• 0

ما هي أفضل برامج مكافحة السرقة للهواتف الذكية؟

أبحث عن برنامج لهاتفي الذكي نظام أندرويد، لضمان حمايته من السرقة
بحيث يمكنني من حذف البيانات فيه إن سُرق، أو يرسل لي رسالة إلكترونية إن تمّ تغيير شريحة الاتصال sim فيه من دون علمي -ولو أعيدت شريحتي الأصلية لاحقًا-،

فما هي الخيارات المتاحة في هذا الجانب؟
 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أهلًا بك

أفضل طريقة لمسح بيانات الهاتف أو معرفة مكانه ..إلخ هي عن طريق خدمة جوجل.

أولًا يجب حفظ البريد الإلكتروني الذي سوف يتم التسجيل من خلاله في حساب جوجل. بعد ذلك يجب تسجيل الدخول من خلال المصتفح باستخدام حساب جوجل المُستخدم في الهاتف المسروق ثم الإنتقال إلى محرك البحث جوجل وفي شريط البحث كتابة Where’s my phone بعد ذلك سوف تظهر كلمة sine in يجب الضغط عليها وتأكيد ذلك من خلال البريد، ثم سوف تظهر خريطة يتوجب الضغط عليها والإنتظار قليلًا ثم سوف يظهر مكان الهاتف المسروق على الخريطة.

بالإضافة لذلك سوف يظهر عدة خيارات مثل إغلاق الهاتف بشكل نهائي، حذف كافة البيانات عند تشغيله وذلك عن طريق إعادة ضبط المصنع عن بعد.

أيضًا يُنصح بمتابعة الدليل التالي الموجود على جوجل تشغيل مدير جهاز Android أو إيقافه يوجد أكثر من مقال حول الهاتف عند سرقته وسوف تجد هذه المقالات على الجانب الأيسر.

الطريقة الثانية

يُمكن استعادة الهاتف الذكي من خلال رقم هوية IMEI حيثُ يكون لكل هاتف رقم هوية مُعين وتتكون الهوية من 15 رقم ومن المُستحيل أن يتشارك هاتف ثاني نفس الرقم، وتم انشاء هذا النظام من أجل الحد من عمليات سرقة الهواتف، ويُمكن معرفة رقم IMEI من خلال الإعدادات > حول.

وإذا كُنت تعرف رقم IMEI الخاصة بهاتفك يُمكن الذهاب إلى أقرب شركة للهاتف الخاص بك وتزويدهم بالرقم في حال كنت تملك إثبات ملكية له (مثل صندوق الهاتف، فاتورة الشراء إلخ) حينها قد يكون بإمكانهم:

  1. منع الهاتف من اجراء مكالمات هاتفية حيثُ يُصبح الهاتف لا قيمة له.
  2. معرفة مكان الهاتف وتحديد موقعه بدقة.
  3. معرفة الأرقام الذي قام الهاتف بالإتصال بها.
  4. معرفة كافة المعلبومات إذا تم وضع شريحة جديدة

الطريقة الثالثة

يُمكن فعل ذلك من خلال التطبيقات وأفضلها تطبيق Anti Theft & Find My Phone يُعتبر من أقوى التطبيقات وهذا بسبب ميزات التطبيق مثل تحديد مكان الهاتف، إقفال الهاتف بشكل نهائي، مسح الصور والبيانات والملفات من بطاقة الذاكرة إمكانية نسخ جهات الإتصال من الهاتف ونقلها للهاتف الجديد، التقاط صورة السارق من خلال الكاميرا الأمامية .... والكثير من الميزات.
ويوجد تطبيقات أخرى مثل Cerberus anti theft وتطبيق ZDlock.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن