10 ملحقات ووردبريس تجارية لزيادة المشاركات الاجتماعية لموقعك


هشام رزق الله

إن دمج وسائل التواصل الاجتماعي مع موقعك هو أمر مهم للغاية -خاصة هذه الأيام- فهو سيساعدك على الانتشار والاشتهار سواء كنت تملك مدونة بسيطة أو شركة متعددة الجنسيات.

wordpress-social-media-sharing.png

توجد العديد من الملحقات التي ستساعدك على إضافة فيسبوك وتويتر وغيرها إلى موقعك، لكن من السهل أن تضيع بين المئات من الخيارات في قسم ملحقات ووردبريس.

فعلى الرغم من وجود العديد من الملحقات المجانية إلا أن أغلبها تُرفع إلى قسم المُلحقات وتُنسى، ونادرا ما تجد ملحقًا يحصل على تحديثات مُستمرّة. في حين أنه لا يمكنك الاعتماد على ملحقات أخرى بسبب بطئ دعمها أو أنها لا تُقدّم مساعدة على الإطلاق.

هذا هو السبب الذي يجعل الملحقات المدفوعة خيارًا موثوقًا لك ولمشروعك، فإن دعم المطورين والشركات عند الدفع للملحقات سيفعّل المميزات والخيارات والخدمات التي لا يمكنك الحصول عليها مجانا.

إليك قائمة بـ 10 ملحقات مدفوعة الأجر ستمنحك دفعة قوية لنشر موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعمل هذه الملحقات على النسخة المنفردة من ووردبريس أو النسخة متعددة المواقع من ووردبريس على حدٍ سواء.

Social Marketing

social-marketing-plugin.png

رابط تحميل الملحق

يسمح لك هذا الملحق بإنشاء إعلان لموقعك مع عرض يظهر لزوارك عند نشرهم لموقعك، ويتميز هذا الملحق بسهولة إعداده وإنشاء الإعلان بطريقة مشابهة للتعامل مع التدوينات (post).

عندما تفعّل الملحق، سيتم توجيهك مباشرة إلى صفحة الملحق في لوحة التحكم (dashboard) ويجب عليك إنهاء ثلاثة خطوات من الإعدادات حتى تتمكن من وضع الإعلان في موقعك، وهذه الإعدادات واضحة للغاية وسترى نتائج رائعة بعد أن تقوم ببضعة تعديلات فقط.

يمكنك أيضا الاختيار بين قوالب جاهزة أو إنشاء قالب خاص بك والذي يمكنك تكييفه بسهولة مع احتياجاتك.

Floating Social

floating-social-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يضع هذا الملحق أزرار مواقع التواصل الاجتماعي قابلة للتمرير scrollable على صفحتك أو تدوينتك في المكان الذي تختاره، وستبقى الأزرار ظاهرة للزوار عند تَنقُلِهم في صفحتك.

لا توجد إعدادات كثيرة، عند الانتهاء من اختيار لون الخلفية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تريد أن تضيفها وبعض الإعدادات الأخرى فستكون جاهزة للعمل.

على الرغم من أن الإعدادات واضحة للغاية، إلا أنه توجد إعدادات متقدمة تتضمن اختيار Z index وإضافة شيفرات CSS مخصصة.

ستجد أن أزرار التواصل الاجتماعي ستتحرك بسلاسة وستظهر بشكل جيد أيضا.

Slide In

slide-in-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يعرض ملحق Slide In نافذة منبثقة مع نص مخصص على جانب الصفحة يحتوي على تدوينات ذات صلة بالتّدوينة الحالية أو نموذجًا للاشتراك في قائمتك البريدية على MailChimp.

يمكنك وضع أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل أو يمكنك إنشاء عرض خاص ووضع هذه الأزرار حتى يتمكن الزوار من مشاركته على حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

إعدادات هذا الملحق بسيطة ويتم إنشاء محتوى النافذة المنبثقة عن طريق محرر مشابه لمحرر نشر التدوينات، ويوجد رابط في الإعدادات سيُمكنُك من معاينة النافذة المنبثقة قبل إضافتها إلى موقعك.

Ultimate Facebook

ultimate-facebook-plugin.png
رابط تحميل الملحق

سُمي هذا الملحق بهذا الاسم لما يوفره من خيارات التكامل مع فيسبوك، فأيًا كان ما تريده سواء كان إضافة زر الإعجاب أو النشر أو تعليقات فيسبوك أو السماح للمستخدمين بتسجيل دخولهم عن طريق حساب فيسبوك، فإن Ultimate Facebook يوفر كل ذلك.

سيتمكن زوارك من التفاعل مع موقعك بسهولة أكبر ومن دون تسجيل حساب جديد في موقعك، وستتمكن من تعزيز تجربة المستخدم وكل ذلك موجود في ملحق واحد.

يمكن أن تكون الإعدادات صعبة في البداية لأنه يجب عليك إعداد تطبيق فيسبوك، لكن الخطوات مشروحة بشكل جيّد لذلك سيكون من السهل اتباعها، وإذا واجهت أية مشكلة فستحصل على مساعدة من فريق الدعم، وعند الانتهاء من إعداد التطبيق، ستكون بقية الإعدادات سهلة.

Pay with a Like

pay-with-a-like-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يسمح لك Pay with a Like بإخفاء المحتوى في موقعك إلى حين أن يقوم زائرك يإعجاب أو بنشر مشاركتك وبذلك سيزداد عدد زوار موقعك إذا أحسنت استخدام الملحق.

عندما قمتُ بإعداد هذا الملحق وفعّلتُه على مشاركاتي عن طريق الصدفة، لاحظتُ ارتفاعًا كبيرًا في أعداد زوار موقعي، ولقد عمل بشكل أفضل عندما أظهرت بعض التفاصيل في مشاركتي وتركت الجزء الأكبر من الموضوع الرئيسي مخفيًِا حتى يتم الإعجاب like أو يتم نشر المشاركة.

يمكنك أيضا استخدامه للتسويق لعروضك المجانية ككتاب إلكتروني أو سلسلة فيديوهات، ويتميز هذا الملحق بسهولة إعداده، فستنتهي من ذلك في رمشة عين.

+ Comments

Comments-Plus-Plugin-.png
رابط تحميل الملحق

لن تزعجك التعليقات غير المرغوب بها عند توفيرك لخيار التّعليق باستخدام حسابات شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا ما يفعله ملحق Comments + وسيزيد بذلك الألفة لزوارك.

يمكنك أيضا اختيار نشر التعليقات على حسابات الزوار التي قاموا بتسجيل دخولهم بها لجذب مزيد من الناس إلى موقعك، وإذا كان تعجبك ميزة تعليقات ووردبريس الافتراضية لكنك تريد إضافة آلية الشبكات الاجتماعية فهذا الملحق يفعل ذلك أيضا.

يمكن أن تكون الإعدادات صعبة قليلا لأنك ستحتاج إلى إعداد تطبيقات على مواقع شبكات الاجتماعية التي اخترتها لكن صفحة الإعدادات ترشدك من بشكل واضح، وإذا واجهتك مشكلة، يمكنك الاستعانة بفريق الدعم للمساعدة.

The Google+ Plugin

google-plus-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يسمح لك ملحق +Google بإضافة أزرار المشاركة إلى تدويناتك (posts) وصفحاتك كما يسمح لك في نفس الوقت بتتبعها عن طريق استخدام خدمة Google Analytics ويمكنك اختيار تجاوز الإعدادات العامة (global) للمشاركات ووضع إعدادات خاصة لكل منشور.

يمكنك أيضا النشر في موقعك عن طريق Google+، فتوجد شيفرات قصيرة shortcode ستساعدك على اختيار نمط مشاركات +Google وإضافة أزرار 1+ حسب حاجتك.

بمجرد أن تتمكن من إعداد مشروع جوجل للحصول على مفتاح API، سيكون من السهل إنهاء إعداد هذا الملحق، فالإرشادات متوفرة بشكل مُباشر على صفحة الإعدادات، وإذا واجهت أية مشكلة فسيساعدك فريق الدعم.

YouTube Featured Video

YouTube-Featured-Video-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يساعدك هذا الملحق على عرض فيديوهات يوتيوب في أي مكان في موقعك مثل الشريط الجانبي، ويمكنك أيضا اختيار كيفية تشغيل الفيديوهات بما في ذلك نافذة منبثقة أنيقة عند النقر على الفيديو.

هذه طريقة رائعة لإحياء الاهتمام بفيديوهاتك القديمة أو الترويج لفيديوهاتك الجديدة، ويمكنك أيضا إظهار الفيديوهات ذات الصّلة بناءا على محتوى الصفحة أو المشاركة وهذا سيساعدك على إبقاء الزوار في موقعك لفترة أطول.

الإعدادات والخيارات بسيطة وواضحة للغاية، فيمكنك بسهولة تشغيل الفيديوهات المميزة على موقعك في بضعة دقائق.

Comment Form Text

Comment-Form-Text-plugin.png
رابط تحميل الملحق

يسمح لك هذا الملحق بإضافة محتويات إلى منطقة التعليقات، فباستخدام بضعة أسطر برمجية، يمكنك إضافة أي شيء من الإعلانات إلى أزرار مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الملحق مرن (flexible) يسمح لك بالإبداع حسب قدراتك البرمجية.

عملية التثبيت أطول قليلا من الملحقات الأخرى، وعلى الرغم من ذلك، هنالك إرشادات ستساعدك على تثبيت الملحق، وإذا واجهة أية مشاكل، يمكنك التواصل مع فريق الدعم.

+ Google Analytics

رابط تحميل الملحق

يسمح لك هذا الملحق بالتحقق من إحصائيات موقعك من لوحة التحكم الخاصة بالمدير مباشرة ولن تضطر إلى الدخول إلى حسابك على Google Analytics مرّة أخرى.

وستتمكن من رؤية معلومات تفصيلية لموقعك أو لشبكتك التي تتكون من عدة مواقع.

إن عملية تثبيت وإعداد هذا الملحق سهلة للغاية، وستتمكن من الوصول إلى إحصائيات ضخمة حول الزوار على الفور.

الخاتمة

هذه الملحقات التّجارية ستساعدك على تحقيق أكبر انتشار لموقعك على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدم واحدة منها أو أكثر حسب حاجتك.

يوجد العديد من الأسباب لدمج مواقع التواصل الاجتماعي مع موقعك، لكن ما هي أسبابك؟ شاركنا تجربتك وانضم إلينا في المحادثة في التعليقات أسفل المقال.

ترجمة -وبتصرف- للمقال: 10 Premium WordPress Plugins for Maximizing Your Site’s Social Sharing لصاحبته Jenni McKinnon.





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن