اذهب إلى المحتوى

إضافات مساعدة لبناء صفحات مواقع ووردبريس


Ali Alrohia

إن كنت تريد بناء صفحات جديدة في موقع ووردبريس، أو ربما تريد تخصيص قالب من الصفر، فإن ما سوف نذكره من أمثلة عن باني الصفحات في ووردبريس سوف تُساعدك لتحقيق هذا، دون الحاجة لكتابة شيفرة برمجية.

إليك مجموعةً من أفضل بناة الصفحات المجانية والمدفوعة التي تستطيع تثبيتها على موقع ووردبريس خلال دقيقتين، كما تتضمن هذه الإضافات قوالبًا جاهزةً تسمح لك بحفظ وتحميل تخطيط الصفحات -التي تستطيع استيرادها وتصديرها في أي وقت- وودجات ووردبريس والشريط الجانبي وتصاميم مناسبة لأجهزة الهواتف الذكية، كما أنها تدعم الأكواد القصيرة وغيرها.

تدعم معظم هذه الإضافات المقالات والصفحات وأنواع المنشور المخصصة، كما تتضمن تخطيط صفحات مُسبق، وتتوفر بعدة لغات، وتمتلك واجهة مستخدم سريعة التحميل وسهلة الاستخدام وتمتلك وظائف السحب والإفلات. تحقق من خواص وميزات كل باني صفحات في ووردبريس، وقرر أي خيار هو الأفضل لك ولموقعك، وانتبه أن هذه الإضافات تعمل فقط مع ووردبريس، وعليك التحقق من توافقها مع القالب الذي تستخدمه قبل تثبيتها.

Elementor

يُعَد Elementor باني صفحات ممتاز أُطلق منذ سنتين تقريبًا، ويتضمن واجهة مستخدم سهلة الاستخدام بدون أي مشاكل، إلى جانب الكثير من خيارات التصميم للاختيار منها، حيث تستطيع استخدامه لبناء قالب كامل من الصفر.

001_Elementor.jpg

Beaver Builder

إن Beaver Builder هو باني صفحات مكتوب بشيفرة برمجية خالية من الأخطاء وخفيفة، كما أنه يتلقى تحديثات منتظمة، ويتضمن مجموعةً كبيرةً من الإضافات التي تُضفي على موقعك المرونة، وهي سهلة الاستخدام. استُخدم باني الصفحات هذا في أكثر من نصف مليون موقع حول العالم، لذا تستطيع البدء باستخدامه لإنشاء مواقع مذهلة في دقائق.

002_Beaver_Builder.jpg

Divi Builder

ويُعد باني صفحات مشهور يأتي مع قالب Divi الأكثر مبيعًا، لكن يمكن استخدام هذه الإضافة مع قوالب ووردبريس الأخرى أيضًا. يمتلك الباني Divi Builder واجهتين أمامية وخلفية سهلتي الاستخدام، كما يتضمن هذا الباني مجموعة عناصر مفيدة تُساعدك في بناء مواقع جذابة وذات وظائف مختلفة.

003_Divi_Builder.jpg

Thrive Architect

وهو عبارة عن إصدار جديد من باني الصفحات Thrive Content Builder، ويتضمن الإصدار الجديد من هذا الباني واجهة مستخدم مُطورة، مع العديد من الإضافات والميزات المفيدة. يشتهر باني الصفحات Thrive Architect بين المسوقين والمدونين، ويمتلك العديد من الميزات المناسبة لهم، لذا عليك التحقق منه لمعرفة ما إذا كان مفيدًا لك في مجالك التسويقي.

004_Thrive_Architect.jpg

SiteOrigin Page Builder

هو واحد من أقدم بناة الصفحات في ووردبريس، وهو متوفر على Wordpress.org بنسخة مجانية. يتميز باني الصفحات هذا بخفته وامتلاكه للعديد من العناصر للاختيار منها.

005_SiteOrigin_Page_Builder.jpg

WPBakery Page Builder

يُعد باني الصفحات WPBakery Page Builder والمعروف سابقًا باسم Visual Composer، من أكثر الإضافات شعبيةً في ووردبريس لبناء الصفحات، وهو مُستخدم في آلاف قوالب ووردبريس في ThemeForest، كما أنه مُستخدم من حوالي مليوني شخص حول العالم. يمتلك هذا الباني جميع الميزات التي تحتاجها لنقل موقعك للمرحلة التالية.

006_WPBakery_Page_Builder.jpg

Themify Builder

يساعدك Themify Builder على تصميم تخطيط صفحات ووردبريس التي تحتاجها باستخدام واجهة سهلة الاستخدام وتقنية السحب والإفلات، حيث يمكنك إنشاء صفحات موقع رائعة دون أي معرفة مسبقة بالشيفرة البرمجية.

007_Themify_Builder.jpg

Brizy

أُعلن عن هذه اﻹضافة منذ فترة ليست ببعيدة، لذا هو باني صفحات جديد نسبيًا، أنشئ من قِبل ThemeFuse وينمو سريعًا، وقد ثُبت للآن على آلاف المواقع. تُساعد واجهته على تصميم صفحات جديدة بسرعة وسهولة، كما أنه مُجهز بالعديد من الإضافات المفيدة والجديدة.

008_Brizy.jpg

MotoPress

وهو باني صفحات آخر يمتلك واجهةً أماميةً تسمح لك بسحب وإفلات العناصر عند إنشاء صفحات تستجيب لمختلف الشاشات، حيث تبدو هذه الواجهة عصريةً وواضحة، وتسمح لك بإضافة العديد من الودجات والوحدات.

009_MotoPress.jpg

Live Composer

يمتلك واجهةً أماميةً لإنشاء صفحات مميزة بتقنية السحب والإفلات، وهي صديقة للمستخدم وسهلة الاستخدام تسمح لك بتصميم الصفحة دون تعقيدات، وإضافة وحدات، وحتى تحميل وإنشاء قوالب صفحات. يُمكن استخدام هذا الباني لإنشاء صفحات المدونات وصفحات شهادة العملاء، وصفحات الفريق وصفحات المتجر وغيرها.

010_Live_Composer.jpg

Page Builder Sandwich

وهو عبارة عن إضافة مدفوعة لا تملك نسخةً مجانية. تتضمن واجهة بناء صفحات أمامية تحتوي على العديد من مكونات البناء. تستطيع تخصيص أي جزء من الصفحة بسهولة تامة باستخدام هذا الباني، وإضافة أي وحدة تخطر على بالك، بدءًا من الجداول إلى النشرات البريدية والودجات والأزرار وغيرها.

011_Page_Builder_Sandwich.jpg

Forge

إن Forge عبارة عن باني صفحات آخر يستخدم تقنية السحب والإفلات، والذي تستطيع استخدامه مباشرةً مع الواجهة الأمامية، وهو مجاني ويمتلك العديد من العناصر لاستخدامها عند بناء صفحات موقعك. توجد نسخة مدفوعة منه ذات سعر مقبول، حيث تُضيف النسخة المدفوعة العديد من الأدوات المفيدة، وحتى تخطيط للصفحات وقوالب جاهزة.

012_Forge.jpg

Cornerstone Page Builder

ويُعد أحد أكثر إضافات بناء صفحات ووردبريس شعبيةً، كما أنه متكامل مع أكثر قالب ووردبريس مبيعًا X-Theme. يتضمن واجهةً أماميةً لتصميم الصفحات والمقالات، وهي من أفضل الواجهات الأمامية، فهي واضحة ولا تحتوي أي عناصر غير ضرورية. استخدمه لنقل موقعك للمستوى التالي.

013_Cornerstone_Page_Builder.jpg

King Composer

يتضمن هذا الباني نسختين، واحدة مجانية والأخرى مدفوعة. تسمح لك النسخة المجانية من King Composer ببناء الصفحات باستخدام الواجهة الخلفية، بينما النسخة المدفوعة تسمح لك بالوصول لمحرر الواجهة الأمامية. يتضمن هذا الباني ميزة السحب والإفلات، والعديد من العناصر المفيدة في بناء الصفحات مع أعمدة وسطور وأزرار وصور وغيرها.

014_King_Composer.jpg

Oxygen

يختلف باني صفحات ووردبريس Oxygen عن باقي الإضافات، لأنه يعمل مع sandbox منفصل متصل مع ووردبريس، ويتضمن واجهةً سهلة الاستخدام تحتوي العديد من عناصر البناء المفيدة، مثل الأزرار والحاويات وكتل النص والصور والفقرات وغيرها.

015_Oxygen.jpg

الخلاصة

تحدثنا في هذا المقال عن معظم إضافات بناء صفحات ووردبريس الموجودة سواءً المتوفر منها مجانًا أو مدفوعًا، بدءًا من الأكثر انتشارًا إلى الأقل استخدامًا، وبطبيعة الحال تستطيع تجربة ما تريد منها واختيار الأفضل لك.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال ‎15 Best Page Builders for WordPress لصاحبه Iggy.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...