اذهب إلى المحتوى

تحريك شخصية كرتونية عبر سكراتش في راسبري باي


Abdulhamid Hamsho2

بعد أن تعرفنا على أهمية سكراتش يأتي هذا الدرس ليكمل التعرف على لغة برمجة سكراتش Scratch، إذ سنشرح كيفية عمل خوارزمية بسيطة باستخدام هذه اللغة، وسنستفيد من هذه الخوارزمية في تحريك شخصية كرتونية مسافة سنحددها نحن. ستتعلم أيضًا كيفية استخدام الحلقات والأوامر والشروط في لغة سكراتش وذلك باستخدام حاسوب راسبيري باي Raspberry Pi.

تعرف أكثر على أنظمة التشغيل و سكراتش في دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...