اذهب إلى المحتوى

تطبيقات أودو وأهم استخداماتها


Rahaf Hammed

يُعَد نظام أودو Odoo أحد أشهر الأنظمة التطبيقيّة لإدارة موارد الشركات، فهو نظامٌ مجانيٌ مفتوح المصدر ويُؤمّن العديد من التطبيقات المجانيّة والمتكاملة لإدارة المبيعات والموارد البشريّة والمخزون والجودة، كما يُوفّر الكثير من الخدمات المهمّة، مثل بناء المواقع الإلكترونيّة والتسويق وإدارة الإنتاجيّة. تأسست شركة أودو Odoo عام 2007، وتضم اليوم العديد من العملاء والشركاء والمستخدمين، حيث بلغ عدد الشركاء أكثر من 3500 في أكثر من 120 دولةً، بينما تخطّى عدد المستخدمين 7 مليون مستخدمٍ.

00واجهة الموقع.PNG

تطبيقات أودو هي أجزاءٌ من برنامج Odoo ERP، والتي تُستخدم لإدارة عملياتك الخاصّة، حيث تُقدّم مجموعةً من التطبيقات الخاصّة بالأعمال والتي تُغطّي جميع احتياجات الشركات، مثل تطبيقات إدارة علاقات العملاء والمحاسبة والتجارة الإلكترونيّة وإدارة المشاريع ونقاط البيع والمخزون وغيرها، وهناك نوعان مختلفان من تطبيقات أودو المتوفّرة في Odoo Studio؛ النوع الأول هو تطبيقاتٌ مجانيّةٌ ومُضمّنةٌ، والنوع الثاني تطبيقات أودو التي طُوّّرت ونُشِرت بواسطة شركاء Odoo Glod، مثل Bista Solutions؛ إذ يوجد أكثر من 1000 تطبيقٍ متاحٍ في Odoo Studio، جميعها مصممةٌ وفقًا لمتطلبات العميل، وكلّ ما عليك فعله هو تحديد شراء التطبيق الأكثر ملاءمةً لمتطلباتك وتثبيته.

ما الذي يميز تطبيقات أودو Odoo؟

تتضمّن أودو تطبيقاتٍ مدمجةً يُمكن تخصيصها وفقًا لمتطلبات عملك، كما تضم الكثير من خيارات دعم العملاء المميّزة، حيث تتمثّل هذه الخيارات في الموارد والمحتوى التعليمي المتوفّر على الموقع مجانًا، ويُمكن للعملاء المشتركين في المنصّة الوصول إلى خدمة إصلاح الأخطاء والدعم الوظيفيّ عبر البريد الإلكترونيّ.

نظرًا لأن تطبيقات أودو مفتوحة المصدر، فمن المُمكن الحصول على دعمٍ غير متوقّعٍ من العديد من المطوّرين على المنتديات الموجودة على الإنترنت، وتتمثّل إحدى أهم مزايا تطبيقات أودو في إمكانيّة تخصيصها حسب احتياجات العمل وأهدافه، وتُغطّي تطبيقات أودو جميع الأنشطة التجاريّة الخاصّة بك بدءًا من المبيعات إلى المحاسبة والتصنيع إلى التسليم، ومن المخزون إلى بيع المنتج؛ إذ يُمكنك اختيار أيّ تطبيقٍ يُناسب متطلباتك وتخصيصه وفقًا لهدفك، كما يُمكنك دمج تطبيقات أودو مع العديد من المنصّات التجاريّة، مثل Amazon وWalmort وShopify وMengento وPrestashop وغيرها.

ما هي التطبيقات التي تقدمها أودو؟

01التطبيقات.PNG

تشمل تطبيقات أودو كلّ ما تحتاجه لإدارة شركتك، فهي تشمل الجوانب التالية:

  • الماليّة.
  • المبيعات.
  • المواقع الإلكترونيّة.
  • المخزون والتخطيط لمتطلبات الجودة.
  • الموارد البشريّة.
  • التخطيط.
  • الخدمات.
  • الإنتاجيّة.

كيفية الاشتراك في تطبيقات أودو

تُعَد عملية الاشتراك بتطبيقات أودو سهلةً ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو الخبرة، وكلّ ما عليك فعله هو ملء الحقول ببياناتك الشخصيّة.

02الاشتراك في تطبيقات أودو.PNG

بعد الاشتراك ستظهر صفحة المواقع الخاصّة بحسابك:

03صفحة_الحساب.PNG

يُمكنك اختيار أيّ تطبيقٍ وتثبيته بكلّ سهولةٍ والاستفادة من ميّزاته.

04التطبيقات.PNG

لمحة عن أهم تطبيقات أودو

يتكوّن نظام أودو من مجموعةٍ واسعةٍ من التطبيقات المصمّمة خصيصًا للمساعدة في إدارة الشركات، وتهدف هذه التطبيقات إلى تسهيل جميع الأمور الإداريّة، مثل المحاسبة وإدارة علاقات العملاء، وإدارة الجودة والتصنيع والمبيعات والموارد البشريّة وغيرها. فيما يلي سنُقدّم شرحًا لأهم التطبيقات التي تُوفّرها أودو وميّزاتها واستخداماتها.

التطبيقات المالية

تتضمن التطبيقات الماليّة كلّ ما يخص الأمور الماليّة المتعلّقة بالشركة، وتهدف إلى مساعدة أصحاب الشركات على التحكُّم بالمصاريف وإدارة النفقات والحصول على معلوماتٍ دقيقةٍ حول الأرباح، وتتميّز هذه التطبيقات بأنها تُشكّل نظامًا متكاملًا ومترابطًا. ومن أهم التطبيقات الماليّة التي تُوفّرها أودو:

المحاسبة

يُوفّر تطبيق المحاسبة المُقدّم من أودو الكثير من المزايا وتشمل أدوات توفير الوقت، والمزامنة المصرفيّة والفوترة الإلكترونيّة، وإدارة الفواتير والنفقات وإرسال تذكيراتٍ وتصفية البحث وموازنة البيانات، إضافةً إلى إنشاء التقارير النموذجيّة للأرباح والخسائر، والتقارير التفاعليّة والتقارير ثلاثيّة الأبعاد. ومن خلال تطبيق أودو للمحاسبة، فلا حاجةَ لتسجيل المعاملات يدويًا. يرتبط التطبيق (تطبيق أودو للمحاسبة) أيضًا تلقائيًا مع التطبيقات الأخرى، ويتكامل مع تطبيق الفوترة، ويُمكنك اختيار البلد الذي تتواجد فيه شركتك لضمان توافق البرنامج مع إجراءات المحاسبة في البلد المُحدّد.

05الفوترة1.PNG

يُمكن من خلال الواجهة التالية إنشاء فاتورةٍ جديدةٍ:

06الفوترة2.PNG

إدارة النفقات

يُسهّل هذا التطبيق عملية إدارة النفقات اليوميّة للموظّفين، سواءً كانت هذه النفقات متعلقةً بالسفر أو المستلزمات المكتبيّة أو أيّ نفقاتٍ أخرى، ومن خلال لوحة بيانات النفقات، ستتمكّن من الاطلاع على كافّة الإيصالات وطلبات النفقات وإنشائها أو التحقُّق منها أو إلغائها، كما تُحمّل كافّة الإيصالات مباشرةً في سجل النفقات.

جداول البيانات

تُعَد جداول البيانات أحد أكثر الأدوات استخدامًا في مختلف المجالات، وتُوفّر أودو تطبيقًا لإدارة جداول البيانات مع الكثير من الميّزات، مثل إجراء التوقُّعات وحساب العمولات وتحليل البيانات، وبالتالي من خلال تطبيق إدارة جداول البيانات ستتمكّن من تنسيق البيانات وحفظها في جداولَ منسّقةٍ، واستخدام خيارات التصفية التي تُمكّنك من اكتشاف المشاكل الحرجة واتخاذ قراراتٍ أفضل.

تشمل تطبيقات الماليّة التي توفرها أودو أيضًا:

  • الفوترة.
  • المستندات.
  • التوقيع الإلكترونيّ.

تطبيقات المبيعات

07المبيعات.PNG

وهي التطبيقات المخصّصة لإدارة المبيعات والعلاقات مع العملاء، وتهدف إلى زيادة المبيعات وتحسين الخدمة المُقدّمة من قِبَل الشركة من خلال دعم خدمة العملاء والوصول إليهم بطريقةٍ أفضل.

إدارة علاقات العملاء

08العلاقات_العامة.PNG

من خلال تطبيق إدارة علاقات العملاء من أودو يُمكنك:

  • استخدام البيانات التفاعليّة لاتخاذ قراراتٍ أفضل.
  • الحصول على المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قراراتٍ أكثر ذكاءً.
  • استخدام تقاريرَ ومخططاتِ سير العمل المتزامنة.
  • جدولة الأنشطة بناءً على نصّ المبيعات، مثل المكالمات والاجتماعات ورسائل البريد الإلكترونيّ وعروض الأسعار.
  • الحفاظ على كافّة المعلومات المتعلّقة بالعملاء.

نقطة البيع

يتميّز تطبيق نقطة البيع المُقدّم من أودو بواجهةٍ ذكيةٍ يُمكن استخدامها بسهولةٍ من قِبَل أيّ شركة بيعٍ بالتجزئة، ويُمكن الاعتماد على تطبيق نقطة البيع واستخدامه حتى في حال انقطاع الاتصال بالشبكة؛ ومن خلاله يُمكنك الاطلاع على قائمة العملاء المُسجّلين، والتعرّف عليهم بسرعةٍ أكبر من خلال بطاقات الولاء ومعرّفات رموز الرمز الشريطيّ (الباركود).

وتشمل تطبيقات المبيعات أيضًا:

  • الاشتراكات.
  • التأجير.
  • موصل أمازون.

تطبيقات المواقع الإلكترونية

تُمكّنك تطبيقات المواقع الإلكترونيّة المُقدّمة من أودو من إنشاء مواقع الويب وتصميمها وتخصيصها وفقًا لمتطلباتك، وتشمل تطبيقاتٍ لإنشاء كلّ أنواع المواقع سواء كانت مدوّناتٍ أو متاجرَ إلكترونيّةٍ أو منتدياتٍ.

أداة بناء المواقع الإلكترونية

تُساعدك أداة بناء المواقع الإلكترونيّة من أودو على تصميم موقعك باحترافيّةٍ مع العديد من الميّزات المُضمّنة، مثل الدردشة المباشرة، وإمكانيّة التواصل مع العملاء، وإمكانيّة الاختيار بين مجموعة اللغات المتاحة، حيث تمنحك أودو القدرة على تحرير كلِّ شيءٍ في الموقع واختيار السمات التي تُناسبك، مع حلول تسويقٍ مُدمجةٍ لتعزيز نشاطك على الإنترنت.

الخطوة الأولى، طلب إنشاء موقعٍ إلكترونيٍّ:

010مواقع_إلكترونية.PNG

يُمكنك اختيار القالب المناسب لك:

011اختيار_قالب_الموقع.PNG

بهذا يكون موقعك قد أصبح جاهزًا، ويُمكن البدء في تحريره:

012تحرير_موقع_الويب.PNG

التجارة الإلكترونية

أصبح بإمكانك إنشاء تصاميمَ مخصصةٍ لصفحات منتجاتك بكلّ سهولةٍ وعرض أعمالك بطريقةٍ فريدةٍ ومميّزةٍ، وذلك بالاعتماد على تطبيق التجارة الإلكترونيّة من ضِمن تطبيقات أودو.

يُقدّم تطبيق التجارة الإلكترونيّة الميّزات التالية:

  • إنشاء تصاميمَ مخصصةٍ لصفحات منتجاتك.
  • سحب وإفلات الكتل الإنشائيّة لتشكيل التصميمات وعرض المخزون.
  • إضافة سمات كلّ منتجٍ، مثل اللون والحجم والشكل.
  • تعديل صفحات المنتجات بسهولةٍ.
  • إدارة البضاعة في المخزون والمبيعات بكلّ سهولةٍ.
  • نظامٌ مدمجٌ لإدارة المدفوعات وعمليات الشحن.

المدونات

مع تطبيق المدوّنة من أودو، كلّ ما عليك فعله هو التفكير في كيفيّة إنشاء المحتوى وتطوير استراتيجيتك التسويقيّة، حيث يُوفّر لك تطبيق المدوّنات تصاميمَ جاهزةً للاستخدام، ويُتيح لك إمكانيّة مشاركة المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ المختلفة، ويمكنك تعديل شكل المدوّنة بما يتناسب مع احتياجاتك من خلال اختيار أحد النماذج المتوفّرة، ثم إعادة الضبط والتنسيق وإضافة المحتوى.

ومن تطبيقات المواقع الإلكترونيّة الأخرى:

  • المنتدى.
  • الدردشة المباشرة.
  • التعلُّم الإلكترونيّ.

تطبيقات المخزون والتخطيط لمتطلبات الجودة

يُعَد هذا النوع من التطبيقات مهمًا وضروريًا لأيّ شركةٍ تجاريّةٍ، لأنّه لا يُمكن إدارة عمليات البيع بدون الاطلاع على حالة المخزون ومراقبة جودة البضائع، فمن خلال تطبيقات أودو، ستتمكّن من إدارة المخزون وإدارة مبيعاتك وضمان حصول العملاء على تجربة شراءٍ رائعةٍ.

المخزون

نظّم مستودعك بطريقةٍ مثاليّةٍ من خلال الاعتماد على تطبيق المخزون الذي يمكّنك من إدارة العمليات الداخلية كافّة، ويُعَد تطبيق المخزون أداةً فعالةً لتنظيم المستودعات؛ فهو سهل الاستخدام وقابل للتخصيص كليًا، ويُتيح لك تتبُّع حركات المخزون كافّة، بدءًا بشراء المنتجات وإضافتها إلى المستودع ومن ثم بيعها، كما يُقدّم لك تقاريرَ متزامنةً يُمكنك حفظها ومشاركتها واتخاذ قرارتك بناءً عليها.

التصنيع

013التصنيع.PNG

وهو تطبيقٌ مخصّصٌ لمساعدتك في تحسين جودة الإنتاج واستخدام القواعد الصحيحة للتصنيع لتجنُّب الخسارة أو الوقوع في الأخطاء.

يُمكّنك التطبيق من استخدام الرمز الشريطيّ (الباركود) لتسريع العمليات في كلّ خطوةٍ، سواءً كنت تستخدم أرقام الدفعات أو الأرقام المُتسلّسلة أو منتجاتٍ غير محدّدةٍ:

  • التحكُّم في الاستلام.
  • الاختيار.
  • التعبئة.
  • أوامر العمل.

يُوفّر لك التطبيق تقاريرَ ومؤشرات الأداء التي تُوضّح لك كفاءة المعدّات وإجراءات الصيانة وكمية الإنتاج.

المشتريات

يُساعد هذا التطبيق على إدارة عمليات الشراء آليًا، وتحسين أداء الشركة، وذلك من خلال وضع قواعد شراء قائمة على مستويات المخزون والقواعد اللوجستيّة وعمليات البيع وغيرها، ويُمكن من خلال تطبيق المشتريات من أودو إدخال قوائم أسعار المورّدين ومراجعتهم بكلّ سهولةٍ لاتخاذ قرارات شراءٍ أكثر كفاءةً؛ وذلك بناءً على العروض الترويجيّة والكميّات وشروط العقد الخاصّة، كما يُمكن تتبُّع تُوفّر المنتج في مخزون الموارد والتحقُّق من حالة الطلب داخل التطبيق.

المستودعات

يُمكن من خلال تطبيق المستودعات الخاص بأودو زيادة فعاليّة عمل المستودعات وتحسين الأداء والوقت المخصّص للمعالجة، حيث يُساعد التطبيق على تنظيم المستودع عن طريق الاستعانة بنظام المخزون الذكيّ، ويتكامل تطبيق المستودعات مع تطبيق المخزون، ممّا يُسهّل تتبُّع حركات المخزون كافّة، ويُمكن الحصول على التقارير المتزامنة لكي يكون صاحب الشركة على اطلاع على كافّة المستجدات مباشرةً.

إدارة الجودة

014الجودة.PNG

من خلال تطبيق إدارة الجودة من أودو يُمكن وضع خطط مراقبة الجودة لبدء عمليات فحص الجودة لكافّة العمليات الخاصّة بخدمة العملاء أو عمليات التصنيع، كما يُمكن تنظيم عمليّة تنظيم تنبيهات الجودة واستخدام علامات التصنيف، لتصنيف تنبيهات الجودة، فتطبيق إدارة الجودة مدمجٌ مع عمليات التصنيع وتطبيق المخزون.

تطبيقات الموارد البشرية

تُساعد تطبيقات إدارة الموارد البشريّة من أودو على إدارة كلّ ما يتعلّق بالموظّفين، وذلك بدءًا من التوظيف والتقييم والنفقات والإجازات والحضور وغيرها؛ إذ أصبح بالإمكان إدارة شؤون الموظفين بطريقةٍ مثاليّةٍ، وجمع كلّ المعلومات المتعلّقة بقسم الموارد البشريّة في مكانٍ واحدٍ، ممّا يُمكّن من الاطلاع على كافّة المعلومات المهمّة وتحديد الصلاحيات والتنبيهات الخاصّة بطلبات الإجازات الجديدة وطلبات التوظيف وطلبات التخصيص والتقييمات، وتُظهر واجهة التطبيق الجداول الزمنيّة للموظفين وتُمكّن من تتبُّع الوقت وتعقُّب الحضور، والوصول إلى الإحصائيات لتسجيل وتحليل الجداول الزمنيّة، والتأكُّد من حضور الموظّفين وأوقات عملهم، وكيفيّة توزيع المهام، كما تُتيح تطبيقات الموارد البشريّة من أودو إمكانيّة تتبُّع إجازات الموظّفين بصورةٍ مبسّطةٍ، كالتالي:

  • يُدخل الموظّفون طلباتهم (إجازة مدفوعة الأجر وإجازة مرضية وغيرها).
  • يقرّر المديرون إمّا الموافقة أو الرفض على طلبات الإجازة.
  • يُرسل الإشعار إلى الموظّف وتُحدَّث بياناته في التقويم تلقائيًا.

ومن الميّزات الأخرى لتطبيقات الموارد البشريّة إمكانيّة إدارة النفقات بطريقةٍ مبسّطةٍ، حيث يُمكن للموظّفين إرسال طلباتهم وعرض المصروفات ويُمكن للمديرين الاطلاع عليها واعتماد أو رفض طلبات النفقات حسب الحاجة.

إضافةً إلى ذلك، يُمكن إدارة تقييم الموظّفين، وتصميم الاستبيانات القائمة على النماذج للحصول على المعلومات من كافّة الموظّفين والمديرين في الشركة. وتشمل تطبيقات الموارد البشريّة من أودو الآتي:

  • الموظّفون.
  • التوظيف.
  • الإجازات.
  • تقييمات الموظّفين.
  • الإحالات.
  • الأسطول.

تطبيقات التسويق

يُعَد التسويق جزءًا أساسيًا من الأنشطة التجاريّة، وتحتاج الشركات إلى التسويق لنفسها لجذب العملاء المحتملين، وزيادة الوعي بالعلامة التجاريّة، ويتضمّن التسويق العديد من الاستراتيجيات التي لا يُمكن الاستغناء عنها. وفيما يلي أهم تطبيقات التسويق التي يُوفّرها نظام أودو:

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يُمكن من خلال تطبيق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إدارة حساباتك ومراقبتها في مكانٍ واحدٍ، وذلك من خلال إمكانيّة نشر عدّة منشوراتٍ في مواقع التواصل الاجتماعي، وعرض الإشعارات والرسائل وإمكانيّة الوصول إلى الجمهور بسهولةٍ والتواصل المباشر معهم من خلال الدردشة المباشرة.

التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني

015التسويق_بالبريد_الإلكتروني.PNG

يُساعد هذا التطبيق على تصميم رسائل البريد الإلكترونيّ من خلال بضع خطواتٍ من السحب والإفلات، ويُمكن إنشاء حملاتٍ للتسويق عبر البريد الإلكتروني، بحيث تتجاوب مع عملائك المحتملين مع التحكُّم الكامل بالمحتوى وكيفيّة تصميم البريد الإلكترونيّ، كما يُتيح التطبيق إمكانيّة تقسيم قاعدة البيانات وإرسال الحملات إلى المجموعات المستهدفة في قاعدة البيانات، واختيار العملاء المهتمين أو الفعليين، وتصنيف قائمة جهات الاتصال حسب الدولة أو التاريخ أو الاهتمامات.

التسويق عبر الرسائل النصية

016الرسائل_النصية.PNG

هذا التطبيق مخصّصٌ لإعداد كافّة حملات التسويق عبر الرسائل النصيّة القصيرة وجدولتها وإرسالها، ويُحسّن التطبيق التفاصيل التقنيّة كافّة، مثل اختصار الروابط لتقليص حجم الرسالة ودمج مُتتبّعات الروابط لمراقبة معدّلات النقر وقياس الإيرادات، ويُمكن أيضًا استهداف الجمهور المناسب بناءً على الطلبات السابقة وعربات التسوّق الإلكترونيّ وقوائم الاشتراكات وجهات الاتصال المُحدّدة يدويًا وما إلى ذلك.

ومن التطبيقات الأخرى المُقدّمة:

  • أتمتة التسويق.
  • الفعاليات.
  • الاستطلاعات.

تطبيقات الخدمات

يُقدّم أودو مجموعة تطبيقاتٍ خدميّةٍ لتسهيل الأمور الإداريّة والتنظيميّة في الشركات، وتُساعد هذه التطبيقات على إدارة المشاريع ووضع الخطط والاستراتيجيات، وتنظيم المواعيد. وفيما يلي سنذكر أهم ميّزات التطبيقات الخدميّة التي يُوفّرها نظام أودو، والمتمثّلة في:

إدارة المشاريع

017المشروع.PNG

يُساعد تطبيق إدارة المشاريع من أودو على إدارة كافّة العمليات المتعلّقة بالمشاريع، مثل أداء المشروع وتوزيع فِرَق العمل والتخطيط للمشاريع القادمة وتقدير مواعيد التسليم، حيث يُساعد على تبسيط العمليات من خلال تقسيم المشروع إلى مهامٍ صغيرةٍ وإسناد المهام إلى الفريق، والتواصل بسرعةٍ أكبر مع أعضاء الفريق، كما يُمكن إنشاء طرق عرضٍ بيانيّةٍ لتحليل البيانات باستخدام أدوات البحث وخاصيّات التصفية ومجموعةٍ من الواجهات التي تُساعد صاحب الشركة على المتابعة والتقييم.

الجدول الزمني

يُعَد الجدول الزمني من التطبيقات المهمّة التي تُوفّرها أودو وتُساعد على إدارة وتنظيم الوقت، فهو تطبيقٌ مثاليٌ لإدارة المهام وتتبُّع الجداول الزمنيّة اليوميّة والأسبوعيّة؛ إذ يُوفّر التطبيق جدول التنظيم اليوميّ للتخطيط للأعمال اليوميّة، والمؤقّت لتتبُّع الأعمال بالتفصيل، وإمكانيّة تسجيل الأنشطة.

التخطيط

يُقدّم تطبيق إدارة التخطيط من أودو مخطّطات غانت المُتقدّمة، الذي يمنحك فهمًا واضحًا للتخطيط ويُتيح إمكانيّة تعديل المهام المُسندة وأوقات العمل وإدارة جدول الموظّفين، وإنشاء المناوبات بكلّ سهولةٍ، ويُمكن للموظّفين الوصول إلى جداولهم عبر بواباتهم الشخصيّة والاطلاع على المهام، وتقديم طلباتٍ لتعديل أوقات عملهم.

تُوفّر أودو أيضًا التطبيقات التالية:

  • الخدمة الميدانيّة.
  • مكتب المساعدة.
  • المواعيد.

تطبيقات الإنتاجية

يُعَد تنظيم الجداول الزمنيّة وتنظيم الاجتماعات مع فريق العمل واستخدام الأدوات المُساعدة في تنسيق المهام ضروريًا لتحسين الإنتاجيّة في الشركة، حيث تُقدّم أودو مجموعة تطبيقاتٍ مميّزةٍ لتحسين التواصل مع فريق العمل وتزامن البيانات ومساعدة المديرين على إدارة

المناقشة

يهدف تطبيق المناقشة إلى تعزيز التواصل بين أفراد الفريق من خلال الدردشة في المجموعة أو الدردشة الشخصيّة، وهذا التطبيق مدمجٌ مع كافّة التطبيقات الأخرى، فهو مجانيٌّ وعدد المستخدمين غير محدودٍ، ويُعَد تطبيق المناقشة أداةَ تواصلٍ قويّةٍ تُمكّنك من إدارة المناقشات بين كافّة الموظّفين والمديرين، والحصول على نظرةٍ عامةٍ حول المواضيع التي يناقشونها، كما يُمكن أيضًا من خلال هذا التطبيق اختيار طريقة معالجة الإشعارات، وإضافة المتابعين إلى المهام وجدولة الأنشطة وإرسال الرسائل والإشعارات.

إنترنت الأشياء

018انترنت_الأشياء.PNG

يُتيح لك جهاز إنترنت الأشياء إمكانية ربط أيّ جهازٍ بقاعدة بيانات أودو بسرعةٍ كبيرةٍ دون الحاجة إلى أيّ خبرةٍ تقنيّةٍ؛ وبفضل جهاز إنترنت الأشياء، تكون الأجهزة مدمجةً بالكامل مع إجراءات الأعمال الموجودة مسبقًا لتعزيز إنتاجيّتك، ويُمكن ربط الأجهزة عن طريق WIFI أو بلوتوث أو USB أو HDMI.

تُوفّر أودو تطبيقات الإنتاجيّة التالية:

  • بروتوكول ربط المحادثات الصوتيّة عبر الإنترنت.
  • الموافقات.

خاتمة

أصبح من الضروريّ استخدام التقنيات الحديثة في إدارة الأعمال لتوفير الوقت والجهد، ويُعَد نظام أودو مثاليًا لإدارة الشركات الصغيرة والمتوسّطة، وذلك بفضل وجود عددٍ كبيرٍ ومتنوّعٍ من التطبيقات، وبعد اطلاعك على هذا المقال أصبح بإمكانك تحديد التطبيقات المناسبة لك واستخدامها للوصول إلى أهدافك.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...