اذهب إلى المحتوى

طارق عوض2

الأعضاء
  • المساهمات

    1
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات طارق عوض2

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

2

السمعة بالموقع

  1. لا شك أن مواقع الانترنت قد باتت شيئًا أساسيًا في حياتنا، سواء الغرض كان تجاريًا بحيث يعبّر عن عمل تجاري خاص بك، أو حتى موقع شخصي مخصص لإنشاء portfolio أو CV مدونة. في كل الحالات سواء التي ذكرناها أو أكتر، فوجود مواقع الانترنت صار مهمًا جدًا. وعلى هذا، سنتعرف أكثر في في الفيديو على الخطوات التي يفترض انتهاجها لبناء موقع إلكتروني متكامل من الصفر وذلك انطلاقًا من أنظمة إدارة المحتوى CMS. إذا أردت التعرف أكثر على كيفية بناء مواقع إنترنت من الصفر بواجهتيها، فننصحك بالانضمام إلى دورة تطوير واجهات المستخدم ودورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  2. يشرح الفيديو مفهوم تطبيقات الويب التقدمية PWA ويوضح الفرق بينها وبين تطبيقات الويب العادية. إذا أردت التعرف أكثر على تطبيقات الويب، فننصحك بتعلم تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript في أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  3. يومًا عن يوم، يتزايد الطلب على إنشاء مواقع الانترنت أكتر وأكتر، سواءً كان هذا الطلب لغرض شخصي أو لغرض تجاري، فسواء كنت تريد إنشاء سيرة ذاتية CV أو portfolio، مدونة أو موقع شخصي، أو حتى موقع للتجارة الإلكترونية، أيا كان الاستخدام، فمع انتشار الانترنت، بات الطلب في ازدياد متواصل. وهذا جعل مهنة مطور الويب Web Developer تزداد هي الأخرى أهميةً أكتر وأكتر. في هذا الفيديو، سنتحدث عن تطوير الويب، وكيفية برمجة مواقع إنترنت، حيث سنشرح المكونات الرئيسية لكل موقع، واللغات المستخدمة لاستهداف كل مكون. أيضًا، سنتحدث عن المواصفات التي يفترض أن يتميز بها المطور. إذا أردت التعرف أكثر على كيفية بناء مواقع إنترنت من الصفر بواجهتيها، فننصحك بالانضمام إلى دورة تطوير واجهات المستخدم ودورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  4. سنتحدث في هذا الفيديو عن CI/CD إذ سنتعرف على التكامل المستمر CI أو Continuous Integration وعن النشر المستمر CD أو Continuous Deployment أو Continuous Delivery كما سنتطرق للحديث عن الفرق بين CI/CD وأهمية وجودها في دورة حياة تطوير التطبيقات، إضافة إلى أننا سنذكر لكم أشهر الأدوات المستخدمة. تعلم البرمجة وعلوم الحاسوب والتعامل مع لينكس في أكاديمية حسوب عبر دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  5. سنتحدث في هذا الفيديو عن الذكاء الاصطناعي AI أو Artificial Intelligence وسنذكر لكم أشهر أقسام وتفرعات الذكاء الاصطناعي كما سنعرض سريعًا تاريخه وسنتطرق لأسباب ازدهاره في الوقت الراهن وسنذكر أشهر تطبيقاته وأخيرًا سنرسم لك مسار تعلم الذكاء الاصطناعي من الصفر. انضم الآن إلى دورة الذكاء الاصطناعي AI وتعلم كيفية بناء تطبيقات ذكية تستفيد من مختلف النماذج اللغوية الكبيرة LLMs مثل GPT من OpenAI و LLaMA 2 من Meta وتطبق مبادئ تعلم الآلة Machine Learning والتعلم العميق Deep Learning بأسلوب شيق وعملي يفيدك في سوق العمل. ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا. دورة الذكاء الاصطناعي احترف برمجة الذكاء الاصطناعي AI وتحليل البيانات وتعلم كافة المعلومات التي تحتاجها لبناء نماذج ذكاء اصطناعي متخصصة. اشترك الآن
  6. سنتحدث في هذا الفيديو عن طرق الاختراق الشائعة مثل حقن SQL أو SQL Injection وهجمات XSS وتخطي الاستيثاق Auth Bypass مع شرح كيفية التصدي لكل منها ، كما سنتحدث عن التدابير الشائعة لمنع الاختراق مثل المحافظة على تحديث الملحقات والبرامج باستمرار و استخدم كلمات مرور قوية واستخدم أداة Google Webmaster مع نصائح حول طرق حماية مواقع ووردبرس WordPress. إذا أردت التعرف أكثر على الحواسب وعلوم الحاسوب، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  7. سنشرح في هذا الفيديو ما هو تعلم الآلة، ولماذا نريد من الآلات أن تتعلم، وسنتعرف على المكونات الرئيسية لتعلم الآلة مثل البيانات و المعاملات أو المتغيرات وسنشرح مفهوم الخوارزميات باختصار وأهميتها هنا مع توضيح الفروقات بين مفاهيم الذكاء الاصطناعي مثل علوم الحاسب و الذكاء الاصطناعي و تعلم الآلة و الشبكات العصبية الاصطناعية و التعلم العميق. إذا أردت التعرف أكثر على تعلم الآلة، فننصحك بالانضمام إلى دورة الذكاء الاصطناعي AI، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا. دورة الذكاء الاصطناعي احترف برمجة الذكاء الاصطناعي AI وتحليل البيانات وتعلم كافة المعلومات التي تحتاجها لبناء نماذج ذكاء اصطناعي متخصصة. اشترك الآن
  8. عند الحديث عن تطوير تطبيقات الجوال فهنالك الكثير من التعقيدات والعديد من الخيارات المتاحة، ولكل طريقة محاسن ومساوئ، لذلك قبل البدء بعملية تطوير تطبيقات الجوال عليك الاطلاع عليك الموازنة وتحديد الهدف منذ البداية حتى تتمكن من اختيار الأسلوب الصحيح والتقنيات الصحيحة للتطوير. في هذا الفيديو سنحدثك عن أبرز أساليب تطوير تطبيقات الجوال، ونساعدك على اختيار المناسب منها. ابدأ بتعلم تطوير تطبيقات الجوال البرمجة في أكاديمية حسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  9. كثيرًا ما يتساءل البعض عن معنى المبرمج المخترق والمبرمج المصمِّم. ونظرًا لقلة توافر الشروحات حول ذلك، سنوضح في الفيديو الآتي نبذةً تعربيفيةً عن كلا المفهومين، وكيفية تطور كل مفهوم إلى يومنا هذا. الآن وبعد اطلاعك على محتوى الفيديو، سيكون في إمكانك التمييز بين كل من مفهوم المبرمج المصمم والمبرمج المخترق، لتتخذ في رحلة تطويرك الأسلوب الأنسب لك. يمكنك دعم رحلة تعلمك بالمقالات البرمجية المجانية المتاحة على أكاديمية حسوب، كما يمكنك الانطلاق باحترفية أكبر في تعلم علوم الحاسوب والتطوير، وذلك من خلال الاشتراك في الدورات المقدمة من أكاديمية حسوب. لا تنسى دعم رحلة تعلمك بالاطلاع على التوثيقات الأساسية الخاصة بأشهر المفاهيم واللغات البرمجية الشائعة في وقتنا الحالي والمتاحة مجانًا على موسوعة حسوب.
×
×
  • أضف...