• اكتب معنا

    تهدف أكاديميّة حسوب إلى توفير مقالات عالية الجودة تُفيد القارئ، تُعلّمه أشياءً كان يجهلها وتزيده فهمًا لأشياء كان يعرف أساسياتها.

    نهدف إلى توفير مقالات تكون مراجع يعتمد عليها المُتعلّم والمُحترف على حد سواء، سواء تعلّق ذلك بدروس تطوير الويب، دروس حول ريادة الأعمال والعمل الحر، دروس تُعالج التصميم بمُختلف أدواته وتخصصاته أو حتى دُروس حول كيفية إعداد وإدارة خادوم.

    تتميّز المقالات التي ننشرها بكونها تركّز على القارئ بشكل أساسي، فلا نكتب مقالات مُعدّة بشكل حصري لاستقطاب الزيارات من مُحرّكات البحث ولا نهدف إلى نشر القوائم والمقالات الخفيفة التي تلقى رواجًا على الشبكات الاجتماعية لكنها لا تقدّم أية فائدة للقارئ (مقالات يُمكن تلخيص مُحتواها في فقرة أو فقرتين).

    من بين أفضل المقالات التي نشرناها (والتي نرغب في أن تكتبها لنا) هي تلك المقالات التي كتبها أصحابها لأنفسهم. ما نقصده بذلك هي تلك المقالات التحليلية والدروس المُفصّلة التي كتبها أصحابها لدى بحثهم وتعلّمهم كمراجع لأنفسهم يعودون لها بشكل مُستمر، حيث دوّنوا المُلاحظات التي يرونها مُهمّة وذكروا جميع التفاصيل التي يحتاجونها.

    بطبيعة الحال لا نهدف إلى نشر المقالات الموسوعية أو الدروس المُفصّلة تفصيلا مُملًا (التوثيقات هي المكان المُناسب لذلك) لكننا نهدف إلى توفير مقالات ستُساعدك على فهم أمر جديد، تعلّم تقنية جديدة أو الإجابة على تساؤل لطالما استفسرت عنه.

    إن كنت مُهتما بالكتابة وفق هذا النهج، فإننا سنكون سُعداء بالعمل معك والدفع لك مُقابل مساهماتك.  ننشر بشكل دوري مشاريع على منصّة مستقل لكتابة وترجمة مقالات لأكاديمية حسوب، قدّم عروضك على المشاريع التي تُثير اهتمامك.