اذهب إلى المحتوى

Blender

بلندر

سنتعلم في هذا المقال كيفية إنشاء مشهد ثلجي ثلاثي الأبعاد وتلوينه وتحريكه، وذلك بالاستفادة من المشاريع السابقة التي نفذناها في برنامج Blender. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عت…
سنتعلم في هذا المقال كيفية تعديل حجم الكائنات في برنامج بلندر Blender، وذلك بإنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد لشجرة مؤلفة من عدة مكعبات. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عتاديات: حاسوب …
سنتعلم في هذا المقال كيفية إنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد لرجل ثلج باستخدام برنامج بلندر Blender. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عتاديات: حاسوب مكتبي أو شخصي قادر على تشغيل برنامج ب…
سنتعلم في هذا المقال كيفية إنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد لصاروخ باستخدام برنامج بلندر Blender. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عتاديات: حاسوب مكتبي أو شخصي قادر على تشغيل برنامج بلن…
سنتعلم في هذا المقال كيفية الاستخراج Extrude وتعديل الكائنات في برنامج بلندر Blender، وذلك عبر إنشاء منزل بسيط بدءًا من كتلة واحدة. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عتاديات: حاس…
سنتعلم في هذا المقال كيفية إنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد لقرد يرتدي قبعة حفلات باستخدام برنامج بلندر Blender. إليك النتيجة النهائية للمشروع: ستحتاج في هذا المشروع إلى: عتاديات: حاسوب مكتبي أو شخصي قادر على ت…
في هذا الجزء، سوف تتعلّم كيف تستخدم مفاتيح التأطير في تحريك المجسمات على بلندر بإضافة ملف صوتي للمشروع الخاص بك ومزامنة حركات الروبوت مع الملف الصوتي. من لوحة الخصائص Properties أسفل Render، اضبط Frame Rate إلى 29.…
لنبدأ بتحريك الروبوت الخاص بنا. سنقوم بذلك عن طريق العظام. نعم، العظام. والعظام هي التي تشكل المحرّكات Armatures. في بلندر، Rigging هي عمليّة ربط المحركات Armatures بعنصر(جسم) mesh لتمكين حركته. في هذا الدرس، سوف تقوم بعمل Ri…
يبدو الروبوت الخاص بك بشكل جيّد، لكن لونه الرمادي الافتراضي رتيب. في هذا الفصل ستتعلّم كيفيّة تطبيق خامات بلندر ومفاتيح الشكل لإظهار الروبوت. أرجوا متابعة السلسلة من بدايتها لفهم عملية تصميم هذا الروبوت منذ البداية. خاما…
سنتابع في هذا الدرس عملية تصميم جسم الروبوت عبر تنسيق التناظر في الجسم كاملًا ومن ثم تصميم الفم.... الآن سنقوم بقطع العنصر من المنتصف، اضغط B للوصول إلى the Box tool. اضغط مع الاستمرار على LMB لرسم مكعّب حول النصف …
سنتابع في هذا الدرس ما بدأناه في الدرس الماضي من تصميم ونمذجة أجزاء جسم الروبوت وسنبدأ بالعين... أضف أسطوانة باستخدام SHIFT + A. اضغط R ثم X لعمل تدوير على محور X وادخل 90 للتدوير بمقدار 90 درجة. ادخل EN…
أفضل طريقة لتعلّم بلندر هي بالمباشرة في العمل على مشروع. في هذه السلسلة من دروس بلندر للمبتدئين، سنقوم بتصميم وتحريك روبوت، إنشاء مشهد بسيط وإخراج فيديو نهائي. وهذا هو الروبوت، المشهد والتّحريك الذي ستقوم بإنشائه في هذه الس…
×
×
  • أضف...