اذهب إلى المحتوى

هشام رزق الله

الأعضاء
  • المساهمات

    1442
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    31

إجابات الأسئلة

  1. إجابة هشام رزق الله سؤال في هل الأفضل استخدام cpanel أم تثبيت apache, php, mysql يدويا كانت الإجابة المقبولة   
    إذا كنت خبيرا بهذه الأدوات فأنصحك بتثبيتها بشكل يدوي والتحكم في كل صغيرة وكبيرة بها، أما لو لم تملك الخبرة الكافية ففي هذه الحالة أنصحك باستخدام CPANEL لتجنب المشاكل والثغرات الأمنية التي قد تحدث نتيجة عدم خبرتك بهذه الأدوات.
    من ناحية الأداء فإن الموقع سيكون أخف لو ثبتّ هذه البرمجيات يدويا واستطعت التحكم بها بشكل جيد.
  2. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أضيف مصفوفة خاصة لقاعدة mysql؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك حفظ الأيبيات كسلسلة نصية في قاعدة البيانات وعند استخراجها من قاعدة البيانات حوّلها إلى مصفوفة واستخدمها كما تريد.
    الفصل يتم عبر دالة explode، مثال بسيط:
    $pizza = "piece1 piece2 piece3 piece4 piece5 piece6"; $pieces = explode(" ", $pizza); echo $pieces[0]; // piece1 echo $pieces[1]; // piece2 للمزيد من المعلومات حول هذه الدالة، راجع التوثيق الرسمي.
  3. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أختار شركة استضافة مناسبة؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أنصحك باختيار شركة استضافة شهيرة وموثوقة والابتعاد على الشركات الجديدة والغير معروفة، وقبل الاشتراك في أي شركة استضافة يجب عليك أن تسأل عنها وعن جودتها، فهنالك الكثير من شركات الاستضافة الشهيرة والتي توفر استضافة غير محدودة بأسعار رخيصة جدا لكن جودتها سيئة للغاية وسيصبح موقعك بطيء وسيتوقف عن العمل في الأوقات التي يكثر فيها زوارك.
    لا تنسى تحديد نوع الاستضافة سواء كانت VPS أو استضافة عادية لأن الأسعار تختلف، فمثلا إذا كان لديك موقع php فاختر شركة توفر لك استضافة عادية لأنك لست بحاجة إلى VPS.
    في الغالب الشركات التي توفر خدمات استضافة بأسعار رخيصة تكون جودتها رديئة.
    تأكد من المساحة المطلوبة والباندويث عند الاشتراك في شركة استضافة.
  4. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أفتح هاتفي بعد نسيان رمز pin الخاص به؟ كانت الإجابة المقبولة   
    توجد عدة طرق لفتح هاتفك، وأسهلها عن طريق استخدام Android Device Manager وذلك عن طريق الخطوات التالية:
    قم بزيارة هذا الموقع من حاسوبك أو من أي جهاز آخر. قم بتسجيل دخولك إلى حساب جوجل الذي سجلت به دخولك على هاتفك. في الواجهة التي ستظهر لك اختر الهاتف الذي تريد فتح قفله. انقر على كلمة "Lock". في النافذة التي ستظهر لك، اكتب كلمة مرور مؤقت ثم اضغط على Lock مرة أخرى. ستجد بعد ذلك أن كلمة مرور هاتفك قد تم تغييرها.
  5. إجابة هشام رزق الله سؤال في ماهو <keygen> في HTML وكيف يعمل؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يقوم هذا الوسم بتوليد زوج من المفاتيح (key-pair generator) تُستخدم لتشفير المعلومات، حيث سيتم الإحتفاظ بالمفتاح الخاص (private key) محليا، وأما المفتاح العام (public key) فسيتم إرساله إلى الخادم.
    الخيارين لدرجة قوة التشفير، فإما قوي أو موسط.
    للمزيد من المعلومات حول هذا الوسم أنصحك بالإطلاع على هذا الدرس التعليمي.
  6. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيفية عمل autocompelete؟ كانت الإجابة المقبولة   
    بالنسبة لـ autocomplete فهي تعمل مع وسم من نوع input وإذا قمت بتفعيلها فستسمح للمتصفح بالتنبؤ بالقيمة التي يكتبها المستخدم، وهذا النوع شائع جدا خاصة عن كتابة عنوان البريد الإلكتروني حيث عند كتابة أول حرف أو حرفين فستجد أن متصفح يقترح عليك عنوان بريدك الإلكتروني.
    Novalidate هي سمة تعطي قيمة صحيحة (boolean) وهي تعني أن البيانات التي تم إدخالها لن يتم التأكد منها قبل إرسالها إلى الخادم.
  7. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما هي آلية عمل تحديد الأرقام الزوجية والفردية؟ كانت الإجابة المقبولة   
    في الرياضيات لمعرفة أي عدد ما إذا كان زوجي أو فردي يجب أن تقسمه على 2 فإذا انقسم وكان باقي القسمة هو 0 (بدون باقي قسمة) فهذا يعني أن العدد زوجي وإذا كان باقي القسمة هو 1 فهذا يعني أن العدد فردي، أي أنك ستحتاج إلى استخدام رمز بقي القسمة والذي هو في أغلب لغات البرمجة إما % أو mod.
    في لغة سي شارب يمكنك كتابة هذا السطر لتنفيذ أمر معين إذا كان العدد زوجي:
    if(n%2==0):  
  8. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما هي لغات البرمجة المستعملة في برمجة هذه المجالات؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إليك هذه القائمة:
     برامج سطح المكتب (نظام ويندوز): سي شارب... برامج سطح المكتب (نظام لينكس): بايثون، سي بلس بلس... تطبيقات الهواتف الذكية (أندرويد): جافا، سي شارب.... تطبيقات الهواتف الذكية (iOS): Objective-C, Swift، سي شارب... تطبيقات الويب: لغة php وبايثون وروبي... يزداد في الوقت الحالي الطلب على مبرمجي تطبيقات الذكية بشكل كثيف بالإضافة إلى مبرمجي المواقع وتطبيقات الويب بمختلف أنواعها وإطاراتها.
    في الآونة الأخيرة تراجعت نسبة طلب مبرمجي برامج سطح المكتب مقابل المجالين السابقين.
  9. إجابة هشام رزق الله سؤال في فشل تنفيذ كود بسيط Hello world في أندرويد استديو؟ كانت الإجابة المقبولة   
    رسالة الخطأ واضحة، لبرمجة تطبيقات لإصدار Android N تحتاج إلى إصدار JAVA 1.8 أو أي اصدار أحدث، يمكنك تحميله من الرابط الأزرق الذي وفره لك البرنامج وهو بعنوان "Install a supported JDK".
    إذا لم تستطع/ لم ترغب بتثبيت الإصدار 1.8 فيمكنك تجاوز تحميله عبر تغيير خيار الإصدارات التي سيعمل عليها تطبيقات إلى اصدارات أقل مثل الاصدارات 4,* وهذه الخطوة غير منصوح بها.
  10. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما سبب الإنخفاض المفاجئ لحجم القرص الصلب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يوجد سببين رئيسيين لهذه المشكلة:
    هل تقوم بإطفاء جهازك بالطريقة الصحيحة؟ من خلال زر الإغلاق الموجود في قائمة "إبدأ"؟ لأن الإنطفاء المفاجئ لحاسبوك قد يتسبب بمشاكل عديدة والتي من بينها مشكلتك. ربما قد أصيب حاسبوك بفايروس أدى إلى كل هذه المشاكل، لذا يجب التأكد من تحميل وتحديث جهاز مكافح الفايروسات دائما. في كلا الحالتين، في الغالب، يجب تهيئة (فرمتة) الحاسوب.
  11. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أحول خرج Hashmap لملف xml بلغة جافا؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إليك هذه الشيفرة البرمجية البسيطة والتي تحتوي على شيفرة جاف عادية باستخدام المكتبات القياسية (توجد طرق اخرى عديدة باستخدام مكتبات خارجية):
    import java.util.HashMap; import java.util.Map; public class MagicAPI { public static void main(String[] args) { Map<String,String> mp=new HashMap<String,String>(); //Map contains: EmpId,Name mp.put("197","Deepak kumar modi"); mp.put("198","Sweep panorama"); mp.put("199","HD Video"); //System.out.println(mp); String xml = covertToXML(mp,"root"); System.out.println("Result of converted map to xml:"); System.out.println(xml); } public static String covertToXML(Map<String, String> map, String root) { StringBuilder sb = new StringBuilder("<"); sb.append(root); sb.append(">"); for (Map.Entry<String, String> e : map.entrySet()) { sb.append("<"); sb.append(e.getKey()); sb.append(">"); sb.append(e.getValue()); sb.append("</"); sb.append(e.getKey()); sb.append(">"); } sb.append("</"); sb.append(root); sb.append(">"); return sb.toString(); } } ببساطة قمنا بانشاء hashmap باسم mp ودالة convertToXML التي ستقوم بالتحويل إلى XML.
    وسيكون ناتج الأسطر السابقة كالتالي:
    <root><198>Sweep panorama</198><199>HD Video</199><197>Deepak kumar modi</197></root> للمزيد من المعلومات حول التعامل مع Hashmap أنصحك بقراءة هذا الموضوع.
  12. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما هو مبدأ عمل برنامج دردشة بلغة php؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أولا ستحتاج إلى العمل مع قاعدة للبيانات لوضع الرسائل بها مثل قاعدة MySQL أو يمكنك حتى الاستعانة بملف نصي لوضع الرسائل فيها، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى بعض الخبرة باستخدام JavaScript وjQuery حتى تتمكن من استخدام Ajax ومن ثم جعل الصفحة تتحدث تلقائيا دون استخدام زر تحديث الصفحة، وستتوزع المهام كالتالي:
    سيهتم php بحفظ الرسائل إلى ملف معين/ قاعدة البيانات ومن ثم قراءتها وعرضها. سيهتم جافاسكربت/jQuery ببقية الأشياء والتي من أهمها عرض الرسائل فور وصولها دون الحاجة إلى تحديث الصفحة وذلك عبر استخدام تقنية AJAX. هذه هي أهم النقاط التي تحتاج إلى معرفتها لبناء تطبيق دردشة باستخدام لغة PHP.
    إليك هذا الدرس التعليمي لإنشاء تطبيق دردشة.
  13. إجابة هشام رزق الله سؤال في عدم عرض الأكواد والميديا داخل المقالات في ووردبريس؟ كانت الإجابة المقبولة   
    سبب هذه المشكلة في الغالب من القالب الذي تستخدمه والذي يغيّر تلقائيا نمط النصوص و غيرها من البيانات، ولديك حليّن لهذه المشكلة: فإما أن تكون لديك خبرة برمجية (أو تدفع لمبرمج ليقوم بالعمل) للتغيير برمجة CSS للموقع  وتغيير الخيارات الافتراضية، وإما أن تغيّر القالب لقالب آخر.
    تأكد أيضا من الملحقات والخيارات فقد تكون في بعض الأحيان هي السبب.
  14. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما سبب رسالة الخطأ التالية عند تنفيذ برنامج بلغة جافا؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أغلب الذين يحصلون على هذا النوع من الخطأ يستعملون محرر TextPad، فإذا كنت تستخدم هذا المحرر فأنصحك باستبداله إلى أي محرر آخر مثل Notepad++ أو SublimeText و غيره...
    إذا كنت تريد بيئة متكاملة لبرمجة برامج جافا فأنصحك باستخدام برنامج eclipse خاصة إذا كنت تستخدم نظام تشغيل لينكس.
  15. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أنشئ لوحة تحكم لموقعي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    لديك حلّين، فإما أن تستخدم أحد سكربتات إدارة المحتوى مثل ووردبريس وتحول الشيفرة البرمجية التي كتبتها إلى قالب، وهذا الحل الأبسط والأسرع وإما أن تقوم ببرمجة هذه اللوحة ولديك عدة خيارات فإما أن تستخدم لغة php (باستخدام إطار أو بدون) أو لغات أخرى مثل بايثون (عبر إطار مثل Django) أو روبي (عبر إطار مثل Ruby on Rails) وتربط موقعك بقاعدة بيانات لحفظ التدوينات وبقية المعلومات الأخرى.
    ستضطر في أي حال إلى تعلم لغة برمجة جديدة مثل php حتى تتمكن من إتمام موقعك.
  16. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف يتم استخراج ملف ipa في Corona Simulator؟ كانت الإجابة المقبولة   
    اتبع هذه الخطوات وستحصل على نسخة ipa من التطبيق:
    قم بنقل ملف .app إلى مجلد باسم Payload. إذا أردت إضافة أيقونة (بحجم 512*512 من نوع .png) فقم بإضافتها إلى نفس مستوى مجلد Payload (ليست داخله) ثم غير اسمها إلى  دون امتداد iTunesArtwork معين. قم بضغط (zip) ملف iTunesArtwork ومجلد Payload. قم بتغيير امتداد هذا الملف المضغوط من .zip إلى .ipa  
  17. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما هو الأفضل ترك مهمة توليد المعلومات للكود، أم وضع جميع المعلومات في قاعدة البيانات؟ كانت الإجابة المقبولة   
    عدد المدخلات كبير للغاية، لذلك أنصحك بتخزينها في قاعدة البيانات، لأن زمن توليد هذه البيانات قد يستغرق وقتا طويلا خاصة مع الأجهزة القديمة.
    من عيوب تخزين البيانات أنك ستزيد من حجم تطبيقك حسب حجم المدخلات فضع ذلك في اعتباراتك، لأن بعض المطورين لا يريدون حجم كبير لتطبيقاتهم ويفضلون وضع بقية أجزاء تطبيقهم على النت.
    أضف إلى أن البحث في قاعدة البيانات الكبيرة قد يتطلب وقتا.
    قدمت لك نصيحتي وإيجابيات ومساوئ كل حالة لذلك اختر حسب متطلبات تطبيقك.
  18. إجابة هشام رزق الله سؤال في هل من شرح لأسعار خدمة amazon ec2؟ كانت الإجابة المقبولة   
    نعم فأسعار هذه الخدمات من شركة أمازون للاستضافة غالية ويمكنك استخدام هذا الموقع لحساب الأسعار، فيكفي أن تدخل نوع الاستضافة وحجم البيانات الشهرية التي تتوقع استخدامها مع بقية المعلومات وسوف تحصل على السعر بالضبط.
    أتوقع أن الترافيك سيتجاوز 2 تيرا بايت شهريا، لذلك ضع ذلك في الحسبان وهذه الترافيك يتغير من موقع لآخر حسب حجم الصفحات ونوع الموقع وغيرها من المعلومات.
    ECU = EC2 Compute Unit وهي طريقة لتسهيل تحديد قوة CPU، فواحدة منها معنها أنه سيتم توفير قدرة CPU 1.0-1.2 GHz من معالج 2007 Opteron أو2007 Xeon.
  19. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أشغّل odoo باستخدام pycharm؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يجب عليك إعداد pycharm ليعمل عليه odoo وذلك عن طريق الخطوات التالية:
    إنشاء مشروع جديد
    أنشئ مشروع جديد عن طريق File -> New project واختر المكان الذي تريده، أما بالنسبة للمفسر فاختر Python 2.7.
    إضافة محتوى المصدر
    انقر على File -> Settings ثم في تبويب  Project:{إسم المشروع} -> Project structure ثم اختار Add content root وبعد ذلك حدد مجلدات المصدر المختلفة.
    إنشاء الإعدادات
    اذهب إلى Run --> Edit Configurations وانقر على علامة "+" الموجودة في أعلى اليسار لإنشاء إعدادات جديدة بهذه المعلومات:
    Name: openerp Single instance checkbox: checked Script: /opt/openerp/odoo.py Script parameters: --config=/openerp-server.conf Python interpreter: Python 2.7.6 (usr/bin/python2.7) Working directory: /opt/openerp/pycharm/ المصدر
  20. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أجعل ثلاثة دوال تعمل بالترتيب في جافا؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إذا كانت الدوال الثلاثة خيوط (Thread) فيمكنك استخدام دالة join لإنتظار إنتهاء الدالة ومن ثم بدء عمل الدالة الأخرى بالترتيب كما في هذا المثال البسيط:
    package com.tutorialspoint; import java.lang.*; public class ThreadDemo implements Runnable { public void run() { Thread t = Thread.currentThread(); System.out.print(t.getName()); //checks if this thread is alive System.out.println(", status = " + t.isAlive()); } public static void main(String args[]) throws Exception { Thread t = new Thread(new ThreadDemo()); // this will call run() function t.start(); // waits for this thread to die t.join(); System.out.print(t.getName()); //checks if this thread is alive System.out.println(", status = " + t.isAlive()); } } هكذا لن تنتقل جافا إلى الأمر الموالي حتى يتم إنهاء الخيط.
    أما إذا لم تكن الدوال خيوط، فيمكنك استدعاءهم بالتوالي وسيعملون بالترتيب الذي استدعيتهم فيه دون مشاكل أو يمكنك أن تضع استدعاء الدالة الموالية في نهاية الدالة الأولى وهكذا دواليك كل دالة تستدعي الدالة التي تليها.
    المصدر
  21. إجابة هشام رزق الله سؤال في ما وظيفة هذه البرامج من مايكروسوفت؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إليك وظائف هذه البرامج ومجانيتها:
    مايكروسوفت project 2016: برنامج لإنشاء مخطط لمشاريع مع تحديد المدة الزمنية للتنفيذ بالإضافة إلى تقسيمه إلى اجزاء وتوزيع مهام التنفيذ على الأشخاص. البرنامج غير مجاني. مايكروسوفت visual studio: بيئة برمجة متكاملة للغات الدوت نت. توجد نسخة مجانية من هذا البرنامج. مايكروسوفت windows server: نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت مخصص لأجهزة الخوادم (السيرفرات) والتي تحاول من خلاله شركة مايكروسوفت منافسة أنظمة يونكس المهيمنة على سوق الخوادم. نظام مدفوع.
    مايكروسوفت access: برنامج الشهير من مايكروسوفت لإدارة قواعد البيانات، يتميز بسهولته وسرعته، يأتي ضمن حزمة مايكروسوف أوفيس وهذه الحزمة غير مجانية.
    مايكروسوفت visio: برنامج من مايكروسوفت لرسم المخططات والرسوم البيانية وهو برنامج مدفوع.
    أرفقت روابط للبرامج إذا ما احتجت إلى مزيد من المعلومات حولها.
  22. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف أكتب شيفرة برمجية بلغة سي بلس بلس لفعل هذا؟ كانت الإجابة المقبولة   
    توجد طرق عديدة لفعل ذلك، فيمكنك على سبيل المثال استخدام 3 حلقات تكرار من نوع for، حيث الأولى والتي تعبر عن الأسطر تحتوي على حلقتي تكرار الأولى لوضع الفراغات والأخرى لوضع النجوم لتكون الشيفرة البرمجة النهائية كالتالي:
    #include <iostream> using namespace std; int main() { int i,j,num,z; cout<<"Enter num: "; cin>>num; for (i=0;i<num;i++) { for (j=0;j<i;j++) { cout<<" "; } for (z=j;z<num;z++) { cout<<"*"; } cout<<endl; } } لاحظ أننا أعطينا خيار للمستخدم ليختار طول سلسلة النجوم وأن حلقة التكرار الثالثة ستكمل ما بقي من طول السطر من الأولى.
  23. إجابة هشام رزق الله سؤال في كيف يتم انشاء ملف التنصيب install لسكربت php كانت الإجابة المقبولة   
    توجد طريقتين لفعل ذلك، فإما أن تكتب ذلك بنفسك وهذه هي طريقة مختصرة لفعل ذلك:
    أولا تأكد من إصدارات البرامج، وهذه هي طريقة التأكد من اصدار php:
    $php_version=phpversion(); if($php_version<5) { $error=true; $php_error="PHP version is $php_version - too old!"; } بعد ذلك تأكد من عدم وجود أخطاء في الاتصال قواعد البيانات( معلومات الاتصال حصلنا عليها من المستخدم):
    $db_error=false; // try to connect to the DB, if not display error if(!@mysql_connect($_POST['dbhost'],$_POST['dbuser'],$_POST['dbpass'])) { $db_error=true; $error_msg="Sorry, these details are not correct. Here is the exact error: ".mysql_error(); } if(!$db_error and !@mysql_select_db($_POST['dbname'])) { $db_error=true; $error_msg="The host, username and password are correct. But something is wrong with the given database. Here is the MySQL error: ".mysql_error(); } البيانات التي ستحصل عليها من المستخدمين لقواعد البيانات ستكون مشابهة لهذه:
    // try to create the config file and let the user continue $connect_code="<?php define('DBSERVER','".$_POST['dbhost']."'); define('DBNAME','".$_POST['dbname']."'); define('DBUSER','".$_POST['dbuser']."'); define('DBPASS','".$_POST['dbpass']."'); ?>"; إذا استطعت كتابة هذه المعلومات إلى ملف الإعداد فإفعل ذلك، وإلا اجعل المستخدم يفعل ذلك:
    if(!is_writable("inc/db_connect.php")) { $error_msg="<p>Sorry, I can't write to <b>inc/db_connect.php</b>. You will have to edit the file yourself. Here is what you need to insert in that file:<br /><br /> <textarea rows='5' cols='50' onclick='this.select();'>$connect_code</textarea></p>"; } else { $fp = fopen('inc/db_connect.php', 'wb'); fwrite($fp,$connect_code); fclose($fp); chmod('inc/db_connect.php', 0666); } في النهاية أنشئ الجداول واملئها بالبيانات المطلوبة:
    // assuming you have DB established connection // and have the resource identifier in $db_link $q="DROP TABLE IF EXISTS `users`;"; mysqli_query($db_link,$q); $q="CREATE TABLE `users` ( `id` bigint(20) unsigned NOT NULL auto_increment, `username` varchar(100) NOT NULL default '', `level` varchar(100) NOT NULL default '', PRIMARY KEY (`id`) ) ENGINE=InnoDB DEFAULT CHARSET=utf8"; mysqli_query($db_link,$q); $q="INSERT INTO `users` (username, level) VAUES ('admin','admin');"; mysqli_query($db_link,$q); إذا لم تعجبك هذه الطريقة فيمكنك استخدام احدى سكربتات التثبيت الجاهزة مثل PHPAppInstaller وZZ/OSS Installer وغيرها.
    المصدر
  24. إجابة هشام رزق الله سؤال في هل من برامج ومواقع للحصول على بيانات المواقع whois؟ كانت الإجابة المقبولة   
    بالنسبة للمواقع فستجد الكثير من المواقع السهلة ومن أشهرها موقع Whois.net حيث سيجلب لك معلومات حول الدومين وصاحبه بكل سهولة كما يمكنك استخدام موقع Whois.icann.net والذي يشبه الموقع الأول في النتائج، ومن المواقع الأخرى المفيد موقع Who.is.
    أما بالنسبة للبرامج فأشهر هذه البرامج المجانية هو برنامج Mr.Who والذي يتميز بأنه يعمل على عدة أنواع من الدومينات مثل .org و .net وغيرها.
    يمكنك أيضا استخدام برنامج WhoisCL إذا لم تشكل الواجهة النصية مشكلة بالنسبة لك.
  25. إجابة هشام رزق الله سؤال في هل من لغات برمجة ومحركات لبرمجة ألعاب الحاسوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    تختلف لغة البرمجة التي يجب عليك اتقانها باختلاف المحرك الذي تريد استخدامه، فمثلا لو أردت استخدام محرك يونتي فيجب عليك اتقان لغة سي شارب لبرمجة ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد.
    أما لو أردت استعمال محرك Unreal Engine فيجب عليك تعلم البرمجة باستخدام لغة سي بلس بلس للبرمجة.
    أما بالنسبة إلى محرك CryEngine فهو أيضا يستخدم لغة سي بلس بلس بالإضافة إلى لوا كما يمكنك البرمجة باستخدام بلغة سي شارب في حالة استخدامك لـ CryMono.
    أكثر لغات البرمجة مشهورة في عالم برمجة الألعاب هي سي شارب وسي بلس بلس.
×
×
  • أضف...