• 0

كيف أتجاوز العراقيل التي تمنعني من إنشاء شركتي الناشئة؟

عندي سنوات طويلة وأنا أتابع عالم ريادة الأعمال والعمل الحر، قد تجدني ربما خبيرا في هذه المجالات لكن رغم ذلك لم أطبق شئ، عندي بعض العراقيل خاصة في الجانب التقني، وأيضا نقص التحفيز أحيانا، كيف أتجاوز العراقيل التي تمنعني من إنشاء شركتي الناشئة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

ما سأقوله لك في جوابي هذا مهم جدا لذلك أرجو أن تأخذه بعين الاعتبار، فمن باب التجربة أضمن لك أن كل العراقيل التي نعتبرها عراقيل تعيق البدء في مشروع ما، أو تعيق تحقيق هدف سطرناه هي في الحقيقة ليس بتلك العراقيل التي نتصورها.

غالبا ما يعيقنا في عملنا ليس العراقيل نفسها وإنما انبهارنا بتلك العراقيل.

ولكي نقاوم مثل هذا الانبهار وتضخيم العراقيل أنصحك بمقابلة أشخاص قد تعتبرهم أناس عاديين ليسوا بأحسن منك لكنهم نجحوا في تحقيق هدفهم، خاصة لو كان هدفهم يشبه هدفك أو مثله تماما، قابلهم وتحدث معهم لتأخذ نصيحة منهم ولكي تستفيد من تجربتهم، فمثلا هناك مثال حي لشخص أعرفه كان دائما ما يتحجج في بداية مشروعه في التجارة الإلكترونية بعدم إتقانه للإعلام الآلي وما شابه ذلك، فكان لملاقاته مع شخص أكبر منه في سن الخمسين لم يكن يعرف تماما كيف يستعمل الإنترنت ولكن رغم ذلك نجح في بناء مدونة مربحة.

فهنا الشخص الذي يتحجج بعدم معرفته للإعلام الآلي هو فقط منبهر بهذا المشكل الذي هو في الحقيقة ليس بتلك الصعوبة التي يتوقعها بما أن عجوز أو كهل قام بتجاوز مثل هذا المشكل.

لذا لا تنبهر بأية مشاكل تتعرض له واجهه، وابحث عن أناس عاديين نجحوا في ذلك لكي تتحقق فعلا من أن غالبية المشاكل ليست بتلك الصعوبة التي تتوقعها.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

العراقيل لن تنتهي ولن تجد أحدا يقول لك أنه نجح بسبب عدم وجود عراقيل أو لأنه نجح في تحييدها وتفاديها, العراقيل وجدت لكي نبذل جهدنا وللتفاعل معها وتخطيها ثم الاستفادة مما تعلمناه أثناء المحاولة في الوصول لمستوى أفضل مما كان يمكننا الوصول إليه قبل اكتساب هذه الخبرة.

الأمر يشبه كثيرا تعلم السباحة, لن تفعل ذلك وأنت على الشاطئ, لا بد من دخول البحر والمحاولة وتقبل الفشل ثم دراسته والتعلم منه وتكرار المحاولة وتقبل تكرار الفشل حتى تنجح, ولا تستسلم أبدأ مهما تكرر الفشل, المهم أن تتعلم من أخطاءك وكل محاولة يكون أداءك فيها أفضل من سابقتها وتصل فيها لنتائج أفضل وتتعلم دروساً أعمق

تمّ تعديل بواسطة mrashad
خطأ إملائي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن