MisterMohamed

الأعضاء
  • المساهمات

    298
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    1

السُّمعة بالموقع

33 Excellent
  1. أنصحك باستفسار اصحاب مشاريع مماثلة لك، شاهد استراتجية عملهم، وخاصة فيما يخص الخبير المالي، ومن ثمة يمكنك الخروج بالكثير من الأفكار. في مثل هكذا ظروف لا يمكنك خلق العجلة من جديد شاهد فقط منافسيك كيف يعملون وقلدهم، اعمل نفسهم، اتبع نفس الطريقة، من هنا يمكنك بناء فكرة عن الخبير المالي. يمكنك البحث ايضا في مواقع العمل الحر، يمكنك الاختيار بناءا على التعليقات والتقييمات.
  2. التفويض وسيلة مهمة للنجاح سيوفر عليك الوقت والجهد وخاصة يعطيك راحة البال الأعمال التي يمكن تفويضها تتمثل في الأعمال التي تكرهها وتكون روتينية متكررة، مثل الجواب على التعليقات، أو قراءة الإيميلات، والأسئلة التي تتلقاها، المونتاج ان كنت تركز على اليوتيوب، كل الأمور التقنية الخاصة بموقعك أو مدونتك والتي تتطلب بعض الوقت. لا تفوض فقط الأمور التي تعتبر لب عملك وهذا أنت من تحدده، اترك فقط الأمور التي تجد فيها متعة ومهمة بالنسبة لك.
  3. من أجل تنفيذ مشروع ما وضمان نجاحه من المؤكد أن تقوم بتخطيط وتصميم خطة تساعدك على ذلك من خلال: - تحديد السوق, - دراسة مدى ربحية السوق, - دراسة المنافسين. - وضع أهداف أولية خاصة بك. - وضع جدول يومي يتضمن كل الأعمال التي عليك القيام بها حتى تصل لهدفك, - تحديد الأعمال التي يمكنك أن تعطيها لموظفين أو مستقلين يعملونها عوضا عنك. - التقييم المستمر ودراسة مدى نجاعة الخطة والعمل.
  4. أقترح عليك الخيارات الآتية: - إن كان بإمكانك بدء المشروع بأقل من هذا المبلغ، أعني على الأقل البدء ولو من دون تنفيذ جميع أفكار المشروع، اي البدء بالإمكانيات الموجودة، أنصحك بشدة ذلك حتى لا تكون مدينا لأحد. - إن كان يتعذر قيام المشروع سوى بالمبلغ المذكور كاملا يمكنك اقتراض بعض المال من عائلتك أو اصدقائك، 700 دولار ليس بالشئ الكثير، ويمكنك جمعه بسهولة. - هناك خيار آخر وهي أن تدخل معك شريك يدخل بماله وأنت بفكرتك وتتفاهمان حول العمل واقتسام الارباح. - هناك بعض المواقع التي تمول المشاريع ابحث في جوجل يمكنك أن تجد ضالتك. - حل أخير وهو أن تعمل في مواقع العمل الحر يمكنك جمع رأس مالك في شهر أو اقل. بالتوفيق
  5. خلافا لأجوبة الأعضاء السابقين أقول أن العمل الحر بإمكانه تحقيق الثراء، كيف ذلك؟ اولا لو تحترف مجال ما كالتصميم مثلا، وتعمل في مواقع عالمية متخصصة في هذا المجال هل تدرك أن تقديم عمل واحد فقط بإمكانه أن يعيشك شهرا؟ نعم قد تجني من تصميم واحد ما يفوق 400 و 500 دولار مبلغ كهذا لا يحققه الكثير من الموظفين في الدول العربية. الآن لو تعمل كل أسبوع عمل واحد كم ستجني من ارباح؟ ولو تفكر خارج الصندوق وتحول كل الطلبات التي تتلقاها لمصممين آخرين يعملون في مكانك وأنت تربح من فارق السعر؟ سيكون شئ رائع تربح من دون أن تعمل، عملك سيكون مركز فقط على التسويق ونقل الطلبات. ربما لن يحقق لك ثراء الملياردير لكن سيجعلك تعيش عيش هنيئ ورائع في ظروف جد مناسبة بعيدا عن التعب الذي تجلبه الوظيفة.
  6. أهم شئ هو أن تبتعدي كليا عن هذا التفكير بأنه يجب عليك ان تكوني كاتبة محترفة وذو مستوى عالي، هذا دليل على عدم ثقتك بنفسك. لو تتصفحي جل المواقع وتبدئي في قراءة المقالات التي تنشر يوميا ستجدين العجب العجاب من الأخطاء النحوية واللغوية، وأحيانا حتى في تقديم المعلومة، لذلك لا تخجلي من نفسك ابدا. البداية هي الأهم ولو كان ذلك تطوعا، أو بسعر رمزي، المهم البداية والتمرن، لأن التمرن وتكرار العمل هو تدريب سيؤدي بك في نهاية المطاف للاحتراف ورفع مستوى بطريقة اتوماتكية، ستتحسنين من دون أن تشعري. وبطبيعة الحال يمكنك تدعيم ذلك بالمطالعة والقراءة.
  7. يمكنك الترويج لمقالاتك من دون ان تفتخر بنفسك، فهناك فرق بين الترويج لنفسك وبين الترويج لمقالاتك، الترويج لعمل خاص بك لا يعد فخرا بل هو مشاركة لقيمة تريد ان تضيفها للمستخدم، اما الترويج للنفس فهنا ربما يمكن الحديث عن التكبر او الغرور. لذلك احرص في البداية ان تكون مقالاتك مفهومة وجميلة وشيقة، ضع نفسك في مكان القارئ وهل المقال يدفعه للمشاركة مع صديقه؟ في حالة الاجابة بنعم فهذا مؤشر على انك في الطريق الصحيح. في حال الاجابة بلا فهذا يعني ان هناك عمل كبير ينتظرك. التسويق يبدأ من جودة عملك، لو كان عملك جيد سيسوق نفسه بنفسه، لكن هذا لا يمنع من وضع اعلانات وغير ذلك من طرق التسويق.
  8. المحتوى الذي يشد مستخدم الشبكات الاجتماعية هو المحتوى: - الذي يقدم معلومة جديدة ومفيدة. - المحتوى المثير من خلال عرض فضيحة او اي حدث بارز يحقق ضجة في ذلك الوقت. - المحتوى الترفيهي. - المحتوى الذي يقدم حلا لمشكلة ما. ينصح مقدمي المحتوى على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأن يكون محتواهم: قصير نوعا ما، هنا اتحدث عن المقال. الفيديوهات ينصح أن تكون باستعمال شبكة الفيديو الخاصة بالفايسبوك وليس اليوتيوب. ان يستعمل مصطلحات سهلة القراءة ايضا المقالات ينصح باستعمال خاصية المقالات الخاصة بالفايسبوك وليس لروابط خارجية
  9. لكي تختار سوقًا مربحًا حاول في البداية جمع الأفكار فقط دون ان تفكر في الارباح ولا في الكلمات المفتاحية. اجمع الافكار من خلال ثلاث نقاط اراها رئيسية ستساعدك ان شاء الله: - ابحث عن المجالات والمواضيع التي تحبها وتتابعها دائما، لا تمل منها، قم بكتابتها في ملف. - ابحث عن المشاكل التي تعترضك في حياتك وتبحث عن حلول لها، اكتبها كلها. - واخيرا ابحث عن مواضيع ثانوية ترى انه بامكانك بناء مواقع عنها. ولكي تبحث وتجمع الافكار يمكنك البحث في جوجل طبعا، في امازون، في جوجل بلاي، في مواقع كتابة المقالات كإزين ارتيكل. بعد جمع عدد معتبر من الأفكار والمواضيع ابدأ في اختيار المواضيع التي تراها مربحة، الأمر سهل : ان كان المجال فيه اهتمام من طرف المستخدمين وفيه شركات تقدم منتجات حوله فهذا دليل على انه مربح، بعدها تبقى الامور التقنية من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية وغيرها.
  10. الأخ قام بتقديم إجابات شافية وكافية، لكن يمكنني أن أضيف نقطة مهمة، وهي أن موقع علي بابا مشهور عبر الانترنت وفي العالم أجمع، وبالتالي لا يمكنك أن تخاف من مثل هذه المواقع الشهيرة والتي لها سنوات طويلة من الوجود، فهذا دليل على مصداقيتها، تماما مثل أمازون وغيرها. على العكس من ذلك يمكنك أن تشكك في مواقع جديدة ومغمورة.
  11. الشركات الناشئة لا تقتصر على العمل التقني، ربما الأمثلة الكثيرة في هذا المجال من تركتك تعتقد ذلك. يمكنك أن تؤسس شركة ناشئة في أي مجال كان، ما يهم هو وجود مشكل ما تعمل على حله، الشركات الناجحة هي من تقدم حلولا لمشاكل معينة. الشركة الناجحة هي من تقدم منتج صالح لعملائها. وبالتالي إن وجدت مشكلا، اعمل على إيجاد حل له، وقدمه في شكل منتج أو خدمة وستؤسس شركتك الناشئة.
  12. أولا : شئ جميل أنك ترغب في تغيير حياتك، فهذه خطوة إيجابية أولى ثانيا : نعم ممكن أن تصبح عامل من المنزل، لا يوجد شئ مستحيل في هذه الحياة، يجب أن تفكر بمثل هذا المنطق ثالثا: بعد أن تتسلح بالإرادة والرغبة ويكون لك تفكير إيجابي، يجب أن تنتقل لخطوة عملية وهي تطبيق ذلك على أرضية الميدان، عالم الانترنت واسع ويمكنك أن تأخذ مكانك بسهولة، لكن شريطة التخصص في مجال ما. وبالتالي الخطوة المقبلة هي التكوين، كون نفسك في مجال ما وابدء في العمل عليه، بالتوفيق.
  13. البيتكوين وإن لا يوجد عندي خبرة كبيرة في هذا المجال، إلا أن بعض الخبراء يعتبرونه عملة المستقبل، هي حاليا عملة افتراضية فقط، تقتصر على الانترنت، وهناك توجهات تقول بأن العملة المادية ستندثر وبالتالي يفسح المجال لمثل هذه العملات الافتراضية, البيتكوين يمكن تحويله لعملة حقيقية مثل الدولار عن طريق التعدين وبعض الحسابات التحويلية، بالنسبة لسؤالك من الصعب الجواب إن كان المجال مخادع أم لا، بحيث يجب النظر في طبيعة الشركة التي تعمل فيها، لأن المشكل لا يوجد في البيتكوين في حد ذاته، وإنما في طبيعة العمل، فكما قلت البيتكوين مجرد عملة وفقط.
  14. لا أنصح بشراء مثل هذه الخدمات الوهمية بتاتا وذلك لعدة أسباب: - مضرة لموقعك أكثر من نفعه، خاصة على مستوى السيو، وجودة الزائر بحيث هذا الأخير أكيد يكون غير مهتم وسيدخل فقط الصفحة ويقفلها، وبالتالي سيعطي انطباع سئ لمحركات البحث. - بما أنها خدمات وهمية وزوار يدخلون فقط لأنهم يدفع لهم، فهذا لا يشرفك بتاتا، لا يمكن أن يشرفك هذا أبدا من ناحية ضميرك ومعنوياتك. وعلى العكس من ذلك يمكن أن تحصل على زوار بطريقة مجانية وسريعة، والأهم أنهم مهتمون، من خلال الفايسبوك و مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكنك الحصول على مئات الزوار في وقت وجيز من خلال النشر في الجروبات والصفحات، فلما اللجوء لشراء زوار غير مهتمين في هذه الحالة؟
  15. سئمت من الانتظار للحصول على مبيعات لخدماتي في مواقع الفريلانس، هل هناك طرق تجنب علي التسويق والانتظار؟