اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Mohamed Selem2

    Mohamed Selem2

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      30


  2. Ali Ahmed6

    Ali Ahmed6

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      85


  3. Mustafa Suleiman

    Mustafa Suleiman

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      13209


  4. عمار معلا

    عمار معلا

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      465


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 10/19/23 في كل الموقع

  1. السلام عليكم أنا أقوم بتعلم برمجة الواجهات الأمامية ولدي معرفة جيدة بال HTML CSS JS وأنا حاليا بدأت تعلم ال React، لكن أريد تعلم برمجة ثيمات منصة "سلة" لتوفير بعض المدخول من خلال العمل الحر أثناء تعلمي ال React، فما السبيل إلى ذلك ؟ أرجو أن تفيدوني بارك الله فيكم.
    1 نقطة
  2. السلام عليكم هل ممكن اعمل تطبيق مثلا شات جي بي تي او اي تطبيق Ai او حتي موقع زي الفيسبوك او حتي تطبيق مثلا واتس اب ويشتغل في جميع انحا العالم ام الموضوع مكلف اوي ومحتاج فلوس كثير ؟ وتطبيق مثلا شات جي بي تي مكون من كام سطر برمجه ؟ وهل متبرمجه بلغ python ؟
    1 نقطة
  3. لم استطيع تعليق اسفل الفديو لا اعلم لماذا , ماسبب الخط الاحمر تحت الامر console
    1 نقطة
  4. السلام عليكم بمعني انا مثلان عاوز اتخصص في مجال برمجه الروبوتات الذكية هل يجب اتعلم الاول مجال تعليم الاله ؟
    1 نقطة
  5. لا العكس صحيح، مجال تعلم الالي ومجال الروبوتات هما فرعين من مجال الذكاء الصنعي، وكل تخصص مختلف عن الاخر ولكن يمكن دمج التخصصين، مع ذلك يعتبر مجال التعلم الآلي متخصص ببناء نماذج ذكاء صنعي تساعد في عمليات التنبؤ مثل توقع الطقس (مشمس _ ماطر _..الخ) أو عمليات التصنيف مثل بناء نموذج تعلم آلي يمكنه التفريق بين خبر كاذب وخبر مزيف. في حين برمجة الروبوتات الذكية يكون قائم على بناء روبوت وتدريبه على التعلم من البيئة المحيطة لكي يصبح افضل مع مرور الوقت ابسط مثال هو بناء رقعه لها بداية ونهاية ثم تقوم بوضع الروبوت في البداية وتطلب منه أن يذهب إلى النهاية، وهذا يكون قائم على مبدأ العقوبه والمكأفاة، عندما يقوم الروبوت بالذهاب بعيدا عن نقطة النهاية تعطيه عقوبه وعندما يقترب من النهاية تعطيه مكأفاة وهكذا يتعلم الروبوت مع عمليات التجريب الاقتراب بصورة اسرع من الهدف لأنه سوف يحاول مع الوقت الحصول على المكأفات وتجنب العقوبة لا أنصحك بالدخول مباشرتا إلى برمجة الروبوتات الذكية، في البداية يجب عليك أن تقوم بتعلم بعض المفاهيم الأساسية في التعلم الالي والذكاء الصنعي عموما، بعد ذلك تستطيع البدأ في تخصص برمجة الروبوتات الذكية
    1 نقطة
  6. ما هي قواعد كتابة اكواد بايثون
    1 نقطة
  7. ما تتحدث عنه هو الـ Syntax بالإضافة إلى أفضل الممارسات أثناء كتابة الكود حيث يمكن الاطلاع علىPEP 8 وهو مستند يحتوي على مجموعة من المعايير والإرشادات المتعلقة بأسلوب كتابة الأكواد في لغة Python. وتمثل "PEP" اختصارًا لـ "Python Enhancement Proposal"، وهي وثائق تُستخدم لاقتراح تحسينات للغة Python ومكتباتها المرتبطة. والأمر يطول شرحه لكن هناك بعض القواعد الأساسية لكتابة أكواد Python هي التالي: المسافات البيضاء (Whitespace) Python تستخدم المسافات البيضاء (المسافات والتابات) لفهم وتنسيق الأكواد، ويجب أن تكون المسافات محددة بشكل صحيح. for i in range(5): print(i) الهوامش (Indentation) تعتمد بايثون على التعريفات لتنظيم الكود وبالتي يجب أن تكون التعريفات متساوية من حيث التباعد (indentation)، والعادة تستخدم أربع مسافات أو مسافتين (PEP 8 توصي باستخدام أربع مسافات). if x > 5: print("x is greater than 5") التعليقات (Comments) يمكنك إضافة تعليقات لشرح الكود باستخدام الرمز #، والتعليقات لا تؤثر على تنفيذ البرنامج. # هذا تعليق أسماء المتغيرات والدوال يمكن استخدام الأحرف الأبجدية (a-z و A-Z) والأرقام (0-9) وشرطة سفلية (_) في تسمية المتغيرات. ابدأ اسم المتغير بحرف (a-z أو A-Z) أو بشرطة سفلية (_). ليس مسموحًا بالبدء برقم. Python حساسة لحالة الأحرف، مما يعني أن المتغيرات "myVar" و "myvar" تعتبران مختلفتين. لا يمكن استخدام كلمات محجوزة مثل if و while و for كأسماء متغيرات. يُفضل اتباع بعض الممارسات الجيدة في تسمية المتغيرات: استخدم أسماء متغيرات واضحة ومعبرة توضح الغرض من المتغير. استخدم حروف صغيرة لأسماء المتغيرات وفصل الكلمات بواسطة الشرطة السفلية (snake_case). مثال: my_variable. لأسماء المتغيرات الثابتة والمتغيرات التي تعتبر خاصة بالصف تبدأ بحرف تسطيري واحد (underscore), وذلك للإشارة إلى أنها خاصة. مثال: _private_variable. يُفضل استخدام اختصارات لأسماء المتغيرات إذا كان ذلك يزيد من وضوح الكود، مثال: num_of_items يمكن تختصرها إلى num_items. name = "mustafa" التعبيرات الشرطية (Conditional Statements) استخدم تعبيرات شرطية مثل if, elif, و else للتحكم في تدفق البرنامج. if x > 10: print("x is greater than 10") elif x == 10: print("x is equal to 10") else: print("x is less than 10")
    1 نقطة
  8. الأفضل كوبى وليست لما ينجح الكود ابقى تفهم تفاصيله وربنا يوفقك
    1 نقطة
  9. السلام عليكم لاحظت ان دورة تطوير التطبيقات قد ازدادت الى 61 ساعة بعد ان كانت 55 ساعة ما هو الجديد الذي تم اضافته وفي اي قسم؟ شكرا لكم
    1 نقطة
  10. وعليكم السلام , يمكن اعتبار تعلم الآلة فرعًا فرعيًا للذكاء الاصطناعي يتعامل مع تدريب الآلات على أداء المهام, وإذا كنت تريد التخصص في مجال برمجة الروبوتات الذكية، فمن الضروري أن تتعلم مجال تعليم الآلة وتعليم الآلة هو الأساس الذي يعتمد عليه الذكاء الاصطناعي في تدريب الروبوتات على أداء المهام المختلفة. وتعليم الآلة أساسيًا في مجال الذكاء الاصطناعي لانه :- يوفر تعليم الآلة طريقة لتدريب الآلات على أداء المهام دون برمجة صريحة. هذا مهم لأن الذكاء الاصطناعي يسعى إلى إنشاء آلات يمكنها تعلم وتحسين أدائها بمرور الوقت. ويمكن استخدام تعليم الآلة لإنشاء نماذج تنبؤية يمكن استخدامها لاتخاذ القرارات. هذا مهم في مجال برمجة الروبوتات الذكية، حيث يمكن استخدام النماذج التنبؤية لاتخاذ قرارات حول كيفية تحرك الروبوتات أو كيفية التفاعل مع البيئة. ويمكن استخدام تعليم الآلة لإنشاء أنظمة تعلم عميق. أنظمة التعلم العميق هي نوع من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تعلم المهام المعقدة من البيانات الخام. وهي مستخدمة على نطاق واسع في مجال برمجة الروبوتات الذكية وهذه مجموعة مصادر تساعدك علي فهم اهمية تعلم الآلة في الذكاء الاصطناعي :-
    1 نقطة
  11. هناك عدة ميزات وعيوب للwebflow ... أهم ميزاته: يسمح بتحكم كامل في تصميم الواجهات بدون الحاجة إلى كتابة الكود. بعد انتهاء تصميم الواجهة، يقوم Webflow بتوليد الكود بشكل تلقائي ويولد كودًا نظيفًا وصحيحًا من الناحية الدلالية. يتضمن Webflow نظام إدارة المحتوى القوي الذي يسمح لك بإضافة وتحرير المحتوى بسهولة. مناسب للمتاجر الإلكترونية البسيطة. يمكنك تصميم تفاعلات معقدة ورسومات متحركة دون الحاجة إلى البرمجة. أما عن عيوبه : منحصر في استخدامه على منصة Webflow , لا يمكن استضافة موقعك المصمم بواسطة Webflow على مضيف آخر، بل يجب استخدام خدمة الاستضافة المدمجة في Webflow. منحصر في تصميم الواجهات , أي لا يمكنك من تطوير ميزات معقدة أو تخصيصات برمجية . قد تحتاج إلى وقت لتعلم كيف تستخدم webflow بإحترافية . لذلك يتم استخدامه للمشاريع البسيطة والسريعة ( مثل مدونة أو متجر ) وبميزات محددة , ومع خبرة برمجية بسيطة . بينما يفضل اللجوء إلى البرمجة بإستخدام لغات البرمجة إن كان هناك إضافات أو ميزات أو تخصيصات في المشروع .
    1 نقطة
  12. الإجابة ببساطة هي نعم في حال كنت مصمم وليس مبرمج واجهات أمامية UI\UX. لا مشكلة به طالما أن المشروع الخاص بالعميل أو المشروع الذي تعمل عليه لا يتطلب أكثر من ذلك، حيث أن منصة webflow لا تتضمن الكثير من التخصيص، أو يمكنك إنشاء نموذج سريع للتصميم الخاص بك من خلال تلك المنصة لعرضه على العميل أي demo. وستجد شرح مفصل هنا:
    1 نقطة
  13. السلام عليكم جرب المكتبات التالية : Aspose.DXF for Java LibreCAD DXF Library DXF4J بالنسبة لمصادر التعلم حاول أن تبحث في أكثر من مكان مثل : الDocumentaion أو الدليل الرسمي للمكتبة أو علي Github. فيديوهات Tutorials علي اليوتيوب. مقالات علي حسوب مثل : https://academy.hsoub.com/programming/java/ مجتمع المطورين.
    1 نقطة
  14. السلام عليكم - يوجد أكثر من طريقة لتنفيذ فكرتك كالتالي : استخدام Confirm في جافاسكريبت ولكن المشكله أنها لا تدعم الا زر واحد فقط ونصه Ok والزر الثاني Cancel ويعني الالغاء ويمكن الالتفاف حول هذه المشكله واخبار المستخدم باختيار Ok لفعل كذا أو اختيار Cancel لفعل كذا مثل هذا الكود : let userEntry = confirm("اضغط أوك للاختيار الأول أو كانسل للاختيار الثاني"); if (userEntry) { alert("تم اختيار الخيار الأول"); } else { alert("تم اختيار الخيار الثاني"); } والطريقة الأفضل بالطبع استخدام عنصر الButton في الHtml والتعامل مع عن طريق الأحداث في الجافا سكريب ولتنفيذ فكرتك نستخدم الكود التالي : <h1> اختر أحد الخيارين:</h1> <button id="button1">الخيار الأول</button> <button id="button2"> الخيار الثاني</button> <p id="result"></p> <script> document.getElementById("button1").addEventListener("click", function () { document.getElementById("result").innerHTML = "تم اختيار الخيار الأول"; }); document.getElementById("button2").addEventListener("click", function () { document.getElementById("result").innerHTML = "تم اختيار الخيار الثاني"; }); </script> وللتعمق أكثر في أحداث الجافاسكريبت أنصحك بقراءة هذه المقالة :
    1 نقطة
  15. هذه تسمى confirm في جافاسكريبت وهي تكتب بالشكل التالي : confirm("Press a button!\nEither OK or Cancel."); ويمكنك استخدامها في سياق الوظائف المختلفة بالشكل : let text; if (confirm("Press a button!") == true) { text = "You pressed OK!"; } else { text = "You canceled!"; } console.log(text)
    1 نقطة
  16. سنشرح في هذا الفيديو ما هو تعلم الآلة، ولماذا نريد من الآلات أن تتعلم، وسنتعرف على المكونات الرئيسية لتعلم الآلة مثل البيانات و المعاملات أو المتغيرات وسنشرح مفهوم الخوارزميات باختصار وأهميتها هنا مع توضيح الفروقات بين مفاهيم الذكاء الاصطناعي مثل علوم الحاسب و الذكاء الاصطناعي و تعلم الآلة و الشبكات العصبية الاصطناعية و التعلم العميق. إذا أردت التعرف أكثر على تعلم الآلة، فننصحك بالانضمام إلى دورة الذكاء الاصطناعي AI، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا. دورة الذكاء الاصطناعي احترف برمجة الذكاء الاصطناعي AI وتحليل البيانات وتعلم كافة المعلومات التي تحتاجها لبناء نماذج ذكاء اصطناعي متخصصة. اشترك الآن
    1 نقطة
×
×
  • أضف...