اذهب إلى المحتوى

مدون محترف

الأعضاء
  • المساهمات

    178
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    15

إجابات الأسئلة

  1. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أفتح حسابًا بنيكًا على الإنترنت لممارسة العمل الحرّ في الجزائر؟ كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أهلاً بك صديقي
    بخصوص البنوك أولاً يجب أنّ تعرف ما هي البنوك التي تتعامل مع بايبال في بلدك، واستخراج منها فيزا تستطيع من خِلالها إرسال وسحب الأموال من خلالها، بالإضافة إلى ذلك تفعيل حسابك في موقع بايبال.
    وبِما أنّك جديد على مجال العمل الحر أنصحك بالإطلاع على المقال التالي: 15 طريقة لتربح من الإنترنت مع خمسات.
    وفي البداية أنّت تحتاج إلى أمرين:
    أولاً: يجب معرفة كُل شيء عن عالم العمل الحُر، بمعنى يجب معرفة كافة تفاصيله، طريقة العمل به، طريقة التعاملات المالية. بالإضافة إلى ذلك يجب تعلُم بعض المهارات المُميزة التي من خِلالها تستطيع التغلُب على مُنافسيك في هذا المجال ومن خلال هذه المهارات سوف تستطيع تقديم خدماتك.
    وعالم المستقلين لا يوجد به واسطة ولا تهُم الشهادات به، وكله قائم على الكفاءة والابداع والإلتزام والقدرة على تسويق خدماتك بشكل جيد.
    وأنصح بالدخول إلى الروابط التالية والتي هي عبارة عن روابط 4 كتب مجّـانية ، بتشرح لك عالم العمل الحر خطوة بخطوة وبتبسيط شديد
    دليلك المختصر لبدء العمل عبر الانترنت دليل استخدام مستقــل طريقك إلى العمل الحر عبر الانترنت دليلك المختصر لبيـع المنتجات الرقميـة من خلال قراءة الكتب سوف تكون مُلم بكل تفاصيل العمل الحر،  وبعد قرأتها سوف تحتاج إلى أمرين أيضًا (التعلُم، والعمل).
    بالإضافة إلى ذلك أنصحك بقراءة مقالات العمل الحر الموجودة في أكاديمية حسوب، سوف تعود عليك بالفائدة الكبيرة.
    أتمنى أنّ أكون افدتك.
    بالتوفيق.
  2. إجابة مدون محترف سؤال في ماهو برنامج Hamachi؟ كانت الإجابة المقبولة   
    اهلاً بك صديقي
    Hamachi: هو عبارة عن برنامج بسيط يُمكنك من خلاله يُمكن عمل شبكة وهمية بينك وبين اصدقائك، ويُمكن لأي شخص معه اسم الغرفة والباسوورد الانضمام إليك، ويمكن من خلال البرنامج عمل شبكة Network كبيرة وينضم إليك عبرها الآلاف، بالإضافة إلى ذلك يُمكن مُشاكة الملفات عبر الشبكة واللعب مع الأصدقاء أونلاين عبر الشبكة، وله الكثير من الاستخدامات مثل الدخول إلى سيرفرات ماين كرافت عبر البرنامج.
    بالنسبة لتثبيت البرنامج فطريقة التثبيت عادية مثله مثل أي برنامج آخر. وهو يدعم اللغة العربية لذلك طريقة استخدامه لن تكون صعبة جدًا.
     
     
     
  3. إجابة مدون محترف سؤال في مشكلة عند تثبيت sony vegas pro 13 كانت الإجابة المقبولة   
    أهلاً بك صديقي
    هذه المشكلة بسبب نقص في الملفات الريجيستري أو عطل بها، ومن أجل حل هذه المشكلة يجب عليك إصلاح ملفات الريجستري ويُمكن فعل ذلك من خلال برنامج Registry First Aid والضغط على فحص الريجستري ثمّ الانتظار قليلًا ريثما ينتهي البرنامج من الفحص على الملفات التالفة، ثم الضغط على إصلاح، وهكذا سوف يتم إصلاح الكثير من المشاكل في الريجستري. النسخة المجانية من البرنامج تقوم بإصلاح 22 ملف فقط، أما النسخة المدفوعة تقوم بإصلاح كافة الملفات التالفة.
    في البداية قم بتجربة النسخة المجانية من البرنامج وقم بعمل فحص للملفات وإصلاحها ثم قُم بتنصيب برنامج سوني فيجاس من جديد بعد مسح كل شيء من نسخة سوني فيجاس التي تم تثبيتها مُسبقًا.
    إذا لم يتُم حل المشكلة يجب تفعيل البرنامج بشكل كامل حتى يتم فحص الملفات كلها وإصلاحها.
    وإن شاء الله سوف تُحل جميع مشاكل الريجستري التالفة ولن تواجه أي مشاكل فيما بعد بتنصيب أي برنامج.
    يوجد عدة برامج أخرى قد تُفيد في إصلاح مشاكل الريجستري ويُمكن استخدامها ولكنّ هذا أفضلها ولا يوجد مشكلة من تجربة البرامج الأخرى.
    أتمنى أنّ يُفيدك هذا الحل، بالتوفيق.
  4. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أضع Frame في الوسط ؟ (HTML) كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    يمكنك استخدام margin-left أيضًا align لوحدها سوف تُسبب مشاكل ولن يتم حفظ المشروع
    وممكن نجعل الكود على هذا الشكل
    <!DOCTYPE html> <html> <head> <title>Block and Inline elements</title> <meta charset=UTF-8/> <style> iframe { text-align: center; max-width: 100%; position: relative; overflow: hidden; margin: 50px 36%; } </style> </head> <body> <div style="background-color:black;color:white;padding:20px;text-align:center;"> <h1>Neovka</h1> <p>It's a site where you can earn lots of <span style="color:#4CAF50">Money</span> online by shortning links and share it with people</p> </div> <iframe src="" height="200" width="300" name="a"></iframe><br> <a href = "http://www.w3schools.com" target="a">W3schools.com</a><br> <a href = "http://devilsfruits.blogspot.com" target="a">Devil's Fruit Blogspot</a> </body> </html> وهكذا سوف يُصبح الـ frame في الوسط وبشكل مُناسب.
    حيثُ أنّنا استخدمنا margin: 50px 36%، رقم 50px هو للتحكم بِبُعد الـ frame عن الهيدر في الأعلى حيثُ أنّه عند تغيير الرقم سوف يتحرك الفريم إلى أعلى وأسفل، رقم 36% للتحكم بمكان الـ frame حيث أنّه من خلال تغيير الرقم هذا سوف يتحرك الفريم إلى اليمين واليسار.
  5. إجابة مدون محترف سؤال في كيف يمكن معرفة المساحة الحقيقية لوسيط تخزين؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    صراحة هذه أصبحت مشكلة حيثُ أنّ الكثير أصبح يستخدم برامج تقوم بزيادة مساحة الفلاش ميموري حيثُ أنّ هذه المساحة تكون غير حقيقية (وهمية) ولا يُمكن الاستفادة منها بأي شكل من الأشكال.
    تُباع وسائط التخزين (فلاشات، هاردات خارجية، بطاقات ذاكرة للموبايل إلخ) على أساس مساحتها الهائلة وسعرها الرخيص جدًا، لتتفاجئ لاحقًا بأنّ مساحتها الحقيقية لا تتجاوز أحيانا 1%!!
    انظر مثلا أخي هذه الصورة لهارد خارجي مزيف بعد فتحه والاطلاع على ما به:

    عبارة عن صندوق فارغ سوى من قطع معدنية لإعطاء ثقل للجهاز، والهارد في حقيقته هو فلاشة 2 غيغابايت!
    إذا كنت قد اشتريت فلاشة أو بطاقة ذاكرة وتريد فحص مساحتها الحقيقية فهنا يمكنك استخدام برنامج H2testw الشهير، وهو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام للغاية بعد تنزيله وتشغيله ستظهر لك الشاشة التالية:

    أبقِ اختيار الواجهة الإنكليزية ثم من زر Select target حدد الهارد أو الفلاشة أو بطاقة الذاكرة إلخ ثم اضغط على Write + Verfy وانتظر لعدّة دقائق حسب سعة التخزين لديك ثم ستحصل على تقرير بحجم المساحة الحقيقي.
    في حال أعطاك البرنامج السابق نتيجة إيجابية ولم يكن وسيط التخزين لديك مزيفًا فهنا قد يكون هناك  عطل بسيط في الفلاش ميموري ومن أجل حل هذه المشكلة يُرجى اتباع الخطوات التالية.
    - تحميل برنامج EaseUS Partition Master وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
    - عند تشغيل البرنامج سوف تظهر نافذة يوجد بها الأقراص من بينها الفلاش ميموري حيثُ سوف يكون هُناك مساحة غير مهيئة من الفلاش ميموري، بمعنى أنّه هُناك جُزء من الفلاش ميموري مُنفصل عن الجُزء القابل للاستخدام (صورة توضيحية)

    - يجب الضغط بزر الفأرة اليمين على الجزء القابل للاستخدام والذي هو 2 جيجابايت على سبيل المثال، واختيار Resize، ثم إضافة المساحة غير المُستخدمة 7 جيجابايت إلى المساحة الُمستخدمة من خلال السحب والإفلات، من أجل أنّ تُصبح المساحة بشكل كامل قابلة للاستخدام.
    - وأخيرًا الضغط على Apply أو OK والأنتظار قليلاً حتى تنتهي عملة نقل المساحة، وعند الانتهاء سوف يتم إضافة المساحة المفقودة إلى الفلاش ميموري  من جديد.
  6. إجابة مدون محترف سؤال في لم يتم الرد عليّ من أكاديمية حسوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلاً بك إسلام
    بخصوص الرد هُناك ضغط كبير على أكاديمية حسوب، حيثُ يتم ارسال الكثير من المقالات يوميًا والمسؤول عن مراجعة المقالات ونشرها ....إلخ هو الأستاذ يوغرطة على حسب معرفتي.
    لذلك من الطبيعي أنّ تجد تأخير في الرد، بالإضافة إلى ذلك لا يتم تجاهل رسائل أحد بل يتم قراءتها كُلها والمقال الذي يُلبي شروط الأكاديمية ويتوافق مع معاييرها يتم الرد عليه.
    أنصحك بقراءة اكتب معنا وبداخل المقال سوف تجد شروط وقواعد الكتابة وآلية النشر + أنصحك بقراءة المقالات المكتوبة في الأكاديمية حتى تعرف أسلوب ومعايير المقالات المطلوبة.
    ويوجد شرط في الأكاديمية وهو "سنتواصل معك فقط في حال رأينا المقال مناسبًا ويتوافق مع معايير النشر لدينا".
    أتمنى أنّ أكون أفدتك.
     
  7. إجابة مدون محترف سؤال في كم تستغرق الموافقة على طلب بطاقة payoneer ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا صديقي
    بعد الموافقة على طلبك للحصول على حساب بايونير والتي تستغرق من 5 إلى 7  أيام يتم إرسال رسالة إليك مفادُها (الموافقة على إرسال البطاقة إلى العنوان الذي تم اختياره في مرحلة تسجيل الحساب).
    أيضًا سوف يتم إرسال تواريخ وصول البطاقة إليك. ويُمكن معرفة هذه التواريخ من خلال الدخول إلى الحساب.
    وعلى الأغلب تستغرق مُدة وصول البطاقة ما بين 10 و 15 يومًا.
    أنا وصلتني بطاقة بايونير في 10 أيام إلى منزلي عبر البريد المصري، أما بخصوص المغرب تقريبًا نفس المدة وهذا يعتمد على خدمة البريد الخاصة بالبلد.
    ويُمكن تتبع البطاقة من خلال trackingnumber عبر الموقع التالي DHL
  8. إجابة مدون محترف سؤال في هل هناك برنامج في ويندوز لإرسال واستقبال الفاكسات؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    يُمكن إعداد الكمبيوتر لإرسال فاكسات وتلقيها وذلك يكون عبر برنامج "الفاكس والمسح الضوئي الخاص بالويندوز" حيثُ يُمكنك هذا البرنامج من تحويل الكمبيوتر إلى جهاز فاكس ولكن قبل فعل ذلك يجب عليك تجهيز الكمبيوتر من أجل استقبال وإرسال الفاكس.
    أولًا يجب تزويد الكمبيوتر بـ مودم فاكس ويتم بيعه في متاجر الكمبيوتر ولها نوعين (خارجي وداخلي).
    النوع الخارجي: هي أجهزة صغيرة يتم توصيلها عبر منافذ USB.
    النوع الداخلي: يتم توصيلها باللوحة الأم الخاصة بالكمبيوتر بطريقة تشبه طريقة توصيل بطاقة الصوت أو بطاقة الفيديو.
    بعد ذلك يجب فعل الآتي:
    إعداد نظام الويندوز للفاكس إعداد مودم الفاكس إعداد خادم فاكس ومن أجل تنفيذ هذه الخطوات أنصحك بمتابعة هذا المقال الخاص بشركة ويندوز إعداد الكمبيوتر لإرسال فاكسات وتلقيها
  9. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أضيف صورة لكل أغاني الألبوم على الحاسب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي يُمكن فعل ذلك بكل سهولة من خلال إحدى البرامج التالية:
    برنامج Mp3Tag برنامج Tag&Rename برنامج TagTuner وأفضل هذه البرامج هو برنامج Mp3Tag وطريقة استخدامه تكون على الشكل التالي:
    الخطوة الأولى: تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
    الخطوة الثانية: اختيار الملف أو مجموعة الملفات المُراد وضع صورة عليها.
    الخطوة الثالثة: الضغط على Extended Tags ثم الضغط على Add Cover.
    الخطوة الرابعة: سوف تظهر نافذة من خلالها يجب اختيار الصور المُراد وضعها على الملفات.
    الخطوة الخامسة: الضغط على زر OK وهكذا سوف تظهر الصورة على الملفات عند تشغيلها.
     
  10. إجابة مدون محترف سؤال في ما هي أفضل برامج مكافحة السرقة للهواتف الذكية؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك
    أفضل طريقة لمسح بيانات الهاتف أو معرفة مكانه ..إلخ هي عن طريق خدمة جوجل.
    أولًا يجب حفظ البريد الإلكتروني الذي سوف يتم التسجيل من خلاله في حساب جوجل. بعد ذلك يجب تسجيل الدخول من خلال المصتفح باستخدام حساب جوجل المُستخدم في الهاتف المسروق ثم الإنتقال إلى محرك البحث جوجل وفي شريط البحث كتابة Where’s my phone بعد ذلك سوف تظهر كلمة sine in يجب الضغط عليها وتأكيد ذلك من خلال البريد، ثم سوف تظهر خريطة يتوجب الضغط عليها والإنتظار قليلًا ثم سوف يظهر مكان الهاتف المسروق على الخريطة.
    بالإضافة لذلك سوف يظهر عدة خيارات مثل إغلاق الهاتف بشكل نهائي، حذف كافة البيانات عند تشغيله وذلك عن طريق إعادة ضبط المصنع عن بعد.
    أيضًا يُنصح بمتابعة الدليل التالي الموجود على جوجل تشغيل مدير جهاز Android أو إيقافه يوجد أكثر من مقال حول الهاتف عند سرقته وسوف تجد هذه المقالات على الجانب الأيسر.
    الطريقة الثانية
    يُمكن استعادة الهاتف الذكي من خلال رقم هوية IMEI حيثُ يكون لكل هاتف رقم هوية مُعين وتتكون الهوية من 15 رقم ومن المُستحيل أن يتشارك هاتف ثاني نفس الرقم، وتم انشاء هذا النظام من أجل الحد من عمليات سرقة الهواتف، ويُمكن معرفة رقم IMEI من خلال الإعدادات > حول.
    وإذا كُنت تعرف رقم IMEI الخاصة بهاتفك يُمكن الذهاب إلى أقرب شركة للهاتف الخاص بك وتزويدهم بالرقم في حال كنت تملك إثبات ملكية له (مثل صندوق الهاتف، فاتورة الشراء إلخ) حينها قد يكون بإمكانهم:
    منع الهاتف من اجراء مكالمات هاتفية حيثُ يُصبح الهاتف لا قيمة له. معرفة مكان الهاتف وتحديد موقعه بدقة. معرفة الأرقام الذي قام الهاتف بالإتصال بها. معرفة كافة المعلبومات إذا تم وضع شريحة جديدة الطريقة الثالثة
    يُمكن فعل ذلك من خلال التطبيقات وأفضلها تطبيق Anti Theft & Find My Phone يُعتبر من أقوى التطبيقات وهذا بسبب ميزات التطبيق مثل تحديد مكان الهاتف، إقفال الهاتف بشكل نهائي، مسح الصور والبيانات والملفات من بطاقة الذاكرة إمكانية نسخ جهات الإتصال من الهاتف ونقلها للهاتف الجديد، التقاط صورة السارق من خلال الكاميرا الأمامية .... والكثير من الميزات.
    ويوجد تطبيقات أخرى مثل Cerberus anti theft وتطبيق ZDlock.
  11. إجابة مدون محترف سؤال في ماهي ++Microsoft Visual C؟ كانت الإجابة المقبولة   
    مايكروسوفت فيجوال سي++ (بالإنجليزية: Microsoft Visual C++؛ تختصر: MSVC) هي بيئة تطوير متكاملة من مايكروسوفت للغات البرمجة C وC++ وهي بيئة التطوير مكتوبة لإطار عمل دوت نت وDirectX وواجهة برمجة ويندوز.
    وهذه الملفات تكون مُدمجة في نُسخ الويندوز وتُعتبر ملفات أساسية لأنّه من خلالها يتم تشغيل الالعاب والبرامج وذلك لأنّ وظيفتها تكون قراءة الالعاب أو البرامج المُبرمجة بلغة C++  المُثبتة على الكمبيوتر أو التي سوف يتم تثبيتها وحذف هذه الملفات يُعد أكبر خطأ لأنّها تُعتبر من ملفات النظام الأساسية.
  12. إجابة مدون محترف سؤال في ما هو vqmod وكيف يمكن الاستفادة منه في Open cart؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    أولًا للتعرف على الإضافة بشكل أفضل يُفضل الدخول إلى الموقع الرسمي vqmod وكلمة vQmod اختصار إلى Virtual Quick Mod وهي عبارة عن برمجية إضافية للسكربت، حيثُ يتم إضافة مجلد بجوار ملفات السكربت ومن خلاله يتم وضع التعديلات المطلوبة على السكربت ومُعاينة التعديلات وحفظها في ملف مؤقت دون المساس أو التعديل على الملفات الأساسية للسكربت، وعند التنفيذ يتم استبدال الملف المؤقت بالملف الأصلي.
    في النهاية هذه الإضافة لن تُلحق الضرر بالسكربت وسوف توفر الكثير من الوقت والجُهد.
    يُمكن استخدامها لأي سكربت وليس للأوبن كارت فقط حيثُ أنّه تم تصميمها لتكون عامة للعمل على أي منصة.
  13. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أحصل على أحدث إصدار أندرويد لجهازي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يُمكن تحديث النظام إلى أندرويد 5.0 من خلال الروم cyanogenmod 12 وعند تثبيته سوف تحتاج إلى روت ومن الصعب شرح الطريقة هُنا
  14. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أحل مشكلة المحاكي على أندرويد ستوديو؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا صديقي
    يُمكن حل هذه المشكلة من خلال تفعيل خاصية virtualization من خلال إعدادات البايوس BIOS، أما في حال لم تكن موجودة فينبغي عليك التوجه إلى لوحة تحكم البرنامج، ثم Program and Feature، ثم الضغط على نافذة Features on and off وإلغاء التحديد الموجود على خيار Hyper-V بعد ذلك أعد تشغيل النظام، ثم ثبّت HMAX ولن يظهر أي خطأ.
    إذا كان على جهاز الكمبيوتر يوجد برنامج أفاست فيجب التوجه إلى إعدادات ثم النقر على استكشاف الاخطاء وإصلاحها وألغي تحديد "Enable hardware-assisted virtualization" والغاء تحديد "Enable avast self-defense module".
    أخير انقر على جهاز الكمبيوتر بزر الفأرة اليمين ثم إعدادات النظام المتقدمة بعد ذلك متقدمة (Advanced) وأخيرًا في Performance يجب النقر على إعدادات ثم منع تنفيذ البيانات وتمكين DEP لكافة البرامج والخدمات.
  15. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أحل مشكلة الشاشة السوداء على اليوتيوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا صديقي
    هذه المشكلة قد يكون لها عدة أسباب:
    1. تحميل آخر إصدار من المتصفح بالنسبة لجوجل كروم (الموقع الرسمي)، فايرفوكس (الموقع الرسمي).
    2. تحديث برنامج ادوبي فلاش بلاير _Adobe Flash Player، جرّب تنزيل الإصدار الأحدث.
    4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح.
    5. التأكد من الإضافات الموجودة في المتصفح من خلال الإعدادات ثم الدخول إلى الإضافات.
  16. إجابة مدون محترف سؤال في هل من برنامج لتحميل فيدوهات اليوتيوب على أجهزة أندرويد؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    يوجد الكثير من التطبيقات التي من خلالها تستطيع تحميل فيديوهات يوتيوب على هاتف الأندرويد ويوجد عدة طُرق لفعل ذلك.
    1# الطريقة الأولى
    استخدام تطبيق Mobogenie بعد تحميله من الموقع الرسمي، فمن الواجهة الرئيسية للبرنامج يمكنك اختيار النقر YouTube، الآن ابحث عن الفيديو المراد تحميله ثم انقر عليه لتظهر صفحة معلومات الفيديو، ومن هناك سترى زر Donwload أسفل الصفحة، أخيرًا عليك اختيار دقة الفيديو ثم النقر على OK.
    2# الطريقة الثانية
    هذه الطريقة لا تحتاج إلى أي تطبيقات أو برامج ....إلخ، حيثُ أنّه سوف يتم تحميل مقاطع الفيديو من خلال موقع يوتيوب بكل سهولة وذلك من خلال وضع حرفين فقط
    يجب الدخول إلى المتصفح من ثُم الانتقال إلى مقطع الفيديو المُراد تحميله ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بلفيديو ويكون الرابط على الشكل التالي http://m.youtube.com/watch?v21212.
    الآن من أجل تحميل الفيديو يجب حذف الحرف "m" ونُقطة الدوت الموجودة بعده "." واستبدالهما بكتابة حرفي ss حيث سوف يُصبح الرابط على الشكل التالي http://ssyoutube.com/watch?v21212 بعد فعل ذلك الضغط على ذهاب، سوف تفتح نافذة جديدة من أجل تحميل مقطع الفيديو.
    يُمكن اختيار جودة الفيديو والصيغة وبعد الضغط سوف يتم تحميل مقطع الفيديو إلى الهاتف بشكل مُباشر.
    ويُمكن تحميل الفيديوهات من خلال تطبيق TubeMate YouTube Downloader قم بزيارة الرابط من خلال متصفح هاتفك وتحميل البرنامج من خلاله.
    وهو عبارة عن مُشغّل يوتيوب مع إمكانية التحميل منه.
    باختصار؛ فلتحميل مقاطع اليويتوب ينبغي استخدام برامج أو طرق لا تتوفر في متجر غوغل بلاي، لأن تحميل المقاطع من الموقع يُعتبر مخالفًا لحقوق الملكية.
  17. إجابة مدون محترف سؤال في ما هي أفضل برامج ربط الهاتف الذكي بالحاسوب عن طريق wifi؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك
    يُعتبر استخدام الـ WiFi أفضل الطرق في مشاركة الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف بدون استخدام اي كابلات، من الخيارات الشائعة استخدام تطبيق AirDroid وهو الأفضل تقريبًا في هذا المجال، إذ لا يحتاج إلى تثبيت سوى على طرف الهاتف، ثم عند تشغيله يُعطي عنوان تتم زيارته عن طريق متصفح كروم أو فيرفكس، الخطوة الثالثة هي الموافقة على الدخول (وتتم من طرف الهاتف)، وأخيرًا ستظهر لك شاشة غنية بالخيارات، منها تبادل الملفات، استعراض الاستديو، إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام الحاسب، إرسال رسائل SMS وغيرها من الخيارات الغنية. انظر الفيديو في الأسفل يشرح المزايا الرئيسية في التطبيق.
    إذا رغبت بشيء أبسط وكنت تستخدم تطبيق Es File Manager الشهير، فيمكنك من القائمة الجانبية للتطبيق اختيار «الشبكة Netowrk» ثم «التحكم عن بعد Remote»، ثم «تشغيل Turn ON».
    الآن من خلال متصفح الملفات في نظام التشغيل لديك اكتب العنوان الذي سيعطيك إياه البرنامج للتمكن من تصفح جميع ملفاتك كما لو كانت جزءًا من ملفات الحاسب.
    هناك تطبيق آخر يُوفّر هذه الميزة (والتي تُعرف باسم ftp) تجده في هذا المستودع. 
     
  18. إجابة مدون محترف سؤال في ما هو أفضل برنامج محاكي أندرويد على الحاسوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك
    يوجد عدة محاكيات وجميعُها تعمل على ويندوز 7 وسوف أذكر أفضلها بالترتيب من الأفضل إلى الأقل
    محاكي الأندرويد Andy
    يُعتبر من اسرع المحاكيات في تشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر ويعمل على نظام ماك وويندوز ويُمكن من خلاله تشغيل وتثبيت تطبيقات والعاب الأندرويد وله العديد من الميزات:
    يُمكن استخدام الهاتف الخاص بك كجهاز تحكم عن بعد عن لعب الالعاب تحميل التطبيقات بشكل مباشر من متجر جوجل بلاي تشغيل جميع تطبيقات التواصل مثل واتساب وفايبر وفيسبوك ..إلخ دعم كامل لتطبيقات 86X لتحميل المحاكي من الموقع الرسمي andyroid
    محاكي الأندرويد YouWave
    يُعتبر من المُحاكيات المُميزة على ويندوز ولكنّه مدفوع ويُسمح بتجربته لمدة 10 أيام ، واجهته بسيطة ولا يحتاج إلى خبرة في التعامل.
    لتحميل المحاكي من الموقع الرسمي YowWave
    محاكي الأندرويد KOPLAYERS
    عن تجربة هو مُحاكي أندرويد مُميز وسهل التعامل ولا يحتاج خبرة ويقوم بتشغيل كافة تطبيقات والعاب الأندرويد ويُمكن تغيير لغة المحاكي إلى لغات كثيرة بالإضافة أنّه يدعم اللغة العربية بشكل جيد
    لتحميل المحاكي من الموقع الرسمي http://www.koplayer.com/
    محاكي الأندرويد BlueStacks
    هو الأكثر استخدامًا تقريبًا ومن المحاكيات المُتميزة في تشغيل التطبيقات والعاب الأندرويد وهو سهل الاستخدام ولا يحتاج خبرة في التعامل ولكن مؤخرًا أصبح بطيء ولا أعرف السبب.
    لتحميل المحاكي من الموقع الرسمي bluestacks
    وبحسب رأيي Koplayers وAndy هما أفضل محاكيات حاليًا.
    بالتوفيق
  19. إجابة مدون محترف سؤال في مشكلة التصاق الكلمات ببعضها عند فتح ملف وورد قديم؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا صديقي
    حصلت معي هذه المشكلة وهي فتح ملف وورد مكتوب بنسخة 2007 وفتح الملف في نسخة وورد 2010.
    1# الحل الأول تثبيت حزمة Service Pack 3 2007 (SP3)
    تثبيت مجموعة حزمة الخدمة Service Pack 3 2007 (SP3). لتنزيل حزمة الخدمة ، قم بزيارة موقع ويب Microsoft التالي: مجموعة سيرفيس باك 3 في برنامج مايكروسوفت اوفيس 2007 أو يُمكن تثبيت حزمة الخدمات من خلال تحديث ويندوز. للقيام بذلك، قم بزيارة موقع ويب مايكروسوفت التالي: تحديثات مايكروسوفت
    2# الحل الثاني فتح ملف الوورد في نفس الإصدار
    من أجل حل المشكلة يجب فتح ملف الوورد المكتوب في نفس الإصدار الخاص به بمعنى لو تم كتابة الملف في وورد 2003 يجب فتح في نسخة مايكروسوفت 2003 وليس 2007 أو 2010، ثم حفظها في صيغة الإصدار الجديد docx ليكون بالإمكان تصفحها في أي وقت ومن أي نسخة حديثة.
    أتمنى أن اكون افدتك
     
  20. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أجعل جزء من النصّ يظهر فقط ضمن مدونات ووردبريس ثم زر "إقرأ المزيد"؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك
    يوجد طريقتين لفعل ذلك
    1# إضافة زر إقرأ المزيد بشكل يدوي في ووردبريس
    إضافة زر إقرأ المزيد من خلال صفحة التدوينات حيثُ أنّه يوجد زر في شريط محرر النصوص يجب الضغط عليه في الموضع الذي ترغب به إضافة زر «إقرأ المزيد» وهكذا سوف يُصبح للموضوع فاصل في الصفحة الرئيسية وهذه الطريقة يتم استخدامها في التدوينات المُنفردة بمعنى يجب فعلها على كافة المقالات بشكل مُنفرد.. انظر الصورة:
    2# إضافة زر إقرأ المزيد بشكل تلقائي في ووردبريس
    إضافة زر إقرأ المزيد في جميع المقالات بشكل تلقائي حيثُ يجب استخدام إضافة Auto Excerpt everywhere وتُستخدم هذه الإضافة لتفعيل زر إقرأ المزيد بشكل تلقائي في جميع المقالات التي نشرت والتي ستنشر وتُعتبر من أفضل الإضافات في سكريبت ووردبريس.
    بالتوفيق
  21. إجابة مدون محترف سؤال في هل يمكنني برمجة تطبيقات أندرويد بلغات غير لغة جافا؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا صديقي
    لغة سي شارب _C# هي من لُغات البرمجة القوية، وهي إحدى لغات بيئة الدوت نت التي أنتجتها وطورتها شركة مايكروسوفت، وذلك من أجل الخروج من ورطة الجافا والقضية الشهيرة التي رفعتها عليها شركة صن، ويُمكن من خلالها تطوير البرامج والتطبيقات التي تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز، وهي تدعم البرمجة الكائنية وتعتمد على مكتبات إطار الدوت نت وهذه الميزة تُسهل كتابة البرامج المعقدة دون الاعتماد على مصادر خارجية.
    وللتعرف على لغة سي شارب _C# بشكل موسع يُنصح بقراءة المقال الموجود على ويكبيديا. مجالات السي شارب كثيرة ويُمكن استخدامها في برمجة الكثير من الأمور غير تطبيقات الأندرويد.
    مجالات استخدام لغة سي شارب _C#
    صناعة وبرمجة تطبيقات نظام التشغيل ويندوز. برمجة تطبيقات الإنترنت (الويب) وذلك عبر منصة ASP.NET. برمجة تطبيقات الهواتف وتعتمد على منصة التشغيل WINDOWS CE. برمجة تطبيقات الجرافيكس والوسائط المُتعددة. تطبيقات التعامل مع قواعد البينات باستخدام مكتبة ADO.NET. تطبيقات إدارة المحتوى. من أجل برمجة تطبيقات أندرويد بواسطة لغة C# يجب تحميل برنامج Xamarin تابع الآتي:
    ما هو برنامج Xamarin
    مؤخرًا أصبح برنامج Xamarain يدعم فيجوال ستوديو ويُمكن من خلاله برمجة كل من تطبيقات أندرويد وتطبيقات iOS، والنُسخة تضُم عدد لا يُحصى من الأدوات والميزات التي سوف تُفيد المطورين.
    يُمكن من خلال هذا البرنامج صناعة تطبيقات أندرويد احترافية حيث يوفر االبرنامج بيئة مفتوحة المصدر لصناعة تطبيقات أندرويد تعمل على كافة أنظمة التشغيل مثل نظام التشغيل أندرويد ونظام IOS ونظام ويندوز وكل هذا بلغة برمجة واحدة C#.
    تحميل برنامج Xamarain
    يُمكن تحميل هذه النسخة من خلال موقع Xamarin وذلك عبر ادخال أي اسم في الخانة الأولى، ثم ادخال بريد إلكتروني صحيح في الخانة الثانية وفي الخانة الثالثة كتابة أي شيء .
    مُلاحظة: البريد الإلكتروني يجب أن يكون حقيقي ويُمكن الوصول إليه لأنّه سوف يتم إرسال رابط التحميل على البريد. بعد ادخال المعلومات يجب التوجه للبريد الإلكتروني وتحميل النُسخة من خلال الرابط الذي تم إرساله، ويُنصح بالدخول إلى هذا الدليل التعليمي سوف يُفيدك أيضًا.
    مصادر حول برمجة تطبيقات أندرويد ببرنامج Xamarin
    هذه المصادر عبارة عن مقاطع فيديو على يوتيوب حول برمجة تطبيقات أندرويد باستخدام لغة C# بواسطة برنامج Xamarin
    Xamarin Android Tutorial
    Android App in C# & Xamarin
    مصادر حول برمجة تطبيقات أندرويد بلغة جافا
    ويُنصح بتعلم لغة البرمجة جافا لأنّها سوف تُسهل عليك الكثير من الأمور وتعلُمها لن يستغرق الكثير، ومن أجل برمجة تطبيقات أندرويد بلغة جافا يُمكنك استخدام.
    برنامج NetBeans: برنامج مفتوح المصدر يستخدمه كثير من المطورين. طور بلغة جافا، ولكن يدعم أي لغة برمجة وتستطيع من خلاله تطوير وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
    برنامج Android Studio: يُعتبر من أسهل البرامج في برمجة تطبيقات الأندرويد تستطيع من خلاله صناعة تطبيقات ذات جودة عالية مثل تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية وأندرويد أوتو وأندرويد وير وأندرويد تي في.
    دليلك الشامل لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.
     مدخل إلى برمجة تطبيقات أندرويد .
    واجهة المستخدم في أندرويد وأساسيات التعامل مع عناصرها المختلفة.
     قسم برمجة الأندرويد (يحتوي على دروس مُفيدة).
  22. إجابة مدون محترف سؤال في كيف أضيف موقع على خادم محلي appache2 في بيئة أوبونتو؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي
    في البداية من أجل تطوير المواقع قبل رفعها على الإستضافة سوف تحتاج إلى خادوم محلي وهذا من أجل تجربة المواقع والأكواد وذلك للتأكد من طريقة عملها بشكل صحيح وخِلوها من الاخطاء.
    ومن اجل فعل ذلك يجب تثبيت خادوم محلي على جهاز الكمبيوتر لاستعماله في تطوير المواقع والتعامل مع قواعد البيانات.
    ومن أجل فعل ذلك يجب تثبت حزم MySQL ،Apache ،Linux :LAMP وPHP على أوبنتو.
    sudo apt-get update sudo apt-get install apache2 mysql-server php5-mysql php5 libapache2-mod-php5 php5-mcrypt ويُنصح بمشاهدة الدرس التالي: كيف تثبت حزم MySQL ،Apache ،Linux :LAMP و PHP على أوبنتو 14.04، لان عملية التثبيت تحتوي على تفاصيل وإعدادات كثيرة ومفصلة؛ ولا داعي لنقلها إلى هنا.
    وهُنا قسم خواديم على أكاديمية حسوب يوجد به مقالات كُتبت من قِبل مُحترفين سوف تعود عليك بالفائدة.
    ويوجد به أكثر من تصنيف مثل (قواعد البيانات، الويب HTTP) هذه الأقسام يوجد بها دروس سوف تعود عليك بالفائدة.
    أيضًا هنا يوجد أجوبة قد تُفيدك: ما هي الأدوات المطلوبة من أجل برمجة موقع بلغة PHP؟
    معلومات إضافية
    Apache: يُعتبر السيرفر المفتوح المصدر، وهو الأكثر استخدامًا حول العالم. MySQL: برنامج قاعدة البيانات، وهي من أجل تثبيت برامج إدارة المحتوى مثل (ووردبريس، جوملاـ ...إلخ). PHP: هي لغة الويب الأشهر حاليًا، ومن دون هذه اللغة لن يعمل أي سكريبت. PHP My Admin: برنامج ضروري من أجل انشاء والتعديل وحذف قواعد البيانات والتحكُم بها.  
     
  23. إجابة مدون محترف سؤال في هل من مصادر لتعلم لغة سي شارب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك صديقي، بالإضافة إلى رد الأخوة.
    لغة سي شارب _C# هي من لُغات البرمجة القوية، وهي إحدى لغات بيئة الدوت نت التي أنتجتها وطورتها شركة مايكروسوفت، وذلك من أجل الخروج من ورطة الجافا والقضية الشهيرة التي رفعتها عليها شركة صن، ويُمكن من خلالها تطوير البرامج والتطبيقات التي تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز، وهي تدعم البرمجة الكائنية وتعتمد على مكتبات إطار الدوت نت وهذه الميزة تُسهل كتابة البرامج المعقدة دون الاعتماد على مصادر خارجية.
    وبما أنّك مُتقن للغة البرمجة C++ فستكون قادر على تعلم C# بسهولة لإنّها تستخدم قواعد C++ في كتابة الأوامر.
    وللتعرف على لغة سي شارب _C# بشكل موسع يُنصح بقراءة المقال الموجود على ويكبيديا
    مجالات استخدام لغة سي شارب _C#
    1. صناعة وبرمجة تطبيقات نظام التشغيل ويندوز.
    2. برمجة تطبيقات الإنترنت (الويب) وذلك عبر منصة ASP.NET.
    3. برمجة تطبيقات الهواتف وتعتمد على منصة التشغيل WINDOWS CE.
    4. برمجة تطبيقات الجرافيكس والوسائط المُتعددة.
    5. تطبيقات التعامل مع قواعد البينات باستخدام مكتبة ADO.NET.
    6. تطبيقات إدارة المحتوى.
    كتب أجنبية
    Microsoft Visual C# 2013 Step by Step
    Visual C# Programming Basics
    Introduction to Visual Studio and #C
    موقع مُفيد يحتوي على عدة كتب حول لغة البرمجة سي شارب موقع computer-pdf
    كورسات أجنبية على اليوتيوب
    Learn C# Programming From Microsoft
    C# Tutorial for Absolute Beginners
    How to program in C# - Beginner Course
    C# programming Tutorial Visual Studio
    بالإضافة إلى قائمة عربية تحتوي على دروس متنوعة في سي شارب _C#  (من أقوى الدورات وسوف تُفيدك).
    أتمنى لك التوفيق
  24. إجابة مدون محترف سؤال في حل مشكلة A disk read error occurred في ويندوز؟ كانت الإجابة المقبولة   
    تظهر هذه الرسالة عادةً لعدة أسباب ولها عدة حلول
    الخطوة 1: إصلاح المُشكلة باستخدام Easy Recovery Essentials
    يُمكن حل المشكلة من خيار الإصلاح الموجود في Easy Recovery Essentials، وهو متاح حاليًا لنظام التشغيل ويندوز إكس بي وفيستا و7 و8 ويُمكن تحميلها من على أي جهاز كمبيوتر آخر ولكنّ البرنامج مدفوع.
    1. تحميل Easy Recovery Essentials، والتأكد من الإشارة على إصدار الويندوز الخاص بك قبل التحميل. وهذا دليل للمساعدة على تحديد ومعرفة إصدار الويندوز الخاص بك (الدليل).
    2. حرق البرنامج على إسطوانة DVD خارجية ومن خلال هذا الموقع يوجد شرح لحرق البرنامج على إسطوانة، وهُنا شرح لحرق البرنامج على USB.
    3. وضع الإسطوانة أو الفلاشة التي تم حرق البرنامج عليها، ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
    4. عند تشغيل EasyRE، يجب اختيار الخيار (Automated Repair) والنقر فوق مُتابعة. "صورة توضيحية"

    5. بعد ذلك ستظهر نافذة، وبها مُحركات الأقراص الموجودة في جهاز الكمبيوتر، يجب اختيار محرك الأقراص الموجود عليه نسخة الويندوز والضغط على Automated Repair. (صورة توضيحية)

    6. سوف يبدأ البرنامج بالبحث عن الخلل وتصحيح الأخطاء تلقائيًا بشكل كامل.
    7. عند الانتهاء سوف يظهر تقرير بالنتائج وسوف يُطلب منك عمل إعادة تشغيل للجهاز.
    8. عند بدء التشغيل من جديد سوف تُحل المشكلة.
    الخطوة 2: إصلاح المشكلة بواسطة إسطوانة ويندوز
    يُمكن حل المشكلة من خلال إسطوانة نسخة الويندوز الخاصة بالجهاز وذلك عبر خيار Repire Your Computer ومن أجل فعل ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:
    1. وضع قرص نُسخة الويندوز، ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ثم الضغط على أي زر من أجل الدخول إلى الاسطوانة.
    2. عند ظهور نافذة تثبيت الإسطوانة يجب الضغط على NEXT، ثم في أقصى اليسار من الأسفل يجب الضغط على كلمة إصلاح أو Repire Your Computer. (صورة توضيحية)

    3. اختيار نظام التشغيل ثم الضغط على NEXT، وبعد الضغط سوف تظهر نافذة بها عدة خيارات نستخدم منها خيار StartUp Repire وهو لإصلاح الويندوز. (صورة توضيحية)

    4. الآن يجب الإنتظار حتى تظهر نافذة Restart، وبعد ظهور النافذة يجب الضغط على كلمة Restart.
    5. الإنتظار حتى يتم إعادة التشغيل وسوف تُحل المشكلة بإذن الله.
    الخطوة 3: إصلاح المشكلة بواسطة إسطوانة ويندوز "جزء ثاني"
    بعد تنفيذ الخطوة السابقة سوف نقوم بإعادة نفس الخطوات ولكن سوف نقوم باختيار خيار آخر، ومن أجل فعل ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:
    1. وضع قرص نُسخة الويندوز، ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ثم الضغط على أي زر من أجل الدخول إلى الاسطوانة.
    2. عند ظهور نافذة تثبيت الإسطوانة يجب الضغط على NEXT، ثم في أقصى اليسار من الأسفل يجب الضغط على كلمة إصلاح أو Repire Your Computer.
    3. اختيار نظام التشغيل ثم الضغط على NEXT، وبعد الضغط سوف تظهر نافذة بها عدة خيارات نستخدم منها خيار Command Prompt.
    4. ستظهر نافذة CMD يجب كتابة الأوامر التالية بها بالترتيب:
     
    bootrec /RebuildBcd bootrec / fixboot exit يجب الإنتظار حتى يتم الانتهاء من تنفيذ كل أمر.
    5. الآن يجب الإنتظار حتى تظهر نافذة Restart، وبعد ظهور النافذة يجب الضغط على كلمة Restart.
    6. الإنتظار حتى يتم إعادة التشغيل وسوف تُحل المشكلة بإذن الله.
    حلول أخرى:
    حل #1: تحقق ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)
    إذا تم مؤخرًا إضافة ذاكرة RAM جديد لجهاز الكمبيوتر الخاص فيجب المحاولة بفعل الآتي:
    إزالة وحدات ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة التي تمت إضافتها مؤخرًا. ترك 1 فقط من وحدة ذاكرة الوصول العشوائي. إعادة تشغيل الكمبيوتر. حل #2: الهارد ديسك
    فك الكمبيوتر وتنظيف الهارديسك وفك اسلاكه وإعادة توصيل الأسلاك بالطريقة الصحيحة.
  25. إجابة مدون محترف سؤال في ما الفرق بين Integer وLonginteger في برنامج Access؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك
    هي أعداد صحيحة والفرق الوحيد بينهم هو الحجم فقط.
    Long Integer (عدد صحيح طويل): تحتوي على أرقام للأعداد الصحيحة التي تتراوح من 2,147,483,648- إلى 2,147,483,647+. متطلبات التخزين هي 4 بايت.
    Integer (عدد صحيح) : تحتوي على أرقام للأعداد الصحيحة التي تتراوح من 32,768- إلى 32,767+. متطلبات التخزين هي 2 بايت.
    تلميح: استخدم نوع البيانات "عدد صحيح طويل" عند إنشاء مفتاح خارجي لربط الحقل بحقل المفتاح الأساسي "ترقيم تلقائي" الخاص بجدول آخر.
    المصدر
    وأنصحك بالإطلاع على إدراج حقل يخزن القيم الرقمية أو إنشاؤه أو حذفه
×
×
  • أضف...