لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 06/13/23 في كل الموقع
-
3 نقاط
-
انا مبتدا في البرمحة و حاليا بتعلم لغة ال python بس بفكر اسيبها و ابدا في ال html& css & javascript بالترتيب... او اكمل في ال python مع الhtml & css اي احسن حاجة ؟؟؟2 نقاط
-
2 نقاط
-
لا يمكنني الوصول علي حسابي علي لينكدان تم تهكير الحساب تم التواصل مع الدعم الفني لشركة لينكدان ولا توجد استجابة2 نقاط
-
السلام عليكم انا من خريجي ماستر اعلام الي تخصص هندسة برمجيات عام 2019، احب الجافا كثيراولكني لم ابرمج بها منذ تخرجي تقريبا اريد انشاء قناة يوتيوب وموقع ومدونة اختصاصهم في الجافا وفقط بحيث اني سابدا من الصفر حرفيا واشرح كل شئ بالعربية هدفي هو انشاء شبكة تعليمية لنشر العلم وافادة الامة الاسلامية والعربية وكذلك من اجل الرقي بأمة محمد صلى الله عليه وسلم وترك بصمة طيبة في هاته الحياة مشاكلي هي اني توقفت عن البرمجة منذ 5 سنوات تقريبا ولكن بالنسبة لي هذا ليس عائقا، اثق باني استطيع الرجوع بقوة. - لا اعرف كيف اشرح، لا علاقة لي بالتدريس والتعليم، انصحوني. اعرف استعمال محررات الفيديو، لذلك انا اعرف كيف اسجل وكيف اخرج فيديو جيد. واخبروني عن اي شئ ينفعني في هاته الخطوة بايجابياتها وسلبياتها وهل شرح الجافا في هذا الوقت جيد ام فات زمان الجافا؟1 نقطة
-
ليس خطأ، هذا أفضل بالطبع. سيعطي نفس النتيجة بشكل أنظف.1 نقطة
-
@Adnane Kadri شكرا لك أخي عدنان مبدع كعادتك’ ولكن في هذه الحالة سأضع أغلب الدوال في public ولن يتم تجميعهم من طرف vite كن أظن أن كل ملفات js من الأحسن تجميعها عبر vite بهذه الطريقة import { defineConfig } from 'vite'; import laravel, { refreshPaths } from 'laravel-vite-plugin'; export default defineConfig({ plugins: [ laravel({ input: [ // 'resources/css/app.css', 'resources/scss/tailwind.scss', 'resources/js/app.js', 'resources/js/easy_background.js', 'resources/js/plugins.init.js', 'resources/libs/tiny-slider/tiny-slider.css', 'resources/libs/tobii/css/tobii.min.css', 'resources/libs/tobii/css/tobii.min.css', 'resources/libs/tiny-slider/min/tiny-slider.js', 'resources/libs/feather-icons/feather.min.js', 'resources/libs/@mdi/font/css/materialdesignicons.min.css', ], refresh: [ ...refreshPaths, 'app/Http/Livewire/**', ], }), ], }); هل هذا خطأ .؟1 نقطة
-
مرحبا ابراهيم، يوجد فرق بين استيراد وحدات ES لاستعمالها و استعمال وتصريح دوال الجافاسكربت العادية، فالذي تقوم به هاهنا: import Swal from 'sweetalert2'; هو اسيتراد وحدة Swal كاستيراد افتراضي من الوحدة النمطية sweetalert2 فقط. اذ لا يعني هذا بالضرورة تصريحها بشكل عالمي global حتى يتسنى استعمالها من أي ملف عرض. فـ vite هنا لا يعتبرها اكثر من وحدة نمطية معينة ما لم يتم استعمالها، ولن يعني له ذلك شيئا ان كنت تستعملها في ملف blade مثلا. فهي ستبقى رغم ذلك غير معرفة ككائن أو كدالة ضمن النطاق العالمي global scope، ولكنها تبقى مستوردة كوحدة يمكن استعمالها من داخل ملف app.js حصرا .. ولذلك فإننا لو أردنا استعمالها في سياق خارج سياق app.js أو اي ملف يستورد Swal كوحدة نمطية سيظهر لنا مثل ما ظهر معك، ولذلك فإنه يقترح تصريحها بشكل explicit مع الكائن window لكي يمكن استعمالها. ولو تلاحظ فإن هنالك طريقة أخرى لإستعمالها كأي مكتبة جافاسكربت عادية أخرى. وتأتي ملفا مجمعا مصدريا يمكن استيراده كملف جافاسكربت واستعمال ما فيه، وهو ملف يتم تقديمه عن طلب السكربت: <script src="https://cdn.jsdelivr.net/npm/sweetalert2@11"></script> هذا الملف هو ما يحوي هذا التصريح. مثال عملي: <script src="https://cdn.jsdelivr.net/npm/sweetalert2@11"></script> <script> document.addEventListener('DOMContentLoaded' , () => { Swal.fire( 'Good job!', 'You clicked the button!', 'success' ) }) </script> هذه هي الطريقة التي اعتدنا على العمل بها مع مكتبات الجافاسكربت سابقا سنين 2017 و 2018 وقبلهما قبل شيوع استعمال الوحدات. أما ما تحاول استيراده فهو مكتوب بسياق ES كوحدات ES لا يصلح لهذا الاستعمال المباشر. وذات الأمر الأمر ينطبق على أي وحدات أخرى. ان كنت تنوي التعامل مع دوال معينة بشكل ستاتيكي، قم بتجميعها في ملف public_js.js ضعه في مجلد public وقم بوصف مثل هاته الدوال به لكي يمكن استعمالها ضمن النطاق العالمي.1 نقطة
-
دالة findIndex في جافاسكريبت تُستخدم للبحث عن عنصر محدد ضمن مصفوفة (Array) وإرجاع الفهرس (index) الأول الذي يطابق الشرط المحدد، وإذا لم يتم العثور على عنصر يطابق الشرط، فإن الدالة تعيد قيمة -1 أي false. والكود item => item > 70 هو دالة سهمية (arrow function) يتم استخدامها كشرط في findIndex، وذلك الشرط يحدد أن الدالة تبحث عن عنصر في المصفوفة numbers الذي يكون قيمته أكبر من 70. فأنت استخدمت findIndex للعثور على أول عنصر في المصفوفة numbers الذي يكون قيمته أكبر من 70، وإذا تم العثور على عنصر مطابق، فإن الدالة findIndex ستعيد الفهرس (index) لهذا العنصر، وسيتم تخزينه في المتغير index. إذا لم يتم العثور على عنصر يطابق الشرط، فسيتم تعيين قيمة -1 للمتغير index. أي أن item تمثل كل عنصر في المصفوفة في كل حلقة تكرار. وهناك معاملات أخرى غير item في دالة callback في findIndex ، وللتوضيح انظر الكود التالي: const numbers = [10, 20, 30, 40, 50]; const index = numbers.findIndex((element, index, array) => { console.log(`Element: ${element}`); console.log(`Index: ${index}`); console.log(`Array: ${array}`); console.log('-------------------'); return element > 30; }); console.log(`Index of first element greater than 30: ${index}`); element: يمثل العنصر الحالي الذي يتم معالجته في المصفوفة أثناء تنفيذ findIndex(). index: يمثل الفهرس (index) للعنصر الحالي في المصفوفة أثناء تنفيذ findIndex(). array: يمثل المصفوفة التي تم استدعاء findIndex() عليها. شرح findIndex() من موسوعة حسوب1 نقطة
-
في هذا الكود، يتم استخدام دالة `findIndex()` التي تقوم بالبحث في مصفوفة `numbers` عن العنصر الأول الذي يفوق القيمة `70`. ثم يتم طباعة الفهرس (index) لهذا العنصر. في الدالة الخاصة بـ `findIndex()`، يتم استخدام معامل واحد وهو `item`والذي يعبر عن كل عنصر في المصفوفة `numbers` على التوالي. يتم تحليل المعامل `item` في الدالة باستخدام الدالة السهمية (arrow function) التي تحدد شرط بحث الدالة، وهو `item > 70`، والتي تقوم بإرجاع `true` إذا كان العنصر الحالي في المصفوفة يفوق القيمة `70`. وتمرر هذه الدالة السهمية إلى دالة `findIndex()` لتنفيذ البحث. مثال بسيط: العثور على أول عنصر أكبر من 5 let numbers = [1, 5, 8, 9]; let index = numbers.findIndex(function(num) { return num > 5; }); console.log(index); // 1 نفس المثال ولكن باستخدام أسهم الوظيفة اختصارا: let index = numbers.findIndex(num => num > 5); ملاحظة: إذا لم يتم العثور على أي عنصر يلبي المعايير ، فسيعيد findIndex() -1. ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط1 نقطة
-
item هنا تعبر عن كل عنصر في المصفوفة numbers، حيث أن findIndex تقوم بعمل حلقة تمر على كل العناصر وفي كل مرة تتحقق من الشرط item > 70 وفي حال وجدت هذا الشرط محققاً في عنصر معين فإنها تقوم بإعادة الـ index الخاصة به.1 نقطة
-
Gulp.js و Vite هما أدوات تطوير وبناء تطبيقات ويب، ولكن لهما اختلافات في الطريقة التي يعملون بها والميزات التي يقدمونها. إليك شرحًا للفرق بينهما: Gulp.js: Gulp.js هو أداة تساعدك في إنشاء سير عمل (Workflows) لتطوير تطبيقات الويب. يستخدم Gulp.js لتنظيم وتنفيذ مهام التطوير المتكررة مثل تجميع الملفات، وضغطها، وتحويلها، ونسخ الملفات، وتشغيل الاختبارات، وغيرها. يتم كتابة مهام Gulp.js باستخدام JavaScript ويمكنك تكوينها بشكل مرن باستخدام مجموعة واسعة من المكونات (Plugins). يستخدم Gulp.js تعريفات مهام (Task Definitions) لتعريف العمليات التي ترغب في تنفيذها وتنسيقها في سلاسل. Vite: Vite هو إطار عمل (Framework) لتطوير تطبيقات الويب الحديثة والسريعة. يتميز Vite بأداء عالي وزمن تحميل سريع، حيث يقوم بتجميع وتجهيز الملفات في وقت التشغيل بدلاً من الوقت الذي يستغرقه تطوير المشروع. يدعم Vite تطوير التطبيقات باستخدام لغات البرمجة مثل JavaScript وTypeScript. يستخدم Vite تقنيات مثل ES Modules وHot Module Replacement (HMR) لتسريع تجربة التطوير وتجديد التغييرات في الوقت الفعلي بدون إعادة تحميل الصفحة. بشكل عام، Gulp.js هو أداة تتيح لك تنظيم وتنفيذ مهام التطوير بشكل مخصص، في حين أن Vite هو إطار عمل يركز على تجربة التطوير السريعة والفعالة. اختيار الأداة المناسبة يعتمد على احتياجاتك ومتطلبات مشروعك.1 نقطة
-
بشكل أساسي، gulpjs يعتبر في الأصل مشغل مهام task runner في حين أن vite يعتبر بيئة تطوير متكاملة web-based IDE استعمال gulp سيختصر علينا الكثير من الجهد الذي نبذله في العمليات المكررة من مثل :الدمج وتقليل ملفات الجافاسكربت (minifying)، ترجمة سياقات sass أو Less، ضغط الصور والملفات ونحوهما من المهام التي تتكرر في الويب بشكل دائم .. gulp يحتوي على وحدات خاصة تهتم بالتعامل مع كل من هاته المهام بشكل مؤتمت بشكل مباشر دون الحاجة الى كتابة الشيفرة المسؤولة كل مرة. هذا بجانب أنه يوفر لك إمكانية إنشاء مهام مخصصة لإستعمالها في اجزاء التطبيق وكل هذا من أجل توفير وقت التطوير وكتابة الشيفرة .. وميزة هذا الاستعمال هو أنه يجعل كل أكوادك تتبع نمطا واحدا بشكل standard يخدم مفاهيم الشيفرة النظيفة. أما vite فهو لا يهتم بذلك أبدا، فهو لا يتوفر على وحدات تمكنك من تنفيذ مهام معينة مثلا او اسيتراد شيفرات مكافئة لها. وما يقوم به هو التعامل مع وحدات ESM وتقديمها عند الحاجة إليها من طرف المتصفح، فهو خادم تطوير development server ومجمع وحدات module bundler. بشكل مختصر: gulp هو تجميعة من الأدوات toolkit التي تتوفر على مهام متكررة وشائع استعمالها في الويب، نستعمله لاختصار الوقت والجهد ولتوحيد نمط الشيفرات code standarization. vite يعتبر بيئة وخادم تطوير بالإضافة إلى إمكانيته في العمل مثل ويب باك كجمع وحدات module bundler، نستعمله لتسريع عملية التطوير وتحسين تجربتها.1 نقطة
-
Gulp.js و Vite هما أدوات تطوير وبناء لتطبيقات الويب، لكنهما يختلفان في تصميمهما وطريقة عملهما. Gulp.js Gulp.js هو أداة تسمح للمطورين بتنفيذ مهام مختلفة في سير عمل تطوير الويب. يتم استخدام Gulp.js لتنفيذ مهام مثل الأتمتة (automation)، ومعالجة الملفات، وتحسين الأداء وغيرها. يستخدم Gulp.js ملفات التكوين بلغة JavaScript، حيث يتم تحديد المهام وسير العمل (workflows) بواسطة تحديد المهام (tasks) في الملف التكوين. ثم يقوم Gulp.js بتنفيذ هذه المهام ومعالجة الملفات وفقًا للتكوين المحدد. Vite Vite هو أداة تطوير سريعة وخفيفة الوزن تستخدم لتطوير تطبيقات الويب الحديثة. تستخدم Vite تقنية مبتكرة تسمى "ESM بالطبيعة" (ESM by default)، حيث يتم تحميل وتشغيل الملفات النصية للمكونات والملفات الأخرى مباشرةً في المتصفح بدون الحاجة إلى خطوة بناء مسبق (pre-building) أو تجميع (bundling) الملفات. هذا يؤدي إلى وقت تحميل أسرع وتجربة تطوير أكثر سلاسة. بالمقارنة بين Gulp.js و Vite، يمكن القول إن Gulp.js يُستخدم بشكل أكثر عمومية ومرونة لتنفيذ مهام مختلفة في سير عمل تطوير الويب. في حين أن Vite يُستخدم بشكل أساسي لتطوير تطبيقات الويب الحديثة وتوفير تجربة تطوير سريعة وفعالة. يجب أن تختار الأداة التي تناسب احتياجاتك ومتطلبات مشروعك الخاصة. قد تحتاج إلى النظر في حجم المشروع، وتعقيدات البنية، ومتطلبات الأداء، والمزيد لتقرر أي أداة تناسبك أفضل.1 نقطة
-
السلام عليكم ، هناك أشياء كثيرة لم ترد في الدورة مثل grid, transition, و غيرها هل علي تعلمها و لماذا لم ترد في الدورة مع أنها فائقة الأهمية و يكاد لا يخلو موقع منها هل أنا فعلا لو أكملت الدورة معكم سأكون جاهزا لسوق العمل مع العلم أن سوق العمل يطلب هذه الأشياء التي لم ترد في الدورة حتى في التطبيق العملي الأساتذة يتجاهلون أشياء بالغة الأهمية من دون شرحها أرجو إجابة مقنعة , و شكرا1 نقطة
-
1 نقطة
-
عذرًا على السوء في التفاهم. لرفع قالب مبرمج إلى متجر وردبريس، يمكنك اتباع الخطوات التالية: إعداد القالب: قم بإنشاء القالب الخاص بك وتطويره بمهارات البرمجة اللازمة. قم بتطويره بشكل يتوافق مع متطلبات وقواعد وردبريس. اختبار القالب: تأكد من اختبار القالب الخاص بك جيدًا للتأكد من عمله بشكل صحيح وسليم على منصة وردبريس. قم بمراجعة الوثائق والمعايير المتعلقة بتطوير القوالب في وردبريس للتأكد من الامتثال الصحيح. حزمة القالب: قم بتجميع ملفات القالب والملفات المرتبطة بها في حزمة واحدة (ملف مضغوط) مثل ملف ZIP. التسجيل في متجر وردبريس: يجب عليك التسجيل كمطور في متجر وردبريس. قد يتطلب هذا دفع رسوم وتقديم المعلومات الشخصية والمستندات المطلوبة. رفع القالب: بعد تسجيلك في متجر وردبريس، يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك ورفع القالب. قم بتحميل ملف القالب المضغوط الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة. مراجعة وموافقة المتجر: بعد رفع القالب، سيتم مراجعته من قِبل فريق متجر وردبريس. قد يتطلب ذلك بعض الوقت. سيتم تقييم القالب من حيث جودته وأدائه والامتثال لقواعد وردبريس. إذا تمت الموافقة على القالب، سيصبح متاحًا للمستخدمين لتنزيله واستخدامه في مواقعهم. يجب أن تتأكد من اتباع إرشادات ومتطلبات متجر وردبريس بدقة لضمان رفع القالب بنجاح وقبوله في المتجر. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن رفع القالب لا يعني بالضرورة أنه سيحمله العديد من المستخدمين، حيث ستعتمد شهرة وجودة القالب على تجربة المستخدمين ورضاهم عنه.1 نقطة
-
نعم، يفضل دراسة كل من لغات C++ و Python. في مجال الذكاء الاصطناعي، يتم استخدام كل من اللغتين معًا في نفس الوقت. يتم استخدام C++ للقيام بالعمل في الإطار ويتم استخدام Python للتحكم في الإطار. نعم، Python ليست اللغة الرئيسية، واللغة الرئيسية هي C++. يتم استخدام لغة Python لإرسال المتطلبات إلى الإطار وعرض الإجابات للبشر. يتم العمل الفعلي في المكتبات المكتوبة بلغة C++. إذا كان بإمكانك القيام بعملك باستخدام الخوارزميات التي تم كتابتها بلغة C++، فمن المحتمل أن تستخدم فقط لغة Python للتعامل مع الإطار للقيام بالمهام المعروفة جيدًا. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بتطوير خوارزميات جديدة، فستحتاج إلى تنفيذها باستخدام C++. كلما ابتعدت أكثر عن الخوارزميات الحالية، كلما تحتاج إلى العمل في C++. كلما استخدمت الخوارزميات الحالية أكثر، كلما استخدمت Python أكثر. لذلك، تشكل C++ و Python أداة قوية جدًا تتيح لك أن تكون فعالًا للغاية، مع التفكير في مستويات مختلفة من التجريد. أعتقد أن هذه الأداة القوية (C++ - Python) ليست فريدة من نوعها في مجال الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامها في جميع التحقيقات العلمية تقريبًا. أخيرًا، يجب علي أن أوضح أن C++ اليوم لا يمكن استبدالها، في حين يمكن استبدال Python بلغات أخرى مثل Julia أو R. ومع ذلك، فإن Python هي اللغة السائدة حاليًا.1 نقطة
-
السلام عليكم ارغب في جعل صورة البث في إطار وتكون خلف الاطار كان يكون الشخص داخل الاطار ما هي الطريقة1 نقطة
-
لا يوجد هكذا أمر، أي ببساطة الذكاء الصنعي ليس عبارة عن كود فقط. في حال كنت تقصد أنك تريد تطوير تطبيقات تستعمل الذكاء الصنعي فيمكنك اعتبار مكونات الذكاء الصنعي أمور جاهزة يمكنك الحصول عليها من أشخاص آخرين طوروها، أو من شخص آخر في الفريق الذي تعمل به، أي أنك تتعامل معها على أنها صناديق سوداء لا تعلم عنها شيء، تأخذ دخل و تعطيك خرج و لا تحتاج لمعرفة كيفية عملها، فقط ما الذي عليك إعطاءها و ما الذي يجب توقعها منها. و بالتالي تصبح كأي مهندس برمجيات عادي لا فرق في المتطلبات. أما في حال تريد كتابة الكود الخاص بفكرة معينة فيمكنك تعلم أي إطار عمل خاص بالذكاء مثل pytorch و لكنك لن تصبح قادراً على كتابة نماذج متطورة في حال لم تكن على إطلاع جيد بالذكاء الصنعي.1 نقطة
-
مهندس الذكاء الاصطناعي هو المحترف الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتطوير تطبيقات وأنظمة يمكنها مساعدة المنظمات على زيادة الكفاءة وخفض التكاليف وزيادة الأرباح واتخاذ قرارات أعمال أفضل. لتصبح مهندسًا للذكاء الاصطناعي ، تحتاج إلى مهارات أساسية في الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات ، حيث تعد هذه العناصر الأساسية للتحكم في برامج الذكاء الاصطناعي. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لبدء مسيرتك في هندسة الذكاء الاصطناعي:- - احصل على درجة البكالوريوس للحصول على دور كمهندس للذكاء الاصطناعي ، فمن المحتمل أن تضطر إلى تلبية متطلبات معينة في التعليم ، مثل درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب أو هندسة البرمجيات أو علوم البيانات أو مجال ذي صلة. هذه الدرجة ستساعدك على تطوير مهارات في التحليل والبرمجة والإحصاء والرياضيات التطبيقية. - احصل على خبرة من خلال التدريب أو المشاريع بالإضافة إلى التعليم الأكاديمي ، يمكن أن تزودك التدريبات أو المشاريع الشخصية بخبرة عملية في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يمكنك التقديم لبرامج التدريب في شركات تستخدم الذكاء الاصطناعي أو المشاركة في مسابقات أو منصات على الإنترنت تتحدى مهاراتك في حل مشكلات الذكاء الاصطناعي. - احصل على درجة الماجستير إذا كنت ترغب في أن تصبح مهندساً للذكاء الاصطناعي ، فإن درجة الماجستير موصى بها بشدة ، وفي بعض المواقف ، مطلوبة. ستساعدك التعليم المتقدم على تحقيق فهم أعمق لمفاهيم وموضوعات ونظريات الذكاء الاصطناعي. كما أنه طريقة قيِّمة للاستفادة من الخبرة العملية والتعرف على محترفين آخرين في الصناعة. - احترف لغات البرمجة والأدوات اللازمة كمهندس للذكاء الاصطناعي ، ستحتاج إلى إتقان لغات البرمجة والأدوات التي تساعدك على تطوير واختبار وتنفيذ نماذج الذكاء الاصطناعي. بعض اللغات والأدوات الشائعة هي Python ، R ، Java ، C ++ ، TensorFlow ، PyTorch ، Keras ، Scikit-learn ، OpenCV وغيرها. لغة Python هي واحدة من أكثر اللغات شيوعاً وسهولة في مجال الذكاء الاصطناعي ، لأنها توفر العديد من المكتبات والأطر العملية التي تسهل عملية التطوير والتنفيذ. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى تعلم لغات أخرى مثل C ++ أو Java إذا كنت ترغب في العمل على مشاريع أكثر تعقيداً أو تحتاج إلى أداء أسرع أو استخدام مصادر أقل. لذلك ، فإن اختيار اللغة يعتمد على نوع المشروع والمتطلبات والتفضيلات الشخصية.1 نقطة
-
الأفكار التسويقية في العادة محدودة للجميع الفئات ولنجاح التسويق يجب عليك تمويله بشكل جيد وعدم إهماله في الميزانية وإليك بعض الأفكار للتسويق واستهداف محبي الألعاب لمشروعك:- إنشاء موقع إلكتروني أو مدوّنة قم بإنشاء موقع إلكتروني يتحدث عن عالم الألعاب ويقدم محتوى مثير للاهتمام مثل مراجعات الألعاب وأخبار الصناعة ونصائح واستراتيجيات اللعب. يمكنك أيضًا الترويج لمنتجاتك أو خدماتك في الموقع. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قم بإنشاء صفحات وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل فيسبوك، تويتر، إنستجرام، ويوتيوب، وقم بنشر محتوى مرتبط بالألعاب مثل فيديوهات اللعب والاستعراضات والنصائح. استخدم الهاشتاغات المتعلقة بالألعاب والترفيه لجذب المزيد من الجمهور المستهدف. التعاون مع مدوّنين ومؤثرين ابحث عن مدوّنين ومؤثرين في مجال الألعاب وقم بالتعاون معهم للترويج لمنتجاتك أو خدماتك. يمكنك تقديم عينات مجانية لهم لكي يقوموا بمراجعتها أو تقديمها لمتابعيهم. الإعلان عبر البودكاست قم بإنشاء بودكاست يتحدث عن الألعاب واستضف مطوري الألعاب أو شخصيات معروفة في صناعة الألعاب. يمكنك الترويج لمشروعك في البودكاست وجذب الجمهور المستهدف. المشاركة في المعارض والفعاليات ابحث عن المعارض والفعاليات المتعلقة بصناعة الألعاب وقم بالمشاركة فيها. يمكنك عرض منتجاتك أو خدماتك وتوزيع مطبوعات ترويجية. ستتيح لك هذه الفعاليات التواصل مع محبي الألعاب المحليين وبناء علاقات مهمة. العروض الترويجية والخصومات قدم عروضًا ترويجية مثيرة للاهتمام مثل خصومات على المنتجات أو عروض "اشترِ واحدة واحصل على واحدة مجانًا". قم بتسويق هذه العروض عبر الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لجذب انتباه اللاعبين. الشراكات والرعايات قم بإقامة شراكات مع مطورين ألعاب معروفين أو شركات ألعاب كبرى. يمكنك توفير محتوى خاص أو منتجات حصرية لعملائهم. هذا سيساعدك على الوصول إلى جمهور جديد وزيادة الوعي بمشروعك. الاستهداف الإعلاني استخدم الإعلانات المستهدفة عبر الإنترنت للوصول إلى اللاعبين المحتملين. يمكنك تحديد معايير الاستهداف مثل العمر، والموقع الجغرافي، والاهتمامات المتعلقة بالألعاب لضمان أن إعلاناتك تصل إلى الجمهور المناسب. استخدم مجموعة متنوعة من هذه الأفكار واختر تلك التي تناسب مشروعك وميزانيتك. قد يتطلب التسويق لمشروعك بعض الوقت والجهد، لذا كن مستعدًا للاستمرارية والتكيف مع ردود الفعل وتفضيلات الجمهور المستهدف.1 نقطة
-
أولاً عليك بالتفكير في مشروع يقوم بحل مشكلة لدي المهتمين بالألعاب، أو توفير خدمة لتسهيل أمر ما عليهم، وهكذا، لا أن تقوم بإنشاء مشروع وتفرض الفكرة عليهم يجب أن يكون مفيد حقًا. وإذا كان الأمر على سبيل التجربة فلا مشكلة، فلن تتعلم ما لم تجرب وتخطيء، والجميع كذلك. وبخصوص التسويق، بعد التثبت من فكرة المشروع ووجود إحتياج إليها أو فائدة، تستطيع إنشاء المشروع بميزاته الأساسية فقط أي MVP، ثم تقوم بعرض ميزات المشروع والفائدة التي يوفرها في الجروبات الخاصة بالمهتمين بالألعاب، والبعض يقوم بالإعلان لدي القنوات المختصة بالألعاب أو الصفحات وأحيانات المجموعات الكبيرة على الفيسبوك مثلاً. أو تستطيع التسويق بالمحتوى عبر كتابة مقالات أو إنشاء فيديو يهتم به محبي الألعاب والتسويق لمشروعك من خلاله. أو تستطيع الإعلان من خلال صفحتك الرسمية على وسائل التواصل، وبعد فترة ستبني قاعدة مستخدمين بتلك الطريقة. وأيضًا ضبط وتحسين الـ SEO يساعد كثيرًا في العثور على موقعك من خلال المحتوى واستهداف كلمة ليتم إيجادك من خلالها في حال كان هناك بحث عن الخدمة التي تقدمها، وإن لم يوجد ذلك، فعليك بتكوين وبناء Brand لموقعك بحيث يتم التعرف على الخدمة التي تقدمها. والبعض يقوم بتكوين قاعدة مستخدمين عن طريق إنشاء مجموعة على الفيسبوك مثلاً أو قناة تيليجرام. وهناك قسم خاص بمقالات ودروس التسويق والمبيعات في أكاديمية حسوب.1 نقطة
-
تم توضيح الأمر من قبل هنا في النقاشات التالية: وبخصوص تعلم لغة بايثون أم C++ فالأمر يتوقف على مستواك البرمجي ومدى إلمامك بعلوم الحساب وخبراتك السابقة، حيث أن البعض سيجد أن C++ صعبة ومعقدة وقد يحبط في بداية رحلة تعلم البرمجة. لذلك بايثون ستجدها في أغلب الدورات الخاصة بتعلم أساسيات البرمجة، لكون C++ تتطلب شخص متخصص يدرس في كلية معلومات وحاسبات مثلاً، أو لديه خبرات سابقة تؤهله لتعلمها، أو لديه قدرة استيعابية جيدة فهناك فروق فردية بلا شك، لكن إذا أردت من شخص ليس دراية بالحاسب أو علوم الحاسب أو الويب أو حتى استخدام الويندوز مثلاً بشكل متقدم أن يتعلم C++ فكيف ذلك؟ والأمر يستحق المحاولة، أو اقتصر على نفسك الطريق وتعلم بايثون، فستحتاج بايثون في مجال الذكاء الاصطناعي أكثر من أي لغة أخرى.1 نقطة
-
لم تفهم سؤالي، كيف يتم رفع القالب كمبرمج حتى يحمله المستخدمين، يعني يتم اتاحته في متجر الوردبريس، مثل القوالب المنتشرة بمتجر الوردبريس1 نقطة
-
أنت قمت برفع ملف HTML فقط، ويجب رفع مجلد المشروع لديك بالكامل لتفقد المشكلة، اضغط المجلد من الخارج ثم ارفعه هنا. وبخصوص الـ Padding والـ Margin حاول استخدام خاصية box-sizing بقيمة border-box لجميع العناصر كالتالي: * { box-sizing: border-box; } وبخصوص توسيط النص في المنتصف بشكل عمودي وأفقي أيضًا في CSS، فهناك عدة طرق ومنها: 1- توسيط النص باستخدام Flexbox .container { display: flex; justify-content: center; /* يُوسِّط العناصر عموديًا */ align-items: center; /* يُوسِّط العناصر أفقيًا */ height: 100vh; /* يُحدد ارتفاع العنصر الأب بناءً على ارتفاع الشاشة */ } .text { text-align: center; /* يُوسِّط النص أفقيًا */ } 2- توسيط النص باستخدام Grid .container { display: grid; place-items: center; /* يُوسِّط العناصر عموديًا وأفقيًا */ height: 100vh; /* يُحدد ارتفاع العنصر الأب بناءً على ارتفاع الشاشة */ } .text { text-align: center; /* يُوسِّط النص أفقيًا */ } 3- استخدام خاصية line-height .container { display: flex; justify-content: center; align-items: center; height: 300px; /* ارتفاع العنصر الأب */ border: 1px solid black; /* توضيح الحدود للعرض */ } .text { line-height: 300px; /* ارتفاع العنصر الأب */ text-align: center; } والطريقة الثالثة بحاجة إلى بعض الشرح حيث استخدمت display: flex لعنصر الأب، وذلك لتطبيق تخطيط Flexbox. ثم استخدمت justify-content: center و align-items: center لوسط العنصر عموديًا وأفقيًا داخل العنصر الأب. ثم تحديد line-height: 300px لتعيين ارتفاع الخط بقيمة مساوية لارتفاع العنصر الأب، مما يوسط النص داخله عموديًا. وأخيرًا، تم استخدام text-align: center لوسط النص أفقيًا داخل العنصر الأب.1 نقطة
-
أخي لا يوجد خطوات متسلسلة محددة بهذه الدقة والوضوح الذي تبحث عنه لكن بالعموم هناك مفردات ومواضيع يجب أن تهتم بها وتطوّر نفسك بها كي تبدأ بشكل صحيح، وهي ثلاث أقسام: الشبكات وحمايتها، نظام لينكس، البرمجة والثغرات. عليك أن تقرأ وتجرّب وتتعمق وتتخصص بهذه المواضيع الثلاثة لكي تؤسس نفسك بشكل قوي وصحيح جدًا، بعد ذلك يمكنك أن تتعلّم استخدام أدوات الهكرز، وأنظمة الحماية. إبدأ مع لينكس بكتاب مثل كتاب مدير دفتر دبيان وهو متوفر بالعربية. إقرأه وفهمه وسر معه بالتطبيق حتى تستوعب أساسيات نظام لينكس. ثم مع البرمجة ابدأ باللغات السهلة القوية مثل روبي، بايثون، وبيرل، اختر منها ما تريد وابدأ بتعلمه، هنا في الأكاديمية يوجد الكثير من المصادر عن بايثون وروبي كذلك إبدأ بتعلم الشبكات من الأساسيات وحتى المواضيع المتقدمة التي تضمها الشهادات العالمية بعد ذلك تعمّق أكثر بالقراءة، مثلا في لينكس إقرأ الكتب الأكثر عمقًا، في البرمجة تعلم c أو c++ وهكذا هناك أيضًا موقع isecur1ty.org وسيفيدك جدا بالتوفيق1 نقطة