Manou

الأعضاء
  • المساهمات

    132
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    1

السُّمعة بالموقع

8 Neutral
  1. يعود ذلك لأن الأغلبية يحتقرون مجال الكتابة يعتبرونه ربما مجال سهل مقارنة بالتصميم،فالتصميم يعيطك بعض السحر من خلال جمال وجودة الصور، الابداع وغير ذلك، أما الكتابة فهي مجرد كلمات مكتوبة، الانسان يخدع بالصور وهذه حقيقة. لكن تبق الاسعار رخيصة مقارنة بالمحتوى الاجنبي، فبالإضافة لما سبق هناك عوامل اخرى، ضعف مردود مواقع العربية، كثرة الكتاب وباسعار رخيصة هناك حتى من يقدمون مقالات ذات جودة، لكن ستتغير الامور ان شاء الله وبدأنا نشاهد بعض البوادر يجب فقط قليل ومزيد من الصبر.
  2. نعم الكل شاهد ذلك، تم ارسال لي بعض الرسائل ايضا، التي تتضمن التسجيل في شركة لملء البيانات، اظن انهم يعملون اشهار ودعاية لها، ربما روابط افيليت ويكسبون منها بعض الارباح، وهو مخالف لسياسة الموقع. انصح بعدم الاتصال خارج الموقع، لأن هذا قد يعرضك للنصب والاحتيال، موقع مستقل يوفر لك الحماية والضمان.
  3. كأي مجال آخر، الناس يحبون رؤية عملك ونجاحاتك اولا قبل أن يطلبوك كموظفة عندهم، لذلك احرصي في الاول ان تقدمي عملك للجمهور من خلال منصات عديدة على الانترنت، مدونات، اليوتيوب، الفايسبوك وغيرها. سوقي لنفسك بشئ جيد، وكل شئ سيكون سهل بعدها.
  4. انصحك بإنشاء مدونة لكي تقدم موهبتك فيها بصفة مجانية، لكي يرى الناس قيمة عملك، اعتمد على اليوتيوب ايضا حبذا لو تجد شخص له صوت رائع يردد شعرك وفي الاخير تكتب اسم موقعك ووسيلة الاتصال بك. يمكن نشر ذلك على صفحات الفايسبوك وغير ذلك من مواقع التواصل الاحتماعي، اعمل من دون ضغط، وستجد نتيجة بإذن الله لأن هذا الميدان صعب نوعا ما يحتاج لجودة عالية وصبر عالي، لكن يكفيك عمل واحد خارق للعادة لكي ينقلك لعالم آخر تماما.
  5. الإحباط هو السبب الاول في انك لم تنجح لحد الساعة، لا تجعل الإحباط ينال منك، حاول دائما تفكر لماذا الآخرون نجحوا وانت لا؟ اذا فكّرت بهذا المنطق فسأضمن لك من اليوم أنك ستصل للطريقة السحرية. لان الإحباط يعني الاستسلام، والاستسلام الفشل وبالتالي الهزيمة، لا يجب أن تهزم ابدا. عوض الإحباط والشكوى، حاول ان تغيّر من طريقة عرض أعمالك، من طريقة كتابة عروضك، حاول أن تلعب على السعر بتقديم أثمان بخسة على الأقل في البداية لكي تربح بعض المشاريع والتقييمات الإيجابية وبعدها ستنطلق كن متأكد. لو تنجح في كسب مشروع ما، حاول ان تبق قريبا من عميلك واجعله صديقا لك لكي تتمكن من تنفيذ مشاريع اخرى له.
  6. كثيرا ما نعمل طوال الوقت لكن من دون نتيجة، وعليه سؤالي ماهو الفرق بين الانشغال والإنتاجية؟
  7. بالطبع أخي، لا يجب أن يكون لك جمهور كبير للنجاح على الأنترنت، ربما امتلاك فئة صغيرة سيكون أحسن، الأمر يكمن كله في التخصص والاهتمام. لو تنجح في استقطاب فئة صغيرة في مجال معين ومهتمة، سيمكنك ذلك من النجاح وتصميم منتجات خصيصا لهم لحل مشاكلهم وستحصل على ارباح كبيرة ربما لا يتحصل عليها صاحب المتابعين الكثيرين. فئة متابعة صغيرة تنجح بها أكثر مع الأفيليت أو بمنتجاتك الخاصة، أو في التسويق لأي خدمة أو عرض. بينما لو كنت تعمل بنظام الأدسنس هنا صحيح يجب توفير أكبر قدر ممكن من الزوار.
  8. هناك تقنية جميلة قرأتها مؤخرا لأحد الخبراء في السيو، وهي أن تضيف قسم في موقعك للأسئلة والأجوبة، وهذا يعد صالحا أكثر مع المواقع الأجنبية، بحيث يمكنك نقل الأسئلة والأجوبة التي تجدها في مواقع مثل Quora و Blurtit وغيرها، يعني أن تضع الأسئلة وتجيب عليها، هذا من شأنه أن يزيد من التفاعل في مواقعك ويجلب لك زوار أكثر.
  9. لاشك أنكم تلاحظون ذلك الضخ الهائل الذي يكون في الأسواق في فترات التخفيض، هل تعتقد أن ذلك سيجعل الباعة يخسرون، بل العكس سيربحون الكثير والكثير. لم لا تسغل هذه التقنية في زيادة مبيعاتك، هنا الربح يكون بالكمية، والتخفيض يكون سواء: - عن طريق كوبونات خاصة تعطيها فقط لمتابعيك وزبائنك الأوفياء، تضرب عصفورين بحجر واحد تزيد مبيعاتك، وتكسب ثقتهم أكثر. - خصم صريح وواضح أي لو كان المنتج 500 دولار تضعه بمبلغ 299 دولار مباشرة للجميع. - خصم نسبة، أي خصم بالنسبة المئوية 20 أو 40 بالمائة أنت الذي تحددها.
  10. العمل في هذا المجال مربح لكنه صعب نوعا ما، بحيث عليه منافسة قوية، من إيجابياته أنك يمكن العمل باللغة العربية بما أن الكثير من أصحاب الخليج يقومون بحجز غرف الفنادق عند السفر بواسطة الإنترنت، وبالتالي يوفر عليك عناء ومشكل اللغة الانجليزية, العمل يكمن في التسجيل في المواقع التي تتيح لك العمل كأفيليت الفنادق، من بين أشهر المواقع نجد موقع بوكينج، وهناك آخرين يمكنك البحث في جوجل عن طريق كتابة مواقع افيليت الفنادق. الربح في هذا المجال يكون كلما نجحت في جلب عميل يحجز غرفة في فندق ما. هناك الملايين من تسافر يوميا، وتحجز من الانترنت، فلما لا تستغل ذلك في الربح؟ وبالطبع عملية التسويق لا تختلف عن المجالات الأخرى، بحيث ينصح بإنشاء موقع تعمل له سيو مناسب، وأهم شئ أنه يكون متخصص كأن تخصصه فقط لفنادق عاصمة بلد معين، أو أي مدينة أخرى مثلا دبي, كما يمكنك البدء في الفايسبوك أو تويتر أو الانستغرام.
  11. جزائري وأريد العمل على الإنترنت، أود إنشاء حساب باي بال وتفعيله من أجل سحب أرباحي، كيف يمكن ذلك؟
  12. الشركة الفعالة هي من تضع هدفا وتحققه، مثلا وضعت هدف تحقيق 200,000 دولار ارباح في السنة، وفي نهاية السنة تبين أنها حققت الهدف, أما الشركة الناجعة فهي من يفوق نتائج عملها الهدف الذي حددته، فمثلا لو نأخذ المثال الأول بوضع هدف تحقيق 200,000 دولار ارباح في السنة، هذه الشركة تجد نفسها قد تجاوزت الهدف بتحقيق 300,000 دولار مثلا. الفعالية هي تحقيق الأهداف، أما النجاعة فهي تحقيق الهدف وتجاوزه.
  13. أريد إنشاء حساب بايبال مصري، كيف أفتح حساب وأسحب مال منه بطريقة قانونية؟
  14. يعتبر موقع linkedln مكان جيد للبحث عن المستثمرين، ولكي تثير انتباههم وتجدهم بسهولة، أنصحك بنشر وظيفتك أو مشروعك في خانة المعلومات الشخصية بالموقع، وهكذا تحصل على فرصة الوصول لعدد كبير من أصحاب مشاريع ومستثمرين مهتمين بنفس مجالك ووظيفتك أو مشروعك. وبالإضافة لذلك يمكنك البحث في محرك بحث الموقع عبر كتابة المجال الذي تريد المستثمرين فيه، فستجد في بروفايلاتهم الأنشطة التي يهتمون بالاستثمار فيها ونوعية المشروعات كتلك التى تقوم بها أنت مما يُشكل فرصة مركزة للحديث معهم فى ذات الاهتمامات موقع لينكدان هو كموقع فايسبوك البحث تتم فيه تقريبا بنفس الطريقة، الفرق بينهما هو أن الفايسبوك موقع تواصل اجتماعي، أما لينكدان فهو موقع تواصل مهني. إن كان هناك غموض أو لك سؤال آخر لا تتردد في طرحه.
  15. تتميز وظيفة العلاقات العامة بأنها: - تعمل على رسم السياسات وتخطط للعلاقات التي تكون بين المنظمة والمنظمات الأخرى. - تنسق بين المصالح المختلفة في المجتمع من أجل تحقيق نوع من التوافق والانسجام الاجتماعي. - تعمل على تزويد الإدارة بآراء فنية حول كل ما يخص المستهلك والمجتمع. - كما تعرف الجمهور بالمنظمة بالعمل على توضيح جميع خدماتها. - تعمل على نشر الأخبار التي يحبها الرأي العام. - تعمل على تحسين العلاقات بين المنظمة والأفراد.