• 0

هل يمكنني برمجة تطبيقات أندرويد بلغات غير لغة جافا؟

أريد برمجة تطبيقات أندرويد ولا أتقن سوى Visual Basic وسي شارب، فهل يمكنني برمجة التطبيقات باستخدام هذه اللغات أم يجب علي تعلم لغة جافا؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا صديقي

لغة سي شارب _C# هي من لُغات البرمجة القوية، وهي إحدى لغات بيئة الدوت نت التي أنتجتها وطورتها شركة مايكروسوفت، وذلك من أجل الخروج من ورطة الجافا والقضية الشهيرة التي رفعتها عليها شركة صن، ويُمكن من خلالها تطوير البرامج والتطبيقات التي تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز، وهي تدعم البرمجة الكائنية وتعتمد على مكتبات إطار الدوت نت وهذه الميزة تُسهل كتابة البرامج المعقدة دون الاعتماد على مصادر خارجية.

وللتعرف على لغة سي شارب _C# بشكل موسع يُنصح بقراءة المقال الموجود على ويكبيديا. مجالات السي شارب كثيرة ويُمكن استخدامها في برمجة الكثير من الأمور غير تطبيقات الأندرويد.

مجالات استخدام لغة سي شارب _C#

  1. صناعة وبرمجة تطبيقات نظام التشغيل ويندوز.
  2. برمجة تطبيقات الإنترنت (الويب) وذلك عبر منصة ASP.NET.
  3. برمجة تطبيقات الهواتف وتعتمد على منصة التشغيل WINDOWS CE.
  4. برمجة تطبيقات الجرافيكس والوسائط المُتعددة.
  5. تطبيقات التعامل مع قواعد البينات باستخدام مكتبة ADO.NET.
  6. تطبيقات إدارة المحتوى.

من أجل برمجة تطبيقات أندرويد بواسطة لغة C# يجب تحميل برنامج Xamarin تابع الآتي:

ما هو برنامج Xamarin

مؤخرًا أصبح برنامج Xamarain يدعم فيجوال ستوديو ويُمكن من خلاله برمجة كل من تطبيقات أندرويد وتطبيقات iOS، والنُسخة تضُم عدد لا يُحصى من الأدوات والميزات التي سوف تُفيد المطورين.

يُمكن من خلال هذا البرنامج صناعة تطبيقات أندرويد احترافية حيث يوفر االبرنامج بيئة مفتوحة المصدر لصناعة تطبيقات أندرويد تعمل على كافة أنظمة التشغيل مثل نظام التشغيل أندرويد ونظام IOS ونظام ويندوز وكل هذا بلغة برمجة واحدة C#.

تحميل برنامج Xamarain

يُمكن تحميل هذه النسخة من خلال موقع Xamarin وذلك عبر ادخال أي اسم في الخانة الأولى، ثم ادخال بريد إلكتروني صحيح في الخانة الثانية وفي الخانة الثالثة كتابة أي شيء .

مُلاحظة: البريد الإلكتروني يجب أن يكون حقيقي ويُمكن الوصول إليه لأنّه سوف يتم إرسال رابط التحميل على البريد. بعد ادخال المعلومات يجب التوجه للبريد الإلكتروني وتحميل النُسخة من خلال الرابط الذي تم إرساله، ويُنصح بالدخول إلى هذا الدليل التعليمي سوف يُفيدك أيضًا.

مصادر حول برمجة تطبيقات أندرويد ببرنامج Xamarin

هذه المصادر عبارة عن مقاطع فيديو على يوتيوب حول برمجة تطبيقات أندرويد باستخدام لغة C# بواسطة برنامج Xamarin

Xamarin Android Tutorial

Android App in C# & Xamarin

مصادر حول برمجة تطبيقات أندرويد بلغة جافا

ويُنصح بتعلم لغة البرمجة جافا لأنّها سوف تُسهل عليك الكثير من الأمور وتعلُمها لن يستغرق الكثير، ومن أجل برمجة تطبيقات أندرويد بلغة جافا يُمكنك استخدام.

برنامج NetBeans: برنامج مفتوح المصدر يستخدمه كثير من المطورين. طور بلغة جافا، ولكن يدعم أي لغة برمجة وتستطيع من خلاله تطوير وبرمجة تطبيقات الأندرويد.

برنامج Android Studio: يُعتبر من أسهل البرامج في برمجة تطبيقات الأندرويد تستطيع من خلاله صناعة تطبيقات ذات جودة عالية مثل تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية وأندرويد أوتو وأندرويد وير وأندرويد تي في.

دليلك الشامل لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.

 مدخل إلى برمجة تطبيقات أندرويد .

واجهة المستخدم في أندرويد وأساسيات التعامل مع عناصرها المختلفة.

 قسم برمجة الأندرويد (يحتوي على دروس مُفيدة).

تمّ تعديل بواسطة مدون محترف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إذا اردت برمجة تطبيقات أندرويد باستخدام لغة سي شارب فيمكنك استخدام برنامج Xamarin الشهير والذي يوفر لك إمكانية برمجة تطبيقات أندرويد وآيفون وويندوز فون باستخدام لغة سي شارب وبسهولة كبيرة بطريقة مشابهة لبرمجة البرامج باستخدام Visual Basic (البرنامج يعمل على نظام ويندوز فقط).

على الرغم من ذلك يمكنك تعلم لغة جافا خلال اسابيع قليلة بما أنك تعرف البرمجة باستخدام سي شارب وبيسك، فلغات البرمجة متقاربة للغاية وخاصة سي شارب وجافا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن