اذهب إلى المحتوى

كيفية إنشاء وطباعة ملصقات الشحن ضمن ووكومرس


Ali Alrohia

يرغب أي صاحب متجر بامتلاك ساعات إضافية كل يوم لوجود العديد من المهام التي يجب إنجازها، والتي تتضمن التسويق وخدمة العملاء وجرد المخزون وغيرها الكثير، لذلك يشعر صاحب المتجر أن 24 ساعة غير كافية لإنجاز ما لديه من مهام.

إن كنت صاحب متجر أو تُفكر في افتتاح متجرك الخاص، فأنت تعلم أنك لا تستطيع تغيير قوانين الطبيعة، لكنك قادر على توفير بعض الوقت عند تنفيذ مهامك اليومية بذكاء، إذ لا يرتبط العمل بمقدار المجهود الذي تبذله، بل بكيفية بذل هذا المجهود والاستفادة من وقتك بأكبر قدر ممكن. وتستطيع تحقيق ذلك بالتخلي عن الطريقة اليدوية في إنجاز عملية الشحن ضمن متجرك لتوفر بعضًا من الوقت الذي تستطيع استغلاله في مشاريع أخرى، والأفضل من ذلك هو استغلاله لتعيش الباقي من وقتك مثل أي إنسان طبيعي لديه عائلة وأصدقاء.

لماذا عليك أتمتة مرحلة ملصقات الشحن ضمن متجرك؟

توجد العديد من الأسباب التي تدعم الانتقال لعملية الأتمتة سوف نذكر منها:

  1. تخفيف القلق حول بعض المهام: يجب عليك خلال يوم العمل إنجاز مهام متعددة، وعملية الانتقال بينها ليست بالأمر السهل، والأفضل هو التوقف عن إنجاز المهمات التي يمكن أتمتتها يدويًا، فعند أتمتة مرحلة ملصقات الشحن مثلًا، فأنت بهذا تُقلل عدد المهام المُلقاة على عاتقك، مما يسمح لك بالحفاظ على مستوى تركيز أعلى على المهام التي لا يُمكن أتمتتها.
  2. تُعفيك من استخدام مواقع شركات الشحن: إن استخدام مواقع شركات الشحن لإنجاز مُلصقات الشحن لا يستهلك الوقت وحسب، بل سيزيد من احتمال ارتكابك للأخطاء، إذ يسهل الوقوع في أخطاء طباعية عند إدخال معلومات العميل يدويًا، وهذا سوف يثير استياء العميل كون المنتج قد وصل لشخص آخر أو لعنوان آخر. أضف لما سبق أن مواقع شركات الشحن مثل USPS تسمح لك بطباعة 20 مُلصق فقط بنفس الوقت، لذا فإن كنت تريد طباعة 100 مُلصق خلال وقت مُعين، فإن استخدام مثل هذه المواقع أو الخدمات غير مناسب لك إطلاقًا.
  3. توفير عناء الرحلة لمكتب الشحن: تسمح لك أتمتة عملية الشحن بجدولة موعد لالتقاط الشحنة من قبل شركة الشحن، وهكذا تستطيع تجنب ازدحام السير ضمن المدينة أو الانتظار في مكتب الشحن من خلال طباعة ملصقات الشحن في مكان عملك أو حتى منزلك.

فوائد إضافة WooCommerce Shipping

تندمج إضافة WooCommerce Shipping بسلاسة مع لوحة تحكم ووكومرس، مما يجعل من عملية طباعة الملصق عمليةً بسيطةً وسلسة. تُعَد هذه الأداة جيدةً لطباعة ملصقات الشحن المحلية والدولية لتسمح لأصحاب المتاجر بتلبية طلبات عملائهم حول العالم، كما أنك تستطيع الاستفادة من حسومات تكاليف الشحن. إليك بعض الأسباب التي تجعل من WooCommerce Shipping خيارًا جيدًا.

  • مجانية: لا توجد تكاليف اشتراك شهرية أو تكاليف طباعة لكل ملصق، فقط عليك دفع تكاليف الشحن لشركة الشحن.
  • تستطيع الشحن مع USPS أو مع DHL Express: احصل على تكاليف شحن حصرية منخفضة من USPS وDHL، وهكذا تستطيع الشحن بكل سهولة ضمن الولايات المتحدة أو لأكثر من 220 دولة ومنطقة مع DHL.
  • تستطيع طباعة الملصقات مباشرة من لوحة تحكم الموقع: ليست هناك حاجة لإضاعة ساعات على عمليات النسخ واللصق بين لوحة تحكم موقعك وموقع شركة الشحن والقلق حول ارتكاب الأخطاء. لقد بُنيت إضافة WooCommerce Shipping لتعمل مباشرةً ضمن لوحة التحكم وتندمج مع طلبات الموقع من البداية للنهاية. وكل ما تحتاج إليه هو طابعة وبعض الملصقات.
  • تتكامل بسهولة مع إضافة USPS Shipping Method: إن كنت تستخدم سلفًا إضافة USPS Shipping Method، فإن استخدام WooCommerce Shipping يُعَد إضافة رائعة للموقع.

تستطيع باستخدام كلا الإضافتين الحد من خسارتك للنقود بسبب استخدام تكاليف شحن موحدة، والبدء بتقاضي تكلفة الشحن الحقيقية من عملائك بالاعتماد على موقعهم، حيث تُحسب تكاليف الشحن تلقائيًا عند الشحن محليًا من خلال USPS.

كيفية طباعة الملصقات باستخدام إضافة WooCommerce Shipping

سوف نشرح خطوةً بخطوة كيفية طباعة الملصقات.

  1. توجه إلى "الطلبات" ضمن قسم "WooCommerce" واختر الطلب الذي تريد إرساله.
  2. سوف تجد ضمن نافذة "تفاصيل الطلب" صندوقًا يحتوي خيارًا لإنشاء ملصق شحن أو تتبع الشحنات. اختر "Create shipping label".

001_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_1.jpg

  1. أدخل عنوان مصدر الشحنة الكامل.

002_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_2.jpg

سوف تحفظ إضافة WooCommerce Shipping هذا العنوان حال إدخاله لاستخدامه مُستقبلًا دون الحاجة لإدخاله مُجددًا. تحقق من كلا العنوانين عنوان المصدر وعنوان الوجهة، ثم اضغط على "Verify address".

  1. تحقق من معلومات الشحنة والتغليف المناسب لها، ثم اضغط على "Use these packages".

003_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_3.jpg

  1. اختر "تكاليف الشحن" واختر إن كان مطلوبًا الحصول على توقيع شخص بالغ لاستلام الشحنة.

004_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_4.jpg

  1. سوف يُطلب منك الآن شراء مُلصقات شحن أو إضافة بطاقة ائتمان في حال لم تُضف طريقة دفع بعد.

005_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_5.jpg

سوف تُوّجه إلى نافذة إضافة بطاقة الائتمان إن كان عليك إضافة واحدة، وفيها عليك ملء الحقول المطلوبة بالبيانات المناسبة ثم حفظها.

006_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_6.jpg

سوف تتمكن من شراء مُلصقات الشحن حال التحقق من طريقة الدفع التي وفرتها، وهكذا تصبح قادرًا على المتابعة.

007_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_7.jpg

  1. تستطيع استعراض مُلصق الشحن ضمن نمط الطباعة بعد شرائها.

008_wordpress_woocommerce_shipping_plugin_8.jpg

  1. تستطيع الآن طباعة المُلصق أو حفظه لاستخدامه لاحقًا أو تستطيع إنشاء عدة مُلصقات وطباعتها كلها دفعةً واحدةً.

خيارات أتمتة أخرى لعملية الشحن

إن الاستخدام المجاني لـ WooCommerce Shipping تجعلها أكثر إضافة مناسبة للاستخدام من حيث التكلفة، كما أنها تسمح لك بتنفيذ كل شيء من لوحة تحكم ووكومرس، لكن من المحتمل أنك تحتاج لميزات أخرى مثل خيارات أوسع لشركات الشحن.

في ما يلي الخيارات الثلاث الأكثر استخدامًا في ووكومرس لأتمتة عملية الشحن:

Shippo

009_Shippo.jpg

يَعِد Shippo عملائه بآلية شحن أبسط وتكاليف شحن مُخفضة، وهو خيار محبوب من قبل أصحاب المتاجر الذين يشحنون بضائعهم حول العالم، حيث يسمح Shippo لهم بالوصول لخيارات شحن دولية تتضمن أكثر من 85 شركة شحن.

توجد ثلاث نقاط إيجابية من استخدام Shippo هي:

  1. تكاليف الشحن المُخفضة: سوف تحصل مباشرةً على تكاليف الشحن من شركات الشحن مثل UPS وUSPS وDHL Express.
  2. آلية مُبسطة لطباعة المُلصقات: تُستورد الطلبات تلقائيًا من متجرك لتتمكن من طباعتها سويةً، مما يجعل عملية الأتمتة أكثر سلاسة.
  3. تتبع الشحنة عند الطلب وملصقات مجانية عند إعادة المنتج: يستطيع العملاء انتقاء خيارات التعقب، كما يُوفر Shippo لهم مُلصقات مجانية لإعادة المنتج، حيث تُقتطع منك كلفة هذه الملصقات فقط في حال أعاد العميل المنتج.

إنشاء حساب ضمن Shippo مجاني وتستطيع دفع 0.05 دولار عن كل مُلصق أو دفع 200 دولار شهريًا، حيث تستطيع طباعة حتى 10000 مُلصق شهريًا.

ShipStation

010_Shipstation.jpg

يجب على أصحاب المتاجر في عدة دول التوقف عن البحث، وذلك لأن ShipStation سيُسرع عملية الشحن لديهم، فهي متوفرة في أستراليا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة، وتوفر تخفيضات على الملصقات أينما كنت.

يُناسب ShipStation أصحاب المتاجر الكبيرة والصغيرة، ويتضمن إشعارات بريد إلكتروني قابلة للتخصيص وملصقات شحن وقسائم التوضيب وصفحة تعقب تحمل شعار متجرك، كما يوفر ShipStation تطبيقًا يعمل على الهواتف الذكية مناسب لأصحاب المتاجر الذين يُفضلون متابعة عملهم من هواتفهم الذكية.

يوفر ShipStation الميزات التالية:

  • تطبيق للهاتف الذكي لطباعة المُلصقات.
  • يدعم FedEx وUSPS وCanada Post وPurolator وغيرها من شركات الشحن.
  • القدرة على الربط مع شبكات التواصل الاجتماعية.

تبلغ التكلفة الشهرية له من 9 دولار حتى 159 دولار.

Stamps.com

إن إضافة WooCommerce Stamps.com API تُناسب أصحاب المتاجر ضمن الولايات المتحدة الذين يعتمدون بشدة على USPS لشحن طلباتهم، حيث تسمح لك هذه الإضافة إنشاء مُلصقات شحن جاهزة للطباعة لشركة USPS، والتي تتضمن أحدث تكاليف الشحن، لذلك توفر لك راحة البال سواء كنت تشحن 5 طلبات في اليوم أو ،500 لأنها توفر لك أفضل تكاليف شحن من USPS.

توفر إضافة Stamps.com ميزات مثل:

  • الوصول لخدمات الشحن من شركة USPS.
  • تكاليف شحن مُخفضة محلية ودولية من USPS.
  • تأمين مُخفض من Stamps.com. يُكلف الاشتراك بخدمات هذه الإضافة 17.99 دولار شهريًا.

الخلاصة

توجد العديد من خيارات الشحن المتكاملة مع ووكومرس، لذلك اختر منها المناسب لك ولمتجرك. إن عملية أتمتة الشحن سوف تُساعدك على توفير الوقت وإدارة أكثر فعالية لعملك مهما كانت الأداة التي تستخدمها.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Create and Print Shipping Labels with WooCommerce Shipping لصاحبه Kathryn Marr.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...