• 0

ما هو الوقت المناسب لتنفيذ الخدمات في العمل الحر ؟

ينصح الكثير بالعمل في الصباح الباكر، لكن أحيانا لا أجد الرغبة في العمل صباحا بل على العكس من ذلك أحبذ العمل ليلا، هل يجب عليّ تغيير عاداتي أم التأقلم معها ؟ وبصفة عامة ما هو الوقت المناسب للعمل ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يتميّز العمل الحر كما نعلم بالحريّة الكبيرة التي تسمح لنا بأداء العمل في الوقت والمكان المناسبَين لنا، ومن هنا أنصحك بالعمل على المشاريع في الأوقات التي تناسبك وتجد نفسك فيها أكثر إنتاجًا وأفضل أداءً من الأوقات الأخرى. ففي الحقيقة تلعب الراحة النفسيّة عاملًا مهمًا في العمل المميز.

ولكن من جهة أخرى قد تضطرنا بعض المشاريع إلى إنجازها في الجزء الأول من اليوم، وأخرى في نهايته، ولذلك كمستقلين يحبّذ أن نملك مرونة عالية بحيث لا نسمح لشروط ساعات العمل أن تعيقنا عن القيام به.

في النهاية، من الجيد أن نكون قادرين على التغلب على روتيننا اليوميّ في أيّ لحظة مقابل الحصول على فرصة عمل وخبرة جديديتين.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مهما كانت عدم رغبتك في العمل صباحا، إلا أني أنصحك بشدة أن تنام مبكرا ولمدة ثمان ساعات ليلا، استيقظ مبكرا مع الفجر، وستجد بركة كبيرة في العمل إن شاء الله.

اعمل في الساعات الأولى، خصص الساعتين الأولين أو الثلاث لتنفيذ الأعمال الشاقة والكبيرة، مثل كتابة المقالات، تلخيص، الترجمة وكل أعمال الكتابة أو التصميم.

ستجد فوائد كبيرة بعدها بأن ترتاح طيلة اليوم باعتبارك قمت بواجبك الذي يقربك من هدفك الرئيسي، وبالتالي يمكنك فعل ما تشاء طيلة اليوم.

أما في المساء فأنصحك بالعمل على مواقع التواصل الاجتماعي، التنسيق، نشر الروابط وغيرها من الأعمال التي لا تحتاج لقدرات ذهنية كبيرة.

تأكد أن هذه هي وصفة النجاح، تحكم في نفسك ولا تجعل الحرية تدخلك في متاهة اتباع الأهواء.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن