اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Yomna Raouf

    Yomna Raouf

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • المساهمات

      2193


  2. Nezar Madi

    Nezar Madi

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      455


  3. Flutter Dev

    Flutter Dev

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      787


  4. محمد اسماعيل8

    محمد اسماعيل8

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      9


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 07/14/20 في كل الموقع

  1. مرحبًا صلاح.. أولا يجب أن تعلم أن الموقع الإلكتروني هو عبارة عن منتج حاله حال أي منتج أخر يتم صناعته في المصانع من قبل العمال , و مثله مثل أي منتج أخر يمر بعدة مراحل قبل أن يصبح جاهز لتوزيعه على الأسواق. أول مرحلة هي مرحلة التخطيط ( الورقة و القلم ) : في هذه المرحلة إجلس و تخيل بأن موقعك تم تطويره و جاهز للإستعمال , و قم بكتابة كافة الوظائف و الميزات و الصفحات المتواجدة في موقعك حاول ع قدر إستطاعتك أن لا تنسى شئ. كل موقع يتكون من جانبين الواجهة front-end و الخلفية back-end , قبل البدء في عملية التنفيذ يجب علينا أولا تحديد الأدوات التي سنستخدمها في عملية التنفيذ لكل جانب أدوات خاصة به و يتم إختيار الأدوات المناسبة بناء على متطلبات المشروع. قبل سرد الأدوات الأكثر شيوعا يجب توضيح أن جانب الواجهة يتكون من مرحلتين , المرحلة الأولى مرحلة التصميم و المرحلة التانية التكويد ( تحويل التصميم من مجرد مجموعة صور تم تصميمها من قبل graphic designer إلى صفحات ويب تفاعلية بإستخدام لغات و تقنيات مختلفة). الأدوات الأكثر شيوعا لعمل التصميمات : أدوبي فوتوشوب , أدوبي إكس دي , أدوبي ألوستريتور ( خاصة في تصميم الأيقونات ). الأدوات الأكثر شيوعا لتكويد التصميمات : HTML , CSS , JavaScript الأدوات الأكثر شيوعا في جانب الخلفية : Pure PHP or Laravel or Codeigniter , Ruby or Rails , asp.net , Python using Django , node.js تحديد نوع قاعدة البيانات المستخدمة : MySql , Oracle , Postgresql , MongoDB بعد تحديد الأدوات المناسبة لمتطلبات المشروع بإمكانك الشروع في مرحلة التنفيذ و تقسيم عملية التنفيذ إلى عدة مراحل منطقية مصغرة خاصة إذا ما كان المشروع كبير حتى لا تحس بالإحباط عندما ترى بأن لا يزال أمامك الكثير حتى الإنتهاء بعد تجزئته و عند إتمامك لكل مرحلة صغيرة تشعر بأنك تقدمت خطوة نحو هدفك. و أخيرا تأتي مرحلة الإختبار (testing) لن أتحدث عن هذه العملية هنا لأنها تحتاج إلى مقالة خاصة و لكن هذه قائمة بالإختبارات المطلوبة لإخراج منتج ذو جودة عالية : Functionality Testing Usability testing Interface testing Compatibility testing Performance testing Security testing ملاحظة : بعض عمليات الإختبار يفضل إجراءها أثناء مرحلة التطوير و ليس بعد الإنتهاء. أيضا قبل البدء قم بعمل جدول زمني للمراحل الرئيسية و المراحل الفرعية. نصيحة : للحصول على منتج أكثر إحترافية يفضل إعطاء كل جزئية من المشروع إلي شخص مختلف متخصص في هذا المجال مثلا التصميم لمتخصص في مجال الجرافيك ديزاين , التكويد إلي شخص متخصص في تطوير الواجهات , و البرمجة الخلفية لمتخصص فيها.
    3 نقاط
  2. الإصدار 1.0.0

    116651 تنزيل

    سطع نجم لغة البرمجة بايثون في الآونة الأخيرة حتى بدأت تزاحم أقوى لغات البرمجة في الصدارة وذاك لمزايا هذه اللغة التي لا تنحصر أولها سهولة كتابة وقراءة شيفراتها حتى أصبحت الخيار الأول بين يدي المؤسسات الأكاديمية والتدريبية لتدريسها للطلاب الجدد الراغبين في الدخول إلى مجال علوم الحاسوب والبرمجة. أضف إلى ذلك أن بايثون لغةً متعدَّدة الأغراض والاستخدامات، لذا فهي دومًا الخيار الأول في شتى مجالات علوم الحاسوب الصاعدة مثل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة وعلوم البيانات وغيرها، كما أنَّها مطلوبة بشدة في سوق العمل وتعتمدها كبرى الشركات التقنية. دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python احترف تطوير التطبيقات مع أكاديمية حسوب والتحق بسوق العمل فور انتهائك من الدورة اشترك الآن بني هذا العمل على كتاب «How to code in Python» لصاحبته ليزا تاغليفيري (Lisa Tagliaferri) وترجمه إلى العربية محمد بغات وعبد اللطيف ايمش، وحرره جميل بيلوني، ويأتي شارحًا المفاهيم البرمجية الأساسية بلغة بايثون، ونأمل في أكاديمية حسوب أن يكون إضافةً نافعةً للمكتبة العربيَّة وأن يفيد القارئ العربي في أن يكون منطلقًا للدخول إلى عالم البرمجة من أوسع أبوابه. رُبط هذا الكتاب مع توثيق لغة بايثون في موسوعة حسوب لتسهيل عملية الاطلاع على أي جزء من اللغة مباشرة وقراءة التفاصيل باللغة العربية. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «المرجع الشامل إلى تعلم لغة بايثون»، أو مباشرةً من الآتي: المقال الأول: دليل تعلم بايثون اعتبارات عملية للاختيار ما بين بايثون 2 و بايثون 3 المقال الثاني: تثبيت بايثون 3 وإعداد بيئتها البرمجية المقال الثالث: كيف تكتب أول برنامج لك المقال الرابع: كيفية استخدام سطر أوامر بايثون التفاعلي المقال الخامس: كيفية كتابة التعليقات المقال السادس: فهم أنواع البيانات المقال السابع: مدخل إلى التعامل مع السلاسل النصية المقال الثامن: كيفية تنسيق النصوص المقال التاسع: مقدمة إلى دوال التعامل مع السلاسل النصية المقال العاشر: آلية فهرسة السلاسل النصية وطريقة تقسيمها المقال الحادي عشر: كيفية التحويل بين أنواع البيانات المقال الثاني عشر: كيفية استخدام المتغيرات المقال الثالث عشر: كيفية استخدام آلية تنسيق السلاسل النصية المقال الرابع عشر: كيفية إجراء العمليات الحسابية المقال الخامس عشر: الدوال الرياضية المضمنة المقال السادس عشر: فهم العمليات المنطقية المقال السابع عشر: مدخل إلى القوائم المقال الثامن عشر: كيفية استخدام توابع القوائم المقال التاسع عشر: فهم كيفية استعمال List Comprehensions المقال العشرون: فهم نوع البيانات Tuples المقال الحادي والعشرين: فهم القواميس المقال الثاني والعشرين: كيفية استيراد الوحدات المقال الثالث والعشرين: كيفية كتابة الوحدات المقال الرابع والعشرين: كيفية كتابة التعليمات الشرطية المقال الخامس والعشرين: كيفية إنشاء حلقات تكرار while المقال السادس والعشرين: كيفية إنشاء حلقات تكرار for المقال السابع والعشرين: كيفية استخدام تعابير break وcontinue وpass عند التعامل مع حلقات التكرار المقال الثامن والعشرين: كيفية تعريف الدوال المقال التاسع والعشرين: كيفية استخدام *args و**kwargs المقال الثلاثين: كيفية إنشاء الأصناف وتعريف الكائنات المقال الحادي والثلاثين: فهم متغيرات الأصناف والنسخ المقال الثاني والثلاثين: وراثة الأصناف المقال الثالث والثلاثين: كيفية تطبيق التعددية الشكلية (Polymorphism) على الأصناف المقال الرابع والثلاثين: كيف تستخدم منقح بايثون المقال الخامس والثلاثين: كيفية تنقيح شيفرات بايثون من سطر الأوامر التفاعلي المقال السادس والثلاثين: كيف تستخدم التسجيل Logging المقال السابع والثلاثين: كيفية ترحيل شيفرة بايثون 2 إلى بايثون 3
    1 نقطة
  3. فكرة توصيل تسريع بحيث ان يكون هناك مندوب في كل منطقة. عند طلب شراء منتج معين من العميل يتم ارسال رسالة لهذا المندوب بتوصيل المنتج للمنزل باقصي سرعة. هل هي فكرة جيدة ام انها مضيعة للوقت ولا يمكن ان تتحق وان كان يمكن تحقيقها فكيف يمكن ذلك؟!
    1 نقطة
  4. السلام عليكم قمت بإستعمال مقطع واحد من حلقة المالك الأصلي و بعدها ظهر لي ما في الصورة في الوصف ماذا يعني ( suggérée par ) ؟
    1 نقطة
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد معرفة طريقة تغير اسم tablelyout من ملف string استدعيه الكود كالتالي public class FregmantPageAdapter extends FragmentPagerAdapter { public FregmantPageAdapter(@NonNull FragmentManager fm) { super(fm); } @NonNull @Override public Fragment getItem(int position) { if (position==0) return new Table1(); else return new table2(); } @Override public int getCount() { return 2; } @Nullable @Override public CharSequence getPageTitle(int position) { switch (position){ case 0:return "Students"; case 1:return "teacher"; default:return null; } } } بحيث اني استدعي كلمة الطلاب من ملف الاسترينج والأستاذ أيضا حاول ب طرق التي اعرفها ولم تنجح لدي كيف يمكن عمل ذلك بارك الله فيكم
    1 نقطة
  6. ماهي المراحل التي يمر بها إنشاء موقع إلكتروني ؟
    1 نقطة
  7. ما قصدته هنا هو استخدام جملة if كلا الحلين سببا ذلك ؟؟
    1 نقطة
  8. public void setLocale(String lang) { myLocale = new Locale(lang); Resources res = getResources(); DisplayMetrics dm = res.getDisplayMetrics(); Configuration conf = res.getConfiguration(); conf.locale = myLocale; res.updateConfiguration(conf, dm); onConfigurationChanged(conf); /*Intent refresh = new Intent(this, AndroidLocalize.class); startActivity(refresh);*/ } @Override public void onConfigurationChanged(Configuration newConfig) { // refresh your views here lblLang.setText(R.string.langselection); super.onConfigurationChanged(newConfig); // Checks the active language if (newConfig.locale == Locale.ENGLISH) { Toast.makeText(this, "English", Toast.LENGTH_SHORT).show(); } else if (newConfig.locale == Locale.FRENCH){ Toast.makeText(this, "French", Toast.LENGTH_SHORT).show(); } } declare in Manifest android:configChanges="locale" ماذا عن هذا ؟؟ أو يمكنك استبدال هذا الجزء Intent refresh = new Intent(activity, StartupActivity.class); activity.startActivity(refresh); بهذه ال method من activity class: recreate();
    1 نقطة
  9. اعتقد أنه يجب عليك التحقق من activity في ()onCreate اذا كان ال sharedPreference له القيمة null أم لا اذا كانت null ستكون الشاشة هي شاشة اختيار اللغة و ان لم تكن ستكون الشاشة homescreen او أيا كان ما تريده.
    1 نقطة
  10. public void loadLocale() { String langPref = "Language"; SharedPreferences prefs = getSharedPreferences("CommonPrefs", Activity.MODE_PRIVATE); String language = prefs.getString(langPref, ""); changeLang(language); } public void changeLang(String lang) { if (lang.equalsIgnoreCase("")) return; myLocale = new Locale(lang); saveLocale(lang); Locale.setDefault(myLocale); android.content.res.Configuration config = new android.content.res.Configuration(); config.locale = myLocale; getBaseContext().getResources().updateConfiguration(config,getBaseContext().getResources().getDisplayMetrics()); } public void saveLocale(String lang) { String langPref = "Language"; SharedPreferences prefs = getSharedPreferences("CommonPrefs", Activity.MODE_PRIVATE); SharedPreferences.Editor editor = prefs.edit(); editor.putString(langPref, lang); editor.commit(); } و في ()onCreate @Override protected void onCreate(Bundle savedInstanceState) { super.onCreate(savedInstanceState); setContentView(R.layout.activity_change_language); loadLocale(); } أو: SharedPreferences sharedPref = getActivity().getPreferences(MY_PREFS_NAME,Context.MODE_PRIVATE); SharedPreferences.Editor editor = sharedPref.edit(); editor.putString("lang", language); editor.commit(); لتحصل على ال sharedprefrence: Context context = getActivity(); SharedPreferences sharedPref = context.getSharedPreferences( MY_PREFS_NAME, Context.MODE_PRIVATE); String language = sharedPref.getString("lang", null); يمكنك الاستعانة بالمرجع التالي:SharedPreferences reference او الدرس التالي:sharedPreference tutorial
    1 نقطة
  11. العفو. السبب هو إن اسم الملفTrain. txt و نوعه txt. فكان من المفروض كتابته Train. txt. txt أول تغير اسمه لTrain فقط لذلك عندما قمت بتسمية الملف فقط عمل بدون مشاكل
    1 نقطة
  12. ببساطه الرسم للموقع على برنامج فوتوشوب او جي اي ام بي او اي برنامج اخر كتابة اكواد الموقع (اذا كان وردبريس عمل الصفحات الاساسيه وهي index - header - footer - sidebar - page - single - comments ) تحتاج لعمل ملف javascript اذا كان لديك مثلا صور متحركه في الاعلى تسمى banners عمل الشكل الخارجي للموقع الذي يظهر على متصفح الكمبيوتر واخر للموبيل عن طريق الملف style.css طبعا هناك العديد من الفولدرات مثل images و css و js وغيرها ستحتاج للخطوه الثانيه ان تكون على درايه ب php وخاصه اكواد الدوال الجديده في وردبريس اذا كنت تستخدم وردبريس اما اذا كنت لا تستخدمه فيمكنك الاعتماد على اكواد php ولكن هناك ما يسهل عليك الامور مثل Laravel وهو فريم ورك framework . للخطوه الثالثه ستحتاج لمعفة لغة جافاسكريبت للخطوه الرابعة ستحتاج لمعرفة CSS طريقة التعلم تبدا بتعلمك HTML ثم CSS ثم javascript ثم php ومعها قواعد البيانات
    1 نقطة
  13. أخ صلاح تعتمد حسب فكرة مشروعك ، كل مشروع له متطلبات مثلا لو تبغى متجر الكتروني - أستضافة موقع او عبر منصات المتاجر الالكترونية - بوابة دفع مع ربطها مع البنك - ربط شركة الشحن - توفير بيانات و معلومات وصور المنتجات لعرضها هذا مثال على السريع لكن مرة أخرى تعتمد حسب طلبك وفكرة مشروعك
    1 نقطة
  14. يمكن كان هناك حرف غير ظاهر فبعض الحروف الunicode تكون مخفية، وكان بالخطأ هناك حرف مخفي في اسم الملف. تحياتي وبالتوفيق إن شاء الله.
    1 نقطة
  15. فيه خطأ منطقي في الكود والكود ده بعد التعديل.
    1 نقطة
  16. لما حاولت استخدم كودك بشكل التالي @Mohamd Imran public CharSequence getPageTitle(int position) { switch (position){ case 0: return "Students"; Resources res = getResources(); String text = res.getString(R.string.Tital); case 1:return "teacher"; default:return null; } يظهر لدي الخطاء التالي : Cannot resolve method 'getResources()'
    1 نقطة
  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسجل في أكاديمية حسوب في قسم البرمجة وسأشترك في دورة علوم الحاسوب الذي قيمتها 160دولار عندما اشترك فيها هل سأحصل على دورة علوم الحاسوب فقط ام سأحصل على كل دورات البرمجة مثل تطوير واجهات المستخدم ودورة لغة روبي وغيرها اريد جواب مفصل لوسمحتم
    1 نقطة
  18. في الأمثلة التالية سنتخيل أن موقعنا يحتوي على صفحتين page1.php و page2.php. وسنقوم بتمرير بعض المعلومات من الصفحة الأولى للصفحة الثانية هذه المعلومات. هناك العديد من الطرق لنقل البيانات بين صفحات الموقع سأذكر 3 منها: الطريقة الأولى: عن طريق الجلسات SESSION: لإستخدام SESSION في PHP يجب إضافة دالة session_start في بداية كل صفحة. وفي الصفحة الأولى ستقوم بإدخال معلومات من خلال مصفوفة SESSION. <?php // page1.php session_start(); echo 'Welcome to page #1<br />'; $_SESSION['favcolor'] = 'green'; $_SESSION['animal'] = 'cat'; وفي الصفحة الثانية، يمكنك قراءة هذه المعلومات عن طريق نفس المصفوفة. <?php // page2.php session_start(); echo 'Welcome to page #2<br />'; echo $_SESSION['favcolor']; // green echo $_SESSION['animal']; // cat الطريقة الثانية: عن طريق Cookie: تخزين المعلومات في الصفحة الأولى عن طريق متغير Cookies <?php // page1.php echo 'Welcome to page #1<br />'; $_COOKIE['favcolor'] = 'green'; $_COOKIE['animal'] = 'cat'; قراءة البيانات عن طريق نفس المتغير: <?php // page2.php echo 'Welcome to page #2<br />'; echo $_COOKIE['favcolor']; // green echo $_COOKIE['animal']; // cat الطريقة الثالثة: عن طريق GET وPOST: في صفحة الأولى يمكن وضع الرابط بالشكل التالي: <a href="page2.php?favcolor=green&animal=cat">Page2</a> أو يمكن إستخدام form كهذا: <form method="get" action="page2.php"> <input name="favcolor" value="blue"> <input name="animal" value="cat"> <input type="submit"> </form> وفي الصفحة الثانية، يمكن قراءة هذه المعلومات عن طريق مصفوفة GET أو POST: <?php // page2.php echo 'Welcome to page #2<br />'; echo $_GET['favcolor']; // green echo $_GET['animal']; // cat في حالة كانت method الخاصة ب form هي POST، عليك قراءة المعلومات من خلال مصفوفة POST بدلًا من GET
    1 نقطة
×
×
  • أضف...