اذهب إلى المحتوى

كيف تصبح مطور Full Stack


غريب الشيخ

لعلك قد سمعت سابقًا عن شخص ما يعمل بوظيفة مطور Full-stack أو أن شركةً ما تسعى لتوظيف مطور Full-stack، ولكن ماذا تعني كلمة Full-stack؟ وماهي المهام التي قد يؤديها بها مطور Full-stack؟ وكيف يمكن أن تصبح مطور Full-stack؟

يوضح الفيديو الآتي كل الإجابات اللازمة على الأسئلة السابقة، كما يبين أبرز المهارات والمكتسبات البرمجية اللازم توفرها في المطور نفسه، حتى يكون مطور Full-stack.

بعد اطلاعك على الفيديو وتعرفك على مفهوم مطور الـ Full-stack والمتطلبات البرمجية اللازمة لتكون مطورًا من هذا النوع، بات في إمكانك تحديد اللغات البرمجية التي تحتاج لتعلمها لتصل إلى هدفك في أن تكون مطور واجهات أمامية وخلفية معًا Full-stack، وهنا يمكنك الاطلاع مجانًا على بعض المقالات البرمجية المتاحة على أكاديمية حسوب، كما يمكنك الاستعانة بدورات احترافية مقدمة بهذا الخصوص، وذلك بالاشتراك في دورة تطوير واجهات المستخدم لإتمام تعلمك الاحترافي في الواجهات الأمامية Front-end، واختيار أي من الدورات الأخرى الموجهة للواجهات الخلفية Back-end وفقًا للغة التي تراها أنسب لك كالآتي:

يمكنك أيضًا دعم مرحلة تعلمك وما بعدها بالاطلاع على التوثيقات المجانية الخاصة بأبرز اللغات البرمجية الشائعة، وذلك على موسوعة حسوب.


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...