تعرّف على لغة البرمجة Ruby


لؤي الأسدي

الكثير من الناس يسمع عن لغات البرمجة ومدى رواجها في عالم الأعمال. وأصبح هناك توجه كبير نحو تعلّمها، وأصبحت لغات البرمجة هي لغات المستقبل والبرمجة مهنة المستقبل، وهنا السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان ما هي اللغة التي يجب الانطلاق منها؟ سأكون معكم اليوم لأجيب عن هذا السؤال. وسوف أتحدث عن لغة البرمجة روبي وما الذي يجعلها خيارا مناسبًا لتبدأ به.

تمتلك لغة روبي مجتمعاً كبيراً، وتكمن أهمية المجتمع الكبير بتوفيره الدعم الأفضل للمبرمجين سواء على مستوى المصادر والتوثيقات أو على مستوى المكتبات البرمجية المساعدة، فهي تملك مجتمعًا ناضجًا ومستقرًا.

وتحظى لغة روبي بشعبية كبيرة في مجال تطوير الويب بشكلٍ خاص، فباستخدام إطار العمل Ruby on Rails يمكن للمطور البدء في بناء هيكلية الموقع وتنفيذ فكرته ورؤية النتائج عبر بضع أوامر، حيث أحدثَ إطار العمل Rails نقلة نوعية في مفاهيم وتطبيقات الويب، هذه المفاهيم تم تبنيها من قبل أُطر عمل أخرى لتصبح ركيزة لتطبيقات الويب الحديثة، لذا فالعديد من الشركات الناشئة ورواد الاعمال والمستقلين على حدٍ سواء يستخدمونها في بناء مشاريعهم. ويوفر إطار العمل RoR الكثير من الأدوات التي تجعل من تطوير تطبيقات الويب أمرًا منظما ويسيرًا. ويقدم إطار العمل Rails العديد من الحلول التي من شأنها تعزيز العمل المشترك بين المطورين وتقديم الأفكار والأدوات اللازمة لبناء تطبيقات ويب قابلة للتوسع والتطوير في المستقبل.



4 اشخاص أعجبوا بهذا


تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن