• الأسئلة الشائعة

    ما ميزات الدورات التي تقدمها أكاديمية حسوب؟

    بأخذك أي دورة من دورات أكاديمية حسوب أنت تحصل على المزايا التالية:

    • وصول مدى الحياة لمحتويات الدورة: عندما تشترك بأي دورة، تدفع تكلفة الاشتراك مرة واحدة فقط. لا يوجد فترة محددة تنتهي بها صلاحية وصولك للدورة ولا يوجد اشتراك أو تجديد.
    • تحديثات مستمرة مجانية: دورات أكاديمية حسوب لا تستبدل أو تنتهي صلاحيتها بل تحدّث باستمرار لتواكب التطورات. هذا يعني ان انضممت الآن لأي دورة، ستحصل على جميع التحديثات المستقبلية لها مجاناً دون دفع تكلفة إضافيّة.
    • مشاريع جاهزة لعرضها في معرض أعمالك: تركز دورات أكاديمية حسوب على التطبيق العملي الذي يكسبك مهارة يمكن أن تستعملها مباشرة، طريقة الشرح تعتمد على التطبيق الواقعي وليس الأمور النظريّة، هذا يعني أنه باتمامك للدورة سيكون لديك بالفعل مشاريع جاهزة للعرض في معرض أعمالك عملت عليها أثناء الدورة وعند اجتيازك الامتحان.
    • مساعدة بأي أسئلة تواجهها أثناء الدورة: توظّف أكاديمية حسوب مدرّبين وأشخاص مختصّين للإجابة على الاستفسارات التي يطرحها الطلّاب في قسم الأسئلة والأجوبة.
    • نصائح مخصّصة لك: بعد اتمام الدورة والامتحان، سيقوم مدرّبونا بمراجعة عملك وتقديم نصائح مخصّصة لك وتحديد الأمور التي يجب أن تركّز عليها.
    • إرشاد وتوجيه أثناء فترة بحثك عن عمل: هذا هو الهدف الأساسي لجميع دورات أكاديميّة حسوب. بعد إتمامك للدورة سيتم الإطّلاع على سيرتك الذاتية من قبل المختصّين لدينا وتقديم ارشادات مخصّصة لك لتحسينها وكذلك على ملفّك الشخصي في مواقع العمل الحر.
    • ضمان استرداد استثمارك خلال 6 أشهر: نحن واثقون جداً بما تقدّمه دورات أكاديمية حسوب. لهذا السبب، بعد اتمامك لأي من الدورات التي نقدمها وبعد اجتيازك الامتحان بنجاح ثم تطبيق إرشادات المختصين لتحسين سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع العمل الحر، إن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان، يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، سنعيد لك ما دفعت. بهذه البساطة.

    بالإضافة لما سبق، بعد اتمام الامتحان بنجاح تحصل على:

    • شهادة الكترونية معتمدة من أكاديمية حسوب بكود خاص بها ورابط للتأكد من صلاحيتها
    • شهادة مختومة ترسل اليك (اختيارية، ان أردت طلبها)

    ماذا يعني وصول مدى الحياة لمحتويات الدورة؟

    دورات أكاديمية حسوب موسّعة، يتم الإضافة عليها وتحديثها باستمرار، هي ليست دورات مصغّرة مختصرة. بانضمامك لأي دورة، ستحصل على وصول كامل لها غير محدد بمدة زمنية وعلى جميع التحديثات والإضافات المستقبليّة لها.

    هل توفر أكاديمية حسوب شهادة معتمدة عند اتمام الدورة؟

    أجل توفّر لكن فقط في حال اجتياز الامتحان بنجاح.

    ماذا يعني شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب؟

    جميع الشهادات التي تصدرها أكاديميّة حسوب تصدر فقط بعد اجتياز الامتحان بنجاح. هذه ليست "شهادات إكمال" أو "شهادات حضور"، ولا يمكن الحصول عليها بالانضمام للدورة فقط، بل يجب على الطالب اجتياز الامتحان، اجراء مقابلة واثبات قدراته. أي شهادة تصدرها أكاديمية حسوب توفّر بصيغة الكترونية برابط مباشر على موقع الأكاديمية مما يتيح التحقق من صحتها بأي وقت. جميع شهادات أكاديمية حسوب الورقية تكون مختومة ولها كود فريد يتيح التأكد من صحتها من موقع الأكاديمية.

    مالذي يجب أن أتوقعه من الامتحان وكيف أحصل على الشهادة بعد اتمام الدورة؟

    بعد اتمامك للدورة، سيكون عليك التواصل معنا من خلال مركز مساعدة حسوب لتحديد موعد امتحان وسيكون على الشكل التالي:

    • اجراء محادثة صوتيّة لمدة 30 دقيقة يطرح المدرّب عليك أسئلة متعلّقة بالدورة والأمور التي نفّذتها خلالها
    • يحدد لك المدرّب مشروعًا مرتبطًا بما قمت به أثناء الدورة لتنفيذه خلال فترة محددة تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين
    • اجراء محادثة صوتيّة أخرى لمدّة 30 دقيقة يناقش بها مشروعك وما نفذته وتطرح أسئلة خلالها
    • ان سارت على جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح، تحصل على الشهادة أو يرشدك المدرّب لأماكن القصور ويطلب منك تداركها ثم التواصل معنا من جديد

    هل الحصول على الشهادة مضمون عند شرائي للدورة؟

    لا، يجب أن تجتاز الامتحان بنجاح لتحصل على الشهادة.

    هل تستطيعوا شحن الشهادة المختومة لدولتي؟

    أجل، نستطيع الشحن لأغلب دول العالم، يستثنى من ذلك الدول التي في حالة حرب أو التي لا تتواجد شركات شحن دوليّة بها. إن كان لديك شك تواصل معنا أولاً.