اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هو الوقت المناسب لتنفيذ الخدمات في العمل الحر ؟

Hadjer

السؤال

ينصح الكثير بالعمل في الصباح الباكر، لكن أحيانا لا أجد الرغبة في العمل صباحا بل على العكس من ذلك أحبذ العمل ليلا، هل يجب عليّ تغيير عاداتي أم التأقلم معها ؟ وبصفة عامة ما هو الوقت المناسب للعمل ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يتميّز العمل الحر كما نعلم بالحريّة الكبيرة التي تسمح لنا بأداء العمل في الوقت والمكان المناسبَين لنا، ومن هنا أنصحك بالعمل على المشاريع في الأوقات التي تناسبك وتجد نفسك فيها أكثر إنتاجًا وأفضل أداءً من الأوقات الأخرى. ففي الحقيقة تلعب الراحة النفسيّة عاملًا مهمًا في العمل المميز.

ولكن من جهة أخرى قد تضطرنا بعض المشاريع إلى إنجازها في الجزء الأول من اليوم، وأخرى في نهايته، ولذلك كمستقلين يحبّذ أن نملك مرونة عالية بحيث لا نسمح لشروط ساعات العمل أن تعيقنا عن القيام به.

في النهاية، من الجيد أن نكون قادرين على التغلب على روتيننا اليوميّ في أيّ لحظة مقابل الحصول على فرصة عمل وخبرة جديديتين.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مهما كانت عدم رغبتك في العمل صباحا، إلا أني أنصحك بشدة أن تنام مبكرا ولمدة ثمان ساعات ليلا، استيقظ مبكرا مع الفجر، وستجد بركة كبيرة في العمل إن شاء الله.

اعمل في الساعات الأولى، خصص الساعتين الأولين أو الثلاث لتنفيذ الأعمال الشاقة والكبيرة، مثل كتابة المقالات، تلخيص، الترجمة وكل أعمال الكتابة أو التصميم.

ستجد فوائد كبيرة بعدها بأن ترتاح طيلة اليوم باعتبارك قمت بواجبك الذي يقربك من هدفك الرئيسي، وبالتالي يمكنك فعل ما تشاء طيلة اليوم.

أما في المساء فأنصحك بالعمل على مواقع التواصل الاجتماعي، التنسيق، نشر الروابط وغيرها من الأعمال التي لا تحتاج لقدرات ذهنية كبيرة.

تأكد أن هذه هي وصفة النجاح، تحكم في نفسك ولا تجعل الحرية تدخلك في متاهة اتباع الأهواء.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...