اذهب إلى المحتوى

دمج شوبيفاي shopify مع ووردبريس عبر تضمين زر الشراء


كندة شربجي

يُعَد ووردبريس أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى عالميًا، أما شوبيفاي فهو وسيلة رائعة لإعداد متجر إلكتروني. ونظرًا لأن ووردبريس يملك أداته الخاصة الشهيرة للتجارة الإلكترونية وهي ووكومرس، فقد يبدو دمج شوبيفاي مع ووردبريس فكرةً وهمية. مع ذلك، قد يمثل هذا الدمج حلًا لمواقع الويب أو المدونات أو المشاريع الصغيرة التي ترغب بالاستفادة من هذين القطبين.

دمج شوبيفاي مع ووردبريس عبر تضمين زر الشراء

امتلكَ شوبيفاي إضافة ووردبريس لفترة معينة من أجل تحقيق هذا الدمج، لكنها متوقفة حاليًا، ويقترح شوبيفاي بدلًا منها تضمين شيفرة جزئية على موقع أو مدونة ووردبريس من أجل عرض "زر الشراء" من شوبيفاي.

سنناقش في هذا مقال عملية تضمين زر الشراء، كما سنتحدث عن بعض الميزات الأساسية لشوبيفاي؛ بالإضافة إلى إعطاء فكرة عن بعض قوالب ووردبريس الخاصة بهذا الدمج.

كيف تضيف زر الشراء من شوبيفاي إلى موقع ووردبريس الخاص بك؟

يمكنك تضمين زر الشراء من شوبيفاي بطريقتين:

  • إضافته إلى تدوينة فردية في مدونة ووردبريس.
  • إضافته إلى قائمة في موقع ووردبريس.

لنلقِ نظرةً سريعةً على الإجراءات اللازمة لكل من الحالتين:

  • ما هي خطوات تضمين زر الشراء من شوبيفاي في تدوينة ووردبريس؟
  1. أنشئ زر الشراء في لوحة تحكم شوبيفاي (يمكنك تخصيص لونه ونصه ومظهره).
  2. أنشئ شيفرة التضمين الخاصة بالزر وانسخها.
  3. انتقل إلى محرر المدونات في لوحة تحكم ووردبريس (يمكنك اختيار إضافة تدوينة جديدة أو فتح المحرر لتدوينة سابقة). تأكد من أن المحرر في الوضع النصي وليس في الوضع المرئي.
  4. الصق الشيفرة في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الزر، ثم احفظ التدوينة.
  • ما هي خطوات تضمين زر الشراء من شوبيفاي في قائمة ووردبريس؟
  1. انسخ شيفرة التضمين بنفس الطريقة المشروحة في الخطوات السابقة.
  2. انتقل إلى لوحة تحكم ووردبريس، واختر المظهر > تخصيص > عناصر الواجهة.
  3. اختر المكان الذي تريد أن يظهر فيه زر الشراء.
  4. أضف عنصرَ واجهةٍ جديدًا أو افتح عنصرًا سابقًا.
  5. الصق شيفرة التضمين في حقل النص على عنصر الواجهة واحفظ التغييرات.

ما هو الحل الذي يقدمه شوبيفاي للتجارة الإلكترونية من أجل ووردبرريس؟

كما تحدثنا قبل قليل، فإن عملية دمج شوبيفاي مع ووردبريس بسيطةٌ جدًا، والفائدة التي ستتحقق من ذلك هي أنك ستحصل على واجهة متجر مصغرة على موقعك أو مدونتك في ووردبريس، وفي الوقت نفسه يمكنك الوصول إلى الميزات الآمنة لشوبيفاي، بما فيها سلة التسوق؛ كما يمكنك أيضًا تخصيص شكل واجهة المتجر ومظهره بكل حرية وفقًا للمعايير الخاصة بمتجرك.

ما الفرق الناتج عن ذلك؟

عندما تنشئ متجرًا إلكترونيًا جديدًا عبر شوبيفاي، فعليك البدء من الصفر، لكن ماذا لو كانت لديك بالأصل مدونة أو موقع ويب قادر على جلب حركة مرور جيدة وأردت أن تبيع المنتجات من خلاله؟ في هذه الحالات، فإن قد تساعد عملية الدمج تساعدك كثيرًا في إعداد واجهة متجر بسرعة وكفاءة عالية. لنلقِ نظرةً على بعض النقاط الإيجابية لذلك:

الاستفادة من حركة المرور على موقعك

إذا كنت تدير مدونةً أو موقعًا مشهورًا، فقد يكون لديك عددٌ لا بأس به من الزيارات يوميًا؛ فإذا أردت أن تبيع منتجًا واحدًا أو ربما بضعة منتجات، فيمكنك الاستفادة بقوة من حركة المرور التي بين يديك. وهنا، كل ما عليك فعله هو إضافة زر الشراء والبدء بالبيع!

سهولة الإعداد

يُعَد إعداد ميزة التجارة الإلكترونية على موقعك أو مدونتك باستخدام شيفرة شوبيفاي عمليةً سهلةً ومباشرة، فعندما تقرر إدخال هذه الميزة لبيع بعض المنتجات، يمكنك إدارتها بسهولة دون الحاجة لمساعدة خارجية.

خيارات التخصيص

يمكنك تخصيص شكل الواجهة الخارجية ومظهرها، إذ يتيح شوبيفاي خيارات تغيير اللون والنص والمظهر لزر الشراء.

فعالية عالية بالنسبة للتكلفة

يُعَد دمج شوبيفاي مع ووردبريس حلًا فعالًا قياسًا بالتكلفة، إذ أنه يسمح لك بالوصول إلى ميزات رائعة من شوبيفاي. تكلفة الاشتراك الشهري هي 9$ فقط شهريًا (حتى وقت كتابة المقال)، ويسمح لك هذا الاشتراك بعدد لا محدود من المنتجات، وأكثر من 100 بوابة دفع؛ بالإضافة إلى ميزة الدفع الآمن وغيرها، كما يمكنك تتبع أداء المبيعات ودمج خيارات الشحن والحصول على مساعدة حول حسابات الضرائب.

الوصول إلى مصادر ممتازة

يوفر شوبيفاي مصادر رائعة تساعد رواد الأعمال المبتدئين في بناء أحلامهم، إذ يمكنك الوصول إلى نشرات صوتية ونصائح تسويقية وغيرها من المصادر لفهم التفاصيل الدقيقة التي تُحدِث فرقًا في إدارة مشروع ناجح.

مزامنة قنوات البيع المتعددة

إذا كانت لديك قنوات بيع متعددة فلن تضطر لإدارة كلٍّ منها على حدة، لأن شوبيفاي يزامن المخزون والطلبيات من جميع قنوات البيع لتجنب أي تعقيدات محتملة.

دعم موثوق

إضافةً إلى كل ما سبق، يقدم شوبيفاي دعمًا مخصصًا على مدار الساعة، إذ يمكنك التواصل مع موظف دعم خبير في جميع الأوقات عبر البريد الإلكتروني أو المحادثة المباشرة، ولا شك بأن هذه الميزة مهمة جدًا في حال واجهت أي عقبات أثناء إعداد واجهة متجرك أو إدارتها.

خيارات حماية رفيعة المستوى

من الجوانب الأخرى المهمة التي تميز شوبيفاي عن غيره هي خيارات الحماية، إذ تضمن شهادة 256-bit SSL الأمانَ والحمايةَ لبيانات عملائك، كما أن منصة شوبيفاي حاصلة على المستوى الأول في الامتثال للمعايير في مجال بطاقات الدفع PCI.

تعدد خيارات الدفع

إن خيارات الدفع المدمجة في شوبيفاي بحد ذاتها قادرةٌ على تقديم تجربة رائعة لعملائك، إذ يمكنك استلام المال من البطاقات الائتمانية الرئيسية من خلال الخيارات التي يضمها. علاوةً على ذلك فهو يوفر أكثر من 70 بوابة دفع، بما فيها بايبال PayPal وسترايب Stripe.

إعداد آلي لأسعار الشحن والضرائب

يساعد شوبيفاي على إعداد أسعار الشحن بالإضافة إلى حسابات الضرائب، وهو ما يقيك من الكثير من المشاكل المحتملة التي تترافق عادةً مع إدارة المتاجر الإلكترونية.

قوالب شوبيفاي ووردبريس

مع الإقبال المتزايد على دمج شوبيفاي مع ووردبريس، يتجه مطورو القوالب إلى تطوير قوالب خاصة لهذا الدمج. سنتحدث فيما يلي عن بعض القوالب المنتقاة من قِبل الخبراء والتي يمكنك تطبيقها على تكامل شوبيفاي مع ووردبريس المتضمِّن زر الشراء.

بالس Pulse

طُوِّر هذا القالب حصرًا من أجل تكامل شوبيفاي مع ووردبريس المتضمِّن زر الشراء. يمكنك ببساطة تحميل هذا القالب وتثبيته على موقع ووردبريس الخاص بك مجانًا، وهو يتوافق بصورة ملائمة حتى ولو كنت تبيع منتجًا واحدًا فقط على متجرك.

إذا كنت تذكر، فقد أشرنا سابقًا إلى أن دمج شوبيفاي يخلّصك من جميع المتاعب التي قد تواجهك عند دمج حل آخر للتجارة الإلكترونية مع ووردبريس، وفي هذه النقطة بالتحديد، يْعد القالب بمثابة إضافة أعلى على هذه الميزة، فهو يزيد بالمحصلة من سلاسة دمج شوبيفاي مع ووردبريس.

فيما يلي قائمة من الميزات التي يقدمها هذا القالب:

  • دمج مثالي لشوبيفاي.
  • تصميم متجاوب.
  • دعم شاشة عرض ريتينا Retina.
  • خيارات تخصيص متقدمة تتضمن اللون والتخطيط والنص.

سيمبل Simple

كما يشير الاسم، فإن البساطة من أهم الصفات التي تميز هذا القالب، ويمكنك استخدامه لأي مدونة أو موقع ووردبريس للحصول على مظهر وانطباع رائعَين، لكنه يكون مفيدًا أكثر عندما يحتوي الموقع أو المدونة على زر الشراء التابع لشوبيفاي. باختصار، يمكنك عرض المنتجات للبيع على موقع ووردبريس الخاص بك، وإدارة شؤون التجارة الإلكترونية للمتجر من لوحة تحكم شوبيفاي، مثل التخزين والطلبيات.

يمكنك استخدام أداة مُنشِئ الصفحات التي يوفرها القالب لتخصيص الموقع بما يتوافق مع خياراتك الشخصية، وذلك من خلال واجهة سحب وإفلات بسيطة.

لنلقِ نظرةً سريعةً على أهم ميزات هذا القالب:

  • خيارات الترويسة: يمكنك اختيار ترويسة شفافة ومثبَّتة لموقعك، مما يجعل التنقل ضمن الموقع أسهل، وبالتالي تجربة استخدام أفضل.
  • عنوان الصفحة: يوفر سيمبل إمكانية تخصيص عنوان الصفحة على موقعك، مما يمنحك مرونةً أكثر لجذب انتباه المستخدمين للمكان الذي تريده.
  • خيارات تنقل بديهية: تساعد الخيارات المتعارف عليها للتنقل مثل زر "الرجوع إلى الأعلى" على تسهيل تصفح المستخدمين للموقع، ولا شك بأن هذه الميزات الموجَّهة للمستخدم تساهم في تحسين تجربة الموقع عمومًا، وبالتالي تزيد معدلات التحويل.

مميزات شوبيفاي عن غيره من منصات التجارة الإلكترونية

من الواضح بأن شوبيفاي من أكثر منصات التجارة الإلكترونية المفضلة حاليًا في السوق، ويعود الفضل في شعبيته إلى العديد من الجوانب التي نالت إعجاب المستخدمين. وفيما يلي بعض الخصائص الرائعة التي ميزت هذه المنصة عن منافسيها:

سهولة الإعداد

وهي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من رواد التجارة الإلكترونية الجدد يفضلون شوبيفاي على غيره. يمكنك إعداد متجر إلكتروني باستخدام شوبيفاي خلال دقائق دون الحاجة إلى خبرة بالبرمجة أو مواجهة معيقات أخرى. ونظرًا لأن شوبيفاي حلٌّ مستضاف، فإن خوادمه القوية ستلبي احتياجات متجرك دون أي تدخل منك، وهذا بحد ذاته أمر مفيد جدًا، إذ بإمكانك أن تبدأ صغيرًا، ثم تترقى إلى خطة استضافة أكبر بما يتوافق مع منحنى نمو متجرك.

قد تكون مهمة إيجاد خطة الاستضافة المناسبة والنطاق صعبةً على المستخدمين الذين يفتقرون للمعرفة التقنية عند اختيار طرائق أخرى مثل ووكومرس، لكن بعد اجتياز مرحلة الاستضافة والنطاق فحتى ووكومرس يوفر مرونةً عالية.

سهولة الاستخدام

وهو عامل آخر يقلل حاجة شوبيفاي لخبراء تقنيين، فالواجهة بديهية وسهلة الاستخدام، مما يتيح للجميع إمكانية تخصيص المتطلبات وفقًا لرغباتهم. يمكنك إعداد الكثير من الوظائف المتعلقة بمتجرك ومنتجاتك بكل أريحية، كما يمكنك دمج بوابات دفع مختلفة وطرائق شحن وحسابات ضرائب بسهولة أيضًا من خلال شوبيفاي.

لا داعي للقلق بشأن الخادم

عند إعداد متجر إلكتروني، يجب أن تضمن توفير زمن تشغيل مستمر لموقعك، ولا يتحقق ذلك إلا باستضافة موقعك على خادم موثوق. يهتم شوبيفاي جيدًا بهذه الناحية من خلال إدارته المتميزة للخوادم، والأهم من ذلك أن المستخدمين يشهدون بموثوقية خوادم شوبيفاي التي تضمن استمرارية زمن التشغيل.

ميزات رائعة

يقدم شوبيفاي مجموعةً رائعة من الميزات التي تُعَد أيضًا عاملَ جذب للجمهور، مثل الميزات الخاصة بإدارة المتجر الإلكتروني وإدارة المخزون وبوابات الدفع وخيارات الشحن وأدوات التسويق وتقارير التحليلات وغيرها. يمكنك أيضًا الاستفادة من مجموعة متنوعة من الوظائف الإضافية.

تصميم جذاب

يقدم شوبيفاي لغة تصميم رائعة يفضّلها الخبراء، وتجد في متجر قوالب شوبيفاي الكثير من القوالب themes المدفوعة مع بعض القوالب المجانية. يمكنك العثور على قالب مناسب لأي نوع من المنتجات التي تريد بيعها، ويضمن نمطهم العصري الحديث تصميم موقعك بما لا يقل أبدًا عن مستوى منافسيه.

دعم جميع أنواع المنتجات

يتميز شوبيفاي بمرونته الملموسة فيما يتعلق بنوع المنتجات، إذ يمكنك بيع أي منتجات مادية أو رقمية عبر شوبيفاي. يلاحظ المستخدمون لأدوات أخرى للتجارة الإلكترونية مثل Easy Digital Downloads أن هذه الحلول ملائمة أكثر للمنتجات القابلة للتحميل، أما بالنسبة لشوبيفاي، فلا يوجد مثل هذا التخصيص.

الحماية

من الضروري بذل اهتمام فائق بحماية بيانات العملاء على موقعك. مع شوبيفاي يمكنك أن تطمئن من هذه الناحية أيضًا، فجميع خطط الاشتراك تكون مزودة بشهادة SSL مجانية، كما أن منصة شوبيفاي حاصلة على المستوى الأول في الامتثال للمعايير في مجال بطاقات الدفع PCI.

دعم موثوق

لا شك بأن الحصول على دعم موثوق عند الحاجة هو أحد أهم متطلبات منصات التجارة الإلكترونية، وهي ناحية يغطيها شوبيفاي بعناية، إذ لديهم دعم على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع عبر البريد الإلكتروني والهاتف والمحادثة المباشرة، مما يمكّنك من التحدث مع موظف الدعم للحصول على مساعدة عندما تواجه أي مشكلة في موقعك. وبالنسبة للمتاجر الإلكترونية، فإن الحصول على الدعم المباشر أمر بالغ الأهمية، فأي تأخير يمكن أن يؤثر على الإيرادات والأرباح.

خاتمة

يُعَد ووردبريس منصةً ذات شعبية كبيرة عالميًا بوصفها إحدى أفضل أنظمة إدارة المحتوى في العالم. من الناحية الأخرى فإن عددًا كبيرًا من المتاجر الإلكترونية حول العالم يستخدمون منصة شوبيفاي ويمتنون لها، لذلك فإن الجمع بين هاتين المنصتين قد يمثل خيارًا ممتازًا للعديد من المستجدين في التجارة الإلكترونية؛ أما المتاجر الأكبر فهي تمتلك غالبًا حزمةً كافية لتخصيص الميزات بوجود دعم تقني.

يمكنك إدخال زر الشراء من شوبيفاي إلى موقع أو مدونة ووردبريس من خلال تضمين شيفرة واحدة، وقد تحدثنا عن كيفية دمج شوبيفاي مع ووردبريس خطوةً بخطوة، كما سلّطنا الضوء على بعض القوالب الخاصة التي تدعم هذا الدمج، مع توضيح مجموعة من أهم ميزات شوبيفاي.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال Shopify WordPress Integration by Embedding Buy Button لصاحبه SujithReghu.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...