اذهب إلى المحتوى

كيفية استخدام مكون المزيد في ووردبريس


Ali Alrohia

يجب عليك المحافظة على المحتوى ضمن صفحات موقعك موجزًا ومنظمًا، خصوصًا في الصفحة الرئيسية. ولحسن الحظ، فإن مكون المزيد في ووردبريس، يسمح لك بعرض مقتطف للزاور عن مقالك مع رابط للوصول لكامل المحتوى، لذا من المهم التعرف على آلية عمل هذا المكون لأنه يُساعدك على تصميم صفحات واضحة وأكثر فعالية.

سوف نطلعك في هذا المقال على إعدادات وخيارات مكون المزيد، مع ذكر بعض النصائح لكيفية استخدامه والإجابة عن بعض الأسئلة المتكررة حوله.

كيفية إضافة مكون المزيد لمقال ووردبريس

لإضافة مكون المزيد عليك أولًا التوجه من لوحة تحكم ووردبريس إلى مقال جديد، أو تحرير أي مقال موجود مسبقًا، ثم الضغط على إشارة "+" الموجودة في جسم المنشور أو أعلى يمين النافذة. أدخل الآن اسم المكون في حقل البحث واضغط عليه عند ظهوره.

001_wordpress_more_block_add.png

تستطيع إضافة هذا المكون بطريقة أخرى من خلال كتابة "/المزيد" ضمن محتوى المقال لتظهر لك قائمة تتضمن هذا المكون، وما عليك سوى اختياره.

002_wordpress_more_block_add.png

تعلم أن كل مكون في ووردبريس يمتلك مجموعته الخاصة من الخيارات، وهذا ما سوف نتحدث عنه في القسم التالي.

إعدادات وخيارات مكون المزيد

003_wordpress_more_block_options.png

سوف يظهر شريط أدوات فوق مكون المزيد بعد إضافته للمقال، حيث يتضمن هذا الشريط أيقونتين فقط الأولى لتحويل المكون، الذي يسمح لك بتغيير نمط المكون، وتستطيع استخدامه لإنشاء مجموعة أو عمود.

004_wordpress_more_block_options.png

تقودك الأيقونة الثانية لخيارات المكون، حيث تستطيع التحكم بالمكون، فعلى سبيل المثال يُمكنك نسخ المكون أو إدخال عنصر آخر قبله أو بعده؛ أو إضافته للمكونات القابلة لإعادة الاستخدام. تستطيع أيضًا تعديل النص الافتراضي، ولتنفيذ هذا عليك الضغط على النص، ثم تحريره كما تريد.

005_wordpress_more_block_options.png

توجد خيارات إضافية موجودة ضمن الشريط الجانبي الأيسر، والذي تستطيع عرضه إن لم يكن ظاهرًا بالنقر على المكون، ثم الضغط على أيقونة اﻹعدادات في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

006_wordpress_more_block_options.png

يوجد خيار لإخفاء المقتطف ضمن صفحة المحتوى الكامل إخفاء المقتطف في صفحة المحتوى الكاملة، والذي إن فعلته لن يتمكن زوارك من رؤية المقتطف بعد النقر على خيار قراءة المزيد.

أفضل النصائح لاستخدام فعال لمكون المزيد

ربما تسأل نفسك الآن وبعد أن فهمت كيفية عمل هذا المكون، عن ما هي أفضل الطرق لاستخدامه؟ وفي الواقع هناك عدة عوامل تستطيع وضعها بالحسبان لتحسين عمل هذا المكون.

أولًأ، تذكر أنك تستطيع تغيير النص المعروض، حيث يستخدم افتراضيًا عبارة "اقرأ المزيد" مثل نص للرابط. يُمكنك تغييرها لأي عبارة تراها مناسبةً للمحتوى، مثل "تابع القراءة" أو "اقرأ القصة كاملة" أو "الصفحة التالية".

من الأحسن اختيار المقتطف بتأن، وهو جزء النص الذي يظهر قبل عبارة "اقرأ المزيد" كون هذا الجزء هو المسؤول عن شد وجذب القارئ لمتابعة القراءة والنقر على "اقرأ المزيد".

الهدف من مكون المزيد هو توفير طريقة بسيطة، لكن فعّالة لاختصار محتوى المدونة، وهذا أمر يُساعد على تحميل الصفحة بسرعة أكبر، لكنه يمكن أيضًا من استخدامها في صفحة الأسئلة المتكررة لتتمكن من إضافة إجابة مخفية لكل سؤال.

أسئلة متكررة حول مكون المزيد في ووردبريس

توجد بضع أسئلة تكرر حول مكون المزيد وهي:

  • أين أجد مكون المزيد في ووردبريس؟ تستطيع العثور عليه من خلال التوجه لأي مقال في ووردبريس، ثم الضغط على إشارة "+" والبحث عن "المزيد"؛ أو تستطيع كتابة "/المزيد" حيث تريد إضافته لتظهر لك قائمة تستطيع اختياره منها.
  • ما هو عمل هذا المكون؟ يوفر هذا العنصر طريقةً سهلةً وبسيطةً لعرض مقتطف من مقال دون الحاجة لعرض كامل المحتوى، كما تستطيع تغيير عبارة "اقرأ المزيد" التي تلي المقتطف لأي عبارة مناسبة.
  • أين أستطيع إضافة هذا المكون في ووردبريس؟ تستطيع إضافة هذا المكون لأي مقال ووردبريس، لكنك حاليًا لا تستطيع إضافته ضمن الصفحات، ومن المهم أن أذكر أن بعض القوالب لا تدعم هذا العنصر، لذا إن كنت تعاني مشاكلًا في تحديد مكانه عليك تبديل القالب واستخدام القالب الافتراضي للتأكد من أن القالب ليس سبب المشكلة.

الخلاصة

عند إنشاء صفحة الأرشيف والصفحة الرئيسية ربما ترغب في تضمين العديد من روابط المقالات المختلفة، لكن عليك حث قُرّائك على الضغط على هذه الروابط من خلال توفير مقتطف جذاب عنها وهنا يأتي دور مكون المزيد، وكما ذكرت سابقًا في هذا المقال، فإن مكون المزيد يوفر ميزةً رائعة تُساعدك على استخدام مقتطف من مقال كامل وإخفاء باقي المقال خلف رابط يحمل العبارة التي تريد، وهو حاليًا قابل للاستخدام فقط في المقالات.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Use the WordPress More Block لصاحبه Will Morris.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...