أفضل الإضافات لعرض الإعلانات على مدونات ووردبريس


midodexalfa

بعد أن تطرّقنا إلى ما يجب عليك معرفته قبل أن تُقرّر بيع مساحات إعلانية إلى موقعك (سواء قررت بيع الإعلانات بنفسك أو الاستعانة بشبكة إعلانات) سنتطرّق في هذا المقال إلى الإضافات المُناسبة للقيام بذلك على مواقع ومُدوّنات ووردبريس.

wordpress-advertising-plugins.thumb.png.

AdSanity

AdSanity.thumb.JPG.bbea9d0518d07746e3542

إن كنت تبحث عن أداة مدمجة مع ووردبريس بشكل كلي لإدارة الإعلانات فقد تجد ضالتك في AdSanity. يتميز هذا الملحق بتوفيره لخاصية تدوير الإعلانات (Ad rotation) كما يساعد في إنشاء وإدارة الإعلانات التي تعرضها على موقعك. يعتبر AdSanity خيارا ممتازا إن كنت من محبي إدارة إعلاناتك بشكل ذاتي وتفضل عدم التعامل مع الشبكات الإعلانية.

من بين أفضل الأمور فيما يخص هذا الملحق هو أنك لن تكون بحاجة للتعامل مع واجهة جديدة، يمكنك إدارة إعلاناتك بطريقة مشابهة لإدارة منشوراتك. يقدم الملحق ودجتين (widgets) لتسهيل المهمّة عليك، تعرض أولاهما إعلانا وحيدا أما الثانية فتعرض مجموعة من الإعلانات كما يمكن عرض الإعلانات بشكل دائم أو تحديد تاريخ انتهاء صلاحية العرض، يوفر الملحق أيضا إحصاءات سهلة الاستعمال، كما يُوفّر للمُطوّرين الذين يرغبون في التّحكم في الإعلانات بشكل أفضل مجموعة أحداث (actions) ومُرشّحات (filters). يبلغ ثمن الملحق بالنسبة للاستعمال على موقع واحد 29 دولارا، و 69 دولار للاستخدام على ثلاث مواقع في حين يبلغ ثمن النسخة الخاصة بالمطورين أو بالاستعمال اللامحدود 129 دولارا.

WP125

WP125.thumb.JPG.61df102d89f8ff03d4a81479

يتميز هذا الملحق ببساطته وتوفيره لمجموعة من الخصائص المبهرة، يجعل WP125 من إضافة إعلانات 125×125 بيكسل لموقعك أمرا سهلا للغاية ومباشرًا، كما أن هذا الحجم يُعتبر في الكثير من الحالات أفضل من الإعلانات العريضة والتي تأخذ حيزا أكبر. رغم أنك ستعمل على بيع الإعلانات مباشرة عند استخدام هذا الملحق أي أنه يجب عليك أن تجد المعلنين بنفسك يبقى هذا الملحق خيارا جيدا إن أنت أردت تحكما أكبر في ما يحدث على موقعك.

يضيف هذا الملحق المجاني قائمة Ads إلى واجهة التحكم الخاصة بووردبريس، لذا فإن إدارة إعلاناتك غاية في السهولة، تماما كإدارة منشوراتك. تتضمن الخاصيات الأخرى إمكانية العرض على عمود واحد أو عمودين، إعلانات لامحدودة، تتبع النّقرات، تواريخ انتهاء صلاحية العرض، صورة آلية تظهر لما لا يكون هناك أية إعلانات مُتوفّرة (auto-placeholder) والتنبيه باستعمال الرسائل الإلكترونية.

Advertising Manager

يوفر لك استخدام الملحق Advertising Manager إمكانية إدارة إعلاناتك وأتمتتها ، حيث يستعمل الشبكات الإعلانية المعروفة مثل Google Adsense ويسمح بإعداد الإعلانات المستهدفة بناء على كاتب المنشور، الوسوم (tag)، التصنيف والصفحة. يوفر Advertising Manager كذلك إحصائيات تساعدك في تقييم أفضل لأداء إعلاناتك.

يحتوي الملحق على ودجت شريط جانبي، زر لدمج الإعلانات في التدوينات، إمكانية وضع الإعلانات في موقعك عن طريق PHP function وغير ذلك.

WordPress Ad Widget

WordPress_Ad_Widget.thumb.JPG.7c7cd1d3f7

إن كنت ترغب في طريقة مباشرة وبسيطة لإدخال الإعلانات في ودجات (widget) خاصة بها فعليك باستخدام ملحق WordPress Ad Widget. عوض إدخال صور الإعلانات في ودجات الصور على موقعك ما قد يسبب مشكلا في المحاذاة، يعمل هذا الملحق على إضافة ودجات جديدة معدة مسبقا حسب أحجام الإعلانات الأكثر استعمالا إلى لوحة التحكم الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو إضافة الودجات في المكان الذي تريد أن يظهر الإعلان فيه دون الحاجة لضرورة التعامل يدويا مع مَوْضَعَة الإعلان.

AdRotate

يعتبر AdRotate من بين الخيارات التي توفر إمكانية إضافة الإعلانات بشكل مباشر وبسيط حيث يمكن استعمال ودجت (widget) أو كود مختصر (shortcode) من أجل إدخال الإعلانات بسهولة. من الأمور الرائعة بخصوص هذا الملحق أنه يمكنك إعداده لعرض الإعلانات بشكل مُدوّر (يعني إظهار إعلان ثم إظهار آخر) أوتوماتيكيا ما يوفر عليك عناء استبدال الإعلانات التي انتهت مدة صلاحية عرضها يدويا فهذا الملحق يقوم بذلك.

يتميز AdRotate بكونه بسيطا وذي شعبية كبيرة فحتى وإن لم يكن يقدم الكثير من الخصائص فإنه بالتأكيد يبقى خيارا ممتازا لإدارة إعلاناتك بنفسك.

Banner Manager Pro

Banner_Manager_Pro.thumb.JPG.2fbf8d2d604

إن كنت ترغب في عرض إعلانات بانر (banner ads) فعليك بأخذ Banner Manager Pro في الحسبان، يسمح هذا الملحق ببيع وإدارة مساحات إعلانات بانر على موقعك من خلال لوحة تحكم ووردبريس، يمكنك استخدام هذا الملحق لبيع مساحاتك الإعلانية مباشرة وحتى بإدارة واستقبال حقوق الإعلانات مُباشرة عليه، حيث أنّه يدعم أكثر من طريقة متنوعة من بينها PayPal و Authorize.Net.

تتضمن المميزات الأخرى لهذا الملحق طرقا متعددة للتضمين (embedding)، أحجام بانرات مرنة، تصميما متوافقا مع السيو (SEO)، خاصية المعاينة، تدوير البانرات، الموافقة على البانرات، إحصائيات، قابلية الترجمة وغير ذلك.

يبلغ ثمن هذا الملحق 21 دولارا.

WP Pro Advertising System

WP_Pro_Advertising_System.thumb.JPG.ed5a

من بين الملحقات المدفوعة التي يجب أخذها بعين الاعتبار نجد WP Pro Advertising System، حيث يسهل إدارة الإعلانات ومواضعها، الحملات الإعلانية والمعلنين المستقلين، يعمل هذا الملحق على جعل العملية أوتوماتكية إلى أقصى ما يمكن دون الحاجة إلى الارتباط بشبكة إعلانية ما.

يتضمن الملحق دعم البانرات الإعلانية التقليدية فضلا عن الإعلانات المنبثقة (popups)، إعلانات الزوايا (corner peel) إضافة إلى إعلانات الخلفية (background ads) في الصفحات والمنشورات. يدعم الملحق الإحصائيات كذلك حيث يقدم أرقاما عن عدد النقرات (clicks)، مرات الظهور (impressions) ونسبة النقر إلى الظهور (Click-through rate)، يبلغ ثمن الملحق 29 دولارا.

AdPress

AdPress.thumb.JPG.f54046a5af3424c4d3a617

كل الإضافات التي ذكرناها إلى حد السّاعة تُغطّي جميع ما قد تحتاج إليه، لكن إن أردت خيارا آخر فعليك بإلقاء نظرة على AdPress. يسهل هذا الملحق المدفوع بيع، عرض وإدارة الإعلانات من خلال ووردبريس كما يتوفر على العديد من المميزات المهمة. يضيف هذا الملحق أنواع مختلفة من الإعلانات كالصور، إعلانات فلاش (Flash) والروابط، كما يوفر تصميما تفاعليا ومتجاوبا بشكل كامل إضافة إلى مصمم إعلانات (ad designer) يعطيك إمكانية معاينة الإعلانات قبل نشرها.

يتضمن AdPress أيضا تدوير الإعلانات، الدعوات إلى الإجراء (CTAs)، دعم منصّات الدّفع الإلكتروني (payment gateway integration)، إحصائيات، الموافقة الأوتوماتيكية على الإعلانات أو التعديل، إدارة ولوج العميل، تنبيهات AdminBar، تواريخ الشراء وغير ذلك.

يبلغ ثمن الملحق 40 دولارا.

Simple Ads Manager

Simple_Ads_Manager.thumb.JPG.566922368e7

لنتطرق لآخر ملحق في موضوع اليوم : Simple Ads Manager، فكما يدل اسمه، يتميز هذا الملحق بتوفيره لإمكانية إدارة إعلانات ووردبريس ببساطة. يمكنك أن تُحدّد أماكن الإعلانات، مجموعات الإعلانات إضافة إلى تدوير الإعلانات وتحديده، كما تستطيع أن تحدد إعلانا افتراضيا (default ad) لكل مساحة إعلانية كي يبقى عرض الإعلانات مستمرا في كل وقت سواء تعلق الأمر برابط affiliate أو بإعلان يمكنك طبعا الاختيار بينهما حسب رغبتك.

تستطيع عرض الإعلانات في ودجات (widget)، كشيفرات مختصرة (shortcodes)، في ملفات القالب من خلال الدوال (functions) يمكن أيضا إعداد مجموعات إعلانات إن أردت ذلك. هنالك العديد من المميزات كأدوات التتبع، الإحصائيات، تتبع العائدات، خاصية Caching، توافق مع WPtouch، وغير ذلك. يمكنك الحصول على هذا الملحق مجانَا.

خاتمة

نتمنى أن تكون قد كوّنت الآن نظرة أفضل عن ما يتطلبه بيع الإعلانات على موقع ما، خصوصا على ووردبريس، فكما أسلفنا الذكر لا يمكن لأي كان القيام بذلك. إذا ارتأيت أن موقعك مناسب للإعلان وقررت استثمار بعض الوقت للقيام بذلك فيمكنك إتاحة مساحة إعلانية بكل بساطة وبالتالي توليد عائد مادي جيد.

ماذا عنك؟ هل تقوم ببيع الإعلانات على موقعك؟ إن كان الأمر كذلك فما هي الأدوات التي تستخدمها لإدارة الإعلانات والتعامل مع المعلنين؟ هل أغفلت ذكر أداتك المفضلة؟ شاركنا رأيك في التعليقات أسفله.

ترجمة وبتصرف للمقال: Best Practices For Selling Ads On Your Wordpress Site للكاتبة: Brenda Barron.

حقوق الصورة البارزة: Designed by Freepik.



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن