اذهب إلى المحتوى

Bilel

الأعضاء
  • المساهمات

    115
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو Bilel

  1. هناك بعض الخدع والتكتيكات في التسعير ستجعلك تبيع أكثر، سأقترح عليك هذه التقنية التي تسمى: التسعير الخداع: عن طريق وضع حزم بأسعار مختلفة مثلا : تضع عندك دورة تبيعها يمكنك وضع ثلاث خيارات دورة بالدعم الفني والبونص وبعض التفضيلات الأخرى ب 50 دولار، الخيار الثاني مثلا تضع سعر 45 دولار للدورة من دون دعم فني، ثم في الخيار الثالث الدورة لوحدها من دون أي خدمة أخرى بسعر متواضع 20 دولار, الخدعة تكون في ان العميل سوف ينسى الخيار الثالث ويبدأ في مقارنة الخيارين الأولين بحيث الخيار الأول فيه كل التسهيلات من دعم فني وبونص وأشياء أخرى أما الثاني الذي لا يحتوي على دعم والفرق بينهما فقط 5 دولار، أكيد سيختار الخيار الأول, ولو تلاحظ جيدا ستجد مثل هذه التقنية مستعملة في العديد من المواقع الخدماتية والكورسات.
  2. لإنشاء حساب بايبال أمريكي يجب عليك اتباع ما يلي: أول شئ يجب عليك: - إنشاء حساب جميل جديد. - رقم تليفون امريكي. ثم بعدها: - انشء حساب بايونير على الرابط التالي: http://goo.gl/MlWQXI وقم بكل الإجراءات لكي تحصل على بطاقة تصلك لمنزلك، إذا واجهتك مشكلة ابحث في جوجل، أو اطرح سؤال هنا وسأجيب عليك. - في مرحلة ثانية انشء حساب بايبال https://www.paypal.com، وهنا يجب أن تركز معي: 1- انزل لآخر الموقع في بايبال وغير البلد إلى أمريكا وسجل بطريقة عادية. 2- سيطلب منك وضع بريد إلكتروني، ضع بريد جميل الذي طلبته منك في البداية. 3- املء جميع البيانات الشخصية الأخرى. 4- ضع نفس الاسم الأول والأخير الذي سجلت به في بايونير. 5- في هذه المرحلة ستحتاج رقم أمريكي، ادخل الموقع واحصل عليه http://www.textnow.com. 6- سيطلب منك أيضا عنوان أمريكي، ادخل لهذا الموقع واحصل عليه http://www.unitedstateszipcodes.org/ بعد إنهاء التسجيل سيكون بحوزتنا حساب في بايونير وحساب في بايبال، لكن يجب تفعيل البايبال وبالتالي سنذهب لخانة link bank في بايبال، ضع بيانات حسابات الدفع الخاصة بك في بايونير والتي تجدها في بايونير بالطبع. بعد يومين أو ثلاثة ستأتيك رسالتين على بايونير فيهم رصيد لا يتجاوز 1 دولار، الرسالتين للتأكد من حساباتك. بعدها ادخل على بايبال وضع قيمة الفلوس التي وجدتها في بايونير (لو وجدت 1 دولار ضع واحد دولار) ومبروك عليك التفعيل.
  3. هل يمكن النجاح على الإنترنت بفئة صغيرة من المتابعين فقط؟
  4. بدأت العمل على موقع أجنبي في مجال متخصص، الأرشفة مازالت بطيئة والزوار قليلون جدا، هل من طريقة لكي أبدأ في كسب زوار بسرعة؟
  5. كمبتدئ في عالم التسويق المثير، ماهي أهم الخطوات التي يجب علي اتباعها، كيف أخطط لحملتي التسويقية الأولى؟
  6. أملك مدونة أنشر فيها مقالات متنوعة وأعتمد فيها على الأدسنس، أريد أحيانا تدعيم مقالاتي بفيديوهات من اليوتيوب، للعلم الفيديوهات ليس لي، فهل ذلك مخالف لسياسة الأدسنس؟
  7. يقول خبراء التسويق أن المنتج الجيد هو من يباع قبل إصداره، فكيف أجد زبائن لمنتجي قبل حتى إنشائه؟
  8. أواجه مشكلة لا أعرف إن كان يتعرض لها جميع المستقلين، وهي أنني غالبا ما أكون جد محفز في البداية في مشروع ما، لكن عندما أقترب من إنهائه أبدأ أشعر بالتهاون والكسل، وبالتالي أضيع الكثير من الوقت، فكيف أحافظ على حماسي في مشروعي من بدايته حتى نهايته؟
  9. تلقيت خسارة مدوية في حملة إعلانية كنت بصدد إقامتها، فكرهت كل شئ وأحبطت تماما، خسرت أرباح تعبت عليها كثيرا، فكيف أحافظ على هدوئي وأبقى محفزا رغم كل شئ؟
  10. كيف أستفيد فعلا من الكورسات والدورات التكوينية؟ أحيانا نشاهد ونتابع دورات وكورسات مجانية ومدفوعة لكن من دون نتائج؟ هل المشكل فينا؟ أم في هذه الدورات؟
  11. إذا كنت تريد أن تكون فعالاً و مؤثراً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عليك أن تجعل من كل كلمة معنى و أهمية، خاصة أن العدد محدود جدا للبوست في تويتر، ولهذا يجب الإستفادة القصوى من عدد الحروف المتاحة لزيادة نسبة التفاعل و التأثير، وإليك أهم الاعتبارات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار لمضاعفة أداء التغريدات: 1 ) اعتمد أسلوب التشديد من خلال الأفعال و الصفات. 2 ) عبر عن العروض بالأرقام، حاول أن تعرض بعض الأرقام دائما، احصائيات، نسب مئوية وغير ذلك، فهي تستقطب المستخدم وتجعله يضغط على الروابط. 3 ) تذكر أن الأحدث و الأغرب أهم، مثلا بواسطة عناوين مثيرة تتحدث عن جديد ما يحدث في الساحة، أو غريبة لا يصدقها عقل الإنسان. 4 ) تجنب الوسوم المشتتة للانتباه. 5 ) خير الكلام ما قل و دل. 6 ) قدم مسابقات لمتابعينك. 7 ) إلفت الإنتباه من خلال طرح سؤال.
  12. أصبحت الإنترنت مليئة بالإعلانات في مختلف المنصات، اليوتيوب الفايسبوك، وفي جوجل محرك البحث، لكن هل كل هذه الإعلانات تفي بالغرض؟ كيف أقوم بإنشاء إعلان ناجح؟
  13. أنا جديد في عالم العمل الحر، بدأت اربح قليلا من بعض مواقع الخدمات المصغرة، لكن هناك بعض الأشياء التي تحرجني وتقلقني وأخص بالذكر الناس التي لا تقتنع بعملي، بحيث حتى وإن كان عندي متابعين وعملاء أوفياء إلا أن هناك أيضا من ينتقدني ولا يعترف بعملي، وهو ما يؤثر في، كيف أقنع الجميع بخدماتي وعملي؟ هل يجب علي إقناع الجميع للنجاح؟
  14. عندي سنوات طويلة وأنا أتابع عالم ريادة الأعمال والعمل الحر، قد تجدني ربما خبيرا في هذه المجالات لكن رغم ذلك لم أطبق شئ، عندي بعض العراقيل خاصة في الجانب التقني، وأيضا نقص التحفيز أحيانا، كيف أتجاوز العراقيل التي تمنعني من إنشاء شركتي الناشئة؟
  15. لا أملك موقع ولا حتى قناة يوتيوب، لكن عندي فكرة جميلة وأردت أن أنشئ منتج مدفوع أبيعه، هل يمكنني بيعه من دون امتلاك متابعين وجمهور؟ ماهي الطريقة التي تنصحني بها لكي أبيع منتجي وأربح في أسرع وقت؟
  16. أول شئ يجب أن تنشئ معرض أعمال قوي فهذا سيميزك عن غيرك، فعندما يأتي العميل ويرى حسابك سيثيره معرض أعمالك لو كان مصمما بالشكل الصحيح، فلو كنت كاتب مقالات، ووجد مقالات مكتوبة بشكل جيد أكيد سيجعله يختارك ويفضلك على الكثير ممن لا يتوفرون على معرض أعمال. يمكنك أيضًا استغلال بعض الفرص التي تعطيها مواقع الخدمات للترويج والتسويق لخدماتك داخل موقعهم من خلال النشاط داخل منتداهم بكتابة التعاليق والمواضيع المفيدة، كما يمكنك أن تستغل مدونة الموقع (غالبا ما تكون لهم مدونة) بالتعليق على بعض المواضيع التي يطرحونها، هذا سيكسب خدماتك قوة في السيو، وكذلك يعيط صورة خبير لبروفايلك خاصة لو كانت تعاليقك مفيدة وتعطي الإضافة. من أهم الأمور في التسويق داخل هذه المواقع أنك تستهدف عملاء عندهم أموال ومسجلين مما تزيد من احتمالية بيع الخدمات، عكس لو تسوق لها خارج الموقع فالذي يرى إعلانك يجب عليه التسجيل وشحن بطاقته، وربما لو يدخل تستهويه خدمة أخرى ولا يشتري من عندك. هذا من دون الحديث عن جودة الخدمة وحسن التصرف مع العملاء فهي من بديهيات في العمل الحر.
  17. في رأيي العمل الحر مناسبا لكل الفئات المجتمعية، إلا من لم يرغب في ذلك، أي الرغبة فقط هي التي تحدد نجاحك أو فشلك في هذا الميدان، وهذه أهم المحفزات التي تجعلك تختار العمل الحر: - الانتشار المهيب للبطالة في الوطن العربي، يجعلك تسارع لاعتناق العمل الحر، فهو الوسيلة الأمثل للهروب من مشكل البطالة. - أمثلة كثيرة أصبحنا نقرأها على الفايسبوك وتوتير لأشخاص عرب نجحوا في تحقيق أرباح معقولة، ومنهم حتى من وصل لمرتبة الثراء، لماذا لا تفعل مثلهم؟ يعيشون في نفس المحيط والواقع، ليسوا بأحسن منك. - الخبرة التي جناها بعض العرب في العمل في أوروبا وأمريكا واحتكاكهم بالناجحين في هذا المجال هناك، وخاصة أن بعضهم بدأ يعطي بعض من خبراته للعالم العربي، وهو شئ رائع يجعلك تتعلّم منهم. - الروتين والملل الذي يجلبه العمل التقليدي يجعلك تختار العمل الحر. - في الماضي القريب الكل كان يفكر في الهجرة لكي يسوي مستقبلا زاهرا وراء البحار، لم تعد في حاجة للمخاطرة الآن، اعمل من منزلك وابدأ في جني الأرباح.
  18. أرى الكثير من رواد الأعمال الأجانب على الأنترنت يتعاونون فيما بينهم من خلال تسويق المنتجات أو تسويق خدماتهم ومواقعهم، ماذا عن هذه الفكرة في الويب العربي؟ وماهي أهم الأساسيات التي تنصحون بها لتعزيز مثل هذه المبادرات؟ وكيف يستفيد منها رائد الأعمال في عمله؟
  19. من أجل إثارة العملاء وترغيبهم في العمل معي، من الضروري إنشاء معرض أعمال يكون باهرا، فماهي أهم النصائح في هذا المجال؟
  20. في إطار عملي هناك بعض العملاء الذين يشكلون هاجسا لي، بحيث لا تعجبني تصرفاتهم وتعاملي معهم اضطراريا وفقط، كيف أتعامل مع هذه الفئة المزعجة من العملاء؟
  21. أعتمد في موقعي على نظام الأدسنس للربح، أريد الاستفسار هل لو أقوم بإعلانات ممولة على الفايسبوك لمقالاتي يشكل خطرا على حسابي في الأدسنس أو حتى الفايسبوك؟
  22. لا تعتبر هذه المواقع مخالفة لسياسة ادسنس، ولكن هنالك شروط معينة يجب أن تتوفر في هذه المواقع مثل وجود صفحة سياسة الاستخدام، الاتصال بنا، التبليغ عن مشكلة، عن الخدمة، و أيضا وجود نص قصير في الصفحة يصف الموقع و طبيعة الخدمات التي يقدمها. المشكلة الكبرى في هذه المواقع تكمن في النقرات غير الشرعية بنسبة عالية و خطيرة، و طبعا الحل الذي يقوم به أصحاب هذه المواقع منذ سنين، وحسب بعض المصادر فإن أصحاب بعض المواقع الضخمة، يقومون بمراقبة النقرات غير الشرعية باستمرار و التبليغ عنها، بالإضافة لكونهم يقومون بوضع الإعلان بمكان بعيد عن الأزرار مثل تحميل الآن أو افتح الآن. على العموم هي مواقع غير مخالفة، فقط يجب الحذر من النقرات غير الشرعية، وخاصة بمكان وضع الإعلان.
  23. أفضل مجال للربح في أدسنس هو اليوتيوب من دون شك، خاصة بالنسبة للمبتدئين. اليوتيوب لا يتطلب خبرة كبيرة سوى أن تضع فيديوهات في مجال له عدد كبير من الجماهير و سينتشر تلقائيا و يجلب مشاهدات عالية و حصلت الصدف مع كثير من الناس أن ربحت آلاف الدولارات من فيديوهات منزلية كفيديو لقطة أو لطفل! لذلك أنصحك بالتخصص في هذا الموقع الرائع، تعلم أساسيات اختيار الموضوع الذي تعمل عليه قناتك، ومن أين تجلب المحتوى، يجب أن يكون ملكك الشخصي لكي لا تقع في فخ سرقة محتوى الغير، وبعض التقنيات الأخرى البسيطة التي تساعدك في جعل فيديوهاتك في المراتب الأولى، يمكنك تعلم كل هذا من خلال بحث بسيط على جوجل.
  24. يعاني حقيقة الكثير من العرب في تطوير أنفسهم في هذا المجال وذلك يعود لعدة أسباب كعدم فهم القوانين الواجبة اتباعها مثلا أدسنس هناك الكثير من تغلق حساباته لأنه يخالف قوانين هذه الشركة، بالإضافة لنقص المهارة، ومشاكل استلام الأرباح، وبعض الأسباب الأخرى التي قد تتعلق بالوعي والكفاءة والثقافة بشكل عام، ولكي تتجنب الفشل عليك بالتالي: - يجب أن تفهم سياسات الشركة التي تعمل معها و قوانينها، المسموح منها و المخالف.- أن يكون لديك بعض المهارات الحاسوبية مثل معرفة بمجال SEO و مجال تصميم و تطوير المواقع أو البرامج و مجال التسويق الإلكتروني كل هذه الأشياء من الممكن أن تأخذ فكرة عنها بفترة بسيطة و لكنها مهمة لكي تبدأ عملك.- أن تفهم آلية استلام الأرباح و هل هي مناسبة لك أم لا. كل هذه الأمور تجعلك مستعداً للعمل في أي شركة على الإنترنت، أو بناء موقع لك شخصيا، من غير خوف و بثقة عالية تؤدي بك للنجاح.دائما يجب عليك أن تحاول العمل باحترافية عالية هذا سيجعلك تربح ما تربحه في سنة كاملة خلال أشهر !و آخر نصيحة اقدمها ابتعد ثم ابتعد ثم ابتعد عن أي موضوع أو كتاب فيه جملة من (غير جهد).
  25. إن العمل الحر وبناءه الصحيح يتطلّب الكثير من التقنيات والعلم خاصة، وإليك بعض الخطوات التي يجب عليك مسايرتها إن أردت النجاح: - الفكرة: مهمة جدًا وهي الأساس يجب أن تحمل تميزًا ولو بمقدار بسيطة، قابلة للتنفيذ وملائمة للسوق أيضا. - التخطيط: والذي قد يتطلب وقتا طويلا بداية من بناء العلاقات في المجال المزمع العمل عليه، وتوفير رأس المال، وتسطير كل الأهداف المتعلقة بالمجال، وتنمية المهارات. - التمويل: إذا خططت جيدًا لا يفترض أن تجد صعوبة في هذا الجانب، بحيث أنه بعد سنوات من التخطيط والعمل ستكون قد بنيت علاقات قوية بإمكانها أن تمول لك.
×
×
  • أضف...