Hadjer

الأعضاء
  • المساهمات

    183
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    1

السُّمعة بالموقع

16 جيدة

1 متابع

  1. أريد إنشاء موقع أعتمد فيه على الأدسنس، كيف أختار سوق مربح؟ ماهي الطريقة الصحيحة؟
  2. عشرة دولار يمكنها استثمارها في شراء بعض الخدمات المصغرة الجيدة من خمسات او فايفر، مثلا هناك خدمة في خمسات تنشئ لك مدونة، تختار لك المجال مع 10 مقالات بالانجليزية، فهذا شئ رائع لو اردت البدء بمدونة. مثلا لو اردت انشاء قناة على اليوتيوب هناك ايضا خدمات تعليق الصوتي رائعة جدا، لو اردت انشاء قناة مثل هل تعلم وشبيهاتها وهي ناجحة كثيرا. يمكنك ايضا شراء بها بعض الدورات التعليمية في التصميم من منصة يوديمي وغيرها لاحتراف مجال معين تريده ومن ثمة العمل فيه حتى تسترجع اموالك وتبدأ في الربح. المهم هو التطبيق
  3. يجب عليك أن تقرأ كثيرا في المجال الذي تكتب فيه حتى تبني رصيدا لغويا وفكريا هاما المقال الناجح هو من يخاطب القارئ بضمير المخاطب تحدث معه وكأنه امامك تتكلم معه، هذه هي المقالات الناجحة والتي اثبتت نجاعتها. المقال الناجح يتم فيه عرض فكرة ومناقشتها، اعطاء راي والراي الآخر، مع توصيات ونصائح في الاخير، وهذا يختلف من مجال لآخر. المقال الناجح يتم فيه عرض قصص نجاح وتجارب اخرى فاشلة لأخذ الموعظة منها. المقال الناجح يتم فيه عرض احصائيات وارقام. حاول على الاقل الاخذ ببعض هذه الخطوات وستكتب مقالات ناجحة.
  4. الإنسان بطبعه يميل للتأثر بالردود والتعليقات السلبية أكثر من الايجابية فلو وجد مثلا 5 تعليقات ايجابية وواحد سلبي فقط، سيتأثر أكثر بالتعليق السلبي. الردود أكيد ستكون متناقضة لكن انت يجب عليك أن تكون ذكيا في تعاملك، احرص على تغيير مثلا بعض الاشياء والاستفادة من الانتقادات في حدود المعقول والتي يمكنك أن تفعلها، وخاصة من التعليقات التي انتقادها يكون بناء، لان هناك احيانا تعليقات همهما الوحيد النيل من صاحبها وفقط، لذلك يجب عليك التمييز جيدا. وعليه التعليقات المنتقدة البناءة احرص على الاخذ بها، واعمل ما تراه مناسبا، اما الباقي فشد بالناس الايجابيين والمعجبين.
  5. أهم شئ انصحك به هو التخصص، لا يمكنك البدء من الصفر ومنافسة علي بابا أو انشاء موقع مثله، موقع علي بابا فيه كل شئ، لكن انت مثلا يمكنك التخصص في منتج معين، سيكون متجر لبيع آلات القهوة مثلا، سيكون متجر ذو سمعة واسم لانه فريد من نوعه متخصص في مجال معين، الزائر له سيجد كل انواع الآلات وحتى المعلومات والنصائح وهذا سيجلب لك زوار مستهدفين وبالتالي مبيعات حقيقية، مع الوقت يمكنك اضافة بعض التخصصات الاخرى وبالتالي موقعك سيبدأ في النمو شيئا فشيئا، ابدأ صغيرا واكبر، خطأ فادح لو تظن أنه بامكانك البدء بشئ كبير.
  6. إن أردت ربح الوقت وكتابة كمية كبيرة من المقالات سواء يوميا أو أسبوعيا وشهريا، يجب عليك أن تنظم عملك ووقتك، وأهم شئ أنك لا تفرض عدد معين على نفسك حتى لا تحس بضغط كبير، احرص فقط أن تتحلى بالاستمرارية فقط، فلو تضمن كتابة مقال واحد يوميا سيكون شئ رائع أحسن من عدم الاستمرارية. أعود لتنظيم العمل، ففي كتابة المقالات يجب عليك أن تقوم بثلاث أمور مهمه: أولا القراءة والمطالعة والبحث، فمن دون هؤلاء لا يمكنك الكتابة دوما، لأن هذا سيعطيك الإلهام ومصدر المعلومة, ثانيا قبل كتابة مقالاتك اليومية خصص الساعة الأولى فقط للتفكير في عنوان المقال وموضوعه والأجزاء المتعلقة به، مثلا لو اردت كتابة ثلاث مقالات، فكر فيهم بشكل اجمالي كليا، ضع عنوان كل مقال واهم افكاره وغير ذلك، هذا سيربحك الكثير من الوقت، لأن الدماغ لا يفكر بنفس الطريقة عندما تكون تكتب مثلا وعندما تفكر في شئ معين. ثالثا تبدأ عملية الصياغة، اكتب فقط بشكل مسترسل كل الافكار التي تأتي في راسك بعدها قم بالتنقيح والتغيير. بهذه الطريقة سوف تستمر ان شاء الله وتحترف كتابة المقالات.
  7. هل من تكتيكات تسويقية من حيث تسعير المنتجات من أجل مبيعات أكثر؟
  8. يمكنك إنشاء حساب باي بال وتفعله بشكل عادي في الجزائر، لكن رغم ذلك هناك بعض العراقيل، وسأحاول إعطائك الطرق التي تمكنك من ذلك: - أول طريقة هي أن تفعله عن طريق بنك الجزائر الحكومي (بنك بدر للتنمية) بحيث بعد تسليمهم الملف المطلوب وتقوم بكل الإجراءات المناسبة يعطونك بطاقة فيزا التي يمكنك بها تفعيل الباي بال الخاص بك. - ثان طريقة وهي إنشاء حساب بنكي في بنك الخليج الذي يفرض عليك تقريبا نفس الإجراءات المطلوبة في البنك الحكومي, سلبيات الطريقتين تكمن في وجوب توفير مبلغ مالي مهم بالعملة المحلية وأيضا بالأورو لكي يسمح لك بإنشاء الحسابات البنكية. لذلك يلجأ الكثيرون لتفعيل الباي بال عن طريق بايونير (مازالت تعمل لكن يجب عليك شحن حسابك في البايونير قبل ذلك)، بالإضافة للبطاقات الافتراضية التي تعد طريقة جيدة,
  9. سمعت عن إفيليت الفنادق، هل لكم معلومات أكثر عن هذا المجال؟ كيف يمكنني العمل فيه؟
  10. كيف أجعل فيديوهاتي تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب؟
  11. ماهي الطرق المخادعة التي لا تنصحون باتباعها في مجال الربح من الانترنت؟
  12. لكي تنجح في الفايسبوك وفقا للتحديثات الأخيرة وحسب تجربتي المتواضعة، فإنه يجب عليك: - استعمال كل أدوات الفايسبوك وتفضيلها على الروابط الخارجية، بمعنى لو تريد مثلا نشر فيديو لا تنشر رابط اليوتيوب بل قم بتسجيل فيديو فايسبوك سيكون أفضل، لو تريد كتابة مقال استعمل خاصية المقالات الخاصة بالفايسبوك، استعمل أيضا المنشورات العادية، بالإضافة للصور أيضا، وهذا بديهي جدا لأن الفايسبوك يفضل أدواته. - اطلب من متابعيك أن يتفاعلوا مع منتجك أو أي محتوى تنشره مغتنما فرصة الأيقونات الجديدة التي وضعتها الفايسبوك، مثلا اطلب منهم شعورهم بعيدا عن الإعجاب، بالضغط على خيارات الحب أو الضحك أو الإحباط، هذا يجعل منشوراتك متفاعلة أكثر. - انشئ مسابقات واعط جوائز للفائزين، هذا يجعل متابعيك يتعلقون بصفحتك أكثر ويشاركونها أيضا. - اطلب من متابعيك أيضا أن يفعلوا خاصية الاشعارات بحيث يصلهم إشعار في كل مرة تنشر شئ في صفحتك، بالإضافة لخيار مشاهدة منشوراك كأولوية في صفحة الفايسبوك.
  13. تعتبر القصة من بين أفضل الطرق لشد انتباه أي شخص باعتبار أن الناس فضوليين ويحبون معرفة الأمور الشخصية وما يحدث في حياة أصدقائهم وزملائهم، فلماذا لا نستعمل هذه التقنية في التسويق؟ لكن من جهة أخرى يجب معرفة كيفية توظيف القصة بالطريقة الصحيحة، وفي الحقيقة من أجل التعرف على أهم مراحل القصة الناجحة والتي من شأنها أن تستقطب متابعيك، الأمر سهل وبسيط لكن صعب في نفس الوقت، سهل تعلم تقنياتها لكن ليس كل من هب ودب يعرف كيف يستعملها. القصة الناجحة تتوفر على نفس مراحل الأفلام، لو شاهدت فيلما واحدا في حياتك تكون قد فهمت المغزى، مالذي يجعل الناس تشاهد الفيلم كاملا؟ بطبيعة الحال الفيلم هو قصة في حد ذاته، ومن هنا يمكن استخراج أهم العناصر التي يجب أن تكون بها قصتك: - أولا يجب أن تبدأ قصتك بشيء مدهش ومثير يشد الانتباه مثل : ربحت 2000 دولار في أسبوع .. - ثانيا تبدأ في تفصيل حكايتك من الأول .. كأن تشرح كيف كانت حياتك صعبة وكيف كنت فقيرا، وكيف اكتشفت الطريقة التي استعملتها ,,, - ثالثا: من المستحسن أن تكون هناك عقبات تجعل من قصتك صعبة التحقيق فمثلا : كدت أن لا تطبق استراتيجيتك لعدم اقتناعك بها في الأول، ثم جربت وفشلت عدة مرات، وهكذا ,, عقبات من شأنها أن تجعل المستمع ينبهر ويريد معرفة النهاية - ثالثا: يأتي البطل ليحل المشكل ,, وخاصة الاستراتيجية الفعالة
  14. ماهو الفرق بين الشركة الفعالة والشركة الناجحة؟
  15. أريد تحديدالمفاهيم بدقة وهو شئ مهم في نظري،ماهو الفرق بين المدير والرائد ؟