لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 09/06/20 في كل الموقع
-
السلام عليكم بدات وتعلمت البرمجة وانا في اول الطريق وساتخرج بعد السنه ان شاء الله سؤالي هو هل استطيع ا كمال تعلم البرمجةو العمل بها؟ لاني كنت اقول لقد كبرت بما فيه الكفايه ولا يمكنني تعلم البرمجةولمن ارجوا الاجابة بصراحة.2 نقاط
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
العفو السؤال ليس ممنوع أختي الكريمة ,سؤالك طبيعي لا يوجد أي تعديل على النظام أو ما شابه هذه الأكواد موجودة من جوجل1 نقطة
-
مرحباً بك @دانا دلول أتوقع لا يمكن ذلك في أنظمة أندرويد لكن يوجد طريقة قريبة لكن تظهر للمستخدم طلب غلق الهاتف يمكنك إستخدام Intent هكذا Intent i = new Intent("android.intent.action.ACTION_REQUEST_SHUTDOWN"); i.putExtra("android.intent.extra.KEY_CONFIRM", true); startActivity(i); عند تنفيذ الكود أعلاه سيظهر لك نافذة طلب إغلاق الهاتف ,يمكنك إستخدام الكود في ال onCreate() ميثود1 نقطة
-
أهلا بك . كما أخبرتك في إجابة سابقة لا يمكن نشر أكواد تعمل على التعديل في بيئة النظام فهي ممنوعة من الإستخدام و التطبيقات التي تعمل على التعديل على بيئة النظام تتعبر تطبيقات مخالفة لقوانين جوجل ولا يمكن نشرها أو تشغليها على الهواتف إلا إذا كان الهاتف ROOT . سأرفق لك كود يبين لك كيف تقفل التطبيق نفسه و ليس كيف تقفل الهاتف بشكل كامل . <?xml version="1.0" encoding="utf-8"?> <LinearLayout xmlns:android="http://schemas.android.com/apk/res/android" android:orientation="vertical" android:layout_width="fill_parent" android:layout_height="fill_parent"> <TextView android:layout_width="fill_parent" android:layout_height="wrap_content" android:id="@+id/txt1" android:text="txt1" /> <TextView android:layout_width="fill_parent" android:layout_height="wrap_content" android:id="@+id/txt2" android:text="txt2"/> <Button android:layout_width="fill_parent" android:layout_height="wrap_content" android:id="@+id/btn1" android:text="Close App" /> </LinearLayout> import android.app.Activity; import android.os.Bundle; import android.view.View; import android.view.View.OnClickListener; import android.widget.Button; public class testprj extends Activity { /** Called when the activity is first created. */ @Override public void onCreate(Bundle savedInstanceState) { super.onCreate(savedInstanceState); setContentView(R.layout.main); Button btn1 = (Button) findViewById(R.id.btn1); btn1.setOnClickListener(new OnClickListener() { @Override public void onClick(View v) { // TODO Auto-generated method stub finish(); System.exit(0); } }); } } شكراً لك1 نقطة
-
تُعدُّ كلٌّ من أنظمة إدارة الأداء وأنظمة المكافآت من الآليات المهمة التي يمكن استخدامها لتعزيز أداء الأفراد والمجموعات وتحفيزهم، بالتالي الارتقاء بالأداء العام للمؤسسة ورفع معدلات إنتاجيتها ونموها. إنَّ أنظمة الأداء وأنظمة المكافآت جزء من ثقافة الشركة؛ إذ إنَّها تُبيِّن الطريقة المُستخدمة لإدارة أداء (أو ضعف أداء) الموظفين الذين يعملون فيها، ودرجة استعدادها لتقدير أولئك الموظفين ومكافأتهم على أدائهم. لقد ظهرت خلال السنوات الماضية العديد من وجهات النظر حول أفضل الاستراتيجيات والطرق التي تُفضي إلى تقدير الموظفين ومكافأتهم، والتي تُسهم أيضًا في تعزيز أدائهم ودافعيتهم. نظام المكافآت والحوافز يجب في البداية توضيح مصطلح نظام المكافآت والحوافز قبل الحديث عن أفضل الاستراتيجيات والنتائج المرتبطة به. إنَّ أنظمة المكافآت (rewards systems) هي الإطار الذي تضعه المؤسسة (بواسطة قسم الموارد البشرية في معظم الأحيان) وتستخدمه لتقديم نوع من المكافأة (النقدية أو غيرها) للموظفين مقابل أدائهم، والهدف هو تعزيز دافعيتهم وتحفيزهم لكي يواصلوا العمل لصالح المؤسسة. تتكوَّن أنظمة المكافآت في الأساس من البرامج والسياسات المرتبطة بالتعويضات، ولكن قد تشمل أيضًا الامتيازات التي سوف تُقدَّم للموظفين وغيرها من المكافآت الإضافية التي تلبِّي احتياجاتهم. ينصبُّ التركيز الأساسي لأنظمة المكافآت التي تُحدِّدها إدارة الموارد البشرية على النجاح في تطبيق نظام التعويضات داخل المؤسسة. إنَّ معظم المؤسسات تسعى إلى تطبيق برنامج الدفع مقابل الأداء (pay-for-performance) الذي يُقدِّم أجورًا تنافسية في سوق العمل ويقدّم تعويضات مختلفة للموظفين بناءً على أدائهم. تتبنَّى المؤسسة التي تُطبِّق برنامج الدفع مقابل الأداء فلسفة تهدف إلى مكافأة أفضل الموظفين أداءً بهدف جعلهم رمزًا يُحتذى وترغيب الموظفين الآخرين في المكافآت وتحسين الأداء العام للمؤسسة، وإيلاء اهتمام خاص بالموظفين الأكثر تأثيرًا. يُشير ستيفن ميلر في إحدى المقالات المنشورة بعنوان «دراسة: الدفع مقابل الأداء يؤتي ثماره» على الموقع الإلكتروني لجمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM) في عام 2011، يشير إلى أنَّ أهم أربعة عوامل تدفع الشركات للبدء في تطبيق استراتيجية الدفع مقابل الأداء هي: تقدير الأفراد ذوي الأداء العالي ومكافأتهم (46.9%) زيادة احتمالية تحقيق أهداف الشركة (32.5%) تحسين الإنتاجية (7.8%) نبذ ثقافة الاستحقاق (7.8%) أظهرت الدراسة أيضًا أنَّ دوافع الشركات لتطبيق استراتيجية الدفع مقابل الأداء كانت مختلفة، وذلك يعتمد على ما إذا كانت الشركة ذات أداء مرتفع أم منخفض. لقد صرَّحت نصف المؤسسات ذات الأداء المرتفع تقريبًا بأنَّ تقدير أفضل الموظفين أداءً ومكافأتهم كان الدافع الأساسي الأول لتطبيق الاستراتيجية، ويتضح من ذلك أنَّ المؤسسات ذات الأداء المرتفع التي تُطبِّق هذه الاستراتيجية تؤمن بفكرة التمييز في المكافآت بين الأفراد ذوي مستويات الأداء المختلفة. في المقابل، يبدو أنَّ المؤسسات ذات الأداء المنخفض ليست متأكدة من حقيقة دوافعها لتطبيق استراتيجية الدفع مقابل الأداء، وقد كان تحقيق أهداف الشركة هو الدافع الأول الذي أشارت إليه هذه المؤسسات. وفقًا لتقرير "Compensation Programs and Practices Report" الذي أعدَّته جمعية WorldatWork في عام 2015، يستمر استخدام برنامج الدفع مقابل الأداء في النمو، وقد ذكرت (72%) من الشركات بأنَّها تربط زيادة الأجور بالأداء الوظيفي، وأشارت (67%) من الشركات إلى أنَّ الزيادات التي يحصل عليها الموظفون ذوو الأداء العالي أكثر بـِ 1.5 مرة على الأقل من تلك التي يحصل عليها الموظفون ذوو الأداء المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنَّ نتائج الاستطلاع تشير إلى أنَّ تقبُّل الموظفين لفلسفة المؤسسة فيما يتعلَّق بالتعويضات يزداد عندما يكون هناك فرق أكبر بين الزيادات التي يحصل عليها كلّ من ذوي الأداء المتوسط وذوي الأداء العالي، إذ إنَّ ذلك يُؤكد على أنَّ الشركة جادَّة بشأن الدفع مقابل الأداء. يتكوَّن برنامج الدفع مقابل الأداء من عدة عناصر، ويواجه قسم الموارد البشرية صعوبة في تصميم تلك العناصر المختلفة وتحليلها وتعميمها وإدارتها حتى يُنفَّذ البرنامج بأسلوب مناسب وقانوني. يتوجَّب على قسم الموارد البشرية أن يُشرك إدارة الشركة في وضع عناصر برنامج الأجر مقابل الأداء والتي تتضمَّن: تحديد فلسفة المؤسسة فيما يتعلَّق بالأجور. ينبغي على إدارة الشركة أن تصادق على أنَّها سوف تُشجِّع الثقافة القائمة على مكافأة الموظفين على الأداء القوي. دراسة الآثار المالية المترتبة على إحداث تغييرات لتطبيق برنامج الدفع مقابل الأداء. ما مقدار الفرق في الأداء لدينا؟ ما هي تكلفة تطبيق ذلك؟ تحديد أي ثغرات موجودة في العمليات الحالية، مثل: إدارة الأداء، وزيادة الجدارة، والمكافآت قصيرة الأجل وطويلة الأجل. إذا كانت سياسات الموارد البشرية والتعويضات الحالية تتعارض مع برنامج الدفع مقابل الأداء، فيجب مراجعتها وتغييرها. إذا كان هناك مواطن خلل في عملية إدارة الأداء، فيجب تصحيحها قبل تنفيذ برنامج الدفع مقابل الأداء؛ وإلَّا ستقل ثقة أفراد المؤسسة فيه. يجب أيضًا الرجوع إلى بيانات السوق عند وضع هيكل الرواتب حتى تتأكَّد المؤسسة من أنَّ سياسة التعويضات الخاصة بها ستمكِّنها من أن تكون في الموضع الذي ترغب فيه في السوق. تحديث العمليات المرتبطة بالتعويضات، وذلك بإدخال عناصر برنامج الدفع مقابل الأداء الجديدة فيها، ويتضمَّن ذلك تصميم مصفوفة الجدارة (merit matrix)، التي تربط الزيادات السنوية في أجور الموظفين بأدائهم، بالإضافة إلى تصميم مصفوفة المكافآت قصيرة الأجل واستراتيجية المكافآت طويلة الأجل. بعبارة أخرى، ينبغي الإجابة عن الأسئلة التالية: كيف يؤثِّر الأداء على مدفوعات المكافآت؟ ما هو الفارق (أو مقدار الزيادة) لكل مستوى؟ تبليغ المديرين والموظفين بفلسفة برنامج الدفع مقابل الأداء والتغييرات التي سوف تطرأ وتدريبهم عليها. ينبغي توضيح التغييرات في ضوء الثقافة العامة للمؤسسة؛ إذ تُعدُّ هذه الخطوة استثمارًا طويل الأجل للمواهب والأداء في المؤسسة. استراتيجية المكافآت الإجمالية يؤدِّي متخصِّصو إدارة الموارد البشرية دورًا رئيسيًا في تحديد أنظمة المكافآت، وتُعدُّ التعويضات التي تُقدَّم للموظفين مجرَّد أساس واحد فقط (ولكنَّه الأساس الأكثر أهمية) من «المكافآت الإجمالية». تشير جمعية (WorldatWork) إلى أنَّ المكافآت الإجمالية هي علاقة ديناميكية بين أصحاب العمل والموظفين. تُشير الجمعية أيضًا إلى أنَّ استراتيجية المكافآت الإجمالية (total rewards strategy) هي الاستراتيجية التي تضعها المؤسسة لجذب الموظفين وتحفيزهم والاحتفاظ بهم وإدماجهم، تتكوَّن هذه الاستراتيجية من ستة عناصر هي: التعويضات: الأجر الذي يقدمه صاحب العمل لموظفيه مقابل الخدمات التي يؤدّونها (أي مقابل الوقت والجهد والمهارة)، ويشمل هذا كلًّا من الأجر الثابت والأجر المُتغير المرتبط بمستويات الأداء. الامتيازات: البرامج الإضافية التي يُطبِّقها صاحب العمل إلى جانب التعويضات النقدية التي يُقدِّمها للموظفين، ومن الأمثلة عليها: البرامج الصحية وبرامج حماية الدخل وبرامج الادخار وبرامج التقاعد، التي توفِّر الأمن للموظفين وأسرهم. فعالية العمل والحياة: يُقصد بها مجموعة محدَّدة من الممارسات والسياسات والبرامج التنظيمية، إلى جانب فلسفة قائمة على دعم الجهود المبذولة من أجل مساعدة الموظفين على النجاح والتوفيق بين الحياة العملية والحياة الشخصية. التقدير: برامج رسمية أو غير رسمية تُقرُّ أو تهتمُّ بشكل خاص بإنجازات الموظفين وجهودهم أو سلوكياتهم وأدائهم، وتُشجِّع استراتيجية العمل من خلال تعزيز السلوكيات المرغوب فيها (مثل الإنجازات المميزة) والتي تساهم في نجاح المؤسسة. إدارة الأداء: التنسيق بين أنشطة المؤسسة وفِرق العمل والأفراد في سبيل تحقيق أهداف العمل ونجاح المؤسسة ككل. تتضمَّن عملية إدارة الأداء تحديد التوقعات، وعرض المهارات، والتقييم، والتغذية الراجعة، والتحسين المستمر. تنمية المواهب: توفير الفرص والوسائل التي تساعد الموظفين على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية على المدى القريب والبعيد. نموذج المكافآت الإجمالية وفق جمعية WorldatWork (حقوق النشر محفوظة لجامعة رايس، OpenStax، مستخدمة تحت رخصة المشاع الإبداعي (CC-BY 4.0)) دوافع تحفيز الأفراد إنَّ إدارة الموارد البشرية هي المسؤولة عن تحديد العناصر المختلفة لاستراتيجية المكافآت الإجمالية الخاصة بالمؤسسة والتحقُّق من أنَّها مناسبة لجذب الموظفين الجيدين والاحتفاظ بهم. من المعلوم أنَّ هناك العديد من المكافآت المختلفة التي يمكن أن تحفِّز الأفراد بناءً على دوافعهم الشخصية، وقد نشرت مجلة هارفارد بزنس ريفيو في عام 2008 مقالًا بعنوان «Employee Motivation: A Powerful New Model»، "تحفيز الموظفين: نموذجٌ فعّال معاصر" ، وأشار مؤلفو هذا المقال إلى أنَّ هناك أربعة دوافع تعمل على تحفيز الأفراد، وأكَّدوا على أنَّ هذه الدوافع مغروسة في عقولنا وتؤثِّر بشكل مباشر على عواطفنا وتصرُّفاتنا. هذه الدوافع الأربعة هي: حب التملُّك، وحب الانتماء، وحب المعرفة، والحماية. سنوضِّح فيما يلي كلّ دافع من هذه الدوافع وكيف يمكن التعامل معها في إطار المؤسسة. يشير دافع حب التملُّك إلى أنَّنا جميعًا نمتلك رغبةً في الحصول على السلع النادرة التي تعزِّز من شعورنا بالرفاهية، ويبدو أنَّ هذا الدافع نسبي (أي أنَّه يعتمد على مقارنة ما لدينا بما لدى الآخرين) ولا يُمكن إشباعه إشباعًا تامًّا (أي أنَّنا نرغب في الحصول على المزيد دائمًا). تتعامل المؤسسة مع هذا الدافع من خلال نظام المكافآت، وتتخذ الإجراءات من أجل التمييز بين مستويات الأداء ومكافأة للموظفين بناء على أدائهم وتقديم أجور تنافسية. يشير دافع حب الانتماء إلى أنَّ البشر لا يرتبطون فقط بالأفراد؛ بل يرتبطون أيضًا بالمؤسسات والجمعيات والدول. يُشبَع هذا الدافع داخل المؤسسة عندما يشعر الموظفون بالفخر لأنَّهم جزء من المؤسسة وبالسرور لكونهم أعضاء في فريق العمل، ويُغرس ذلك الشعور من خلال ثقافة المؤسسة وما تتخذه من إجراءات لتعزيز المسؤولية المشتركة والصداقة بين الموظفين وتقدير التعاون والعمل الجماعي وتشجيع المشاركة واتباع أفضل الاستراتيجيات أثناء العمل. يشير دافع حب المعرفة إلى أنَّنا جميعًا نرغب في فهم العالم الذي نعيش فيه وبناء النظريات والتصوُّرات المختلفة لتفسير حقيقة الأشياء، ومن بين الأمور التي تُحفِّز الأفراد هي توقهم إلى أن يتجاوزوا التحديات التي تواجههم وأن يكون لهم دور وبصمة في هذه الحياة. تستطيع المؤسسات إشباع هذا الدافع لدى الموظفين من خلال تصميم وظائف تتضمَّن تأدية أدوار متميِّزة ومهمة في المؤسسة، بالإضافة إلى وظائف بنَّاءة تعزِّز الشعور بالمساهمة والإنجاز لدى الموظفين. يشير دافع الحماية إلى غريزتنا للدفاع عن أنفسنا وعائلاتنا وأصدقائنا، ويرتبط بالمواقف الدفاعية التي نتخذها لمواجهة التهديدات الخارجية، ويكشف أيضًا هذا الدافع عن مستوى مقاومتنا للتغيير والأسباب التي تجعل بعض الموظفين يتصرَّفون بطريقة وقائية أو عاطفية. تتعامل المؤسسات مع هذا الدافع من خلال عمليات إدارة الأداء وتخصيص الموارد، وتتخذ الإجراءات في سبيل زيادة الشفافية والعدالة وتعزيز ثقة الموظفين بها من خلال تحقيق العدل بينهم في المكافآت والمسؤوليات وتقدير الجهود التي يبذلونها. تُعدُّ أنظمة التعويضات والمكافآت مجالًا معقَّدًا للغاية من مجالات إدارة الموارد البشرية، وتهتمُّ المؤسسات بها بشكل أساسي؛ إذ تُعدُّ التعويضات والمكافآت من أهم الدوافع التي تُحفِّز الأقراد ضمن المجتمعات. ينبغي على إدارة الموارد البشرية أيضًا الأخذ بالحسبان مختلف عناصر استراتيجية المكافآت الإجمالية التي بيَّناها في هذا المقال، بالإضافة إلى الدوافع والوسائل التي يمكن استغلالها لتحفيز الموظفين. ترجمة -وبتصرف- للفصل Influencing Employee Performance and Motivation من كتاب Principles of Management اقرأ أيضًا المقال التالي: سياسة التوظيف: إعداد المؤسسة للمستقبل المقال السابق: إدارة الأداء في عملية إدارة الموارد البشرية1 نقطة
-
يستعملونها في الويب واندرويد لما لا تكون في ويندوز وانظمة سطح المكتب ؟1 نقطة
-
هذا لأن أغلب مطوري تطبيقات سطح المكتب يعتمدون على إستخدام الشكل الإفتراضي للcontrolls الذي يقدمها النظام أو المكتبة الأساسية للغة البرمجية و التي عادةً ما تكون ذات طابع "روبوتي" ممل و قديم و لكنها تؤذي الغرض الأساسي و هو "التطبيق يعمل بشكل جيد" , و لكن إذ ألقيت نظرة على التطبيقات الشهيرة المدعومة ماديًا سترى بأنها تمتلك شكل جيد و جميل و متبعة لقواعد UX مثل تطبيقات شركة أدوبي أو منتجات شركة مايكروسوفت ( مايكروسوفت أوفيس على سبيل المثال) و سكايب و غيرها الكثير , الأمر متوقف على مدى الإهتمام و الجهد المبذول من قبل المطورين و هذا عادة ما يحتاج إلى دعم مادي و لكن في أحيان أخرى تكون اللغة البرمجية المستخدمة تفتقر إلى مكتبة جيدةحينما يتعلق الأمر بالUI1 نقطة
-
إن فهمت عليك بشكل صحيح تقصد برمجيات سطح مكتب مصممة للتناسب مع ال UI ؟ إن كان كذلك فيوجد العديد من البرمجيات المعروفة الخاصة بسطح المكتب تتمتع ب UI مناسب للمستخدم1 نقطة
-
هل يمكنني تصميم برنامج محاسبة بتصميم عصري "UI" باللغة JAVAFX على INTELIJ ؟1 نقطة
-
شكرا جزيلا على ردك، وفعلا اكاديمية حسوب افضل مجتمع للاجابة على اسألة التقنية 😉1 نقطة
-
انا اقصد برمجة برمجية سطح المكتب باستعمال ui وليس برمجيات تساعدك في عمل تصاميم ui على شكل صور ..1 نقطة
-
أتوقع يوجد برمجيات خاصة لذلك مثل Adobe XD وهي رائدة في هذا المجال ,تتيح لك تصميم العديد من التصاميم لمختلف المجالات1 نقطة
-
القريب انني لم ارى اي برمجية تستعمل ui في سطح المكتب وغالبية البرمجيات الخاصة بسطح المكتب تصميمها فاشل فعلا ولكن تصاميم رائعة وتريح المستخدم ... مع الاسف غير مستخدمة في برمجيات سطح المكتب والأنة البرمجيات الخاصة بسطح المكتب تصاميمها كلاسيكية فقط كما ارى1 نقطة
-
مرحباً @الشيخ المختار الشنقيطس بالتأكيد يمكنك ذلك من خلال تثبيت ال SDK الخاصة ب JAVAFX المناسبة لجهازك من هنا وضبطها مع INTELIJ يوجد هنا مقالة تشرح لك الخطوات1 نقطة
-
أهلًا مجددًا.. الUI هي إختصار لكلمة User Interface بالعربية "واجهة المستخدم" , أما UX فهي إختصار User Experience و التي تعني "تجربة المستخدم" و المقصود التجربة التي سيتحصل عليها المستخدم من إستخدامه لواجهة التطبيق. UX هي ليست تقنية بل مجموعة من النصائح المبينة عن دراسات عن كيفية تطوير واجهة تطبيق توفر تجربة جيدة لمستخدمي التطبيق. و هذه الدراسات و النصائح يأخدها في الحسبان مطوري واجهات مستخدم التطبيقات على مختلف المنصات.1 نقطة
-
مرحباً @الشيخ المختار الشنقيطس تقنيات مثل UI تستخدم في جميع التطبيقات تقريباً من تطبيقات الموبايل وتطبيقات سطح المكتب والمواقع الإلكترونية وتستخدم في تصميم برامج سطح المكتب بالفعل1 نقطة
-
هل هذا الحاسوب مناسب المبرمج التطبيقات اندرويد و سطح المكتب ؟ Lenovo IdeaPad 330 Intel Core i5 8th Gen 8250U 1.60 GHz 8 GB ,256 GB SSD 15.6" Windows 10 Home 64-Bit1 نقطة
-
مرحبًا بك @الشيخ المختار الشنقيطس , برمجة برامج سطح المكتب ليست ثقيلة و جهاز متوسط يمكنك التطوير به . بهذه الموصفات ستتمكن من تطوير برامج سطح المكتب . متطلبات برنامج الأندرويد استديو من الموقع الرسمي هي : Microsoft® Windows® 7/8/10 (64-bit) 4 GB RAM minimum, 8 GB RAM recommended. 2 GB of available disk space minimum, 4 GB Recommended (500 MB for IDE + 1.5 GB for Android SDK and emulator system image) 1280x800 و كل ذلك متوفّر في هذا الحاسوب Lenovo IdeaPad 330 .1 نقطة
-
نعم هذه الإمكانيات مناسبة. و لكن لدي تعليق على ال RAM من الأفضل استخدام RAM 16GB لأنك ستحتاج لتشغيل محاكي و طرفية و code editor و متصفح للبحث عن حلول للمشاكل التي قد تواجهك أو عن أشياء تحتاجها أثناء التطوير. فكل هذه الأشياء تستهلك مساحة كبيرة من ال RAM و لن تكفيها 8GB حيث ستواجه العديد من المشاكل و لن تتمكن من التطوير. لذلك أنصحك بشراء RAM إضافية بسعة 8GB و تركيبها إلى جهازك. أو إذا كنت تستطيع أن تتحمل تكلفة رفعها إلى 32GB سيكون أفضل و أفضل. بالتوفيق.1 نقطة
-
مرحبًا.. نعم بالإمكان ذلك و لكن سيتطلب الكثير من الوقت و الجهد حتى تصبح محترفًا في كل منهم و يفضل دائمًا التركيز على مجال واحد و إحترافه أولًا حتى لا تتشتت أثناء بدء تعليمك. الصعب في الموضوع هو القدرة على المواكبة في المجالات الثلاث فكما نعلم في مجال البرمجة كل يوم يوجد جديد .1 نقطة
-
وعليكم السلام @Ahmed Edress. تعلم البرمجة يعتمد على الرغبة أكثر من أي سبب آخر , هنالك قصص شخصيات بدأوا بتعلم البرمجة (فوق 50 سنة!) و أنجزو مشاريع ببرمجة. الآن نحن في عصر التطور و التكنولوجيا يعني ان مجال البرمجة يتسع يوماً بعد يوم , البرمجة هي طريقة المخاطبة مع الجهاز ولا تختصر فقط في تطوير المواقع , بل يمكنك إنشاء برامج بنفسك تساعدك في مهامك اليومية حتى ولو لم تكن وظيفتك مبرمجاً . مثلاً انت موظف لديك مهمة جمع البيانات من Microsoft Word إلى Excel , لما لا تقوم برمجة برنامح (او ما يسمى بوت) ليقوم بتلك المهمة عِوضاً عنك . نصيحتي لك بمتابعة في البرمجة ولو كهاوية , ستستفيد الكثير من هذه المهارة .1 نقطة
-
السن لا يشكل أي عائق في هذا المجال يمكنك التعلم في أي مرحلة عمرية حتى و إن كنت في مرحلة عمرية تتجاوز ال 50 عام. فالعمر لا يهم في ذا المجال طالما كانت لديك القدرة على التعلم و الإنتاج. كل ما يهم صاحب العمل هو خبراتك و مهاراتك و المشاريع التي قمت ببناءها. كما أن مجالات العمل في هذا المجال واسعة و كثيرة فيمكنك أن تحصل على وظيفة تقليدية أو عمل حر أو عمل عن بعد و غيرها.1 نقطة
-
و عليكم السلام.. مرحبًا أحمد , طالما أن الرغبة موجودة فالعمر ليس بعائق , بإمكانك إستكمال رحلة تعلمك في مجال البرمجة بعد التخرج إما من خلال المصادر المتاحة مجانًا على الإنترنت سوى كانت كتب أو مقالات أو فيديوهات أو من خلال الدورات التدريبية المدفوعة سوى كانت رقمية أو على أرض الواقع. بالتوفيق.1 نقطة
-
مرحبا، لدي سوال عن online minifiers سواء كانت ل CSS or Javascript ؟ هل بامكاني الاستعاضة عن برنامج ال gulp و اذا اردت ضغط اي ملف اتجه الي الاونلاين ؟ هل لديكم تجربة بخصوص ذلك؟ علما انى استخدم gulp فقط لضغط الملفات وتصغيرها. شكرا جزيلا1 نقطة
-
يمكنك استخدام ال online minifiers لتصغير الملفات و لكن يجب أن نقوم بوضع الملفات المصغرة في مجلد خاص بها غير المجلد الذي تستخدمه للتطوير حتى تتمكن من التعديل عليه لاحقا. و لكن هذا الأمر بدائي جدا و غير مجدي حيث ستضطر في كل مرة تقوم فيها بتعديل على الأكواد نسخها كلها و من ثم وضعها في أحد المواقع و محو محتوى الملف المضغوط القديم و لصق المحتوى الجديد.احتمالية الخطأ هنا كبيرة بالإضافة إلى أن الأمر يستغرق وقت.لذلك تم إيجاد تقنيات مثل gulp و webpack لأتمتة العمليات المملة و توفير الوقت و الجهد على المطورين. كما أن معرفة gulp أو webpack مهمة جدا هذه الأيام للحصول على عمل فجميع الشركات تستخدم هذه التقنيات هذه الأيام. لذلك أنصحك بالاستمرار باستخدام gulp.1 نقطة
-
مرحبًا بك @W. Ajwa, بإمكانك إستخدام المواقع التي تتيح خدمة ضفط ملفات (online minifiers) من أجل CSS و Javascript . لكن الأفضل إستخدام أداة مثل gulp حتى تقوم بذلك . الفوائد من ذلك : سرعة التطوير و حِفظ الوقت , مع إستخدام gulp تقوم هذه الأداة تلقائياً بضغط الملفات عند تشغيل npm . كلما اردت التشغيل الموقع يحدث الضغط تلقائياً ولا يحتاج عند عمل تعديل ولو بسيط الرجوع الى online minifiers جعل التطوير في مكان واحد مع gulp حتى يسعل العمل يمكنك تعلم المزيد عن gulp من الموسوعة من هنا .1 نقطة
-
يمكنك الاطلاع على هذا المقال ستجد فيه إرشادات عن كيفية البدأ في المجال و ما الذي تحتاج إليه. هذه المقالات قد تكون مفيدة كذلك: من أين أبدأ بتعلم الهندسة العكسية تعرف على الهندسة العكسية يمكنك كذلك مشاهدة الدورة التعليمية التالية على يوتيوب:1 نقطة
-
مرحبا محمد. نحن "الفريق" نحتاج إلى وقت حتى نتمكن من إيجاد المشكلة. فعلى سبيل المثال تنزيل الملفات و تشغيل المشاريع و البحث عن سبب المشكلة و بعد ذلك إيجاد حل لها يحتاج أقل شيء إلى ساعة و أحيانًا أكثر لحين إيجاد المشكلة و حلها و كتابة الحل. وهذا لا يُعتبر تأخير. أيضًا أنت يجب عليك الإعتماد على نفسك في حل المشاكل التي تواجهها وعدم الإعتماد على الفريق وانتظاره لحين إعطائك الإجابة، فتعلم حل المشاكل البرمجية لا يقل أهمية عن تعلم البرمجة. شكرا لك.1 نقطة
-
الله يسعدك في الدارين وينور طريقك ضبط الحمد لله بعد اضافة !important جزيل الشكر على اضافتك المميزة1 نقطة
-
يجب أن تقومي بذلك برمجياً مثال هكذا Intent alarmIntent = new Intent(this, AlarmReceiver.class); PendingIntent pendingIntent = PendingIntent.getBroadcast(this, 0, alarmIntent, 0); AlarmManager manager = (AlarmManager) getSystemService(Context.ALARM_SERVICE); Calendar calendar = Calendar.getInstance(); calendar.setTimeInMillis(System.currentTimeMillis()); calendar.set(Calendar.HOUR_OF_DAY, 7); calendar.set(Calendar.MINUTE, 0); calendar.set(Calendar.SECOND, 1); manager.setRepeating(AlarmManager.RTC_WAKEUP, calendar.getTimeInMillis(), AlarmManager.INTERVAL_DAY, pendingIntent); يمكنك تغيير calendar.set(Calendar.HOUR_OF_DAY, 7); بدل ٧ إلى الساعة التي تريدين ,والدقائق كذلك الأمر1 نقطة
-
السلام عليكم لدي سيرفر ubuntu , هو vps من DigitalOcean أريد عمل باك اب للسيرفر (ملفات المواقع و الداتا بيز )، ما هي افضل طريقة تنصحوني بها ؟ و أين يمكن ان احتفظ بالباك اب (خارجي) ، على جهازي ام على هاردسك خارجي ؟ و قرأت عن استخدام OneDrive و غيرها لعمل ذلك، هل هذا ممكن؟ شاكرة لكل نصيحة1 نقطة
-
يمكنك إستخدامه في الميثود onCreate() أو الميثود الخاص بك التي تريدين أن تقوم بإظهار الإشعار1 نقطة
-
يعتمد تعلم البرمجة على التطبيق العملي لما تتعلمه فمشاهدة السلاسل التعليمية تباعًا "في فترة زمنية قصيرة" دون التطبيق العملي لن يفيد في شيء. يوجد العديد من المواقع التي يمكنك أن تبدأ بممارسة اللغة و حل بعض المشكلات, منها: hackerrank edabit و غيرها. حل المشكلات في هذه المواقع سيجعلك تكتسب مهارة حل المشكلات و سيزيد من ثقتك قليلًا بمهاراتك في اللغة. يمكنك أن تبدأ بالأسئلة الخاصة بالمبتدئين و مع الوقت يمكنك الانتقال إلى مستويات الأسئلة الأعلى. و لكن هناك نقطتين أريد التحدث عنهما: من الممكن أن تستغرق ساعات طويلة أو أيام أو ربما أسبوع في حل مشكلة واحدة فقط خاصةً في البداية. لا داعي للقلق في هذه الحالة فهذا أمر طبيعي جدًا و جميع المطورين حتى أمهرهم و أكثرهم خبرةً مرُّوا بهذه المرحلة في بداية طريقهم. قد تواجه مشكلة في كتابة بعض الأجزاء من الأكواد أو القواعد اللغوية. مثلًا قد تنسى كيفية كتابة الحلقة loop لا يوجد مشكلة في ذلك أيضًا يمكنك البحث عنها في أحد محركات البحث "loops in js" سيظهر لك العديد من النتائج يمكنك أن تقوم بقرائتها و بعد ذلك استخدامها و مع الوقت و الممارسة ستصبح كتابة هذه الأكواد طبيعة ثانية بالنسبة لك. و أيضًا جميع المطورين يقومون بالبحث عن الأشياء الأساسية في كثير من الوقت. فمهنة المطور لا تُحتم حفظ الأكواد و لكن حل المشكلات. أيضًا يمكنك التدرب على بناء مشاريع بسيطة باتباع أحد السلاسل التعليمية و كتابة الأكواد مع المدرب و بعد أن تنتهي منه يمكنك أن تضيف خاصية من عندك إلى المشروع أو محاولة التغيير فيه أو حتى محوه و محاولة بناءه بمفردك من الصفر. ستجد أن الأمر صعب في البداية و غير مريح و لكن استمر في ذلك فمع الوقت ستكتسب الخبرة و ستتمكن من بناء مشاريع بمفردك و ستصبح أكثر ارتيحًا. هذه أمثلة لبعض السلاسل التعليمية التي قد تساعدك في ذلك: javaScript projects tutorials 15JavaScript Projects - Vanilla JavaScript Build A Weather App With Vanilla Javascript Tutorial | Javascript For Beginners Build A Filterable List With Vanilla JavaScript 100+ JavaScript Projects for Beginners و ستجد غيرها الكثير إذا قمت بالبحث عن javaScript projects for beginners.1 نقطة
-
أهلاً بك . هذا كلاس للموظفين بالغة الجافا يحتوي على get and set و يحتوي على اسم الموظف و الراتب //class name | اسم الكلاس public class Employee{ private String name; private int salary; public Employee(){ } //constructor public Employee(int salary, String name){ this.salary = salary; this.name = name; } // get and set public String getName() { return name; } public void setName(String name) { this.name = name; } public int getSAlary() { return salary; } public void setSalary(int salary) { this.salary = salary; } // to String function public String toString(){ return "[" + this.getName() + " : " + this.getSalary() + "]"; } } شكراً لك .1 نقطة
-
1 نقطة
-
استخدمتها لكن لا تظهر الاشعار برمجيا انما يجعل المستخدم يختار وقت لاظهار الاشعار بنفسه وانا اريده تلقائي1 نقطة