اذهب إلى المحتوى

Abdulhamid Hamsho2

الأعضاء
  • المساهمات

    862
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    6

آخر يوم ربح فيه Abdulhamid Hamsho2 هو يناير 15 2021

Abdulhamid Hamsho2 حاصل على أكثر محتوى إعجابًا!

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Abdulhamid Hamsho2

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

469

السمعة بالموقع

27

إجابات الأسئلة

  1. بعد أن تعرفنا على أهمية سكراتش يأتي هذا الدرس ليكمل التعرف على لغة برمجة سكراتش Scratch، إذ سنشرح كيفية عمل خوارزمية بسيطة باستخدام هذه اللغة، وسنستفيد من هذه الخوارزمية في تحريك شخصية كرتونية مسافة سنحددها نحن. ستتعلم أيضًا كيفية استخدام الحلقات والأوامر والشروط في لغة سكراتش وذلك باستخدام حاسوب راسبيري باي Raspberry Pi. تعرف أكثر على أنظمة التشغيل و سكراتش في دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  2. ستتعرف في هذا الدرس على أهم لغات البرمجة للمبتدئين حيث أننا سنشرح في هذا الدرس عن أهمية لغة سكراتش Scratch البرمجية والتي تعد مدخل إلى عالم البرمجة والفهم الصحيح للخوارزميات؛ كما ستتعرف على كيفية تنزيل تطبيق سكراتش على حاسوب راسبيري باي Raspberry Pi. تعرف أكثر على أنظمة التشغيل و سكراتش في دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  3. ستتعلم في هذا الدرس كيفية ربط جهاز راسبيري باي Raspberry Pi بحاسوبك الشخصي وذلك باستخدام حوسبة الشبكة الافتراضية - Virtual Network Computing (VNC). سنتمكن من خلال VNC الوصول إلى سطح مكتب حاسوب راسبيري باي باستخدام الحاسوب الشخصي وذلك للتحكم بجميع أوامر راسبيري باي وبرمجتها. تعرف أكثر على علوم الحاسب وأنظمة التشغيل في دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  4. سنشرح في هذا الدرس كيفية الوصول إلى طرفية راسبيري باي Raspberry Pi باستخدام حاسوبك الشخصي وذلك عبر خادم SSH. من خلال استخدام خادم SSH ستتمكن من كتابة جميع أوامر الطرفية الخاصة براسبيري باي وتنفيذها دون الحاجة إلى وصل شاشة خارجية بجهاز راسبيري باي. تعرف أكثر على أنظمة التشغيل و ssh في دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  5. سنشرح في هذا الفيديو عن كيفية استخدام نظام تشغيل Raspberry Pi OS أو كما هو معروف باسم راسبيان، وسنتعرف على أهم برمجيات هذا النظام وكيفية تشغيل كل برنامج من هذه البرامج. إذا أردت التعرف أكثر على أنظمة التشغيل والحاسوب، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  6. ستتعلم خلال هذا الفيديو كيفية تجميع أجزاء حاسوب راسبيري باي raspberry pi والأدوات اللازمة لتشغيله، كما ستتعلم كيفية تنزيل نظام تشغيل راسبيان Raspbian على حاسوب راسبيري باي، وذلك من منصة راسبيري مباشرةً. إذا أردت التعرف أكثر على أنظمة التشغيل والحاسوب، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  7. هذا الفيديو سيكون مدخل لك للتعرف على راسبيري باي raspberry pi، الحاسوب الصغير الذي لا يتجاوز حجمه بطاقة الائتمان، والذي نتعرف خلاله على أقسام ونظام تشغيل راسبيري باي، وسيكون هذا الفيديو مدخل إلى سلسلة من الفيديوهات تعلمك كيفية برمجة وصناعة روبوتك الخاص باستخدام هذا الحاسوب. إذا أردت التعرف أكثر على أنظمة التشغيل والحاسوب، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  8. يشرح الفيديو لغة Sass التي هي أساسًا امتداد للغة CSS، حيث يوضح الفيديو ميزاتها وفوائد استخدامها، إلى جانب الفرق بينها وبين CSS.
  9. نشرح في هذا الفيديو إضافة إليمنتور المستخدمة في ووردبريس، والتي يمكنك من خلالها بناء صفحات هبوط بسيطة تستطيع مشاركة أعمالك ومقالاتك بدون حاجتك إلى أي خبرة برمجية أو خبرة في مجال الحاسوب عمومًا. يمكنك تعلم كيفية تطوير قوالب ووردبريس من خلال الانضمام إلى دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP، كما يمكنك أيضًا من خلال الاطلاع على طرق تثبيت إضافات ووردبريس، وتعطيلها، وتحديثها بأمان، أن تتعلم كيفية التعامل مع إضافات ووردبريس على اختلافاها، بما يتماشى مع متطلبات موقعك، وذلك دون الإضرار به أو بخصائصه.
  10. يبدو من الصورة التي نشرتها أن الخطأ من الـ remote تأكد من أنك قمت بإضافة جميع الملفات إلى الـ remote. جرب اتباع الخطوات التالية بالترتيب git init git add . git commit -m "My first commit" heroku create git push heroku master فإن ظهر هذا الخطأ مرة أخرى تأكد من حالة الملفات في git من خلال الأمر git status فغالبًا يوجد ملفات لم تضف لهذا يظهر هذا الخطأ. كما يمكنك التأكد من مكان الخطا بالضبط وأين يحصل من console المشروع على Heroku وذلك من خلال الأمر. heroku logs حاول اكتشاف مكان الخطا لأن الخطا الظاهر لديك له الكثير من الإحتمالات.
  11. ما الشهادات التي تقصديناها بالضبط؟ إن كان سؤالك عن شهادات أكاديمية حسوب، فإن أكاديمية حسوب تقدم لك شهادة معتمدة وموثقة على الإنترنت ويمكن لصاحب العمل الذي ترغبين بالعمل لديه بالتأكد من صحتها على الإنترنت. لكن غالبًا الشركات لاتنظر كثيرًا إلى الشهادة ومن أين حصلتي عليها فالأهم هو الخبرة التي تلمكيناها ومعرض الأعمال الذي لديك والذي يؤكد للشركة مدى تعلمك. ومن خلال دورات الأكاديمية فأنت سوف تملك معرض أعمال لابأس به ويمكنك تطويره بنفسك مع الوقت.
  12. يشرح في هذا الفيديو كيفية نشر تطبيق PHP مع قواعد بيانات PostgreSQL على منصة Heroku، وسيغطي المواضيع التالية: مستلزمات نشر تطبيق PHP على منصة Heroku استخدام قواعد بيانات PostgreSQL في مشروع PHP استدعاء مسار حزمة PHP dotenv ليلائم منصة Heroku نشر التطبيق على Heroku باستخدام مستودع GitHub إضافة متغيرات البيئة الخاصة بتطبيق PHP إلى منصة Heroku إنشاء قواعد بيانات PostgreSQL مجانية في منصة Heroku إضافة متغيرات قواعد البيانات إلى منصة Heroku تثبيت PostgreSQL على حاسوبك تثبيت pgAdmin على حاسوبك إضافة قواعد بيانات PostgreSQL الخاصة بمنصة Heroku إلى pgAdmin تحويل قواعد بيانات MySQL إلى PostgreSQL إعادة تشغيل خادم أباتشي في منصة Heroku ننصحك بالاطلاع على دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP الدورة التي تعلمك كيفية إنشاء تطبيقات ويب كاملة بالإضافة إلى شرح موسع لإطار Laravel.
  13. من جيد جدًا أن يكون الشاب طموح مثلك ويحب أن يعمل في مثل هذا السن، لكن يجب عليك أن تبحث عن المواقع الموثوقة التي يمكن التعامل معها. أنصحك كبداية بمتابعة منصة مستقل والتي توفر لك الكثير من المشاريع التي يمكن التقدم عليها وذلك من خلال تقديم عرض ﻷصحاب المشاريع. فالمشاريع التي يمكنك العمل عليها كالتصميم والبرمجة وغيرها تستطيع التقدم عليها ووضع الميزانية التي تريدها مقابل هذا المشروع وإن رأى صاحب المشروع أنك الشخص المناسب لهذا المشروع فإن ميزانية المشروع سوف تبقى معلقة في المنصة إلى أن يتم تسليم المشروع كاملًا والموافقة من قبل صاحب المشروع على مشروعه. ولزيادة فرصة التوظيف في مستقل انصحك بوضع معرض أعمال جيد تعرض فيه جميع الأعمال التي قمت بها. وبعد الحصول على أول تقييم على منصة مستقل سوف يصبح أمر الحصول على مشاريع أخرى أسهل وهذا ﻷن معظم أصحاب المشاريع ينظرون إلى التقاييم السابقة. أنصحك بتصفح المشاريع في منصة مستقل من هنا. كما يمكنك الإطلاع على مدونة مستقل من الرابط هنا، والتي سوف تفيدك في كيفية الحصول على عمل حر. وكيفية البدء. كما وتستطيع الإطلاع على مقالة العمل الحر الموجودة في الأكاديمية من الرابط هنا. ويمكنك أيضًا قراءة الكتب الخاصة بالعمل الحر من الرابط هنا. وانصحك كثيرًا بكتاب طريقك إلى العمل الحر عبر الإنترنت.
  14. يشرح هذا الفيديو كيفية نشر تطبيق React.js مع واجهة خلفية Node.js تتعامل مع قواعد MongoDB على منصة Heroku، وسيغطي المواضيع التالية: مستلزمات نشر التطبي على منصة Heroku كيفية ربط خادم Node.js بتطبيق React إنشاء قواعد بيانات في MongoDB Atlas كيفية الحصول على رابط قواعد البيانات في MongoDB Atlas إنشاء تطبيق جديد على منصة Heroku نشر التطبيق من مستودع GitHub إضافة متغيرات البيئة إلى منصة Heroku تجد شرحًا كاملًا عن Node.js ومكتبة React في دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript والتي ستتعلم فيها بناء تطبيقات ومشاريع عملية، وسيكون هذا الدرس عونًا لك في نشر تلك التطبيقات على أشهر منصة نشر. نرجو لك التوفيق بنشر تطبيقات مفيدة!
  15. يشرح هذا الفيديو طريقة نشر تطبيق Laravel مع قواعد بيانات PostgreSQL على منصة Heroku، كما نشرح في تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP إطار العمل لارافيل بالتفصيل. سيغطي هذا الفيديو المواضيع التالية: مستلزمات نشر تطبيق Laravel على منصة Heroku إضافة مسار حاوية Dyno خاص بتطبيقات Laravel إنشاء تطبيق جديد على منصة Heroku نشر التطبيق على Heroku باستخدام مستودع GitHub إضافة متغيرات البيئة الخاصة بتطبيق Laravel إلى منصة Heroku إنشاء قواعد بيانات PostgreSQL مجانية في منصة Heroku إضافة متغيرات قواعد البيانات إلى منصة Heroku تهجير قواعد بيانات تطبيق Laravel على منصة Heroku مشاهدة ممتعة مفيدة!
×
×
  • أضف...