اذهب إلى المحتوى

تصميم فكتور لوح تزلج براق في إليستريتور


zahershullar

اتبع الخطوات في درس إليستريتور هذا لتتعلم كيفية تصميم لوح تزلج رائع. سنبني هذا التصميم باستخدام مصفوفة من الأشكال البرّاقة، الخطوط الشائعة والنقوش لإنتاج تركيب خاص من الفكتور البرّاق. التصميم النهائي سيكون عبارة عن نموذج لقالب خشبة لوح تزلج عملي يظهر فيها كامل روعة التصميم.

vector-snowboard-design-sm.jpg

لوح التزلج الطبيعي يكون عادة بحجم 42x12 إنش، ولكن بما أننا نصمم بالفكتور فيمكننا العمل على حجم أقل مثل 32x6 إنش لتخفيف الضغط على المعالجات ويمكننا بعدها تكبير الحجم كما يحلو لنا بدون تشويه التصميم. افتح ملفًّا جديدًا في برنامج أدوبي إليستريتور بالأبعاد المحدّدة مع اختيار نظام ألوان CMYK.

01.jpg

الخطوة الأولى هي تخطيط مخطط الألوان الموحّد للتصميم. لقد اخترت مخطط ألوان رائع من موقع ColourLovers الذي يحوي على تمازج رائع بين درجات الألوان البرّاقة واللون الأزرق الداكن الذي سيكون مثاليًّا ليكون لون أرضية التصميم. اختر أداة المستطيل Rectangle tool وانقر على لوح الرسم.

ادخل الأبعاد 32x6 إنش وحاذِ المستطيل باستخدام لوحة لمحاذاة Align. اضغط على الاختصار CMD+2 لقفل هذا العنصر وتجنّب تحديده بالخطأ.

02.jpg

في مكان آخر على لوح الرسم ارسم مربّعًا صغيرًا، لاحظ الأبعاد، ثم انسخ CMD+C وألصق في المقدمة CMD+F. اضغط على مفتاح Enter لإظهار خيارات التحريك ثم أدخل ذات القيم كارتفاع المربع في الخانة الأفقية. اضغط على اختصار اللصق في المقدمة ثم اضغط CMD+D لتكرار عملية التحريك حتى يصبح لديك صف من أربعة مربعات.

03.jpg

لوّن كل مربع من المربعات الأربعة بلون من ألوان مخطط الألوان التي حصلنا عليه سابقًا ثم حدّد جميع المربعات ثم اضغط على أيقونة New الموجودة أسفل لوحة الفرش Brushes. حدّد خيار New Art Brush من نافذة الخيارات التي ستظهر.

04.jpg

تأكّد من أن السهم المتّجه يمر عبر المربعات ثم اضغط OK لإنشاء فرشاة جديدة.

05.jpg

اختر أداة القلم Pen tool لرسم مسار متعرج عبر التصميم. استمر بالضغط على Shift للمحافظة على زاوية الرسم 45 درجة. أضِف الفرشاة المنشأة حديثًا كحدود للمسار.

06.jpg

حدّد هذا المسار ثم اذهب إلى القائمة:

Effect > Stylize > Round Corners

أدخل قيمة نصف القطر لنحو 1.5 إنش لتحوّل الزوايا الحادة إلى منحنية ناعمة.

07.jpg

ارسم مسارين آخرين مع مراعاة استدارة الزوايا بنفس الطريقة السابقة. خفّف سماكة الحدود لإنشاء مسارات أنحف.

08.jpg

لتحويل المسارات إلى أشكال جامدة وقابلة للتعديل حدّد كل مسار منها ثم اذهب إلى القائمة:

Object > Expand Appearance

09.jpg

استخدم أداة التحديد المباشر Direct Selection Tool لتعديل نهايات كل شريط من الشرائط الملونة بحيث تكون نهاياتها متفاوتة. استمر في الضغط على Shift أثناء ذلك للمحافظة على الزاوية 45 درجة.

10.jpg

ارسم دائرة على لوح الرسم وأضِف لها حدودًا رقيقة. حاول أن تجعل سماكة حدود الدائرة مقاربة جدًّا لسماكة الشرائط الملونة. استخدم أداة التحديد المباشر Direct Selection Tool لحذف النقطة العلوية واليمنى وترك ربع دائرة مرسومة فقط.

11.jpg

كبّر المنظور وطابق بين الشرائط المنحنية والشرائط المستقيمة. مدّد الحواف المستقيمة بعد الانحناء عبر متابعة المسار باستخدام أداة القلم Pen tool.

12.jpg

يمكننا الحصول على تأثيرات رائعة عبر وصل الشرائط مختلفة السماكة مع تداخل الألوان التي تتدفق بسلاسة بين المسارات.

13.jpg

ارسم دائرة صغيرة في مكان آخر على لوح الرسم ولوّنها بأحد ألوان مخطط ألوان التصميم. ارسم مربعًّا أكبر قليلًا بدون لون تعبئة حول الدائرة وحاذِ العنصرين بدقة. حدّدهما معًا واسحبهما إلى لوحة Swatches.

14.jpg

استخدم فرشاة Blob brush لتعبئة مناطق محدّدة مغلقة ضمن التصميم يتم رسمها باستخدام أداة القلم ثم تتم التعبئة بلون النقش الذي أنشأناه للتو. هذا النقش (الدائرة) سيتكرر آليًّا ليملأ المنطقة المحدّدة. اضغط على الاختصار CMD+[ بشكل متكرر لإرسال هذا النقش تحت أشكال الشرائط الملونة.

15.jpg

ارسم سلسلة من الدوائر الملونة على أحد نهايات التصميم ثم أدمجها معًا باستخدام أدوات Pathfinder.

16.jpg

ارسم مستطيلًا رفيعًا طويلًا في مكان ما على لوح الرسم ثم ضاعفه عبر سحبه أثناء الضغط على ALT و Shift. اضغط على الاختصار CMD+D لتكرار العملية وإنشاء سلسلة من الخطوط.

17.jpg

حدّد سلسلة المستطيلات التي رسمناها للتو ثم اذهب إلى القائمة:

Object > Compound Path > Make

هذا سيجعلها قابلة للاستخدام مع أدوات Pathfinder في الخطوة التالية.

18.jpg

ارسم دائرة في مركز سلسلة المستطيلات ثم استخدم خيار التقاطع Intersect من لوحة Pathfinder لقص المستطيلات بحسب شكل الدائرة.

19.jpg

استخدم نُسخًا من أشكال الدوائر المخطّطة لتزيين التصميم. عدّل في أماكن ترتيب هذه النُسخ واجعلها تقبع تحت أشكال التصميم عبر الاختصار CMD+[.

20.jpg

ادرس التصميم من أجل المساحات الفارغة المتبقية واملأها باستخدام أشكال ورسومات مختلفة ومتنوعة. بعض الدوائر البسيطة المتداخلة من نفس اللون يمكن أن تُشكّل تأثيرات رائعة.

21.jpg

إن التمسّك بألوان مخطط ألوان التصميم يسمح للعناصر المتماثلة باللون بالاندماج مع بعضها وخلق التوازن في التصميم مع ذات السلسلة من الألوان المتدفقة عبر كامل اللوح.

22.jpg

وبعد الانتهاء من تصميم جميع الأشكال والزخرفة اجمعهم جميعًا في مجموعة Group واحدة. لا تنسَ أن تضغط على الاختصار CMD+Alt+2 لإلغاء قفل مستطيل الخلفية. أضِف مستطيلًا فارغًا فوق التصميم وحاذِه مركزيًّا إلى وسط لوح الرسم.

23.jpg

حدّد مجموعة العناصر واذهب إلى القائمة:

Object > Expand Appearance

لتحويل باقي المسارات والحدود إلى عناصر.

24.jpg

حدّد مجموعة العناصر والمستطيل الفارغ ثم اضغط على الخيار القطع Crop من لوحة Pathfinder لقص كل شيء إلى حجم المستطيل الفارغ.

25.jpg

وبهذا ننتهي من تصميم خشبة لوح التزلج. ألصق التصميم داخل قالب مخصص لطابعتك لإنهاء العمل كملف جاهز للطباعة.

في غضون ذلك يمكننا تطبيق نموذج التصميم باستخدام قالب لوح التزلج العملي المصمم بواسطة Nunosk8.

vector-snowboard-design-sm.jpg

ترجمة -وبتصرّف- للمقال: Create a Bright Vector Snowboard Design in Illustrator لصاحبه: Chris Spooner.


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...