اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يؤثر المستوى الدراسي والثقافي على نجاحنا أو فشلنا في عملنا الحر؟

Hadjer

السؤال

يقول أغلب الخبراء أن النجاح في العمل الحر متاح للجميع إلا الذي يرفض ذلك، لكن أنا أتساءل هل يؤثر المستوى الدراسي والثقافي على مسيرتنا في العمل الحر؟ وكيف يُمكن لمن لا يملك شهادات أكاديميّة أن يُعوّض هذا النقص في سيرته المهنية والذاتيّة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مجرد التفكير في دخول العالم الحرّ يعني أنّ الشخص ليس شخصًا عاديًّا ولديه فرصة في النجاح. وُجد العمل الحر لخلق فرصة لجميع الأشخاص بمختلف مستوى تحصيلهم العلميّ كي ينجحوا ويعملوا، ولذلك يعدّ تأثير المستوى الدراسيّ والعمليّ هامشيّ في نجاح مسيرتنا في العمل الحرّ أو فشلها. في الحقيقة هناك الكثير من الأمثلة التي تدعم هذه النظرية في كلا مجالي العمل الحرّ وريادة الأعمال. فالنجاح يأتي من الإيمان بالنفس وبناء الخبرات والرغبة في التطوّر والتعلّم المستمرين، وفي الحقيقة قد يلعب المستوى التعليميّ المنخفض دورًا إيجابيًّا في العمل الحرّ، فقد يكون عاملًا محفّزًا للتطور بشكلٍ كبير. وأما الفشل فإن الجميع معرّض له.

لا يوجد ما يصعب على الإنسان الطموح تعلّمه، وإنطلاقًا من هنا يجب توافر قاعدة للعمل أو بناء قاعدة جديدة تشمل أساسيات العمل ومتطلباته والسعي الدائم لتطويرها وتوسيعها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

العمل الحر لا يتعرف بالمستوى الدراسي والثقافي التقليدي، العمل الحر متطلباته تختلف عن كل الأعمال والمهن الأخرى، بحيث يتطلب الصبر والعصامية اي تقبل تعلم أشياء جديدة في كل مرة، والتطبيق والاجتهاد والعزيمة.

هذه هي مبادئ العمل الحر، أما الدراسة فهي قد تساعد الشخص في الفهم السريع مثلا لكنها ليست أساسية إذ يمكن لأي شخص أن يتعلم من الصفر باتباع دورات ودروس حتى الإحتراف.

والأمثلة كثيرة حول أناس لم يتخرجوا ولم يدرسوا بتاتا لكنهم نجحوا. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...