اذهب إلى المحتوى

Nezar Madi

الأعضاء
  • المساهمات

    455
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو Nezar Madi

  1. مرحبًا شهد.. هل قمتِ بوضع الinput داخل form كالتالي ؟ <form action=""> <input type="email" name="" id="" required> <button type="submit"></button> </form> ستظهر لكِ أي أخطاء بعد الضغط على زر الإرسال.
  2. مرحبَا أبوتركي.. هذا تنسيق (layout) بسيط جدًا قمت بتنفيذه الأن لعمل صفحة بنفس التنسيق الذي ترغبه : <body> <div class="row"> <!-- عمود المحتوى --> <div class="col-9"> <!-- الناف بار --> <div class="row"> </div> <!-- المحتوى الرئيسي --> <div class="row"> </div> <!-- الفوتر --> <div class="row"> </div> </div> <!-- عمود القائمة الجانبية --> <div class="col-3"> </div> </div> </body> طبعًا أنت بحاجة إلى إضافة محتوى حتى يظهر لك كيفية إصطفاف العناصر بعد ذلك بإمكانك إضافة التنسيقات المطلوبة للوصول إلى النتيجة التي ترغبها. الصفحة تتكون من صف رئيسي مقسم إلى عمودين العمود الأول على يسار الشاشة سيأخد مساحة 9 أعمدة من أصل 12 عمود أما العمود التاني سيظهر على يمين الشاشة و سيأخد مساحة 3 أعمدة ( المتبقية ). داخل العمود الأيسر قمنا بتقسيمه إلى 3 صفوف : الصف الأول للناف بار , الصف التاني للمحتوى , الصف الثالث للفوتر. أما العمود الأيمن بإمكانك وضع داخلة محتويات السايد بار.
  3. مرحبًا.. موسوعة حسوب هي عبارة عن توثيق لبعض اللغات البرمجية و المكتبات الشهيرة و المفاهيم المتعقلة بمجال البرمجة مثل الخوارزميات و الأنماط , و التوثيق هو ليس لشرح اللغة و التعمق فيها بل هو أشبه بمرجع تجد فيه كل ما يتعلق باللغة على شكل نقاط و أقسام مرتبة كل نقطة يتم إعطاء نبدة تعريفية عنها فقط و ليس شرحًا مفصلًا. بالنسبة للخوارزميات فهي لا ترتبط بلغة برمجية معينة , كذلك في التوثيق مذكور كل ما هو متعلق بالخوارزميات مع إعطاء نبذة تعريفية ورابط للموضوع على الويكيبيديا في حال كان القارئ يرغب في معرفة المزيد. لماذا لا يوجد توثيق للغة الجافا؟ الموسوعة في تطوير و تحسين مستمر سوى بإضافة توثيق للغات جديدة أو تحسين التوثيقات السابقة , قد يتم إضافتها في المستقبل القريب , بإمكانك إرسال طلبك لإدارة الموسوعة. إذا أردت التعمق أكثر في الخوارزميات أنصحك بالبحث عن مقالات و كتب و ليس توثيقًا و لا تنسى بأن الخوارزميات مادة دسمة جدًا و التعمق فيها يحتاج بعض المعرفة بمادة الرياضيات و هي مادة تدرس في الجامعات.
  4. مرحبًا.. قم بتجربة التالي : من شريط المهام قم بالضغط على زر help ثم الضغط على check for updates بعد ذلك دع البرنامج يقوم بوظيفته تحميل ملفات التحديثات المتاحة. بإمكانك أيضًا الدخول على الإعدادات Settings كالتالي : File -> Settings -> Appearance & Behavior -> System Settings -> Updates و ثم بالضغط على مربع خيار Automatically check for updates و ذلك لجعل البرنامج يقوم بتحميل التحديثات الخاصة بأندرويد ستوديو بشكل تلقائي و من القائمة المنسدلة بجانبه قم بإختيار Beta channel. بعد الإنتهاء من عملية التحديث قم بإغلاق البرنامج و فتحه من جديد و إعادة بناء التطبيق و المحاولة من جديد.
  5. مرحبًا.. الرجاء إرفاق مثال لعمل قمت به و توضيح المشكلة التي تواجهك للوصول إلى النتيجة المرغوبة , حتى يتسنى لنا مساعدتك في إنجازه.
  6. يوجد العديد من مكتبات المستخدمة لتطوير واجهات المستخدم بإستخدام javafx و هذه أشهرها : Afterburner.fx JacpFX MvvmFX Basilisk JFoenix BootstrapFX FontawesomeFX Ikonli
  7. هذا لأن أغلب مطوري تطبيقات سطح المكتب يعتمدون على إستخدام الشكل الإفتراضي للcontrolls الذي يقدمها النظام أو المكتبة الأساسية للغة البرمجية و التي عادةً ما تكون ذات طابع "روبوتي" ممل و قديم و لكنها تؤذي الغرض الأساسي و هو "التطبيق يعمل بشكل جيد" , و لكن إذ ألقيت نظرة على التطبيقات الشهيرة المدعومة ماديًا سترى بأنها تمتلك شكل جيد و جميل و متبعة لقواعد UX مثل تطبيقات شركة أدوبي أو منتجات شركة مايكروسوفت ( مايكروسوفت أوفيس على سبيل المثال) و سكايب و غيرها الكثير , الأمر متوقف على مدى الإهتمام و الجهد المبذول من قبل المطورين و هذا عادة ما يحتاج إلى دعم مادي و لكن في أحيان أخرى تكون اللغة البرمجية المستخدمة تفتقر إلى مكتبة جيدةحينما يتعلق الأمر بالUI
  8. أهلًا مجددًا.. الUI هي إختصار لكلمة User Interface بالعربية "واجهة المستخدم" , أما UX فهي إختصار User Experience و التي تعني "تجربة المستخدم" و المقصود التجربة التي سيتحصل عليها المستخدم من إستخدامه لواجهة التطبيق. UX هي ليست تقنية بل مجموعة من النصائح المبينة عن دراسات عن كيفية تطوير واجهة تطبيق توفر تجربة جيدة لمستخدمي التطبيق. و هذه الدراسات و النصائح يأخدها في الحسبان مطوري واجهات مستخدم التطبيقات على مختلف المنصات.
  9. مرحبًا.. نعم بالإمكان ذلك و لكن سيتطلب الكثير من الوقت و الجهد حتى تصبح محترفًا في كل منهم و يفضل دائمًا التركيز على مجال واحد و إحترافه أولًا حتى لا تتشتت أثناء بدء تعليمك. الصعب في الموضوع هو القدرة على المواكبة في المجالات الثلاث فكما نعلم في مجال البرمجة كل يوم يوجد جديد .
  10. مرحبًا.. لا أعتقد بأن هنالك شئ "سهل" و يحقق عائد مادي "بسرعة" لو كان هنالك شئ مشابه لفعله الجميع. التعلم و التطوير من النفس هو إستثمار و مشروع ستكون له عائدات مستقبلية و مثله مثل أي مشروع يحتاج إلى وقت و جهد. نصيحتي لك هي عدم الإستعجال و البدء خطوة خطوة.
  11. و عليكم السلام.. مرحبًا أحمد , طالما أن الرغبة موجودة فالعمر ليس بعائق , بإمكانك إستكمال رحلة تعلمك في مجال البرمجة بعد التخرج إما من خلال المصادر المتاحة مجانًا على الإنترنت سوى كانت كتب أو مقالات أو فيديوهات أو من خلال الدورات التدريبية المدفوعة سوى كانت رقمية أو على أرض الواقع. بالتوفيق.
  12. مرحبًا دانا.. طرق الربح عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية كثيرة و لكن أبسطها هي عن طريق الإعلانات أو بأن تجعلي تطبيقك متاح مجاني و لكن بعض المزايا المتقدمة تتطلب ترقية إلى عضوية مدفوعة. هذه مقالة باللغة العربية تطرح 10 طرق للربح من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.
  13. اللغات أو البرمجيات المفتوحات المصدر يعني أن الشيفرات التي تم بناء اللغة أو السكربت أو التطبيق بإستخدامها متاحة للجميع و بإمكان أي شخص الإطلاع عليها ، و هذه مقالة باللغة العربية تتحدث عن الموضوع بتفصيل أكثر برمجيات مفتوحة المصدر أما بالنسبة لي django فهو إطار عمل خاص بلغة البايثون يتم إستخدامه من قبل مبرمجي لغة البايثون لتطوير برمجيات خلفية (back-end)خاصة بمواقع و تطبيقات الويب.
  14. مرحبًا عبدالعزيز.. من الأفضل الإطلاع على كل مجال من المجالات المذكورة و إختيار ما يتناسب معك من حيث الفضول لمعرفة المزيد عنه و الرغبة في تعلمه فكما تعلم إن أحد أهم النجاح و الإبداع في مجال ما هو الرغبة و الشغف , أيضًا لا تنسى دراسة سوق العمل المحلي و معرفة نسبة الوظائف التي ستكون متاحة لك مستقبلًا في المجال الذي ستختاره.
  15. مرحبًا.. يوجد العديد من المنصات المتخصصة في بيع القوالب الجاهزة للمواقع الإلكترونية المبنية بمختلف التقنيات و أسعار هذه القوالب غالبًا ما يكون 7 دولار فما فوق و من أشهر هذه المنصات themeforest بإمكانك البحث في قسم قوالب بلوقر و رؤية التصماميم و إختيار القالب الذي يناسب نوع محتوى مدونتك.
  16. مرحبًا منصور.. الرجاء التواصل مع مركز الدعم الفني و فتح تذكرة بالخصوص و سيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن.
  17. مرحبًا كمال.. الرجاء التواصل مع الدعم الفني و فتح تذكرة بالخصوص و سيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن.
  18. مرحبًا مصطفى.. قم بإستبدال السطر التالي : fwrite ($f, "Victims Name: [".$habbo."] \r\n Victims Password: ['.$password.'] ");
  19. مرحبًا أخ محمد.. يوجد الكثير من المصادر الممتازة و المجانية على شبكة الإنترنت التي من خلالها يمكنك تعلم البرمجة خطوة بخطوة و الوصول إلى مستوى يمكنك من الحصول على وظيفة أو العمل عن بعد كمستقل. السؤال الذي يجب أن تسأله لي نفسك ما هو المجال الذي ترغب في تعلمه؟ فالبرمجة و يندرج تحتها العديد من المجالات منها برمجة تطبيقات الويب , مجال تطبيقات الموبايل أو مجال الذكاء الإصطناعي أو الأمن السيبراني..إلخ لابد من تختار مجال معين و البحث عن الطريق الأقصر للوصول إلى مستوى جيد جيدًا في ذاك المجال. أنصحك بقراءة هذه المقالة أولًا. و قبل الإختيار تعرف على سوق العمل و ما هي المجالات المرغوبة. بالتوفيق.
  20. و عليكم السلام.. قم بفتح أندرويد أستوديو و من شريط المهام العلوي قم بالذهاب إلي : File -> Settings -> Build ثم من القائمة الجانبية قم بإختيار التالي : , Execution, Deployment -> Build Tools -> Gradle و أخيرًا قم بالضغط على خيار work offline كما هو موضح في الصورة : بهذه الطريقة سيتقلص الوقت الذي يحتاجه gradle build بنسبة 90%.
  21. مرحبًا أحمد.. بالنسبة لتعديل الإضافات فهذا ممكن و لكن كمية العمل التي سيتم لإنجاز ذلك يكون من الأسهل بناءها من الصفر لتكون متماشية مع المواقع التي لا تستخدم وورد بريس , للعلم فإن إضافات وورد بريس و نظام وورد بريس أساسًا مبني بإستخدام لغة PHP لذلك بالإمكان عمل أي شئ موجود في الوورد بريس بإستخدام Pure PHP. ذلك يعتمد على نوع العمل المرغوب إنجازه.
  22. مرحبًا فاطمة.. بإمكانك بيع السكربت الخاص بك على أحد منصات المخصصة لبيع سكربتات لغات البرمجة و أشهرها منصة codecanyon , و لكن قبل التسجيل و إرسالك للسكربت الخاص بك الرجاء قراءة لائحة المعايير الخاصة بالمنصة و التأكد من أن السكربت الخاص بك مطابق لها كي لا يتم رفضك.
  23. مرحبًا ياسر.. هذه قائمة بأشهر البرامج في مجال الجرافيك ديزاين : 1 - Adobe Photoshop 2 - Adobe InDesign 3 - CorelDraw Graphics Suite 4 - Inkscape 5 - Sketch 6 - Adobe Illustrator 7 - Affinity Designer. 8 - GIMP 9 - Xara Designer Pro X 10 - Gravit Designer
  24. مرحبًا سارة.. هذه مجموعة من الكتب التي قد تفيدك في العمل الحر : 1 - طريقك إلى العمل الحر عبر الإنترنت 2 - دليلك المُختصر لبيع المُنتجات الرّقمية 3 - مقالات ممتازة عن التسويق الذاتي.
  25. و عليكم السلام.. بالنسبة للمصادر باللغة العربية فهي قليلة نوعًا ما بالمقارنة مع اللغات الأخرى و أهم سبب في شُخِّهَا هو عدم وجود مردود مادي من كتابة الكتب في وقتنا الحالي حيث إتجه أغلب الشباب إلى منصات مثل اليوتيوب لوجود عائد مادي من تقديمهم لمثل هذه المعلومات على شكل فيديوهات لذلك أنصحك بالبحث على اليوتيوب بدلًا من الكتب خاصة في مجال التقنية حيث أن كل يوم يوجد شئ جديد. هذا كتاب ممتاز باللغة العربية للHTML و هذا كتاب أخر عن التحريك في الCSS أنصحك أيضًا بالإطلاع على قسم البرمجة في قسم الدروس و المقالات بالأكاديمية أخيرًا موسوعة حسوب كمرجع عربي ممتاز. أما بالنسبة للفيديوهات المجانية على اليوتيوب أنصحك بهذه القناة .
×
×
  • أضف...