ضبط شاشة الإعدادات العامة بلوحة تحكم ووردبريس


جميل بيلوني

شاشة الإعدادات العامة هي الصفحة الافتراضية لقسم الإعدادات بلوحة التحكم، وتتحكم ببعض أبسط إعدادات موقعك، مثل: اسم موقعك، وعنوانه، ومن يمكنه التسجيل في موقعك، وكيف يُعرض الوقت، والتاريخ على صفحات الموقع.

سنشرح في هذا المقال كيفية التحكم بشاشة الإعدادات العامة في الووردبريس، من خلال مختلف الإعدادات العامة التي يمكنك التعديل عليها.

general.jpg

الإعدادات العامة

اسم الموقع

أدخل اسم موقعك هنا. ستعرض معظم القوالب عنوان الموقع أعلى كل صفحة، وعلى عنوان نافذة المتصفح الخاص بزوار الموقع، كما سيستخدم ووردبريس هذا العنوان كمُعرِّف لخلاصات موقعك الإخبارية.

سطر الوصف

اكتب نبذة قصيرة عن موقعك تشرح الهدف منه، ويمكنك كتابة شعار موقعك، أو صفته، حيث أن سطر الوصف هو نص قصير، أو عبارة تستخدم للتعبير عن جوهر الموقع، وعادةً ما تكون عبارة مميزة، أو فكاهية.

عنوان ووردبريس (URL)

ادخل المسار الكامل لملفات ووردبريس الرئيسية، (مثل: ملف wp-config.php، ومجلد wp-admin، وwp-content، وwp-includes). إذا ثبتَّ ووردبريس في مجلد باسم blog مثلًا؛ فإن عنوان ووردبريس سيكون (http://example.net/blog)، بافتراض أن اسم النطاق لموقعك هو (example.net). أما إذا ثبتَّ ووردبريس على مجلد الجذر؛ فإن عنوان ووردبريس سيصبح عنوان الجذر (http://example.net)، وسيحذف ووردبريس الشَرطة المائلة (/) تلقائيًا من نهاية العنوان.

إذا قمت بتعريف ثابت WP_SITEURL في ملف wp-config.php فإن تلك القيمة هي ما سيظهر في حقل الإدخال هذا، ولن تستطيع تغييرها من على لوحة التحكم بالووردبريس.

عنوان الموقع (URL)

أدخل هنا العنوان الذي ترغب من زوارك إدخاله في شريط عنوان متصفحهم للوصول إلى موقعك. هذا هو المسار الذي يحتوي على ملف index.php، والخاص بووردبريس، حيث يتطابق عنوان الموقع في العادة مع عنوان ووردبريس المذكور أعلاه؛ ما لم تمنح ووردبريس مجلده الخاص به، كما سيحذف ووردبريس الشَرطة المائلة (/) تلقائيًا من نهاية العنوان.

إذا قمت بتعريف ثابت WP_HOME في ملف wp-config.php، فإن تلك القيمة هي ما سيظهر في حقل الإدخال هذا، ولن تستطيع تغييرها من على لوحة التحكم بالووردبريس.

عنوان البريد الإلكتروني

أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب من ووردبريس استخدامه، لإرسال التقارير المتعلقة بإدارة الموقع، وصيانته. على سبيل المثال: ستحصل على إشعار مُرسل إلى بريدك الإلكتروني، إذا سمحت لمستخدم بالتسجيل كعضو في موقعك (راجع قسم العضوية في الأسفل)، كما ستحصل على إشعار عند وجود تعليق جديد بانتظار موافقتك؛ إذا كان ظهور التعليقات في مدونتك يتطلب موافقتك حسب إعدادات صفحة المناقشة، في قسم الإعدادات، بلوحة التحكم.

الرجاء ملاحظة أن عنوان البريد هذا مختلف عن العنوان الذي أدخلته عند إنشاء حساب مشرف الموقع، إذ سيستقبل بريد المشرف الإلكتروني إشعارًا؛ فقط عندما يكتب أحد ما تعليقًا على مقال كُتب من قِبل المشرف. من ناحية أخرى، فإن عنوان البريد الذي ستدخله هنا لن يُعرض على الموقع، كما يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى مشرفين متعددين، عبر استخدام عنوان بريد إلكتروني يُمرر الرسائل إلى مستقبلين متعددين.

العضوية

حدد صندوق الاختيار المسمى باسم «السماح بالتسجيل» إذا رغبت أن يتمكن الجميع من إنشاء حساب في موقعك.

الرتبة الافتراضية للأعضاء الجُدد

تسمح لك هذه القائمة المنسدلة باختيار الرُتبة الافتراضية للأعضاء المُسجلين حديثًا بموقعك، أو المستخدمين الذين أُضيفوا عبر صفحة المستخدمين في قسم الأعضاء، بلوحة التحكم بالووردبريس. الخيارات المتاحة في تلك القائمة هي: مدير، أو محرر، أو كاتب، أو مساهم، أو مشترك.

لغة الموقع

يُقصد بها لغة لوحة التحكم بالووردبريس.

المنطقة الزمنية

اختر مدينةً تقع على نفس منطقتك الزمنية من القائمة المنسدلة، كمثال: اختر الرياض، إذا كنت تسكن بمكة، إذا لم تستطع إيجاد مدينة بنفس منطقتك الزمنية، اختر إحدى إعدادات توقيت UTC التي تمثل فرق التوقيت بين منطقتك، وتوقيت غرينيتش. انقر على زر حفظ التغييرات، وسيظهر كل من التوقيت العالمي المُنسّق، والتوقيت المحلي أسفل إعدادات المنطقة الزمنية، لتأكيد اختيارك للمنطقة الزمنية الصحيحة.

صيغة التاريخ

حدد الصيغة التي ترغب باستخدامها لعرض التاريخ على موقعك. تهدف إعدادات صيغة التاريخ إلى مساعدة مُصممي القوالب في عرض التاريخ، بالشكل المناسب على صفحات مدونتك، لكنه لا يتحكم بكيفية عرضه على صفحات لوحة التحكم (مثل: صفحة إدارة المقالات). انقر على زر حفظ التغييرات، وسيعرض ووردبريس مُعاينة للصيغة المُحددة. وللحصول على المزيد من المعلومات عن صيغ الوقت، والتاريخ المُتاحة، راجع دليل صيغ الوقت والتاريخ

صيغة الوقت

حدد الصيغة التي ترغب باستخدامها لعرض الوقت على موقعك. تهدف إعدادات صيغة الوقت إلى مساعدة مُصممي القوالب في عرض التوقيت، بالشكل المناسب على صفحات مدونتك، لكنه لا يتحكم بكيفية عرضه على صفحات لوحة التحكم (مثل: وقت آخر تعديل للمقال). انقر على زر حفظ التغييرات، وسيعرض ووردبريس مُعاينة لصيغة الوقت المُحددة. راجع دليل صيغ الوقت والتاريخ للحصول على المزيد من المعلومات عن صيغ الوقت، والتاريخ المُتاحة.

يوم بداية الأسبوع

حدد تاريخ بدء تقويم ووردبريس المفضل بالنسبة لك من القائمة المنسدلة. السبت هو الإعداد الافتراضي لنسخة ووردبريس العربية، أي أن تقويم ووردبريس سيعرض يوم السبت على العمود الأول، وإذا كنت ترغب في عرض يوم الأحد على العمود الأول اختر الأحد من القائمة المنسدلة.

حفظ التغييرات

انقر على زر حفظ التغييرات للتأكد من حفظ جميع التعديلات التي أجريتها على إعدادات هذه الصفحة، في قاعدة بيانات ووردبريس؛ وسيظهر صندوق نصي. بمجرد نقرك على هذا الزر، يُخبرك بأن التعديلات التي أجريتها قد حُفِظت.

ترجمة -وبتصرف- للمقال Settings General Screen من موقع WordPress.org



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن