• 0

ما هي أفضل برامج ربط الهاتف الذكي بالحاسوب عن طريق wifi؟

أرغب بإرسال ملفات من جهازي الحاسوب لهاتفي الذكي نظام أندرويد، فما هي البرامج والطرق المتاحة لربط الجهازين ببعضهما؟

علمًا أن الجهازين متصلين على شبكة wifi واحدة؟
شكرًا لكم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك

يُعتبر استخدام الـ WiFi أفضل الطرق في مشاركة الملفات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف بدون استخدام اي كابلات، من الخيارات الشائعة استخدام تطبيق AirDroid وهو الأفضل تقريبًا في هذا المجال، إذ لا يحتاج إلى تثبيت سوى على طرف الهاتف، ثم عند تشغيله يُعطي عنوان تتم زيارته عن طريق متصفح كروم أو فيرفكس، الخطوة الثالثة هي الموافقة على الدخول (وتتم من طرف الهاتف)، وأخيرًا ستظهر لك شاشة غنية بالخيارات، منها تبادل الملفات، استعراض الاستديو، إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام الحاسب، إرسال رسائل SMS وغيرها من الخيارات الغنية. انظر الفيديو في الأسفل يشرح المزايا الرئيسية في التطبيق.

إذا رغبت بشيء أبسط وكنت تستخدم تطبيق Es File Manager الشهير، فيمكنك من القائمة الجانبية للتطبيق اختيار «الشبكة Netowrk» ثم «التحكم عن بعد Remote»، ثم «تشغيل Turn ON».

الآن من خلال متصفح الملفات في نظام التشغيل لديك اكتب العنوان الذي سيعطيك إياه البرنامج للتمكن من تصفح جميع ملفاتك كما لو كانت جزءًا من ملفات الحاسب.

هناك تطبيق آخر يُوفّر هذه الميزة (والتي تُعرف باسم ftp) تجده في هذا المستودع

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أحد الطرق المتاحة أيضًا برنامج Sharit والذي يمكنك تنصيبه على كل من الهاتف والحاسوب المراد نقل الملفات منه أو إليه

وبتشتغيل البرنامج على الجهاز المطلوب نقل الملفّات منه يمكنك اختيار خيار إرسال " Send " وتحديد الملفّات المطلوبة واختيار الجهاز المطلوب إرسال الملفّات له سواء كان هاتفاً ذكيّا أو حاسبًا، حيث يجب أن يكون مفعلًا هو الآخر على وضعية الاستقبال.

الخيار الثاني هو باستعمال برنامج AirDroid والذي يجب تنصيبه على الهاتف الذكيّ فقط وتشغيله ومن خلال المتصفّح ضمن الحاسب يمكنك الدخول للتطبيق وتصفّح الملفّات بشكل كامل وتحميل ما تشاء من الملفّات الموجودة على هاتفك الذكيّ بسهولة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن