اذهب إلى المحتوى

كيفية رسم مانجو واقعية باستخدام الإليستريتور


بدور زينة

في هذا الدرس سنتعلم كيفية استخدام Gradient Mesh والخامات لإنشاء ثمرة مانجو حقيقية.
1. افتح Adobe Illustrator وأنشئ مستندًا جديدًا (Ctrl + N). اختر CMYK Color Mode, 300 PPI Raster Effects، وتأكد من أن الخيار Align New Objects to Pixel Grid غير محدد.

(1intro.png).jpg

2. باستخدام Pen Tool (P) ارسم شكل المانجو مماثلة لتلك الموجودة في الصورة أدناه. لقد رسمت بعض الأدلة لتحديد الحجم الصحيح للثمرة. لا تنسى أن تنشئ نسخة احتياطية من هذا الشكل لأننا سوف نستخدمه لاحقًا.

(2intro.png).jpg

3. اذهب الآن مع الشكل المحدد إلى Object > Create Gradient Mesh. أدخل قيمة 10 إلى الصفوف وكذلك قيمة 10 للأعمدة واضغط على زر Ok. يمكنك تحريك نقاط الشبكة باستخدام أداة Direct Selection Tool (A).

(3intro.png).jpg

4. باستخدام أداة Direct Selection Tool (A) حدد خطوة بخطوة كل نقطة في الشبكة على حدة وقم بتلوينها بالألوان. لا يجب أن تبدو تماما كما في الصورة أدناه، استخدم مخيلتك.

(4intro.png).jpg

5. بعد الانتهاء من تلوين المانجو بالألوان، حدد الشكل واذهب إلى Effects > Texture > Grain. أدخل القيم من الصورة أدناه ثم اضغط على زر Ok.

(5intro.png).jpg

6. حان الوقت الآن لإضافة الملمس للمانجو. اذهب إلى Window > Symbols ومن Symbols Library اختر Artistic textures عندها سوف تجد الرمز “Charcoal”. اسحبه إلى رسمتك في لوحة العمل ثم انقر على Break Link من أجل تعديل الملمس.

(6intro.png).jpg

7. مع الملمس المحدد اذهب إلى Object > Envelope Disort > Make with Warp، أدخل قيمة 50٪ ثم اضغط على زر Ok. بعد ذلك اذهب إلى Object > Expand ثم اضغط على زر Ok.

(7intro.png).jpg

8. استخدم Rotate Tool (R) لتدوير الشكل 180 درجة ثم اضغط على زر Copy.

(8intro.png).jpg

9. حدد الآن الشكل الأول الذي رسمناه في الخطوة الأولى، انقله ليصبح فوق الأشكال الأخرى باستخدام اختصار Ctrl + Shift + ] ثم حدد المواد التي تظهر الملمس ( الاثنتان الأصلية والتي قمنا بتدويرها) ورسمة المانجو ثم اذهب إلى Object > Clipping Mask > Make (Ctrl + 7).

(9intro.png).jpg

10. الآن حدد الملمس ولوّنه باللون الأبيض ثم من اذهب إلى Transparency Panel وقم بتغيير نمط المزج إلى Soft Light ثم خفض التعتيم إلى 50٪.

(10intro.png).jpg

11. لنرسم الآن عنق المانجو. باستخدام Pen Tool (P) ارسم شكل مماثل لذلك الموجود في الصورة أدناه ثم حوله إلى Gradient Mesh كما فعلنا مع شكل المانجو في الخطوة الثالثة. وباستخدام White Arrow Tool (A) حدد نقاط الشبكة على حدة وقم بتلوينها بالألوان كما في الصورة أدناه.

(11intro.png).jpg

12. اذهب بعنق المانجو التي ما تزال محددة إلى Effects > Texture > Grain. أدخل القيم من الصورة أدناه ثم اضغط على زر Ok

(12intro.png).jpg

13. دعونا نرسم عود الورقة الآن. باستخدام Pen Tool (P) مرة أخرى. ارسم شكل مماثل لذلك الموجود في الصورة أدناه ومن ثم قم بتحويله إلى Gradient Mesh.

(13intro.png).jpg

14. لنرسم الورقة الآن. باستخدام Pen Tool (P) مرة أخرى. ارسم شكل مماثل لذلك الموجود في الصورة أدناه ومن ثم قم بتحويله إلى Gradient Mesh.

(14intro.png).jpg

15. اذهب مع رسمة ورقة المحددة إلى Effects > Artistic > Smudge Stick، أدخل القيم من الصورة أدناه ثم اضغط على زر Ok. قم بتطبيق تأثير Plastic Wrap بالذهاب إلى Effects > Artistic Plastic Wrap ثم أدخل القيم من الصورة أدناه

(15intro.png).jpg

16. الآن بعد أن انتهينا من رسم المانجو، لنرسم الخلفية. ارسم مستطيل بأبعاد px 850 465x ثم املئه بالتدرج (Gradient) متعدد الألوان. وبعدها اذهب بالمستطيل المحدد إلى Effects > Texture > Film Grain وأدخل القيم من الصورة أدناه.

(16intro.png).jpg

17. لقد وصلنا إلى الخطوة النهائية وهي وضع ظل المانجو. أنشئ باستخدام Elipse Tool (L) دائرة ثم لوّنها من الأسود إلى الأبيض باستخدام Radial Gradient. تأكد من قيمة التعتيم للون الأبيض هي صفر ثم من Transparency Panel عدل نمط المزج إلى Multiply.

(17intro.png).jpg

18. وفيما يلي نجد نتيجة عملنا:

(18intro.png).jpg

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to create a Realistic Mango in Adobe Illustrator لصاحبه Andrei Urse


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...