• 0

كيف يمكن أن يستفيد رائد الأعمال في التعاون مع رواد غيره؟

أرى الكثير من رواد الأعمال الأجانب على الأنترنت يتعاونون فيما بينهم من خلال تسويق المنتجات أو تسويق خدماتهم ومواقعهم، ماذا عن هذه الفكرة في الويب العربي؟ وماهي أهم الأساسيات التي تنصحون بها لتعزيز مثل هذه المبادرات؟ وكيف يستفيد منها رائد الأعمال في عمله؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

فكرة التعاون بين المستقلين ورواد الأعمال فكرة رائعة إن تم الاتفاق عليها، فهي توفر فرص للربح أكبر بما أن التعاون سيجعل بمقدورهم تنفيذ خدمات أكبر وبالتالي أرباح أكبر، بالإضافة لفرص التكامل إن كان هناك مهارات متعددة ومتنوعة يمكنها أن تعمل معا وبالتالي تحقق جودة وعمل أكثر نوعية.

كما أن التعاون بإمكانه أن يحوّل رواد أعمال صغار في بداياتهم إلى مشروع منافس للشركات الكبرى، فوجود أكثر من مستقل يمكن أن يجعل الخدمة كبيرة فعوض أن تعمل لوحدك كمصمم مواقع قد يكون مفيدا أن تضم إليك كاتب مقالات فالذي يريد تصميم موقع سيبحث عن كاتب محتوى بعدها بكل تأكيد وبالتالي سيجعل الخدمة أكبر فهي توفّر على العميل البحث المتواصل عن المستقلين كما أنها قد تفيد المتعاونين على الربح أكثر.

للأسف في العالم العربي لا يوجد توجّه كبير لهذه الفكرة وهذا ناجم عن العقلية العربية التي تبحث كثيرا عن الأنا في الربح، لا أحد يريد تقاسم الأرباح، إضافة لفتوة هذا المجال بشكل عام.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن