اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكن أن يستفيد رائد الأعمال في التعاون مع رواد غيره؟

Bilel

السؤال

أرى الكثير من رواد الأعمال الأجانب على الأنترنت يتعاونون فيما بينهم من خلال تسويق المنتجات أو تسويق خدماتهم ومواقعهم، ماذا عن هذه الفكرة في الويب العربي؟ وماهي أهم الأساسيات التي تنصحون بها لتعزيز مثل هذه المبادرات؟ وكيف يستفيد منها رائد الأعمال في عمله؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

فكرة التعاون بين المستقلين ورواد الأعمال فكرة رائعة إن تم الاتفاق عليها، فهي توفر فرص للربح أكبر بما أن التعاون سيجعل بمقدورهم تنفيذ خدمات أكبر وبالتالي أرباح أكبر، بالإضافة لفرص التكامل إن كان هناك مهارات متعددة ومتنوعة يمكنها أن تعمل معا وبالتالي تحقق جودة وعمل أكثر نوعية.

كما أن التعاون بإمكانه أن يحوّل رواد أعمال صغار في بداياتهم إلى مشروع منافس للشركات الكبرى، فوجود أكثر من مستقل يمكن أن يجعل الخدمة كبيرة فعوض أن تعمل لوحدك كمصمم مواقع قد يكون مفيدا أن تضم إليك كاتب مقالات فالذي يريد تصميم موقع سيبحث عن كاتب محتوى بعدها بكل تأكيد وبالتالي سيجعل الخدمة أكبر فهي توفّر على العميل البحث المتواصل عن المستقلين كما أنها قد تفيد المتعاونين على الربح أكثر.

للأسف في العالم العربي لا يوجد توجّه كبير لهذه الفكرة وهذا ناجم عن العقلية العربية التي تبحث كثيرا عن الأنا في الربح، لا أحد يريد تقاسم الأرباح، إضافة لفتوة هذا المجال بشكل عام.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...