اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أتجاوز العراقيل التي تمنعني من إنشاء شركتي الناشئة؟

Bilel

السؤال

عندي سنوات طويلة وأنا أتابع عالم ريادة الأعمال والعمل الحر، قد تجدني ربما خبيرا في هذه المجالات لكن رغم ذلك لم أطبق شئ، عندي بعض العراقيل خاصة في الجانب التقني، وأيضا نقص التحفيز أحيانا، كيف أتجاوز العراقيل التي تمنعني من إنشاء شركتي الناشئة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ما سأقوله لك في جوابي هذا مهم جدا لذلك أرجو أن تأخذه بعين الاعتبار، فمن باب التجربة أضمن لك أن كل العراقيل التي نعتبرها عراقيل تعيق البدء في مشروع ما، أو تعيق تحقيق هدف سطرناه هي في الحقيقة ليس بتلك العراقيل التي نتصورها.

غالبا ما يعيقنا في عملنا ليس العراقيل نفسها وإنما انبهارنا بتلك العراقيل.

ولكي نقاوم مثل هذا الانبهار وتضخيم العراقيل أنصحك بمقابلة أشخاص قد تعتبرهم أناس عاديين ليسوا بأحسن منك لكنهم نجحوا في تحقيق هدفهم، خاصة لو كان هدفهم يشبه هدفك أو مثله تماما، قابلهم وتحدث معهم لتأخذ نصيحة منهم ولكي تستفيد من تجربتهم، فمثلا هناك مثال حي لشخص أعرفه كان دائما ما يتحجج في بداية مشروعه في التجارة الإلكترونية بعدم إتقانه للإعلام الآلي وما شابه ذلك، فكان لملاقاته مع شخص أكبر منه في سن الخمسين لم يكن يعرف تماما كيف يستعمل الإنترنت ولكن رغم ذلك نجح في بناء مدونة مربحة.

فهنا الشخص الذي يتحجج بعدم معرفته للإعلام الآلي هو فقط منبهر بهذا المشكل الذي هو في الحقيقة ليس بتلك الصعوبة التي يتوقعها بما أن عجوز أو كهل قام بتجاوز مثل هذا المشكل.

لذا لا تنبهر بأية مشاكل تتعرض له واجهه، وابحث عن أناس عاديين نجحوا في ذلك لكي تتحقق فعلا من أن غالبية المشاكل ليست بتلك الصعوبة التي تتوقعها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

العراقيل لن تنتهي ولن تجد أحدا يقول لك أنه نجح بسبب عدم وجود عراقيل أو لأنه نجح في تحييدها وتفاديها, العراقيل وجدت لكي نبذل جهدنا وللتفاعل معها وتخطيها ثم الاستفادة مما تعلمناه أثناء المحاولة في الوصول لمستوى أفضل مما كان يمكننا الوصول إليه قبل اكتساب هذه الخبرة.

الأمر يشبه كثيرا تعلم السباحة, لن تفعل ذلك وأنت على الشاطئ, لا بد من دخول البحر والمحاولة وتقبل الفشل ثم دراسته والتعلم منه وتكرار المحاولة وتقبل تكرار الفشل حتى تنجح, ولا تستسلم أبدأ مهما تكرر الفشل, المهم أن تتعلم من أخطاءك وكل محاولة يكون أداءك فيها أفضل من سابقتها وتصل فيها لنتائج أفضل وتتعلم دروساً أعمق

تم التعديل في بواسطة mrashad
خطأ إملائي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...