كيف تنقل علامتك التجارية الرقمية إلى العالم الواقعي


فرح أبو عودة

اليوم، تبدأ التجارب عادةً على أروقة الإنترنت قبل نزولها إلى الشارع. وفي بعض الحالات، تنتهي التجربة بمجرد عودتها إلى الويب.

إذا كنت ترسم فراغًا، لا تنظر إلى أكثر من ذلك.

يعرف الزبائن مدى جودة الأكل على الإنترنت من خلال التقييمات و التوصيات. وحتى بعد اختيار المكان المثالي على الإنترنت، يأخذ الزبائن محتوى Yelp معهم - متذكرين أي من مقدمي الخدمة هو الأفضل أو أي الساندويشات تكون "بخبزٍ جيد". بعد ذلك، وبعد انتهاء الوجبة يعود الزبون للتقييم ويتفاعل مع الآخرين. إنّ علاقة الإنترنت - بدون إنترنت (online-offline) ليست محدودة بتطبيقات التقييم. في الواقع، تؤكد أحد أحدث المبادرات الشخصية في InVision على تحويل العلامة التجارية الرقمية خاصتنا إلى تجربة ملموسة - ونحن نشارك الأفكار والرؤى الداخلية مع أي شركة تبحث عن هذا.

أشياء رئيسية لوضعها في الحسبان قبل إحضار علامتك التجارية للحياة

عندما يكون هدفك هو خلق تجربة، سيكون هناك الكثير من المصاعب قبل أن يتم أي شيء بشكل صحيح.

1. تحديد الزمن

إنّ تحديد وقت زمني في البداية يساعد على توضيح إمكانيات كل من له دور. لذلك، يمكن للتجربة أن تتمدد أو تتقلص لتناسب الفترة - أسابيع أو حتى ساعات- لتنافس الأولويات، كما يجب توقع المشاكل.

وعندما تبدأ الكرة بالدوران، تستطيع القيام بقرارات استراتيجية عمّا يجب احتواءه أو تجاهله بناءً على كمية الوقت التي تملكها مقارنةً بالنتائج المتوقعة.

2. وضع مصادر الأفكار وجمع الإلهام الداخلي

تتضمن الخطوة الثانية، العمل الجماعي. في الوقت الذي تقوم به بتحضير تفاصيل التجربة التي تريد إنشاءها، قم بجمع المصادر من فريقك.

عند هذه النقطة، سيكون كل شيء نظريًا - وإن دمج وجهات نظر من مجالات وظيفية متعددة- هي طريقة مؤكدة لتمثيل علامة تجارية كاملة، ليس فقط أفكار منظمي الاحتفالات والأحداث وخبراء التسويق.

كيف نعلم أنّ هذه الخطوة خطوة أساسية؟ لأننا نعلم من واقع خبرتنا أنّ إخراج الأفكار هو تجربة تأتي بعد الدعوة إليها فقط، وأنّ فكرة استخدام تنسيق غداء قابل للتطور أتت من عضوٍ في الفريق. جرى تصميم العشاء الجماعي للتفكير في التصميم حول عدة مواقع واتجاهات.

3. اختر إما الوكالة أو داخل المؤسسة

عندما يكون لديك ولفريقك أفكار قوية وثابتة وخط زمني للعمل عليها، أنشئ نصًّا موجزًا ولوحة مرئية عنها. سيربط مصدر الثقة هذا خبرتك مع المشاركين الآخرين.

ستحتاج هنا إلى رسم خط. هل ستُنشِئ كل شي داخل مؤسستك، أم ستوكل أعمال التصميم إلى وكالة مختصة؟

إنّ القيام بهذا العمل داخليًا يعني في حالتنا، أننا سنتحكم بشكل أكبر بكل جماليات التصميم. كما أننا أردنا أن تكون التجربة مؤمنة بشكلٍ كبير. كل وحدة صورية تكون ذات أهمية كبيرة في عالم التصميم الرقمي- كما هي اللمسات الفنية في كل شخص.

4. قم باتخاذ القرارات المهمة المتعلقة بالعلامة التجارية

في الكثير من الأوقات، الحل الأول هو طباعة لافتة كبيرة أو ملصق جداري مع اسم الفعالية وشعار الشركة. يغيِّر ذلك كيفية استقبال الزوار للفعالية وما قمنا بخلقه - خاصة إذا لم تترجم علامتك الرقمية إلى عرض تجاري أو وليمة. إن قرارات العلامة التجارية التي تتخذها هي المفتاح لتأسيس الإحساس بتجربتك. وقبل أن تبدأ بوضع الأشياء مع بعضها، قرِّر عدد العناصر التجارية الخارجية التي ستكون جزءًا من الخليط.

هل ستستعمل ألوان الشركة؟ هل سيكون شعار الشركة موجوداً على كل عناصر التصميم؟ وهل هدفك هو التعريف عن علامتك التجارية أم أنّ هناك هدف آخر؟

هناك فرق كبير بين وضع علامتك التجارية على رأس البيئة الموجودة، والتي تعمل بشكل طبيعي.

تصميم تجربة دون العلامة التجارية العلنية

عندما يحين الوقت لإظهار شخصية شركتك، ركز على السبب وليس الكيفية. ستتمكن من التحكم في شعور الحاضرين من خلال تأطير كل قرار من قرارات العلامة التجارية الخاصة بك حول الأهداف، وتوليد العملاء المتوقعين في سوقٍ جديدٍ، والالتقاء بالعملاء وإظهار التقدير للمجتمع.

قالت ميكايلا أليكساندر، مديرة الفعاليات التسويقية التي قادت حفل العشاء الجماعي للأفكار في التصميم:

اقتباس

إنّ تصميم العلامات التجارية أكثر أهمية من وضع شعار على شيءٍ ما.

في هذا السيناريو، كان "السبب" هو إعطاء رواد التصميم بيئة ملهمة للإبداع لمناقشة تحديات هذا المجال والتفكير في التصميم دون ضغطٍ من حضورٍ إعلامي أو غيره. كان شعار أسبوع التصميم في سان فرانسيسكو ، "اسأل عن كل شيء". 63.-GS2_7047.jpg

مع وضع كل هذه الأشياء في الحسبان، جعلت InVision كل تفاصيل الأمسية مفاجئة بطريقةٍ أو بأخرى من خلال تصميمها. باستثناء عدد قليل من التفاصيل الصغيرة، حيث أنّ شعار الشركة لم يكن موجودًا، وبالتأكيد لم يكن نقطة الارتكاز.

باستخدام السرد الذي استخدمناه في مراحل التخطيط وبالتزامن مع موضوع أسبوع التصميم، اعتمدنا في كل قرار للتصميم، على تجربتنا المستهدفة.

اقتباس

مع كل قرار تتخذه، فكر في القصة التي تريد سردها.

عند القيام بذلك لعلامتك التجارية الخاصة، فكر في الطريقة التي تجسد بها تجربتك في شعار الشركة أو مهمتها. يعد هذا بمثابة علامتك التجارية، دون الحاجة لمئات الشعارات.

62.-GS2_7046.jpg

ولإثارة الفكرة القائلة بأن قادة القرار سيجتمعون في بيئة نخبوية ومريحة، أضفنا العديد من اللمسات الشخصية.

ومن بين الأشياء الأخرى التي قمنا بها لتجسيد علامتنا التجارية، ما يلي:

  • استخدام البيئة لتعزيز مقاصدنا
  • جعل التجربة مرنة كالسوائل من خلال دمج أماكن متعددة
  • التحكم في أجواء كل مكان بالتعاون مع البائعين
  • اختيار البائعين مع فلسفات التصميم المتطابقة والمناهج التي تطابق الجمالية التي يتم إنشاؤها
  • المكونات الرقمية المبدئية للاحتفال بالتصميم خارج مجتمع الإنترنت

ركز على نقاط الاتصال هذه لتنشيط علامتك التجارية

مع وضع جميع الاعتبارات الأخرى جانبًا، وجدنا أنّ هذه المناطق هي الأكثر أهميةً لإنشاء تجربة خارج الشبكة العنكبوتية. تُرسم كل نقطة اتصال من تجاربنا الخاصة، ولكن يمكن تكييفها بسهولة للعمل مع علامتك التجارية.

اختر البيئة التي تدعم سردك بشكل أفضل

عندما يكون هدفك هو ربط الناس، فإن البيئة التي تضعهم فيها مهمة بقدر أهمية المحادثات.

اقترب من ذلك مثل مصمم صفحات الإنترنت الذي يأخذ في الحسبان المحددات الرقمية للواجهة وكيف يؤثر ذلك على رحلة المستخدم عبر موقع الإنترنت أو التطبيق. ولكن بدلًا من رحلة على الشاشة، فأنت تقوم بتصميم رحلة فعلية.

ولتعيين نغمة هذه التجربة وربطها بالخط الزمني والتنسيق، استخدمنا صفحةnVite . عكست اللغة تطور الفعالية، ونقلت الجدول الزمني، وألمحت إلى الجمالية العامة.

Screen-Shot-2017-07-25-at-11.42.04-AM-e1

ونظرًا لأننا أردنا تسهيل الاتصالات الأصلية والحفاظ على قدرة تخمين الحضور، فإن العشاء الرائع في أماكن متعددة منح الضيوف رحلةُ واضحةً، إذ أُلهمت كل أمسية من اقتباس مختلف عن التصميم من قادة الصناعة المختلفين.

InVision-Executive-Progressive-Dinner-e1

تحديد الأماكن والبائعين اللازمين لإكمال التجربة

على غرار اختيار البيئة المناسبة، يتم اختيار البائعين المناسبين - وأماكن أخرى، إذا لزم الأمر – للإحاطة بكل الجوانب. لا يتم إنشاء البيئة دائمًا في مساحة واحدة فقط.

ولجعل الحركة جزءًا حقيقيًا من التجربة، اخترنا 3 أماكن تكميلية لترسيخ كل مرحلة. في كل مكان، تم تعريف الحضور على سؤالٍ مختلف حول التصميم أو تحدياته.

8.-GS1_3522.jpg

عندما يتعلق الأمر بالبائعين، اخترنا مقدمي خدمات محترمين تتشابه أساليبهم مع الحِرَف بالطريقة التي تتبعها شركات تقديم الأفكار في التصميم. ونتيجةً لذلك، ساعدت كل التفاصيل في تشكيل التجربة وتعزيز الأفكار ذاتها التي استخدمناها لبناء الفعالية.

تصور العناصر المرئية وكيف ستقوم بإنشائها

للحصول على جوهر إنشاء تجربة قائمة بذاتها - وليس مجرد امتداد لعلامة تجارية في علامة تجارية أخرى متوازنة مع الهدف.

لذلك، أرَدتُ أن أبتعد عن الخيارات المعتادة. وباعتباري مسوقةً، هناك دافع لجعل العلامة التجارية ذات صدىً عالٍ قدر الإمكان من خلال لافتات وشعارات قابلة للسحب عند كل منعطف. بدلًا من ذلك، أردت أن أرتقي وأدمج ذلك في التجربة - ميكايلا ألكساندر- ، مديرة فعاليات التسويق.

وهناك واحدة من أكثر الطرق إبداعًا لإكمال علامتك التجارية، وهي استخراج العناصر المرئية التي تساعد في التعرف عليها على الإنترنت، ثم تطبيقها على المساحة المادية.

على سبيل المثال، عملنا مع البائعين لإضافة نقاط من اللون الوردي لـ InVision إلى القائمة دون الابتعاد عن نظام الألوان العام. قد تتعرض لمحددات بصرية لكن هذا هو المكان الذي تلعب فيه الحلول الإبداعية.

61.-GS1_3731.jpg

يختلف تصميم الويب عن الطباعة. في بعض الحالات، قد تؤدي هذه الاختلافات إلى إلقاء نظرة خاطفة على خططك نظرًا لارتباطها بالجمالية العامة.

وقال كونور مورفي، مصمم InVision الذي أنشأ العشاء الجماعي للتفكير في التصميم:

اقتباس

إنّ أحد القيود الرئيسية لهذا هو قيود الطابعة.

على سبيل المثال، كانت لدينا مواد سوداء وذهبية لطيفة مع خطة لجعلها وكأنها مختومة. لقد أضاف عنصرًا فاخرًا، لكنه لم يكن قابلاً للتنفيذ في ذلك الوقت. من أجل حل المشكلة، نظرت إلى درجات أخرى من الذهبي واخترت واحدة أعطت تأثيرًا مماثلًا.

ترجمة المكونات الرقمية إلى التفاصيل المادية

من المحتمل أنك قد اعتدت على العمل مع العناصر الرقمية لعلامتك التجارية. تحتوي الأدلة على التفاصيل، ويوفر كل مشروع نظرة ثاقبة لتحديات الواجهة وأفضل الممارسات التي تظهر على الشاشة.

لسوء الحظ، فإن نقل كل ذلك من الشاشة إلى المشهد ليس سهلًا كما يبدو.

الألوان

يناسب اللون الأسود والذهبي العشاء الجماعي للتفكير في التصميم بشكل أفضل، لذلك لم نواجه التحدي المتمثل في مطابقة نقاط InVision الوردية المعتادة.

14.-GS1_3544.jpg

إذا اخترت المزيد من العلامات التجارية التقليدية، ستكون الألوان أمرًا يجب مراعاته بالتأكيد. إن ترجمة الشيفرات الست عشرية إلى PMS لا تسفر دائمًا عن تطابق تام، لذلك يجب عليك اختيار بديل يحافظ على العلامة التجارية.

قرارات أسلوب المحتوى

تم دمج الاقتباسات من قادة التصميم في الصورة لإعطاء أفكار أكبر عن التصميم، ولكن تم طباعتها — على عكس معظم ميزات المحتوى من InVision. يختلف التصميم للطباعة أو لأي مواد مادية عن تصميم شيء ما على الشاشة.

من خلال الشاشة، يمكنك رؤية الشكل الذي سيبدو عليه التصميم تمامًا - مع كل الألوان الصحيحة والخطوط المناسبة وجودة الصورة وما إلى ذلك. أما في الطباعة، يكون الأمر أصعب قليلًا. لا تظهر الألوان عادة على الورق كما تظهر على الشاشة، وقد تتغير الخطوط عند الطباعة، وتصبح القراءة أكثر صعوبة. - كونور ميرفي ، مصمم-.

73.-GS1_3752.jpg

تؤثر الفروق الدقيقة في الطباعة أيضًا على المكونات الأخرى للتصميم. كانت إحدى نقاط الأمسية الوحيدة التي تحمل علامة تجارية هي الشاشة مع شعار InVision والكلمات "Question Everything". ومع ذلك، فقد تم عرض هذا نهارًا في مساحة كبيرة إلى حدٍ ما، لذلك لم يكن نظام الألوان أو الخط ذاته بهذه السهولة.

كان العنصر الثاني الذي قمنا بتضمينه هو غلاف الحاسوب المحمول المخصص لكل ضيف، منقوشًا عليه InVision. ومع ذلك، فقد بدا التصميم العلوي المصغر من علامة InVision مختلفًا تمامًا ومختومًا في الجلد في صفحة المنتج الرئيسية.

في النهاية، قررنا الابتعاد عن الشعار المعتاد كما قررنا استخدام جميع الحروف الكبيرة. 151.-GS1_3967.jpg

الأحجام والنسب

يجب أن يُؤخذ حجم الكتابة في الحسبان عندما يتعلق الأمر بالمواد المادية. هل سيحتاج الناس إلى قراءة رسالة من بعيد أم أنها ستكون أمامهم مباشرة؟ كيف يمكن أن تكون الرسالة مثيرة للاهتمام دون أن يصبح بسيطًا أو يصعب قراءته؟ وأخيرًا، هل يلزم دمج الخطوط للطباعة؟

دمج طرق أصيلة للسعادة

إنّ تصميم تجربة برعاية عالية كانت طريقتنا في مفاجأة وإسعاد الضيوف. يتماشى اختيار الأشياء من أجلهم فقط مع فكرة الاحترام وتكريم الآراء المختلفة من قادة التصميم، وجعل الأمسية مرحبة بـ InVision كمضيف – ليست نقطة محورية.

52.-GS1_3703.jpg

قال مورفي:

اقتباس

هناك أشياء يمكنك القيام بها لإسعاد الناس وجعلهم يتعاملون مع المواد التي قد لا تستطيعون القيام بها على الشاشة.

هناك طرق لإسعاد الناس وإشراكهم والتي قد لا تكون ممكنة على الشاشة.

مفاجأة الضيوف بشكل جيد مع موضوع السؤال عن كل شيء. في وقتٍ مبكر، اقترح أحد أعضاء الفريق أن نستخدم أغطية الطاولات لعمل تحدي افتراض ما هو صالح للأكل. وبعد التعاون مع متعهد الطعام، قررنا أن نجعل السلطات جزءًا من تصميم الأزهار الفعلي.

Screen-Shot-2017-07-26-at-5.19.47-PM-ilo

كيف تريد أن ينخرط الناس ويتواصلوا مع شيء تنتجه علامتك التجارية - خاصة عندما تكون ملموسة - هي فرصة كبيرة لترك انطباع دائم.

وأحيانًا، تتكلم أكثر عندما لا تشوش الرسالة. الذهن المنير والحاد يأخذك بعيدًا، والتواصل مع السرد والهدف يمكن أن يأخذك أبعد من ذلك.

أكبر فوز لديك هو جعل الناس يتواصلون

101.-GS1_3851.jpg

إنّ التجربة بأكملها مهمة عندما تقوم بترجمة علامتك التجارية الرقمية إلى العالم الواقعي. يجب التفكير في كل نقطة اتصال من منظور العلامة التجارية والتصميم — وقد تقود الاختلافات في التصميم اللعبة النهائية.

إذا كنت مصممًا، فهذا يعني التفكير في التفاصيل الصغيرة وفي تجربة المستخدم في سياق الغرفة أو المساحة المادية، وضبط الأنماط الرقمية لتكملة العناصر الخارجة عن سيطرتك.

من منظور التسويق والعلامة التجارية، يعني هذا تجربة "لماذا" الخاصة بك بما تنتجه. يجب فحص كل شيء بدءًا من قوائم الكوكتيل وحتى رسائل الترحيب من خلال عين الشخص وليس الاحتمالات.

إذا تم ذلك مع الاهتمام بالتفاصيل والهدف، فإنّ إنشاء تجربة - بدلاً من مجرد فعالية آخرى - يمكن أن يلبي حاجة يتردد صداها مع الناس لعدة أشهر.

ترجمة- وبتصرف -للمقال How to transform your digital brand into a real world experience لصاحبه Kaysie Garza





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن