اذهب إلى المحتوى

كيفية استخدام وحدة الاستطلاعات في نظام أودو وما أهم ميزاتها


Rahaf Hammed

تلعب الاستطلاعات دورًا كبيرًا في تحسين كفاءة إدارة الأعمال، وتعد الاستطلاعات بمثابة تقارير مباشرة من العملاء حول مدى جودة خدماتك وعملك. ومن خلال اتباع استراتيجيات ناجحة، يمكنك استغلال الاستبيانات للحصول على المزيد من المعلومات والبيانات لتطوير الشركة وتحسين الخدمات التي تركز على العملاء خصيصًا.

في هذا المقال، سنلقي الضوء على كيفية إنشاء الاستطلاعات وإدارتها باستخدام وحدة الاستطلاعات في نظام أودو، وما أهمية استخدامها في شركتك.

تنظر العديد من الشركات إلى إدارة الاستطلاعات على أنها أحد أصعب وظائف تشغيل أي عمل تجاري، لأنه من المهم الحصول على بيانات دقيقة لتتمكن الشركة من تحليلها والحصول على معلومات حقيقية. وتعد وحدة الاستطلاعات في نظام أودو أفضل حل لإدارة الاستطلاعات وجمع البيانات وتحليلها، وذلك بفضل الميزات والأدوات المتقدمة التي تتوفر في النظام.

وحدة الاستطلاعات في نظام أودو

عملية تكوين وحدة الاستطلاع ودمجها مع الوحدات النمطية هي عملية سهلة ومريحة. تعرض لوحة معلومات الاستطلاع جميع الاستطلاعات التي أجريتها. ويمكنك النقر على أي استطلاع لعرضه وإدارته، كما يمكنك استخدام هذه الوحدة لإدارة استطلاعات متعددة بطريقة سهلة، حيث يوفر لك أودو الأدوات التي تحتاجها لإنشاء الاستطلاعات وجمع البيانات وتحليلها وإنشاء تقارير مفصلة حولها.

باستخدام زر "إنشاء"، يمكنك إنشاء استطلاع جديد، وستفتح صفحة جديدة لإضافة معلومات الاستطلاع كما توضح الصورة التالية:

وحدة الاستطلاعات في نظام أودو

يجب إضافة عنوان الاستطلاع في البداية، وهذا يساعد على إدارة الاستطلاعات والتعرف عليها بسهولة.، بعدها يجب تحديد الشخص المسؤول عن الاستطلاع، وهنا يمكنك اختيار أي شخص من مؤسستك لإدارة الاستطلاعات.

ضمن قسم الأسئلة، يجب إضافة أسئلة الاستطلاع. ولإضافة سؤال انقر فوق زر "إضافة سؤال"، وستفتح نافذة جديدة لكتابة السؤال كما توضح لقطة الشاشة التالية:

قسم الأسئلة في وحدة الاستطلاعات في نظام أودو

يمكنك ملء السؤال في حقل السؤال واختيار نوع السؤال في الحقل التالي. يوجد العديد من أنواع الأسئلة التي يمكنك الاختيار من بينها، ويمثل كل نوع من أنواع الأسئلة موضوعات الأسئلة المختلفة للاستطلاعات. يمكنك المفاضلة بين الخيارات، وسينظم السؤال وفقًا لنوعك المفضل.

ضمن قسم الوصف، يمكنك إضافة وصف للسؤال لإعطاء مزيد من المعلومات حوله. وبعد إضافة الوصف، انقر فوق علامة تبويب "خيارات" للحصول على المزيد من الخيارات المتقدمة كما توضح الصورة التالية:

الخيارات المتقدمة في أسئلة أودو

تشتمل الخيارات المتقدمة على إجابة إلزامية وعرض شرطي وعرض حقل التعليقات. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تعيين السؤال على أنه إلزامي للإجابة أم لا، وذلك من خلال النقر فوق مربع الاختيار "إجابة إلزامية". وبعد تنشيط هذه الميزة، سيظهر سطر جديد لإضافة رسالة الخطأ التي ستظهر في كل مرة يتخطى فيها المستخدم الإجابة الإلزامية على السؤال.

يسمح لك العرض الشرطي بإضافة سؤال جديد تلقائيًا ردًا على السؤال الرئيسي، ويشغّل هذا السؤال تلقائيًا عند الإجابة على السؤال الرئيسي.

ولتنظيم الاستبيانات المباشرة، يتيح لك النظام تحديد حد زمني للأسئلة مما يساعدك على إجراء الاستطلاع بسرعة ودون إضاعة الوقت، حيث يمكنك تحديد المدة الزمنية التي تراها كافية.

بعد الانتهاء من إضافة السؤال وإضافة كل التفاصيل المتعلقة به، انقر فوق زر "حفظ وإغلاق" للعودة إلى صفحة الاستطلاع، أو زر "حفظ وجديد" لفتح نافذ ةلإضافة سؤال جديد، أو زر "تجاهل"، بالتالي لن تُحفظ المعلومات التي أضفتها.

بالعودة إلى نافذة إنشاء الاستطلاع، انقر على علامة التبويب "خيارات" للحصول على المزيد من الخيارات المتقدمة لتهيئة الاستطلاع، كما توضح لقطة الشاشة التالية:

خيارات متقدمة للاستطلاع في نظام أودو

يمكنك تحديد كيفية ترتيب الأسئلة في الاستطلاع في قسم الصفحات، وهناك ثلاث خيارات أساسية:

  • صفحة واحدة تحتوي جميع الأسئلة.
  • صفحة واحدة لكل قسم
  • صفحة واحدة لكل سؤال.

يمكنك إدارة الاستطلاع ومن يمكنك الوصول إليه في قسم المرشحون "Participants". وافتراضيًا، يكون الخيار أي شخص لديه الرابط يمكنه فتح الاستطلاع، والخيار الآخر هو للأشخاص المدعوين فقط.

في قسم "Time & Scoring" يمكنك تحديد مدة زمنية للاستطلاع، كما توضح الصورة التالية:

تحديد مد الاستطلاع في نظام أودو

عند تنشيط خيار الحد الزمني للاستطلاع سيغلق الاستطلاع تلقائيًا بعد انتهاء المدة المحددة. وفي قسم النقاط، هناك ثلاثة خيارات لتسجيل النقاط وهذه الخيارات هي:

  • بدون نقاط
  • عرض النقاط بدون الإجابات عند نهاية الاستطلاع
  • عرض النقاط مع الإجابات عند نهاية الاستطلاع.

كما يمكنك التحكم في جلسات الاستطلاع المباشرة من قسم "Live Session". ولتسهيل إدارة الاستطلاعاتK أضف رمز مخصص لكل جلسة.

بعد الانتهاء من إعداد الاستطلاع وإضافة المعلومات الضرورية، انقر فوق زر "حفظ" لحفظ الاستطلاع، ويمكنك الوصول إليه من لوحة المعلومات الأساسية لوحدة الاستطلاعات.

من المهم ملاحظة أن نظام أودو سيدير الاستطلاع بناءً على التكوينات. ونظرًا لأن العملية مؤتمتة للغاية وتتمحور حول البيانات، يمكنك الحصول على جميع البيانات الموجودة في الاستطلاع وتمثيلها بيانيًا أو بالطريقة التي تراها مناسبة.

ما هي أهمية استخدام وحدة أودو للاستطلاعات؟

تُعَدّ الاستطلاعات مهمةً لجمع البيانات من مصادر مختلفة، فمن خلال الاستطلاعات، ستحصل على تعليقات وآراء العملاء والموظفين، مما يساعدك في اتخاذ القرارات الحاسمة. وتُعَدّ الاستطلاعات ضروريةً لتحسين الإنتاجية وزيادة المبيعات وخفض التكاليف وتطوير جودة الخدمات؛ أما في مجال التسويق، تساعدك الاستطلاعات على معرفة ما يريده المستهلكون بالضبط من خلال مجموعة من الأسئلة المنظمة.

تُعد الاستطلاعات الطريقة الأكثر موثوقيةً للحصول على تعليقات صادقة من العملاء، وتساعدك على اكتشاف المكان الذي تستثمر فيه وقتك لتحقيق نتائج أفضل. لقد ساعدت وحدة اودو للاستطلاعات على جعل العملية أسهل، حيث ترشدك بطريقة فعالة لجمع معلومات حول رضا المستخدم وتوقعاته وانطباعه عن منتجاتك وخدماتك لتتمكن من تغيير استراتيجياتك التسويقية وفقًا لها. وفيما يلي أهم الميزات التي توفرها وحدة أودو للاستطلاعات:

تساعدك على إنشاء استطلاع بسهولة

باستخدام وحدة الاستطلاعات في نظام أودو، يمكنك إنشاء الاستطلاع وفقًا لمتطلباتك عن طريق طرح الأسئلة الصحيحة لجمع المعلومات من عملائك حول منتجاتك أو خدماتك. تُعَدّ هذه الوحدة مفيدةً لجمع التعليقات وتحليل آراء العملاء لمعرفة مدى رضاهم عن خدماتك وما هي العوامل التي تؤثر على ذلك، وتتميز وحدة الاستطلاعات بإمكانية حفظ البيانات وإدارتها وتحليلها.

إضفاء الطابع الشخصي

تسمح لك وحدة الاستطلاع بتخصيص كل سؤال للحصول على إجابات دقيقة من العملاء. وتمكّنك من إضافة وصف وشرح تفصيلي لأهمية الاستطلاع والغاية منه.

من السهل تخصيص الاستبيان حسب حاجتك عن طريق اختيار تنسيق مناسب للسؤال. وتُعَدّ الطريقة التي تطرح فيها السؤال مهمة جدًا في الاستطلاع، ولذلك توفر وحدة الاستطلاعات في نظام أودو إمكانية تنسيق السؤال بالطريقة التي تراها مناسبة، كما توفر العديد من أنواع الأسئلة، بما في ذلك اختيار من متعدد، أو مربع نص متعدد الأسطر، أو مربع نص بسطر واحد، أو قيمة عددية، أو تاريخ، أو مصفوفة).

وتوفر وحدة الاستطلاعات أيضًا خيارات متقدمة، حيث يمكن للمستخدم وضع بعض القواعد الإلزامية لكل سؤال. ومن خلال تمكين حقل إظهار التعليق، يمكنك جمع التعليقات من العملاء بسهولة، ويمكن أيضًا وضع حد زمني لكل استطلاع تنشئه. وتساعد ميزة إضافة الصور إلى الاستطلاع على جعله أكثر جاذبية.

اختبار الاستطلاع

قبل استخدام الاستطلاع لجمع البيانات، من المهم اختباره لتجنب الأخطاء المحتملة. يساعدك الاختبار على تحديد الأسئلة والأخطاء المربكة في الاستطلاع، والتي قد تنتج عنها أجوبة متحيزة وغير مفيدة؛ كما سيضمن دقة الاستطلاع من خلال اختبار صحة التعليمات الواردة. وبعد الانتهاء من إعداد الاستطلاع، يمكنك الضغط على زر "اختبار" لإجراء اختبار على الاستطلاع.

تبادل الاستطلاعات

بمجرد الانتهاء من اختبار الاستطلاع، هناك خيارات متعددة لمشاركة الاستطلاع، حيث يمكنك بسهولة إنشاء رابط ونشره على موقعك الإلكتروني. يحصل المستجيبون على تجربة أفضل من خلال إجراء الاستطلاع على موقع الويب بدلًا من فتح نوافذ متعددة. وسيساعدك تضمين الاستطلاعات على موقعك الإلكتروني على معرفة المزيد عن زوار موقعك وحفظ عنوان البريد الإلكتروني لاستخدامه لاحقًا. ومن خلال هذه الوحدة، يمكنك إرسال دعوات بالبريد الإلكتروني إلى الجمهور المستهدف باستخدام رابط الاستطلاع.

تحليل البيانات

تجمع وحدة الاستطلاع الردود تلقائيًا وتزامنها مع قاعدة البيانات، وتوفر خيارات متقدمة لتحليل الاستطلاع، مما يساعدك على معرفة الصورة العامة من الردود الفردية. يمكنك رؤية ردود الجمهور في قائمة الإجابات بناءً على معايير محددة يمكنك تصفية الردود، وعرضها على شكل مخططات أو أشرطة أو رسوم بيانية.

تحسين الاستراتيجيات

بعد تحليل البيانات التي جمعت في وحدة الاستطلاعات في نظام أودو، يمكن بسهولة دراسة الردود وتغيير السياسات الجارية لتحسين استراتيجيات العمل. ويمكنك مشاركة هذه البيانات مع أدوات أودو الأخرى وتحسين اتخاذ القرارات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الاستطلاعات تساعد على تحسين عملية جمع الأفكار من الموظفين والمستهلكين والأسواق.

خاتمة

تسمح وحدة الاستطلاعات في نظام أودو للمستخدمين بتخصيص الاستطلاعات لمعرفة ما يفكر فيه المستهلكون، وجمع آرائهم حول المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، كما تساعد في معرفة التحديثات التي يجب أن تتخذها الشركة لتطوير استراتيجياتها الحالية، ولذلك تُعَدّ هذه الوحدة ضرورة تنظيم وإدارة العمل في الشركات.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...