اذهب إلى المحتوى

ثلاثة أنواع من مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل ستساعد نشاطك التجاري على بناء الثقة


Lujain

نعلم جميعنا أهمية مقاطع الفيديو لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، كذلك استخدام مقاطع الفيديو بهدف التحويل Conversion ضرورية وفعّالة للغاية. ولكن ماذا عن استخدام محتوى الفيديو للتسويق في منتصف مسار التحويل لقُمع المبيعات؟ هذا هو المكان الذي يحدث فيه السحر. تقع مقاطع الفيديو هذه في الوسط بين مرحلة الوعي والمحتوى الذي يركّز على التحويل.

تعتبر مقاطع الفيديو التي تُعد في منتصف مسار التسويق عنصرًا أساسيًا في إنشاء الثقة في نشاطك التجاري. عندما يتعلّق الأمر بإثبات قيمة منتجك لعملائك.

بعد أن يصبح العميل المحتمل على دراية بمنتجك، وقبل أن يقرر الشراء مباشرة، يحدث شيء مميّز: وهو أنه يتعلّم شيء جديد! ولكن ليس فقط حول منتجك، بل أيضًا حول الموضوعات ذات الصلة التي تهمه، أو المهارات التي قد يحتاجها، أو حتى المجال الذي يعمل فيه.

potential customer-min.png

كل هذه المعرفة تصل إلى ثقة متزايدة في علامتك التجارية، وتتحول تلك الثقة إلى وقود يمكن أن يعيد تنشيط مسار تحويلك مرارًا وتكرارًا. بالإضافة إلى ذلك، قد  تتعلم أنت شيئًا جديدًا من خلال هذا المسار! لذا استعد للبحث عن سبب كون مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل رائعة جدًا في بناء الثقة ، وبصورة تامة ، حرك جمهورك من خلال مسار التحويل.

بناء ثقة العملاء من خلال الشهادات ودراسات الحالة

كيف يمكنك إظهار أن منتجك يناسب احتياجات العملاء المحتملين بشكل أفضل من الباقي؟ حسنًا، اعرض ما لديك! على سبيل المثال مقاطع فيديو شهادات العملاء Customer testimonial videos هي تقييمات Amazon من فئة الخمس نجوم لصناعة SaaS. تشير  إلى امتلاكك لسجل ممتاز مع العملاء السابقين، كما ترسم بوضوح صورة للمشاكل التي يمكن حلها باستخدام منتجك.


الفيديو النموذجي لعرض شهادة العملاء، سوف يناقش العملاء كيف أن منتجًا أو خدمة ساعدتهم على أن يصبحوا أكثر نجاحًا أو كفاءةً أو تجهيزًا أفضل للقيام بعملهم. وكإحالة من صديق، فإن التعرّف على منتج من مصدر موثوق به غالباً ما يكون أكثر إقناعاً من أي شيء آخر!

تستخدم شركة Buildium، وهي شركة برمجيات إدارة عقارات، شهادات على موقعها لمشاركة كيف تساعد الشركات الحقيقية مثل شركة العقارات المملوكة للعائلة، On the Mark Management، في تقديم التقارير المالية وإدارة طلبات صيانة طلبيات العمل. تحقق من هذا الفيديو التوضيحي الرائع والمدهش.

في هذا الفيديو، تناقش عائلة ليبرمان كيف أن استخدام برنامج Buildium ساعدهم في تقليص الوقت الذي يقضونه في المهام المحاسبية، وجعل اتصال العميل أكثر وضوحًا وسهولة.

يقدم فيديو شهادة العميل هذا عددًا كبيرًا من البيانات القصصية لمساعدة المشاهدين في تحديد ما إذا كان المنتج سيفيدهم أم لا. ولأن عائلة ليبرمان محبوبة للغاية، فإنها تجعل شركة بيلبيوم تشعر وكأنها شركة رائعة تعمل معها! واحدة من أفضل الطرق لجعل فيديو شهادة العميل فعالًا هو تحديد العملاء المحتملين الذين سيكونون رواة القصص العظيمة. إن عقلية ليبرمان التي تدعو للمساعدة مرتبطة بالشركات الصغيرة، مما يجعل من السهل على توقعات Buildium تصور نفسها في مكانهم.

نصيحة قيّمة

لقد وجدنا أن الشهادة العالية الجودة تُعرض في الغالب من العملاء الحقيقيين الذين يمثلون جمهورك، وتقدم مشكلة محدّدة يمكن أن يحلها منتجك بشكل أفضل من أي شيء آخر، ويَدعَم الوعود بالأدلة، ويوضح الفوائد الرئيسية في العمل.

بناء الثقة بالموقع من خلال التعليم على مستوى الخبراء

تنقل مقاطع الفيديو التعليمية بالتأكيد، الأشخاص نحو أسفل مسار التحويل في قمع المبيعات، ولكنها تساعد أيضًا في تأسيس فريقك كقادة في مجال الصناعات المعنية. تُعد مقاطع الفيديو التعليمية أشبه بالموجزات القانونية أو البراهين الرياضية: فهي تبني حججًا لمنتجك من خلال عرض الخبرات والمصداقية. وكمكافأة إضافية؟ تجعل هذه الخبرة موقعك جديرًا بالثقة في عيون Google التي تتمتع بالقدرة القصوى.

"تُعد مقاطع الفيديو التعليمية أشبه بالموجزات القانونية أو البراهين الرياضية: فهي تبني حججًا لمنتجك من خلال عرض الخبرات والمصداقية ".

يتمثل أحد المعايير الرئيسية لشركة Google في تقييم جودة الموقع في "الخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة (E-A-T)". ينطبق هذا المبدأ على الخبرة الرسمية عندما يتعلق الأمر بالمشورة الطبية والقانونية والمالية، وكذلك "الخبرة الحياتية" و "الخبرة اليومية".

دعنا نلقي نظرة على واحدة من مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل الخاصة بـ Wistia، على سبيل المثال. منشورنا بعنوان "كيفية إنتاج فيديوهات بتقنية إيقاف الحركة stop motion" حاليًا احتل المرتبة الأولى على Google بعبارة البحث "stop motion video".

تُسهم حركة الزيارات لهذا المنشور في تعزيز كل من قمة مسارنا التسويقي، وكذلك الوسطي. قد يكون الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية إنشاء مقاطع فيديو عن تقنية إيقاف الحركة يفكرون بالفعل في استخدام Wistia لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بنشاطهم التجاري، أو ربما يأتون إلينا للمرة الأولى.

منذ أن أنتج Since Trevor والفريق الإبداعي فيديو عالي الجودة، أثبتنا أننا نعرف جميع جوانب الفيديو، وليس فقط جزء الاستضافة.

يمكن أن تجعل مقاطع الفيديو التعليمية موقعك على الويب مصدرًا للدخول إلى الإنترنت لمجالات متخصّصة ذات صلة بنشاطك التجاري. تجعل الطبيعة المرئية والصوتية للفيديو المحتوى أكثر جاذبية، لذا فإن إضافة عنصر فيديو إلى الصفحات التي تحتوي على محتوى جديد سيساعد في إبقاء الأشخاص على موقعك لفترة أطول مع تعزيز تحسين الظهور في محركات البحث SEO أيضًا.

تساهم مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل في إنشاء مكتبة للمعرفة تُحسّن سلطة موقعك على مدار الوقت، ولكنها تمثل استثمارًا كبيرًا. بمعنى آخر، لا تتخطى جودة الإنتاج لهذه الأنواع من مقاطع الفيديو! فمن أجل تطوير (وإظهار) خبرة عميقة، تحتاج إلى تغطية المواضيع المرتبطة مباشرة بمنتجك، وكذلك الموضوعات التي هي أكثر عرضية، مثل كيفية إنتاج فيديو بتقنية إيقاف الحركة.

stop-motion video-min.png

بناء ثقة شخصية من خلال تعريف عملائك بفريق العمل

أخيرًا ، وليس آخرًا، تبني مقاطع الفيديو في منتصف مسار الشراء على الثقة الشخصية من خلال السماح للأشخاص بالتعرف على فريقك. إن بناء الألفة بين العملاء والأشخاص من شركتك يجعل تسويقك أكثر شفافية ، ويضع أيضًا أساسًا لعلاقات عميلك.

في مسار تحويل المبيعات ، تكون مقاطع الفيديو الشخصية هذه أكثر بنسبة 1: 1 - سيعرض مدير الحساب الذي تم تعيينه لأحد العملاء المحتملين نفسه ويعرض طرق عمل المنتج لتحقيق ذلك العميل المحدد. ولكن في مسار تسويقي ، يمكنك اتباع هذا النهج على نطاق أوسع

خذ هذا المثال من Arkansas Family Dental. الآن ، بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الذهاب إلى طبيب الأسنان لا يستثير . لكن لحسن الحظ ، يقاوم الناس في هذه الممارسة الخاصة بالأسنان شعورًا غريبًا بفيديو شخصي يساعد على إنشاء اتصال مع المرضى المحتملين وأطباء الأسنان.

في أقل من دقيقتين ، يحقق هذا الفيديو الكثير. يعرض أحدث المرافق المتاحة في هذا الموقع ، في حين لا يزال معظم التركيز على التعرف على صاحب العمل وطبيب الأسنان. من خلال استخدام الفيديو ، كان الطبيبة نيكولز قادرةً على إبراز حقيقة أن ممارستها تقدم الآن منحة دراسية في المدرسة الثانوية لأولئك الذين يدخلون إلى اختصاص طب الأسنان. هذا يتحدث عن نوع الممارسة التي تديرها نيكولز ، ويمنح المشاهدين انطباعًا إيجابيًا عن نوع الأشخاص الذين يعملون هناك.

يؤدي عرض موظفيك في مقاطع الفيديو بمنتصف مسار تحويل المبيعات إلى جعل المشاهدين يشعرون بمزيد من التواصل الشخصي مع نشاطك التجاري والأشخاص الذين يقفون وراءه. عندما تعطي منتجاتك أو خدماتك خلفية بشرية ، فأنت تعطي الزبائن والعملاء المحتملين على حد سواء سببًا للرعاية. بمرور الوقت ، سينمو المشاهدون ليثقوا في هذه الوجوه المألوفة لكل أنواع المشورة والمساعدة.

"عندما تعطي منتجاتك أو خدماتك خلفية بشرية ، فأنت تمنح الزبائن والعملاء المحتملين على حد سواء سببًا للرعاية ".

عند مساعدة العملاء في منتصف عملية الشراء على التعرف على فريقك بشكل أفضل ، سيذهبون إلى عملية اتخاذ القرار مع معرفتهم بأنهم سيكونون في أيدٍ أمينة!

بدء الاستثمار في بناء الثقة

من المهم جدًا أن تقدم نوعًا من القيمة الفعلية للمشاهدين من خلال مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل . وفي حين أن ثقة العملاء وثقة الموقع والثقة الشخصية هي أهداف رائعة في حد ذاتها ، فهي مزيج من الأهداف الثلاثة التي تؤدي إلى الثقة العامة في علامتك التجارية. هذه الثقة ستجعل عملائك أكثر ثقة بأنهم يتخذون القرار الصحيح عندما يحين وقت الشراء.

تُعد مقاطع الفيديو في منتصف مسار التحويل مربحة لكل من النشاط التجاري والمستهلك ، لذا يمكنك الخروج من هناك والبدء في تجربة مقاطع الفيديو التي تبني الثقة!

ترجمة -وبتصرّف- للمقال These 3 Types of Mid-Funnel Videos Will Help Your Business Build Trust لصاحبه Jenny Mudarri


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...