• 0

لمن الأولوية في تنمية مهارات المستقل؟ التدريب أم الممارسة؟

يُعتبر التدريب المستمر على التقنيات الجديدة والمختلفة من أهم مقومات الشخصيات الناجحة مهنيًا، لا خلاف على ذلك، لكن هل ترون بأن الممارسة العملية وما تورثه من خبرة تغني مبدأيا عن الحاجة إلى فرص التدريب، لا سيما مع تواضع القدرة المالية للمستقلين في بداية حياتهم؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عليك أن تتبع أسلوب "معلّم\تلميذ" ليسهل عليك بدء مشروعك أو تحسين مشروعك الحالي.اتخذ معلّماً أو مدرّباً يأخذ بيدك و يرشدك إلى الطريق. إن كررت خطئي و فعلت ما "تظنّه" صحيحاً و بدأت بلا مرشد يساعدك فكن جاهزا لمواجهة الصّعوبات و المشاكل التي ستسببها لنفسك.
أول خطوة في بدء مشروع جديد أو حلّ مشاكل مشروعك الحاليّ هو أن تتخذ شخصاً متمرّساً في مجالك كمعلّم أو مرشد ليريك أسرع طريق للوصول إلى أهدافك. إن كنت تعاني من مشاكل حاليّاً خذ لحظة للتفكير.
المشروع أو الشّركة تشبه كثيرا السّيارة التي تستأجرها للوصول لمكان ما، لكن قد لا تحقق أي فائدة في حال ضللت الطريق و لم تستطع الوصول لهدفك. وبالتالي سيساعدك المرشد على قيادة هذه السّيارة للوصول إلى هدفك (أهداف المشروع، النّجاح، أحلامك... الخ).
عدم وجود مرشد شخصيّ هو أحد أهمّ الأسباب لفشل الكثير من المشاريع حتى أن بعضها يفشل قبل أن يبدأ. إن ألقيت نظرة على جميع الأشخاص النّاجحين في أعمالهم من رجال أعمال و مقاولين و قادة و سياسيين ..الخ تجد أنهم جميعاً تتلمذوا على يد شخص أكثر معرفة منهم من الألف إلى الياء.
مهما كان مجال الشّركة أو المشروع الذي تخطط له فأنت بحاجة إلى مرشد ليبدأ عملك بشكل صحيح. سيوفّر هذا عليك الكثير من الوقت و الجهد و المال و الأخطاء القاتلة.

قد لا تتوفر في البداية على أموال كافية، ما أنصحك به هو البدء، وستتعلم من الممارسة، لكن هذه الأخيرة ليست كافية، الممارسة ستتعلم فيها الكثير، لكن تبقى دائما في حاجة لتدريب، وبالتالي ما أنصحك به أيضا هو أن تخصص جزء من أرباحك الشهرية للتدريب.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نصائح المهندس حسن لشركات المقاولات

فى شركة المهندس حسن  كانت سياسة الصرف على المشاريع من خلال عهد الموظفين ولاحظ ان امين العهدة بيصرف العهدة على مشاريع غير المشاريع المخصصه له ويصرف سلف لموظفين ودفعات لموردين ومقاولين مع العلم انه مكلف بالصرف على مشاريع  محددة

تابع مقاله "  هل عهد الموظفين تسبب لك الازعاج"

برنامج محاسبة مقاولات

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن