اذهب إلى المحتوى

وحدة التعديلات في نظام أودو وميزاتها


Rahaf Hammed

تعد إدارة الإصلاح والتعديلات ضرورية للحفاظ على سير عمل الشركة، وتلعب دورًا مهمًا في ضمان صيانة منتجات الشركة وأدواتها، وتساهم في حماية الأعمال التجارية وتقديم الخدمة المثالية للعملاء في أي وقت. تتيح وحدة الإصلاح في نظام أودو لمستخدميها إجراء الإصلاحات اللازمة بكفاءة على العديد من المنتجات في وقت واحد، وتسمح للمستخدمين بإدارة عمليات الإصلاح وتنظيمها.

دمجت وحدة التعديلات مع وحدة الصيانة والمخزون في نظام أودو، وهذا يسمح لك بالوصول المباشر إلى المنتجات والمعدات والموظفين المسؤولين عن أداء عمليات الإصلاح على المنتجات أو المعدات.

في هذه المقالة سنتحدث عن أوامر التصليح وكيفية تنفيذها في وحدة التعديلات في نظام أودو وما هي أهم الميزات التي تقدمها.

كيفية إنشاء وتنفيذ أوامر التصليح

يمكنك إنشاء أوامر التصليح وإدارتها في لوحة معلومات وحدة التعديلات في نظام أودو. انقر فوق زر "إنشاء" الموجود أسفل لوحة القيادة وستفتح صفحة لتكوين أمر التصليح الجديد، كما توضح الصورة التالية:

01طلب_إصلاح.PNG

في حقل الوصف أدخل وصفًا مناسبًا لأمر الإصلاح، يجب أن تتأكد من أن الوصف دقيق ويبرر طلب الإصلاح. وفي الحقل الفوري التالي أدخل اسم المنتج الذي يحتاج إلى الإصلاح. من حقل إصلاح Producto من القائمة المنسدلة اختر المنتج.

الخطوة التالية هي إدخال عدد المنتجات التي تحتاج إلى إصلاح، يمكنك تحديد الرقم من حقل كمية المنتج. بعد إدخال عدد المنتجات اختر العميل الذي أبلغ عن وجود مشكلة في المنتج من حقل العميل. يعد اختيار العميل أمرًا بالغ الأهمية لأنه ضروري لإدارة منتج العميل بسهولة. سيملأ النظام عنوان التسليم والتفاصيل المتعلقة بالعميل تلقائيًا. يمكنك تعيين الشخص المسؤول عن العملية من حقل المسؤول. كما يمكنك إدخال تاريخ جدولة الإصلاح من حقل التاريخ المجدول كما توضح الصورة التالية:

02جدولة_التاريخ.PNG

يمكنك اختيار الموقع وتحديد تاريخ الصلاحية وطريقة الفاتورة. ومن السطح السفلي للنافذة يمكنك إضافة أجزاء المنتجات التي تحتاج إلى استبدال.

03الأجزاء.PNG

بعد تحديد المنتج ستملأ باقي الحقول تلقائيًا، ويمكنك إضافة أو إزالة العديد من المنتجات والمكونات. وبعد إضافة الأجزاء يمكنك إضافة العمليات على المنتج في قسم العمليات في قسم التكوين. يمكنك إضافة العمليات بناءً على أمر الإصلاح والمنتج. ويمكنك كتابة الملاحظات في قسم ملاحظات الإصلاح.

عند الانتهاء من إضافة كافة المعلومات اضغط على زر "تأكيد التصليح" لتأكيد عملية الإصلاح على المنتج. يمكنك أيضًا إرسال عرض الأسعار المتعلق بأمر الإصلاح فورًا بالنقر فوق الزر إرسال عرض أسعار. في هذه الحالة نريد إصلاح المنتج لذلك يجب النقر فوق زر تأكيد الإصلاح.

04بدء_الإصلاح.PNG

يمكنك النقر فوق الزر "بدء التصليح" من هذه الصفحة لبدء عمليات الإصلاح على الفور. بعد ذلك يمكنك إيقاف أو إلغاء العمليات من خلال النقر على زر "إلغاء التصليح" والذي يظهر بعد زر "بدء التصليح" مباشرةً.

سيعرض تقرير الإصلاح في لوحة معلومات وحدة التعديلات كما توضح لقطة الشاشة التالية:

05أوامر_التصليح.PNG

يمكنك ملاحظة أن الطلب معروض على أنه قيد الإصلاح ضمن قسم الحالة. وبعد انتهاء عمليات الإصلاح ستتغير حالة الطلب إلى "تم تصليحه". ومن هذه الصفحة يمكنك الحصول على تحديثات مباشرة لجميع تقارير التعديلات.

إنشاء وسوم

تتيح لك ميزة وسوم الإصلاح إدارة تقارير متعددة بسهولة، وتساعد هذه الميزة فريق التصنيع على الوصول إلى التقارير بسرعة، خاصة عند الحاجة إلى إصلاح طارئ. يمكن الوصول إلى الوسوم من علامة التبويب "إعداد" في القائمة الرئيسية، حيث سيظهر خيار "Repair Orders Tags".

يمكنك إنشاء وسوم جديدة بالضغط على زر "إنشاء". ويمكنك تضمين الوسم من علامة تبويب تكوين التقارير كما توضح الصورة:

06الوسوم.PNG

يمكنك إنشاء وسوم متعددة وتكوينها مباشرةً لإدارة التقارير بسهولة.

ميزات وحدة التعديلات

توفر وحدة التعديلات في نظام أودو العديد من الميزات المهمة، وسنذكر فيما يلي أهمها:

إدارة تقرير التعديلات

تعد إدارة تقرير الإصلاح أمرًا سهلًا باستخدام وحدة التعديلات في نظام أودو. إذ تعرض لوحة معلومات وحدة التعديلات جميع تقارير الإصلاح مع كل التفاصيل والتي تشمل التاريخ المجدول والمنتج والعميل وعنوان التسليم وتاريخ انتهاء صلاحية الضمان وأمر المبيعات والشركة والحالة. يمكنك تغيير طريقة العرض إلى كانبان أو طريقة عرض المخطط أو عرض القائمة. كما يمكنك تعيين مستوى الأولوية في التقارير من خلال النقر فوق النجمة بجوار أوامر الإصلاح.

الاندماج مع الوحدات الأخرى في النظام

دمجت وحدة التعديلات مع وحدة الصيانة والمخزون في نظام أودو لسهولة الوصول والإدارة. بفضل دمج هذه الوحدة مع وحدة الصيانة ستتمكن من إرسال تقارير الإصلاح إلى فريق الصيانة لينفذ عملية الإصلاح، لتتمكن من تسليم المنتج إلى العميل في أقرب وقت ممكن. تعد إعادة المنتجات إلى عميلة أمرًا ضروريًا لتكسب رضا العملاء.

دمجت هذه الوحدة أيضًا مع وحدة المخزون لسهولة الوصول إلى المنتجات والمعدات وإصلاحها. يمكن أن تمنحك وحدة التعديلات إمكانية الوصول إلى المخزون لتحديد المنتجات أو الميزات اللازمة للإصلاح.

نظرًا لتكامل وحدة التعديلات مع الوحدات الأخرى في نظام أودو يمكنك بسهولة إنشاء وإدارة تقارير إصلاح متعددة بكفاءة وبدون إضاعة أي وقت. كما أن هذه العملية سهلة ولا تستغرق سوى دقيقتين لإنجازها.

سهولة الدمج والاستخدام

صممت وحدة التعديلات للعمل بجانب وحدات وتطبيقات أودو الأخرى. وتعد من التطبيقات السهلة الاستخدام والبسيطة والتي تضم الكثير من الميزات. وباستخدام هذه الوحدة يمكنك الاطلاع على قوائم أوامر الإصلاح والتقارير والإعدادات التي تساعد في إنشاء أوامر الإصلاح وإعداد التقارير وإضافة الوسوم المناسبة. يمكن لأي مستخدم إدارة هذه الوحدة واستخدام الأدوات وبدون الحصول على أي تدريب أو مساعدة فنية.

إدارة الإصلاح من البداية إلى النهاية

تساعدك وحدة التعديلات في نظام أودو على تتبع عملية الإصلاح من بدايتها إلى نهايتها. بمجرد إنشاء أمر التصليح يمكنك تنظيم جميع المهام الأخرى وتحديد العمليات المطلوبة. في صفحة أمر التصليح يمكنك بدء عملية الإصلاح ثم التحكم في العمليات.

ويمكنك أيضًا إنهاء عملية التصليح وإلغائها بنقرة زر واحدة. وهناك ميزة أخرى وهي أن حالة أمر التصليح تتغير تلقائيًا بناءً على العمليات المنتهية.

إدارة أوامر التصليح

يساعدك نظام أودو على إدارة أوامر التصليح بدءًا من إنشاء أمر الإصلاح ثم إضافة تفاصيل المنتج وتفاصيل العميل وكمية المنتجات والموقع وتفاصيل أخرى في النموذج لإكمال إنشاء الأمر. يمكن إجراء هذه العملية باستخدام وحدات التصنيع والمخزون. يمكننا أيضًا تحديد تفاصيل الشخص المسؤول عن إدارة عملية الإصلاح وإدارة الفواتير وتفاصيل الضمان أثناء إنشاء أوامر التصليح.

إمكانية إدارة الفواتير

تحتاج عمليات الإصلاح إلى أنواع مختلفة من طرائق إصدار الفواتير. مثلًا إذا كان المنتج يتمتع بضمان ويتبع شروط الضمان، فلن نحتاج إلى إنشاء فاتورة لنشاط الإصلاح. وفي مثل هذه الحالات يمكننا اختيار خيار عدم وجود فاتورة. وفي بعض الحالات قد نقوم بتحصيل رسوم الإصلاح مقدمًا، وهنا من الأفضل تحديد خيار "قبل التصليح". ويوجد خيار "ما بعد التصليح" الذي يمكننا من إنشاء الفاتورة بعد الانتهاء من عمليات الإصلاح.

بناءً على طريقة الفوترة التي اخترناها، يمكننا إنشاء فاتورة بعد الإصلاح أو قبل الإصلاح. بعد ذلك ستوثق الفاتورة ويمكننا تأكيد الفاتورة وإدارة جميع عمليات الفوترة بما في ذلك تسجيل الدفع وتأكيد الدفع.

إدارة استبدال الأجزاء

قد تتطلب عمليات الإصلاح استبدال بعض الأجزاء أو المعدات، ولذلك توفر وحدة التعديلات في نظام أودو خيارًا لتضمين تفاصيل الأجزاء التي تحتاج إلى استبدال. ويمكن إضافة تفاصيل القطعة أسفل علامة التبويب "الأجزاء" في "أمر التصليح". يمكنك تحديد اسم القطعة، والرقم التسلسلي للقطعة وموقعها، ويمكن إضافة عدد القطع (الأجزاء) التي تحتاجها وسعر كل قطعة، وأيضًا يمكنك تضمين التفاصيل الضريبية.

تقارير الإصلاح

أحد أهم الميزات التي توفرها وحدات أودو هي القدرة على إنشاء التقارير. إذ تساعد التقارير على تحليل أداء الشركة، والتخطيط للمستقبل بطريقة أفضل. وبالنسبة لتقارير عمليات الإصلاح فيمكن إنشاء عرض رسومي أو عرض محوري للتقارير أو تلخيص المعلومات على شكل قائمة. ويمكن إجراء التحليل بناءً على مقاييس مختلفة، مثل كمية المنتج والمبلغ غير الخاضع للضريبة، والمبلغ الإجمالي والضريبة. كما يمكن تجميع التحليل وفقًا لاسم العميل وتفاصيل المنتج وتاريخ انتهاء الضمان.

إدارة وسوم أوامر التصليح

يساعدك نظام أودو على إنشاء وتكوين وسوم أوامر التصليح. حيث يمكن المستخدم إضافة الوسوم أثناء إنشاء أمر الإصلاح. وتعد هذه الوسوم مهمة جدًا لفريق الإصلاح ليتمكن من اكتشاف مشكلة المنتج وتصنيف الأعطال وإصلاحها خلال وقت قياسي.

خاتمة

تستخدم وحدة أودو للتعديلات في العديد من الشركات خاصة الصناعية منها، وتقدم العديد من الميزات والأدوات التي تساعد أصحاب الشركات على توفير المال وحل العديد من المشكلات وتحسين جودة المنتجات والخدمة.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...