اذهب إلى المحتوى

Abdulhamid Hamsho2

الأعضاء
  • المساهمات

    862
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    6

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في الاستفسار عن شروط تعلم برامج التصميم المعماري كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى،
    إن التصميم شيء أخر ليس له علاقة بالهندسة ولا الهندسة المعمارية حتى، فالتصميم هو فكر أكثر مايكون هندسة.
    لايشترط لتعلم 3d max أن تكون خريج أو طالب عمارة، فبرنامج 3d max لايختص فقط بالرسوم الهندسية. فهو يمتلك الكثير من الميزات التي ليس لها علاقة بالهندسة إطلاقًا.
    ويستخدم هذا البرنامج للكثير من الأعمال الفنية غير الهندسية مثل تصميم الرسوم المتحركة وغيرها من الشخصيات الرسومية.
    أما إذا كنت ترغب بتعلم 3d max من أجل اعمال الديكور وغيرها فيوجد الكثير من الدورات على الأنترنت التي تعلم هذا البرنامج من خلال تصميم ديكورات منازل وغيرها من ديكور الأماكن العامة.
    لذللك في البداية يجب عليك تحديد الغاية من دراستك لهذا التطبيق ومن ثم اختيار الدورات المناسبة لتستطيع التعلم بشكل صحيح.
    أتمنى لك التوفيق.
  2. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في مشكلة افتر افكت لا يحفظ الفيديو اكثر من 30 ثانية كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى،
    إذا كانت المشكلة في timeline لديك يمكنك زيادة المدة في timeline من خلال الدخول إلى الـ Composition في القائمة العلوية ومن ثم اختيار خيار Composition Settings، سوف تظهر لك نافذة تحتوي على الكثير من الخصائص من بين هذه الخصائص Duration والتي من خلالها يمكنك تحديد مدة الـ timeline لديك.
    أما إذا كانت المشكلة بأن after effect لايسمح لك بعد الانتهاء من الفيديو إلا بإخراج فيديو مدته 30 ثانية فهذا سببه هو عدم شرأك للنسخة الأصلية وإنما تقوم باستخدام النسخة المجربة، والتي لاتسمح لك إلا بهذا القدر من الفيديو.
    يمكنك إما شراء النسخة أو إيجاد نسخة مجانية منها.
    شكرًا لك.
  3. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في إضافة prop وفقًا لشرط في React؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك ذلك من خلال استخدام التصير الشرطي في React حيث توفر لك React مثل هذه الميزة لكي تستطيع بسهولة عمل رندرة للشيفرة البرمجية بحسب شرط معيًا.
    يمكنك استخدام هذه الطريقة في حال كان لديك prop قادم من مكون أخر غير المكونالذي تعمل عليه أو قادم من قاعدة البيانات.
    فمثلًا يمكنك استخدام هذه الطريقة لكي تعمل التصير الشرطي للشيفرة. باستخدام props الذي قادم من مكون اخر:
    const function InputComponent({name}) { if(name == null){ return ( // في حال كان هنالك اسم سوف يستطيع ادخال الاسم <input type="text" /> ); } } else { return ( // في حال كان الأسم موجود سوف يكون قيمة المدخل الاسم القادم <input type="text" value={name} disabled /> ); } بهذه الطريقة حسب الـ prop القادم إلى المكون سوف تصبح بنية المكون الجديد.
    أتمنى لك التوفيق.
  4. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في gonative كانت الإجابة المقبولة   
    طبعًا، إن موقع GoNative يسمح لك بتحويل قوالب الويب العادية إلى تطبيق موبايل أيً كان الموقع.
    فقط الأهم أن يكون متجاوب مع الشاشات الصغيرة. فموقع GoNative فقط يقوم بتحويل موقع الويب نفسه إلى شاشة تطبيق. وهذا مايقوم به بالضبط. ويكون جميع اتصاله بالموقع نفسه وإن أي تحديث على موقعك سوف ينعكس مباشرة على التطبيق الذي قمت به.
  5. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في هل يستطيع المعالج أردوينو التعامل مع بايثون كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @محمد عبدالله رضي،
    إن المتحكم Arduino عبارة عن منصة مفتوحة المصدر تتكون من أجهزة وبرامج تتيح التطور السريع لمشاريع الإلكترونيات التفاعلية.
    يستخدم Arduino لغة برمجة خاصة به، وهذه اللغة تشبه إلى حد كبير ++C. ومع ذلك فيمكنك استخدام Arduino مع Python أو لغة برمجة أخرى عالية المستوى. في الواقع، تعمل منصات مثل Arduino بشكل جيد مع Python، خاصة للتطبيقات التي تتطلب التكامل مع أجهزة الاستشعار والأجهزة المادية الأخرى.
    الخطوات لكتابة أكواد Python في Arduino:
    قم بإنشاء الدارة الإلكترونية التي تريد برمجتها. قم بإعداد بروتوكول Firmata على Arduino. اكتب التطبيقات الأساسية لـ Arduino في Python. قم بالتحكم في المدخلات والمخرجات الخاصة بـ Arduino. قم بدمج مستشعرات Arduino مع التطبيقات عالية المستوى. وللقيام بمشروع صغير باستخدام بيثون في أردوينو يمكنك مراجعة التوثيق الخاص بـ Real Python حول أردوينو من الرابط هنا.
    أتمنى لك التوفيق.
  6. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في ما هو أقوى مجال برمجة ويب مطلوب أكثر في سوق العمل هل laravel ام wordpress ؟؟! كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @Eslam Elbeak،
    هنالك فرق كبير بين Wordpress و Laravel حيث أن ورد بريس هو إطار عمل جاهز يحتاج إلى القليل من التعديلات ليصبح لديك موقع ويب جاهز من واجهات أمامية وخلفية. ويوفر لك وردبريس إضافات plugin يمكنك إضافتها إلى موقع الوردبريس الخاص بك ليصبح بالشكل الذي تريد، وغالبًا مستخدمي ورد بريس يستخدمون ثيمات جاهزة للورد بريس، وبهذا الأمر لم يبقى الكثير من العمل للمبرمج.
    أما إطار العمل لاريفيل فمن خلاله تقوم أنت ببناء الواجهات الخلفية للموقع الذي ترغب به من الصفر ومجال عمله مختلف عن مجال عمل الوردبريس، فالورد بريس يحتاج إلى معرفة قليلة باللغة PHP أما لاريفيل فأنت بحاجة إلى معرفة برمجة لغة PHP بشكل جيد لكي تفهم إطار العمل هذا بشكل أكبر، ويسمح لك لاريفيل بتحويل أي فكرة لديك إلى صفحة ويب رسمية، أما وردبريس فهو محدود.
    لهذا أنصحك في البداية تعمل على تعلم لاريفيل ﻷنه سوف ينفعك أكثر كمبرمج ومن ثم تعلم وردبريس ﻷنه لايحتاج إلى الكثير من الجهد فمبرمج لاريفيل لن يجد صعوبة أبدًا في تعلم وردبريس خلال ساعات قليلة.
    أتمنى لك التوفيق.
  7. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في قاعدة بيانات لا تعمل من دون localhost كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى،
    مرحبًا @محمد بن سعيد العبري،
    لايمكن تشغيل مشروع باللغة PHP إلا إذا كان هذا الحاسوب يملك تطبيق xampp  في البداية لتشغيل صفحات ال PHP ﻷن المتصفح العادي الذي نستخدمه لايمكنه ترجمة صفحات الـ PHP وتحويلها إلى صفحات html يمكن عرضها، لذلك في البداية أنت بحاجة إلى تنصيب برنامج xampp لكي يؤمن لك وسط لفتح ملفات PHP ومن ثم يجب أن يكون متوفر لدى الحاسب الأخر نفس جداول قواعد البيانات وذلك لكي لايحصل خطأ في الإتصال في mysql لهذا يجب عليك تحميل جداول قواعد البيانات إلى الكمبيوتر الذي تود تشغيل المشروع فيه.
    أما إذا كنت ترغب في مشاركة المشروع مع أكثر من شخص فيجب عليك شراء إستضافة على أحد السيرفيرات والذي من خلاله يمكنك تحميل جميع ملفات مشروعك وملفات قواعد البيانات إليه والتشارك به مع أكثر من شخص وهو يعمل بشكل صحيح.
    شكرًا لك.
  8. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في كيف أحصل على أول مشروع لي في مستقل و خمسات كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @محمد علي31،
    المشكلة  التي تواجه أي مستقل هي في البداية عندما لايملك أي تقييم ولا معرض أعمال، لهذا يصبح إحتمال قبوله ضعيف جدًا في المشاريع. ولكن وبعد البدء في أول مشروع والحصول على تقييم على موقع مستقل سوف يصبح احتمال قبولك للمشاريع أسهل. وذلك بسبب أن معظم أصحاب المشاريع يرغبون بشخص قد قام بإعمال من قبل وذلك لكي لايواجه مشاكل مع هذا الشخص.
    وأنت كشخص لايملك معرض أعمال ومشاريع سابقة الاحتمال الوحيد لقبولك هو صيغة العرض، حيث يجب عليك شرح جميع ماتقدر أن تفعله عند التقديم على أي عرض، كما ويجب التركيز على أن المشروع الذي تقوم بالتقدم عليه هو من اختصاصك، وذلك لكي تستطيع شرح كامل عن كيفية العمل الذي سوف تقدمه في تسويقك وتعمل على أن تقنع صاحب العمل بإنك تمتلك الخبرة الكافية للقيام بهذا المشروع.
    في هذه المرحلة يجب عليك الصبر إلى أن يتم تقديم أول عرض لك. كما ويمكنك إن أردت تقديم خدمتك على موقع خمسات من هنا، والذي يوفر لك منصة لبيع الخدمة (التسويق مثلًا) بدءً من خمسة دولار.
    أتمنى لك التوفيق.
  9. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في جهاز ماك أو ويندوز للبرمجة؟ كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @Omar Khalifa،
    يعتمد هذا الأمر على العمل الذي تريد أن تعمل به،
    مثلًا إن كنت تريد برمجة تطبيقات React native و IOS فأنصحك بشراء ماك بوك، وذلك لسهولة تعامل الماك بوك مع هذه اللغات، حيث أنك عند بناء تطبيقات بلغة IOS و React native للأيفون لن تحتاج إلى محاكي Viewr حيث يؤمن لك الماك بوك بيئة عمل سهلة لهذه التطبيقات.
    أما إن كان هدفك هو فقط برمجة مواقع الويب واطبيقات Flutter بسيطة فيمكنك ذلك من خلال أي جهاز تريد ويندوز أو لينوكس أو حتى ماك، ولن تكون بحاجة إلى مواصفات عالية للحاسب، حيث أنه يكفيك ذاكر 8 جيجا و معالج جيل عاشر core i5. 
    أما إذا كنت ترغب ببناء تطبيقات باستخدام لغة #C فيجب عليك إستخدام ويندوز وذلك ﻷن Microsoft هي الداعم الأساسي لهذه اللغة لذلك سوف تجد فيها سهولة عند استخدامها من قبل ويندوز.
    أكرر يعود هذا الأمر إلى طبيعة العمل والهدف من شرائك لهذا الحاسوب.
    أتمنى لك التوفيق..
  10. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في كم ثانية يستطيع الشخص انجازها في اليوم الواحد وكم تستغرق في موشن غرافيك كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @محمد عبد العزيز9،
    كمبتدأ فإن 20 ثانية من الموشن غرافيك هي في غاية الروعة، وهذا يختلف تبعًا لعدد الساعات التي تعمل بها يوميًا. ولكن فيما بعد عند البدء بالعمل فمن الممكن أن يطلب منك إنهاء فيديو موشن غرافيك مدته دقيقة أو دقيقة ونصف في يوم واحد لهذا يجب عليك اتباع قواعد العمل السليم في الموشين غرافيك لتستطيع إنشاء مشروعك في أقصر مدة. 
    من أهم هذه الأشيء هو:
    تقدير الوقت الذي ستستغرقه الرسوم المتحركة بعد أن تقوم بعمل نص مفصل ولوحة عمل وأحيانًا إرشادات تقريبية على قطعة من الورق مع بضع ملاحظاتك على كيفية العمل. أحد أهم الأشياء هو قضاء بضع ساعات في تنظيم جميع الأصول في مجلدات ومجلدات فرعية لأن ذلك يوفر الكثير من الوقت لاحقًا. إنشاء قوالب مشروع After Effects و Premiere لاستخدامها في المستقبل. بهذه الطريقة يمكنك تعديلها بسهولة حسب الاحتياجات الجديدة وتوفير الكثير من الوقت. أما عن مدة الفيديو موشن المتوقعة لانجاز 20 ثانية فهذا يختلف باختلاف الجودة والعمل المطلوب، حيث يجب عليك في البداية تقييم الميزانية المعطاة للمشروع وعلى أساسها تقوم بإعطاء عملإما جيد يستغرق الكثير من الوقت أو متوسط يحتاج وقت أقل وكلفة اقل.
  11. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في ماليه أو برمجه ؟؟ كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله،
    مرحبًا @Rami Alsayed
    البرمجة من المجالات المهمة جدًا في الوقت الحالي وهي في تقدم وتطور مستمر، كما أنها دخلت في الكثير من المجالات وحلت محلها برامج بسيطة وأكبر دليل على ذلك في مجالك المحاسبة هنالك الكثير من البرامج التي دخلت على المجال وسهلت عمليات كثيرة على المحاسبين والتي بسببها خف عد المحاسبين في الشركات ولم تعد الشركة بحاجة إلى عدد كبير من المحاسبين.
    لهذا فإن البرمجة من أهم المجالات المستقبلية في الكثير من الأعمال، أما عن دراسة تطوير الواجهات الأمامية لصفحات الويب، فيمكنك طبعًا دراستها بسهولة من خلال دورات كثيرة متوفرة على الإنترنت، وإذا كنت لاترغب بتغير مجال عملك فيمكنك إضافة البرمجة إلى عملك حيث أنك بدراستك للغات تطوير الويب يمكنك العمل عن بعد كمستقل أو في شركة بوقت جزئي بالإضافة إلى عملك الحالي. وهذا لكي لا تخسر العمل الذي لك به 14 سنة.
    طبعًا أنصحك بتطوير نفسك في هذا المجال وكما ذكرت لك يمكنك بالإضافة إلى عملك الحالي التعلم وتطوير نفسك بهذا المجال ومن ثم إيجاد عمل كمستقل أو بشكل جزئي عن بعد، لأن العمل في البرمجة يتيح لك الأريحية في أوقات العمل ومكان العمل من حيث تشاء، فقط أنت بحاجة إلى حاسوب محمول متصل بشبكة الإنترنت.
    أتمنى لك التوفيق.
  12. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في مشكلة في جلسات الموقع php كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى،
    الخطأ واضح من النص المكتوب فيه، حيث يقول لك النص أن php لاتستطيع بدء Session الخاصة بها وذلك بسبب أن HTML قامت بذلك.
    في لغة PHP إن بدء الجلسة session يجب أن يكون في بداية الكود قبل أي كود أخر، حيث يجب عليك بدء الجلسة من ثم كتابة أكواد HTML كما سوف أوضح لك بالمثال التالي:
    <?php session_start(); ?> <html> <head></head> ... ... كما تلاحظ لايجب أن يسبق session_start(); أي كود من أكود HTML.
    أحيانًا وجود مساحة بيضاء بين كود <? php?> و start_session لذلك جرب مسح التعليقات ووضع الأمر start_session في بداية الجملة

  13. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في سؤال بخصوص حقوق الملكية كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله،
    أهلًا أخ @معاذ محمد3
    طبعًا عند تعديلك على إعلان لمنتج مطروح بالسوق وإضافة صورة منتجك على الإعلان تكون بهذه الطريقة قد إنتهكت حقوق الملكية. إلا إذا كان هذا الإعلان هو مفتوح المصدر ولا يوجد له حقوق ملكية خاصة. أي أن صاحب الإعلان قد قام بنشر إعلانه للعامة لمين يحب التعديل عليه وإضافة المنتجات التي يرغبون بها إلى الإعلان ومشاركته بحرية في جميع الأماكن التي ترغب بها.
    يمكنك البحث في الإنترنت عن نماذج مفتوحة المصدر للإعلان عن منتجك والقيام بتعديل عليه كما تشاء، حيث يوجد في الإنترنت الكثير من مواقع الويب التي تقوم بإعطائك مجانًا أو بيعك نماذج مخصصة لمثل هذه الأمور.
  14. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في كتابة تعليقات كملخص او فكره عامه تحت دروس الدوره كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام @صالح قريشه
    يفضل كتابة التعليقات فقط للأسئلة وذلك لكي لايشعر الطالب بالضياع بكثرة التعليقات عندما تواجهه مشكلة يصعب حلها، في بعض الأحيان يلجىء الطالب لمشاهدة التعليقات لعله يجد جواب سؤاله في التعليقات أسفل الدرس.
    لهذا السبب يفضل استخدام التعليقات للأسئلة فقط.
    وشكرًا.
  15. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في اود استرجاع مبلغ الدورة علوم الحاسوب كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله
    مرحبًا @Sultan Binafif
    من أجل إعادة المبلغ الخاص بالدورة يمكنك التواصل مع مركز الدعم في أكاديمية حسوب من خلال الرابط هنا وذلك من خلال فتح تذكرة بالمشكلة لديك، وسوف يتواصل معك مركز الدعم في أقرب فرصة لحل المشكلة.
  16. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في تصميم فيديو موسيقى للأطفال كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @Shabab Blog
    هنالك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لعمل مثل هذه الفيديوهات والتي تستخدم تحريك الصور والنصوص والمؤثرات المختلفة التي يمكن عملها على الفيديوهات، من أشهر هذه البرامج أذكر لك بعض منها:
    Adobe Character Animator
    يعد Adobe Character Animator أحد أحدث الإضافات في عائلة Adobe ، وهو أداة قوية تتيح لك تحريك الشخصيات الكرتونية في الوقت الفعلي بسهولة وسرعة بالغة. التعامل مع البرنامج ليس بالأمر الصعب جدًا لكن أنصح بتعلمه من خلال دورات إحترافية لكي تتعلم كل الميزات التي يمكن استخدامها بالبرنامج.
    Cartoon Animator 4
    هو برنامج لجميع مستويات المستخدمين - وهو مناسب للمبتدئين وكذلك المحترفين الذين يرغبون في إنشاء رسوم متحركة جذابة عالية الجودة. يتيح لك البرنامج إنشاء أحرف ثنائية الأبعاد مخصصة واختيار الأحرف من قاعدة البيانات الضخمة واستيراد قوالب أحرف PSD. يمكنك بسهولة تحريك أي صورة ثابتة عن طريق تطبيق قوالب الحركة المختلفة المتوفرة في المكتبة ، حتى الحركات ثلاثية الأبعاد.
    Stop Motion Studio
    تطبيق مثالي للمبتدئين في صناعة الفيديو. سيساعدك برنامج Stop Motion Studio على إنشاء رسوم متحركة مذهلة بدقة 4K stop-motion يمكن مزجها بسهولة مع رسومات ثنائية الأبعاد.
    DigiCel FlipBook
    DigiCel FlipBook أحد أسهل برامج الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد في السوق ، وهو يتيح لك إنشاء رسوم متحركة تقليدية إطارًا بإطار. يمكنك الرسم مباشرة على البرنامج أو مسح رسوماتك الورقية ضوئيًا الأمر متروك تمامًا لتفضيلاتك الشخصية.
    كما إذا كنت ترغب بدخول عالم المونتاج للفيديوهات فأنصحك بتعلم adobe premiere pro و adobe after effect. 
  17. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في طريقة تحميل برنامج الفوتوشوب كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا@دانا دلول
    يمكنك إتباع الخطوات التالية لتنزيل برنامج Photoshop:
    افتح صفحة فوتوشوب. انتقل إلى https://www.adobe.com/products/photoshop.html من متصفحك.
    اضغط على الإصدار التجريبي المجاني Free Trial. توجد في أعلى صفحة الويب، وسينقلك ذلك مباشرة إلى صفحة التحميل وبدء تحميل فوتوشوب على حاسبك.
    يمكنك الضغط على رابط المحاولة مرة أخرى في منتصف الصفحة إذا لم يتم تحميل فوتوشوب من أول مرة.
    شغل برنامج تثبيت فوتوشوب. تعتمد هذه الخطوة على نظام التشغيل الخاص بك:
    ويندوز - بعد النقر المزدوج على ملف فوتوشوب، اضغط نعم عند مطالبتك بذلك ثم انتظر حتى تفتح نافذة التثبيت.
    ماك - بعد فتح فوتوشوب DMG والتحقق من الملف (إذا لزم الأمر)، انقر نقرًا مزدوجًا على رمز فوتوشوب لبدء التثبيت. قد تضطر إلى النقر نقرًا مزدوجًا على ملف التثبيت أيضًا في الإصدارات القديمة من فوتوشوب.
    سجّل الدخول على حساب أدوبي. اضغط على تسجيل الدخول وأدخل عنوان البريد الإلكتروني لحسابك وكلمة مرورك ثم اضغط على تسجيل الدخول أسفل النافذة.
    إذا لم يكن لديك حساب، اضغط على التسجيل بدلًا من ذلك ثم أدخل اسمك الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني وبلد الإقامة وتاريخ الميلاد. يمكنك بعد ذلك الضغط على التسجيل في أسفل النافذة.
    حدد مستوى خبرتك في فوتوشوب. اختر إجابة من "مستوى مهاراتي مع فوتوشوب Photoshop CC هو"، "أنا" و "أقوم بتحميل Photoshop CC من أجل" مربعات القائمة المنسدلة.
    اتبع أي تعليمات تظهر على الشاشة. أجب عن أي أسئلة أخرى أو أقبل أي من شروط الاستخدام. بمجرد إكمال استبيان الإعداد، سيبدأ تحميل فوتوشوب على حاسبك.
    على سبيل المثال: قد تضطر في جهاز ماك إلى إدخال كلمة مرور المسؤول قبل أن يبدأ فوتوشوب في التحميل.
    عند انتهاء تثبيت البرنامج يمكنك الدخول عليه والبدء بالعمل به لمدة 7 أيام، هذه هي الفترة التجريبية التي يسمح بها البرنامج لك، من ثم عليك شراء البرنامج لكي يعمل بالشكل الصحيح.
     
  18. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في مونتاج كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @Lamees Majed
    في البداية عليك تحديد نمط المونتاج الذي سوف تقوم بالعمل عليه لكي تحدد أي من البرامج التي ذكرت يلزمك أكثر، قكما تعلم إن كلًا من After Effects وPremiere Pro هما من صنع نفس الشركة Adobe.
    والتي تخصصت بمجالات التصميم المختلفة.
    سوف أسرد لك هنا بعض الإختلافات بين البرنامجيين وعلى أساسه يمكنك أختيار البرنامج الأنسب لعملك.
    Premiere Pro
    هو برنامج لتحرير الفيديو. تتمثل الوظيفة الأساسية في تحرير مقاطع الفيديو معًا. سواء كانت هذه مقابلة مع bRoll أو فيلم روائي أو فيديو موسيقي أو أي نوع آخر من الفيديو - Premiere Pro هو البرنامج المخصص لذلك. يحتوي Premiere Pro على الكثير من الوظائف الأخرى مثل إضافة نص وانتقالات وتحرير الصوت وإضافة تأثيرات. يعد الجدول الزمني الذي يمكنك من خلاله تقطيع الفيديوهات والإضافات عليها لـ Premiere Pro أفضل من After Effects لتحرير الفيديو والصوت معًا. يعد اقتطاع المقاطع وتحريكها حول الخط الزمني أسهل بكثير من استخدام المخطط الزمني لـ After Effects (لأغراض تحرير الفيديو). After Effects
    After Effects هو عبارة عن برنامج تستطيع من خلاله القيام برسومات متحركة رقمية ومؤثرات مرئية وبرامج تركيب. يمكنك من خلاله القيام بعناوين متحركة ثلاثية الأبعاد وإذافة تأثيرات خاصة مثل الـ Animation. يمكنك إنشاء حركة في النص والصور وأي طبقة أخرى في Adobe Premiere Pro - إلا أنه من الأسهل القيام بذلك في After Effects.
  19. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في برنامج C# يطلب من المستخدم ادخال سنة ميلاده ثم يحسب عمره كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @AM0
    إذا كنت ترغب بحساب العمر الكامل بالسنين والأشهر والأيام فإليك هذا البرنامج الذي يقوم تمامًا بحساب عمرك من خلال إدخالك تاريخ الميلاد في المتغير الأول.
    DateTime dob = Convert.ToDateTime("1990/12/12"); string text = CalculateYourAge(dob); int age = CalculateAge(dob); /// يقوم هذا التابع بحساب العمر من تاريخ الميلاد /// أدخل تاريخ الميلاد الخاص بك لحساب العمر /// بالسنوات، الأشهر، الأيام والساعات /// المتغير dob هو تاريخ ميلادك static string CalculateYourAge(DateTime Dob) { DateTime Now = DateTime.Now; int Years = new DateTime(DateTime.Now.Subtract(Dob).Ticks).Year - 1; DateTime PastYearDate = Dob.AddYears(Years); int Months = 0; /// تقوم الحلقة for هنا بعد الأشهر لكل سنة لإظهر العمر بالأشهر for (int i = 1; i <= 12; i++) { if (PastYearDate.AddMonths(i) == Now) { Months = i; break; } else if (PastYearDate.AddMonths(i) >= Now) { Months = i - 1; break; } } /// طباعة الناتج وتحديد فورمات الخرج int Days = Now.Subtract(PastYearDate.AddMonths(Months)).Days; int Hours = Now.Subtract(PastYearDate).Hours; int Minutes = Now.Subtract(PastYearDate).Minutes; int Seconds = Now.Subtract(PastYearDate).Seconds; return String.Format("Age: {0} Year(s) {1} Month(s) {2} Day(s) {3} Hour(s) {4} Second(s)", Years, Months, Days, Hours, Seconds); } أما إن كنت ترغب فقط بحساب العمر بالسنين بدون الأشهر والأيام يمكنك استخدام البرنامج التالي،
    DateTime dob = Convert.ToDateTime("1990/12/12"); string text = CalculateYourAge(dob); int age = CalculateAge(dob); /// يقوم هذا التابع بحساب العمر من تاريخ الميلاد /// أدخل تاريخ الميلاد الخاص بك لحساب العمر /// حساب العمر بالسنوات فقط /// المتغير dob هو تاريخ ميلادك private static int CalculateAge(DateTime dateOfBirth) { int age = 0; age = DateTime.Now.Year - dateOfBirth.Year; if (DateTime.Now.DayOfYear < dateOfBirth.DayOfYear) age = age - 1; return age; }  
  20. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في كيفية ربط اشعارات firebase_messaging مع MySQL flutter كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @مروان مروان3
    في البداية عليك استيراد Firebase tokens بنجاح على قاعدة البيانات الخاصة.
    من ثم ارسال notification إلى الجهاز عن طريق التابع الذي أرفقته لك في الأسفل، 
    function sendPushNotification() { require "init.php"; $message="Notification Details"; $title="Notification Title"; $url='https://fcm.googleapis.com/fcm/send'; $server_key="MY_FIREBASE_KEY"; $sql="select fcm_token from fcm_info"; $result=mysqli_query($con,$sql); $row=mysqli_fetch_row($result); $key=$row[0]; $headers=array( 'Authorization:key ='.$server_key, 'Content-Type: application/json' ); $fields=array('to'=>$key,'notification'=> array('title'=>$title,'body'=>$message)); $ch = curl_init(); curl_setopt($ch, CURLOPT_URL, $url); curl_setopt($ch, CURLOPT_POST, true); curl_setopt($ch, CURLOPT_HTTPHEADER, $headers); curl_setopt($ch, CURLOPT_RETURNTRANSFER, true); curl_setopt ($ch, CURLOPT_SSL_VERIFYHOST, 0); curl_setopt($ch, CURLOPT_SSL_VERIFYPEER, false); curl_setopt($ch, CURLOPT_POSTFIELDS, json_encode($fields)); curl_setopt($ch, CURLOPT_IPRESOLVE, CURL_IPRESOLVE_V4); $result = curl_exec($ch); curl_close($curl_session); mysqli_close($con);} من خلال هذا التابع يمكنك إرسال إشعار إلى أول جهاز مقيد لديك في قاعدة البيانات.
    إن لم يعمل الكود عندك يمكنك استخدام 'registration_ids' بدل من 'to'.
     
  21. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في الإستفسار عن تصميم موقع تثقف كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك معرفة النموذج them المستخدم من خلال الدخول على إعدادات المطور في المتصفح chrome من ثم الدخول إلى sources من ثم الدخول إلى مجلد wb-content وسوف يظهر لك القالب المستخدم في الموقع الذي ترغب.
    وفي هذا الموقع يظهر أنه مستخدم قالب بحر.
     

  22. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في كيف يتم عمل خدمة service في flutter كانت الإجابة المقبولة   
    عليك في البداية استخدام Firebase Cloud Messaging.
    من ثم يمكنك استدعاء ال API بواسطة PHP من خلال الكود في الأسفل فقط عليك تغير key وtoken
    <?php define('API_ACCESS_KEY','Api key from Fcm add here'); $fcmUrl = 'https://fcm.googleapis.com/fcm/send'; $token='235zgagasd634sdgds46436'; $notification = [ 'title' =>'title', 'body' => 'body of message.', 'icon' =>'myIcon', 'sound' => 'mySound' ]; $extraNotificationData = ["message" => $notification,"moredata" =>'dd']; $fcmNotification = [ //'registration_ids' => $tokenList, //multple token array 'to' => $token, //single token 'notification' => $notification, 'data' => $extraNotificationData ]; $headers = [ 'Authorization: key=' . API_ACCESS_KEY, 'Content-Type: application/json' ]; $ch = curl_init(); curl_setopt($ch, CURLOPT_URL,$fcmUrl); curl_setopt($ch, CURLOPT_POST, true); curl_setopt($ch, CURLOPT_HTTPHEADER, $headers); curl_setopt($ch, CURLOPT_RETURNTRANSFER, true); curl_setopt($ch, CURLOPT_SSL_VERIFYPEER, false); curl_setopt($ch, CURLOPT_POSTFIELDS, json_encode($fcmNotification)); $result = curl_exec($ch); curl_close($ch); echo $result;  
  23. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في برنامج ادارة الاجتماعات الالكتروني كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبًا @hanan fahad11
    هنالك العديد من تطبيقات إدارة الاجتماعات الإلكترونية مفتوحة المصدر والتي يمكنك التعديل عليها كما تشاء وإضافة الخصائص التي ترغب بها على تطبيقك، حيث لاتحتاج البناء من الصفر كما ذكرت.
    من هذه التطبيقات أذكر لك أشهرها:
    Jitsi Meet
    jami
    Nextcloud Talk
    Element
    BigBlueButton
  24. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في دراسة برمجة الألعاب كانت الإجابة المقبولة   
    برمجة الألعاب هو عبارة عن تطوير برمجي لألعاب الفيديو، ويحتاج هذا التخصص إلى مهارات عديدة في هندسة البرمجيات كما يحتاج أيضًا بالإضافة إلى هندسة البرمجيات واحدة أو أكثر من المجالات التالية: المحاكاة، الذكاء الإصطناعي، رسوم الحاسب، قواعد البيانات، برمجة الصوتيات وغيرها الكثير من المجالات المختلفة التي تستخدم في صناعة الألعاب، فهو ليس بالمجال السهل وتحتاج الكثير من الوقت والجهد لتعلمه.
    في البداية عملية التطوير تمر من مراحل مختلفة حيث يبدأ المطوريين في تطوير الجانب التصميمي للعبه أولًا من ثم يقومون نماذج للافكار والمواصفات التي ستكون في اللعبة.
    من ثم تأتي عميلة برمجة اللعبة والتي تحتاج إلى خبراء في برمجة اللغات المختلفة، غالبًا تستخدم لغات سي بلس بلس، جافاسكريبت، سي شارب، جافا وغيرها الكثير من اللغات البرمجية.

    لهذا أرى أن تقوم في البداية بتحديد المواصفات للعبة التي تود أن تقوم بتصميمها وبرمجتها من ثم تحديد اللغة البرمجية الأنسب لتصميم هذه اللعبة وتعلم اللغة واتقانها بشكل كامل لأن برمجة الألعاب بحاجة إلى تمكن كامل من اللغة المستخدمة.
    أتمنى لك التوفيق..
  25. إجابة Abdulhamid Hamsho2 سؤال في ماهي افضل شركات الادارة والتسويق كانت الإجابة المقبولة   
    تستطيع من خلال موقع خمسات الحصول على الخدمات التي تريد، حيث يختص هذا الموقع ببيع وشراء الخدمات المصغرة ويمكن التعامل مع مستقلين كثر من خلال هذا الموقع الذي يؤمن لك سوق كبير من المستقلين الذين يملكون المهارة في دراسة الجدوا التسويقية، كما يوجد مستقلين يعملون بالتسويق وذلك بأسعار رخصية تبدأ من 5 دولار وصولًا إلى 250 دولار.
    كما يمكنك عرض مشروعك على منصة مستقل والتي تؤمن لك أيضًا منصة للتعامل مع المستقلين وتصفح أعملهم، يمكنك نشر مشروعك في قسم التسويق الكتروني ومبيعات.
×
×
  • أضف...