اذهب إلى المحتوى
  • 0

لمن الأولوية في تنمية مهارات المستقل؟ التدريب أم الممارسة؟

Manou

السؤال

يُعتبر التدريب المستمر على التقنيات الجديدة والمختلفة من أهم مقومات الشخصيات الناجحة مهنيًا، لا خلاف على ذلك، لكن هل ترون بأن الممارسة العملية وما تورثه من خبرة تغني مبدأيا عن الحاجة إلى فرص التدريب، لا سيما مع تواضع القدرة المالية للمستقلين في بداية حياتهم؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

عليك أن تتبع أسلوب "معلّم\تلميذ" ليسهل عليك بدء مشروعك أو تحسين مشروعك الحالي.اتخذ معلّماً أو مدرّباً يأخذ بيدك و يرشدك إلى الطريق. إن كررت خطئي و فعلت ما "تظنّه" صحيحاً و بدأت بلا مرشد يساعدك فكن جاهزا لمواجهة الصّعوبات و المشاكل التي ستسببها لنفسك.
أول خطوة في بدء مشروع جديد أو حلّ مشاكل مشروعك الحاليّ هو أن تتخذ شخصاً متمرّساً في مجالك كمعلّم أو مرشد ليريك أسرع طريق للوصول إلى أهدافك. إن كنت تعاني من مشاكل حاليّاً خذ لحظة للتفكير.
المشروع أو الشّركة تشبه كثيرا السّيارة التي تستأجرها للوصول لمكان ما، لكن قد لا تحقق أي فائدة في حال ضللت الطريق و لم تستطع الوصول لهدفك. وبالتالي سيساعدك المرشد على قيادة هذه السّيارة للوصول إلى هدفك (أهداف المشروع، النّجاح، أحلامك... الخ).
عدم وجود مرشد شخصيّ هو أحد أهمّ الأسباب لفشل الكثير من المشاريع حتى أن بعضها يفشل قبل أن يبدأ. إن ألقيت نظرة على جميع الأشخاص النّاجحين في أعمالهم من رجال أعمال و مقاولين و قادة و سياسيين ..الخ تجد أنهم جميعاً تتلمذوا على يد شخص أكثر معرفة منهم من الألف إلى الياء.
مهما كان مجال الشّركة أو المشروع الذي تخطط له فأنت بحاجة إلى مرشد ليبدأ عملك بشكل صحيح. سيوفّر هذا عليك الكثير من الوقت و الجهد و المال و الأخطاء القاتلة.

قد لا تتوفر في البداية على أموال كافية، ما أنصحك به هو البدء، وستتعلم من الممارسة، لكن هذه الأخيرة ليست كافية، الممارسة ستتعلم فيها الكثير، لكن تبقى دائما في حاجة لتدريب، وبالتالي ما أنصحك به أيضا هو أن تخصص جزء من أرباحك الشهرية للتدريب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نصائح المهندس حسن لشركات المقاولات

فى شركة المهندس حسن  كانت سياسة الصرف على المشاريع من خلال عهد الموظفين ولاحظ ان امين العهدة بيصرف العهدة على مشاريع غير المشاريع المخصصه له ويصرف سلف لموظفين ودفعات لموردين ومقاولين مع العلم انه مكلف بالصرف على مشاريع  محددة

تابع مقاله "  هل عهد الموظفين تسبب لك الازعاج"

برنامج محاسبة مقاولات

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...