لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 09/13/20 في كل الموقع
-
الإصدار 1.0.0
76054 تنزيل
هذا الكتاب ليس وصفةً سريعةً للثّراء! وهو لا يَعِدُكَ بجنيِ آلافِ الدولاراتِ منْ خلالِ بقائكَ نائمًا في البيت. لا يُقدّم الكتاب وَصفاتٍ سحريّةً للحُصولِ على 500$ خلالَ ساعتين من خلال مواقعَ خطيرة. ولا يعرض نماذجَ لأناسٍ حصلوا على مليون دولار في عامهم الأوّل بعد قراءة الكتابْ! هذا الكتاب، كتابٌ واقعيٌّ. يلامسُ الحقيقةَ الصعبة بأنّهُ مِن الصّعبِ الحُصولُ على وظيفة في الكثير من الدُّولِ العربيّة. ويخبرك بأن هناكَ أملًا وبديلًا. بل بديلًا قويًّا قَد يكون أفضل من الوظيفة بمراحل. ويبرهن على ذلك بعرض قصص نجاحٍ لأشخاصٍ مثلك، عاشوا ظروفك نفسها، ومن بلدك، ويعانون من جميع المصاعب التي تعاني منه، وبدأوا بمؤهِّلاتٍ قريبةٍ جدًا من مؤهلاتك، وامتلكوا بعضَ المهاراتِ التي تَمتلكها، ولربما كنتَ تُحسِنُها أكثر مِنْ بَعضِهم. ولكنَّ الفرقَ الوحيد (ليس طبعا أنّهم قرأوا الكتاب)، الفرقُ الوَحيدُ أنّهُم وَجَدوا طَريقَهُم للعملِ عَبْر الأنترنت وتحقيقِ مصدرِ دخلٍ كافٍ ومستمرٍّ لأنفسهم، بعضهم – بل الكثير منهم – يحقِّقُ ضِعف الرّاتِبِ الّذي تَحلُمُ بِه شَهريا. يَستعرضُ الكِتابُ قِصصَ النَّجاح بغرضِ إلهامكَ ومَنحِكَ الدَّافِع لتنجح كما نَجحُوا. ويؤكد أنّهم نجحوا ليس لأنّهم تعلّموا المُعادلة السِّحرية للنَّجاح، وليس لأنّهم وجدوا الوصفة السّرية لعصيرِ النّجاح فأعدّوه وشربوه، وليس لأنّ هناك (واسطةً) أخدتْ بأيديهم وعبرت بهم إلى طريقِ النّجاح. إنّما نجَحوا لأنّهم عَمِلوا وتَعبوا وصَابروا وواصَلوا حتّى وَصَلوا. يعرض عليك الكتابُ فرصةَ أنْ تنجح كَما نجحوا، بَل ويَضَعك في ظروفٍ أَفضَل مِن ظُروفهم. وذلك بشرحِ الخُطواتِ اللّازمِ اتّخاذها لبدءِ عملكَ عبر الأنترنت. فالكثير مِنهم لم تُتَح لَه فرصة الحصول على تلك المعلومات، وإنما جرّبوا فأخطأوا فتعلّموا فجرّبوا ثانيةً فنجحوا. وهنا – في هذا الكتاب – نختصر عليك الطّريق، فنعرضُ لكَ تجارِبَهم وأخْطاءَهُم وأَفْضلَ ما حقَّقُوه. يبدأ الكتاب بتعريفِ العمل الحرّ، ومجالاتِه، ومُميّزاتهِ وعُيوبِه. ثمّ يُرشِدُكَ إِلى الكيفيّةِ التي تَبدأُ بِها عملكَ الحُرّ بخطواتٍ بسيطةٍ وسهلةِ التّطبيق. ويُتابِع معك هذِه الخُطوات خُطوة بخطوة. فيقدّم لكَ النَّصائِحَ حولَ إِنشاءِ ملفِّكَ الشّخصيّ، ويُحدثك عَن الطّريقة التي تُقدّمُ بها عروضَ العمل، ويُعلّمكَ كيفيّة تحديدِ السِّعرِ المُناسِب للمشروع، وكيفيّة تَقدير الزّمن اللّازِم لتنفيذه. ويُواسيكَ في حال عدمِ حُصولِكُ عُلى مَشاريع. يَعرضُ الكتابُ عَددًا مِنَ المَهاراتِ اللّازِمة للعَملِ الحُرّ عبرَ الأنترنت، فيستعرضُ مهاراتِ التّواصلِ معَ الزّبائن، ومهاراتِ التّفاوُضِ والإِقْناعْ، ومهاراتِ إدارةِ وتنظيمِ الوقتْ. الكتابُ لا يَدّعي أنّهُ المرجعُ الشاملُ لكلِّ ما لهُ علاقةٌ بالعملِ الحُرّ، إنَّما يرجو مُؤلّفُ الكتابِ أنْ تَكونَ كلماتُهُ قُد لامستْ مَواطنَ الإرادةِ فِي قَلبك. وفُصولَه قدْ شَقّتْ لكَ طريقًا واضحًا للعملِ الحرِّ عبر الأنترنت. وأن يَكونَ ركيزةَ البدايةِ والخُطوة الأولَى في عملكَ عبْر الأنْترنَت. أُمنِيَتُنا في هَذا الكِتاب، أَنْ تَكونَ قِصّةَ نجاحٍ ملهمةً يُحتَفَى بِها، وتُذكَرُ في إصْداراتٍ لاحقةٍ مِنَ الكِتاب. ضَعْ ذَلكَ نُصبَ عَيْنيكْ خِلالَ قِراءتِكَ للكِتابْ.1 نقطة -
الإصدار 1.0.0
42602 تنزيل
يضع هذا الكتاب المُوجز القارئ على أعتاب عالم تصميم تجربة المُستخدمين UX، وهو علم له قواعده وأصوله وأدواته، ويهدف إلى تعريف القارئ المُبتدئ بأساس هذا العلم وكيف يُطبّق على المُنتجات الرّقمية من مواقع ويب خدميّة وتطبيقات على الأجهزة الذّكية وصولًا إلى التّصميم الأمثل الّذي يُوفِّق بين هدف المُستخدم أوّلًا وهدف الخدمة التّجاريّ، الأمر الّذي يعني منتجًا ناجحًا. يبدأ الكتاب بشرح مفاهيم عامة عن تجربة المستخدم ليواصِل مع شرح كيفية إجراء مختلف الدراسات التي يحتاج المصمِّم للقيام بها، ومتطلباتها، ثم الأمور الواجب أخذها بالحسبان عند التصميم لضمان تجربة استخدام مريحة وممتازة، ليختتم في النهاية بالإشارة إلى أهمية الإحصائيات وضرورة الاعتماد عليها، حيث خُصّصت عدة أقسام لهذه النقطة، لتشير إلى مدى أهمية اعتماد بيانات وإحصائيات المستخدمين مثل أساس للتصميم، وكذا أبرز الإحصائيات الممكن التحصل عليها من خلال عدة اختبارات. يمكنك قراءة فصول هذا الكتاب مباشرةً على شكل مقالات، وإليك العناوين: مدخل إلى تجربة المستخدم User Experience فهم ودراسة المستخدمين في مجال تجربة المستخدم دراسة الشريحة المستهدفة في مجال تجربة المستخدم كيفية التصميم للأجهزة المختلفة هندسة المعلومات في تجربة المستخدم تعرف على أنماط التصميم في مجال تجربة المستخدم أشياء لا يمكن اعتبارها رسوما تخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم تعرف على الرسوم التخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم مفهوم الثقل المرئي (Visual Weight) والألوان في مجال تجربة المستخدم التكرار ومخالفة الأنماط في مجال تجربة المستخدم المحاذاة والقرب في مجال تجربة المستخدم تعرف على أساليب مسح الواجهة والتراتب المرئي في مجال تجربة المستخدم أساليب الإطلاع في مجال تجربة المستخدم: التصفح، البحث والاكتشاف تصميم هيكل صفحة الويب والعناصر الأساسية في مجال تجربة المستخدم الأزرار، النماذج والدعوات إلى الإجراء في مجال تجربة المستخدم استخدام علم النفس في مجال تجربة المستخدم لتكييف المستخدم وإقناعه كيف تغير الخبرة من تجربة المستخدم؟ تصميم تجربة المستخدم من خلال بيانات وإحصائيات المستخدمين تعرف على أنواع المخططات الإحصائية في مجال تجربة المستخدم اختبارات أ/ب (A/B Test) في مجال تجربة المستخدم1 نقطة -
السلام عليكم انا مبتدئة في تعلم البرمجة هل يمكنكم ارشادي ع بداية طريقي للبرمجة وايضا ما هو ترتيب السلسلة لتعلم لغة HTML1 نقطة
-
أحتاج مساعدة من فضلكم، أقوم بإرسال طلب بالجافا سكريبت عن طريق Fetch لهذا الرابط : https://api.dictionaryapi.dev/api/v2/entries/en/hello لأ أعلم كيف أصل لهذه المصفوفات المتدخلة، عندما طلبت word عن طريق ;data.word يعطيني undefined، هذا هو الكود: https://www.w3schools.com/code/tryit.asp?filename=GIOT5P19JPWD كيف أصل لأي عنصر أريده فيها؟1 نقطة
-
إذا كنت قد عملت كمصمم للمواقع الإلكترونية أو المنتجات، فسيكون هذا الجدال مألوفًا لك حول الأسبقية في الأهمية بين التصميم والمحتوى، وهذه بعض الأسباب العملية لأهمية المحتوى أكثر. يعتقد كاتب المقال -وهو مخطط محتوى- أن المحتوى أو أقرب فكرة إليه في عملك يجب أن تحظى بأكبر أولوية، ويوضّح أن هذا الموقف ليس نابعًا من تحيزه لمهنته أو تخصصه أو شغفه، بل أنه ببساطة إعتقاده وهو أن إعطاء المحتوى أهمية كبرى هو العمل الصحيح، وإليكم الأسباب. يسرع إعطاء المحتوى أولوية كبرى من الإنتاج تمر عملية كتابة النص بعدة مراحل من التنقيح والنقد، ففي أول الأمر يكون لدى المصمم بعض الأفكار الأولية حول انتقاء الكلمات أو تمييز الطرق التي تصلح عن التي لا تصلح في شكل النص ليناسب التصميم، ومع المزيد والمزيد من التعديلات تتصاعد المشكلات مؤدية إلى سلسلة من التعقيدات، هذه ليست مشكلة ضخمة، لكنها تبطيء سير العمل، وتؤدي إلى مشاكل في عملية الفرز والأرشفة. ففي كل مرة يُطلب فيها مراجعة نص موجود مسبقًا في تصميم ما، يكون على كلٍّ من المخطط والمصمم تعديل ملفاتهما، كما أن احتمال نشوب الخلافات وسوء الفهم -أو أسوأ، نشر التصميم الخاطئ- تتزايد مع تزايد تكرار خطوات العملية، يمكن تفادي المشكلة بطرح أسئلة وتعليقات في مكانها وفي السياق، لكن الإستغراق في الأخذ والعطاء وتبادل الكلام يبطئ من سير العمل والإنتاج، لهذا فمن الأفضل تولي أمر النص (المحتوى) أولًا والفروغ منه نظرًا لما يترتب على التعديلات عليه من تعديلات على المشروع كله. التصميم السليم للنص السليم تنطوي جميع الأعمال الإبداعية من إعلانات مطبوعة، إلى صفحات عناوين، على وحدة تناغمية بين عناصرها، ويؤكد كل من النص والتصميم بعضهما، بحيث لا يمكن فصلهما عن بعضهما، بل يصبحان جزئين من شيء أكبر. ألقِ نظرة على هذا الإعلان الكلاسيكي لشركة فولكسواغن، فكل كلمة وعنصر تصميمي تشير إلى الرسالة التي تحاول الشركة إيصالها، فهي لا تحثّك فقط على شراء سيارتها بل تتعمق أكثر داخل عقلك لتثيره للتفكير والتأمل العميق في أهدافك الأخرى التي لطالما فكرت فيها في حياتك. يمكن للكلمات أن تحقق هذا، لكن سيتطلب الأمر أكثر من كلمتين فقط، وكذلك التصميم، لكن لا يمكن أن تحزر كيف إلا إذا كنت مصممًا، لذا فإن التصميم والنص يتعاونان يدًا بيد لإيصال مفهوم مركب شبه فوريًا. قد تفكر بأن هذا تصميم مطبوع ويفترض بالكلمات أن تلعب دورًا أكبر من واجهة التصميم، لكن الكلمات تلعب في الواجهات دورًا أكبر مما تظن. قد يكون من الصعب إيجاد أمثلة بهذا النوع من التوازن المتناغم، لكن يمكن إيجاد بعض المواقع التي تقوم به بشكل ممتاز جدًا، كـVirgin Air مثلًا الذي يزود عملائه برسائل إرشادية حول وجهتهم أثناء عملية شرائهم للمنتجات، الأمر الذي يؤنسهم حقًا، وأمور كهذه يمكنها أن تعود على الشركة بفائدة كبيرة. يحظى الإصدار السابع صفحة عناوين Squarespace بالكثير من المديح لتقسيمها النص إلى عدة صفحات لكل منها خلفية بحجم الشاشة، بعناوين كبيرة متقنة، وصورة أو ما شابه تعبر عن المحتوى، وكل هذا جميل إلا أن أكبر إنجاز في هذا هو أن التصميم يعكس الماركة، حيث يظهر البساطة، والجمال، والتركيز، اللذان تتسم بهما الصفحة ككل. يبني المحتوى جسور الفهم أثناء العمل وبعد إطلاقه يوضح كاتب المقال هذه النقطة في تجربة له في LinkedIn، حيث كان يعمل على مشروع مجازف طويل الأمد دام عدة شهور، وتطلب مرحلتين من اختبارات الاستخدام المكثفة، ومراحل لا حصر لها من المراجعات الداخلية، حيث عملوا على صنع موقع تسويق إلكتروني يشابه تلك للتجارة الإلكترونية في بعض جوانب المحتوى. تم اكتشاف مشكلة في الجزء السفلي من صفحة الموقع الرئيسية أثناء اختبارات الاستخدام، حيث أظهر التصميم مجموعة صور مزخرفة وبروابط تؤدي إلى مقالات، وفيديوهات تعليمية، ومراجعات منتجات… إلخ، إلا أن المشكلة كانت في أن العناوين لم تعبر عن المحتوى بشكل كافٍ عندما يلمحها المستخدم. اقترح صديقنا كحل لهذه المشكلة تصنيف المحتويات حسب نوعها واستبدال العناوين السابقة باسم كل تصنيف، وأضاف بعض العينات من عندي أثناء أحد جولاتي في الموقع، دون أن أخبر أحدًا أو أن أعرف بالتصنيفات بشكل تام، تصرف صفيق، لكن دفاعًا عنه، فقد ذكر الفكرة لهم من قبل لكن لم يُصغِ أحد، وكان الفرق في اختبار الاستخدام التالي هائلًا، حيث تمكن المستخدمون من التفاعل مع الجزء السفلي من الصفحة بكفاءة، وأعجبوا بتركيز العناصر المهمة على المحتوى. وهذه الحالة مثال على الحالات التي قد يتدخل فيها المحتوى ليحل مشكلة سببها التصميم، وأؤكد أنني كنت لأقدم نفس الحل لو عُرضت لي المشكلة سابقًا. التصميم هو التواصل بالتفكير بالأمر، فإن معظم مشاكل التصميم في مشاكل تواصل، ومعظم الواجهات مصممة لتسهيل التواصل بين الناس. فمثلًا يسعى مصمم الكتاب لإظهار أكبر عدد ممكن من المعلومات في غلاف مهذب، بينما يركز مصممو فيس بوك، وتويتر، و LinkedIn، على مساعدة الناس في التواصل أسرع وأسهل. والهدف الوحيد لصفحة عناوين آبل لآيفون 6 هو منح الناس أسبابًا لشراء الهاتف الجديد، فقليل من الأشياء لا تتضمن التواصل كعنصر حيوي ومساعد. التصميم هو التواصل، ولن تستطيع التواصل إذا لم تعرف ما تريد قوله، لذا حدد ماذا تريد أن تقول وكيف ستقوله عندما تود إنشاء تصميم، وتأكد من وجود محرر إعلانات إلى جانبك (إذا استطعت، وإذا لم تستطع، إليك 10 نصائح تحريرية كمصمم). ترجمة -وبتصرف- للمقال Why content comes first لصاحبه John Moore Williams1 نقطة
-
1 نقطة
-
يوجد خطأ في نوع البيانات, إن البيانات المسترجعة في هذه الحالة هي من نوع Array of Objects (مصفوفة من الكائنات, JSON Array) [{},{},{}] وتحوي عنصر وحيد (غرض وحيد) في حالتنا هذه ونصل له عن طريق الدليل رقم 0 من المتحول data وهو المتحول الذي يعبر عن البيانات. - يجب أن نصل لعناصر المصفوفة أولا (أي الأغراض) مثال: [data[0, بعد ذلك نصل الى خصائص الغرض مثل (phonetics, word, meanings) . الكود صحيح لكن الكلام في الشرح معكوس.1 نقطة
-
1 نقطة
-
العفو ,يمكنك ذلك بنفس الطريقة تقريباً أولا نقوم بالوصول إلى العنصر phonetics داخل الأوبجيكت هكذا data[0]['phonetics'] ثم نصل إلى عناصر المصفوفة داخل ذلك العنصر لكن لاحظت أنه ذلك العنصر يحتوي على مصفوفتين لذلك أولا نحدد المصفوفة الأولى هكذا data[0]['phonetics'][0] الأن وصلنا إلى عناصر المصفوفة الأولى داخل عنصر الأوجيكت phonetics الأن نقوم بالوصول إلى العنصر text الذي يحتوي على الكلمة هكذا data[0]['phonetics'][0]['text']1 نقطة
-
@Mohamd Imranشكرا جزيلا أخي الكريم، طيب أخي ماذا لو أردت الوصول إلى القيمة "/həˈloʊ/" الموجودة في: "phonetics" > "text"1 نقطة
-
السلام عليكم أخي @BlackBird بالتأكيد سيقوم بإظهار خطأ undefined لأنه لو قمنا بإظهار البيانات المسترجعة من ال API ستجد إنها من نوعobject وأنت تقوم بمحاولة إظهار word من object مباشرة لحل المشكلة يجب أن نصل الأوبجيكت بعد ذلك نصل إلى عناصر المصفوفة هكذا data[0] ثم نقوم بإظهار العناصر الموجودة مثل كلمة word هكذا data[0].word أو هكذا data[0]['word']; ولعرضها في ال console نقوم بالتالي console.log(data[0].word);1 نقطة
-
تحياتي لك أخي . أنا لا أقصدك بكلامي أبداً فهذه صفحة أسئلة عامة و عشرات الزوار يشاهدون الأسئلة و الإجابات يومياً و السؤال الخاص بك ستشاهده أنت و كل من يواجه نفس المشكلة و الإجابة هي إجابة مقدمة لك و لكل زائر أيضاً و بالتأكد أنا لا أقصد أن أوجه له الكلام و لكن هي عبارة عن نصيحة بنائاً على تجارب سابقة لكثير من الناس الذين يحبون البرمجة و يتعلموها ولكن في المواضيع المتقدمة يواجهون صعوبة و يقرووا أخيراً بعدم الإكمال في هذا المجال . و يشرفني أن أشارك معك بمحادثة لنستفيد من بعضنا البعض . شكرا لك .1 نقطة
-
1 نقطة