اذهب إلى المحتوى

رقية بورية

الأعضاء
  • المساهمات

    47
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات رقية بورية

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

9

السمعة بالموقع

  1. مرحبًا @توفيق الرازحي، تجدر الإشارة أولًا إلى أن شروط تأسيس الشركات وبنود عقودها تختلف من دولة إلى أخرى، لذا قبل البحث عن إجابة لسؤالك، ستحتاج إلى البحث بنفسك عما يحويه قانون الدولة التي أنت بها حتى تتعرف على شروط التعامل مع حالة الشريك الجديد بشركة التضامن. مع ذلك، يمكن القول أنه بالعموم في حال دخول شريك جديد وبعد تعديل عقد التأسيس قانونيًا، ففي العادة يشمل التعديل إشارات لحالات الربح وحالات الخسارة يكون متفق عليها سلفًا بين كل الشركاء، بحيث ثمة من يتفق على تضمين الشريك في الناتج من لحظة انضمامه، وثمة من يتفق على إعفائه أو عدم إدراجه في نتاج السنة المحاسبية (ربح / خسارة) إلى غاية نتاج الدورة الموالية للنشاط. أما في حال عدم نص العقد الجديد المعدل على أي شروط تخص توزيع الأرباح والخسائر، فسيتم التعامل مع الأمر وفقًا لما ينص عليه قانون الدولة المنشأة فيها الشركة، والذي في حالات كثيرة يكون بتحمل الشريك الجديد نتاج السنة المحاسبية في حالة الخسارة الحاصلة من بعد انضمامه مباشرة وذلك بمسؤولية غير محدودة طبعًا، أو في حال كان ربح أن يتم توزيع الأرباح بمقدار نسبة المشاركة في رأس المال لكل شريك (نسبة الأرباح وتوزيعها في الغالب سيحدد مع نهاية جرد السنة المحاسبية في 31/12/2023، أي بعد حوالي شهرين من انضمام الشريك وليس قبل ذلك ما لم تنص اتفاقات غير ذلك بالعقد التأسيسي المعدل)
  2. مرحبًا @Houda Melouah يمكنك استخدام خاصية البحث على أكاديمية حسوب للحصول على المواضيع التي تهمك. على سبيل المثال: يمكنك الحصول على مواضيع العلامة التجارية والألوان، عبر البحث عن "العلامة التجارية" بتحديد المحتوى المبحوث عنه بقسمي "مقالات ريادة الأعمال" + "مقالات التسويق والمبيعات"؛ كما يمكنك البحث عن "الألوان" بقسم "مقالات التصميم".. مع ذلك أنصح بالتأكد من فصلك ما بين مفهومي العلامة التجارية + الشعار، لذا إن كان مقصودك متداخلًا مع مفهوم الشعار بدل العلامة التجارية، فيمكنك استخدام خاصية البحث "في كل الموقع" عن الشعار والألوان، لتظهر لك مجموعة المواضيع المتاحة على كامل الأكاديمية مباشرةً.
  3. مرحبًا @Ahmad Mas، بالنسبة للوسائط، لا يوجد عدد معين للمشاركة حاليًا، مع ذلك هناك حدود أحجام معينة تخص المستخدم والملف المرفوع. يعني مساحة التخزين المتاحة للمستخدم هي 5GB، أما الحجم الأقصى للملف الواحد فهو 100MB. تمنياتي لك ولفريقك بتجربة طيبة مع المنصة، وإن كانت لديك أي استفسارات أو صعوبات خلال الاستخدام، فيمكنك التواصل مباشرةً مع مركز المساعدة الخاص بالمنصة وسيصلك الرد في وقت قصير. بالتوفيق.
  4. مرحبًا @Ahlam Nahshal، هل جربت اتباع الخطوات المذكورة في المقال؟ ما المشكلة التي واجهتك تحديدًا؟
  5. مرحبًا @Anass Ghilmi، يسعدنا اهتمامك بالمحتوى الذي ننشره. في الواقع تم التأكد من الرابط الخاص بالمقال وهو سليم، فهل يمكنك توضيح أي رابط هو الذي لا يعمل لو سمحت؟!
  6. مرحبًا @Salehraf علوان ، هل يمكنك تحديد الجزئية التي لم تفهمها بالتحديد؟ وهل جربت تطبيق الخطوات المذكورة في المقال واحدة واحدة؟
  7. مرحبًا @سلام خاجي، يمكنك إيجاد باقي مقالات السلسلة من هنا. قراءةً ممتعةً ومفيدة!
  8. نشرنا على أكاديمية حسوب كتاب جديد حول تصميم واجهات المستخدم UI. يُعَد الكتاب بمثابة دليل سريع لموضوع تصميم واجهات المستخدم، ويحوي معلومات قيمة وأمثلة عملية تساعد على الفهم، حيث يشرح الكتاب مفهوم تصميم واجهات المستخدم ويوضح المبادئ الأساسية التي يجب أن تتوفر في أي موقع إلكتروني، وذلك من خلال توفير شروحات نَظرية وتطبيقية من نَماذج متاحة على الويب لتوضيح الفكرة للقارئ ومساعدته على تصميم واجهة استخدام منِّاسبة لزواره وعملائه؛ كما يوضح نَماذج هذا النوع من التصميم وقوالبه وكيفية التعامل معها عند استخدامها. الكتاب موجه بالدرجة الأولى لمصممي واجهات المستخدمين، حيث يساعدهم على التعرف على كيفية التعامل مع المواقع المختلفة عند تصميم واجهاتها، كما يُعَد مناسبًا جدًا لأصحاب المواقع الإلكترونية عامةً، والمبتدئين منهم خاصةً، حيث يقدم لهم الخبرات الأساسية التي يحتاجون لتوفيرها في مواقعهم الإلكترونية لضمان انطلاقة أفضل لهم، والتي يحتاجون للتأكد من توفرها حتى عند تسليم مهمة التصميم للمختصين. كذلك، يعد الكتاب مناسبًا للمهتمين بمجال التصميم عمومًا، حيث يمنحهم المعرفة الأساسية اللازمة لهذا المجال. نرجو لكم قراءةً ممتعةً ومفيدة.
  9. مرحبًا أخي @Medsaifeddine Kamoun سأرد عليك ببعض الأجزاء من رسالتك عوضًا عن مترجمة المقال علا بارك الله في جهودها. بالنسبة لكلمة "مقارنة"، بالفعل الكلمة أقرب للفهم وأكثر استخدامًا رغم صحة كلمة "موازنة" لغويًا، لذا في المقالات الجديدة على الأكاديمية ستجد أن المعتمد صار بالفعل كلمة "مقارنة" عوض "موازنة"، دون تغيير على المقالات السابقة. مع ذلك، تم تعديل هذه المقالة أيضًا بما يتماشى وطريقة العمل الجديدة، بناءً على إشارتك للأمر. أما عن الخطأ المطبعي، فمشكور جدًا على الانتباه والإشارة إليه، وأود إعلامك أنه قد تم تصحيحه أيضًا في قيمة المصفوفة إلى: A = [ 4, 3, 2, 1 ] مشكور جدًا على المبادرة واهتمامك بتحسين مقالاتنا، وأتمنى لك مطالعةً ممتعةً ومفيدة.
  10. نشرنا على أكاديمية حسوب كتاب جديد حول تعلم البرمجة للمبتدئين. يعد الكتاب نقطة انطلاق جيدة للمبتدئين الجدد على المجال، حيث يشرح أسس البرمجة، ويوضح مختلف المفاهيم التي بنيت عليها برمجة الحواسيب. يوضح الكتاب أيضًا التقنيات الأساسية المطلوبة لحل المشاكل التي تواجه المبرمجين، مع استخدام عدة لغات برمجة كي ترى بنفسك أن كل لغة تختلف عن غيرها في مجال بعينه أو مهام بعينها، لكن مع هذا فأغلب محتوى الكتاب سيكون بلغة بايثون Python الشهيرة لكونها أسهل في الفهم على المبتدئين. نرجو لكم قراءة ممتعةً ومفيدة.
  11. مرحبًا @Metwork Dx بالنسبة لاستخدامات الأشهر في الدول العربية، هي تختلف من دولة لأخرى. ثمة من يستخدم أشهر مختلفة عن التي ذكرتها وعن المستخدمة في الأكاديمية أيضًا. بالتالي عند استخدام تسميات مستعملة في دولة أو اثنتين فقط مثلًا عكس الباقي، فسيصعب على القراء من باقي الدول التعرف على الشهر المعني. لذا يتم استخدام التسميات الأكثر سهولة في الفهم والأكثر استخدامًا.
  12. مرحبًا @نور عبد الرزاق، إذا كنت راغبة في العمل المستقل عبر الإنترنت، فيمكنك التوجه إلى مواقع العمل الحر، مثل خمسات ومستقل اللذان يعدان أكبر منصات عمل حر في العالم العربي. كذلك، إن أردت تقديم عمل مستقل عبر الإنترنت دون الحاجة لتواجدك الآني خلال عملية البيع، مع بيع منتج إلكتروني واحد لعدة مشترين، فيمكنك استخدام متجر بيكاليكا الذي يساعدك ببساطة على تحقيق دخل سلبي. جميع المواقع السابقة التي أشرت إليها سهلة الاستخدام وتحوي فريق دعم فني ممتاز، سيساعدك في حال احتجت للمساعدة. وخلال عملك عبر الإنترنت أو خارجه أيضًا في حال أردت أن يكون مشروعك على أرض الواقع، أنصحك بمتابعة أقسام ريادة الأعمال والتسويق والعمل الحر هنا على أكاديمية حسوب؛ كما يمكنك الاستعانة بالكتب المساعدة وكلها مجانية، وفي حال احتجت للاستفسار عن شيء يتعلق بها، فيمكنك طرح تساؤلك مباشرةً في قسم الأسئلة والأجوبة، للحصول على إجابات من متخصصين. تمنياتي لك بتحقيق مرادك قريبًا. بالتوفيق.
  13. مرحبًا @Bayan Elkahlout التوجهات والترندات عمومًا في وجودها تُعَد فرصةً للحصول دراسة مجانية للسوق واهتمامات الزبائن، ولأن أغلب العملاء يحبون مواكبة التحديثات والحصول على مزايا تتماشى مع اهتماماتهم، يمكن إدخال لمسات معينة تساهم في مزج طبيعة المشروع الريادي مع التوجه الجديد أو الترند بطريقة سلسة، لكن هنا سيكون من المهم معرفة هل سيكون عملاؤك أنت مهتمين فعلًا بهذا التوجه أو الترند حقًا؟ أم أنه خاص فقط بشريحة معينة غير مستهدفة من طرفك أساسًا! يعني هنا ستحتاج إلى معرفة الجنس المهتم بالترند، وعمره، وأوضاعهم الاجتماعية، لتقرر ما إذا كان هذا الترند يشكل فرصةً لك فعلًا أم لا. على سبيل المثال، عُرِض فلم كرتوني على قناة للأطفال وحصل على شعبية عالية جدًا بين الأطفال لدرجة أنهم باتوا يبحثون عن أي شيء يخص هذا الفلم الكرتوني وشخصياته. هنا بطبيعة الحال سيكون هذا الترند لدى الأطفال فرصةً عظيمةً لزيادة حجم المبيعات لدى باعة ألعاب الأطفال ومكتبات القرطاسية والملصقات والمصانع المتخصصة بهذا المجال، لكنه لن يكون كذلك لدى باعة الأمور المتعلقة بالكبار عمومًا. مع ذلك، يمكن على سبيل المثال للمطاعم العائلية التي تستقبل عددًا جيدًا من الزوار الأطفال يوميًا، الاستفادة من الترند عبر تخصيص علب وأكواب للأطفال تحوي الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، ليتم تقديمها للأطفال، وهو ما يساهم في جعل ذاك الطفل وعائلته يختارون الذهاب إلى ذاك المطعم في كل مرة يكونون في تلك المنطقة، كما قد يساهم في جلب عائلات كثيرة أخرى. أيضًا قد يكون المشروع الريادي قائم على أساس تصميم كلاسيكي راقي موجه لشريحة معينة فقط، وفي نفس الوقت يظهر ترند بمعايير بعيدة تمامًا عن الجانب الكلاسيكي، بالتالي هنا الترند لن يكون خاصًا بك بل على العكس إذا اعتمدته قد يتسبب ذلك في تحول الأمر إلى تهديد لك فقط. لذا فمن أجل تحقيق استفادة فعلية من الترندات، يجب أولًا التأكد مدى تناسبه مع الشريحة المستهدفة من طرفك، وهنا يمكنك الاطلاع على كيفية دراسة السوق: وكيفية تحليل المنافسين: بعدها يتم اختيار اللمسة التي يمكن إضافتها للمشروع بحسب طبيعته.
  14. مرحبًا @Sam Sham إذا كنت تقصد دروسًا أحدث من بعد الدرس الحالي، ففي الواقع هناك دروس أخرى يمكنك الوصول إليها من خلال قسم Django. ويمكنك الضغط على زر متابعة القسم ليصلك كل جديد به. عدا ذلك، يمكنك الاطلاع على دورة بايثون كما ذكر الأخ قيس لتتعلم كل ما تحتاج إليه للتطوير باستخدام Django. بالتوفيق.
  15. مرحبًا @اسماعيل Ismailيسعدنا جدًا أن الكتاب قد نال إعجابك وأنك قد حصلت على الفائدة المرجوة منه. بخصوص جمع المقالات في ملف واحد على شكل كتاب، ففي الواقع هذا مخطط له منذ فترة وسيكون متاحًا قريبًا جدًا؛ ليس فقط المقالات، وإنما محتوى المقالات + ترجمة التمارين بتفاصيلها من أجل الحصول على استفادة أوسع بلغتنا الأم "العربية". مشكور على اهتمامك بتحسين تجربة الوصول إلى محتوى السلسلة للقارئ العربي، ونتمنى لك تجربة قراءة واستفادة ممتعة دائمًا على أكاديمية حسوب.
×
×
  • أضف...