بلال زيادة

الأعضاء
  • المساهمات

    42
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

13 جيدة
  1. ممكن إرفاق صورة للكود عندك و صورة أيضا لنتيجة الكود؟ لمعرفة لماذا ترجع البيانات عدم مرتبة. لجلب بيانات من قاعدة البيانات بدون Loop هنا يتم ارجاع فقط صف واحد من داخل قاعدة البيانات. أما عند استخدام Loop يتم ارجاع جميع الصفوف من قاعدة البيانات فمثلا الأكواد التالي, مكتوبة بلغة PHP و في المثال الأول لو أردت جلب جميع صفوف جدول users وعرض جميع الأعضاء يمكنك استخدام الكود التالي: SELECT * FROM table_name // الاستعلام المستخدم في جلب جميع البيانات من قاعدة البيانات <?php $conn = new mysqli("localhost", "username", "password", "database"); $sql = "SELECT id, name FROM users"; $result = $conn->query($sql); if ($result->num_rows > 0) { // output data of each row while($row = $result->fetch_assoc()) { echo "id: " . $row["id"]. " - Name: " . $row["name"]. "<br>"; } } ?> هنا يتم ارجاع الصفوف أي جميع بيانات الأعضاء من داخل قاعدة البيانات بدون أي شرط. أما من خلال الكود التالي يتم ارجاع الصفوف من داخل قاعدة البيانات بشرط معين من خلال الأمر WHERE. SELECT id, name, FROM users WHERE name='bilal'" // استعلام جلب البيانات بشرط تحدده <?php $conn = new mysqli("localhost", "username", "password", "database"); $sql = "SELECT id, name FROM users WHERE name='bilal'"; $result = $conn->query($sql); if ($result->num_rows > 0) { // output data of each row while($row = $result->fetch_assoc()) { echo "id: " . $row["id"]. " - Name: " . $row["name"]. "<br>"; } } ?> هنا يتم أرجاع جميع الأعضاء الذين يكون مخزن اسمائهم باسم Bilal داخل قاعدة البيانات كما تلاحظ في المثال أعلى, عن طريق أسناد قيمة شرط وهي WHERE name='bilal' إلى الأستعلام. إذا لم يتم استخدام Loop يتم ارجاع صف واحد فقط تحدده في الأستعلام عن طريق وضع شرط مثل هذا الكود. $sql = "SELECT id, name, FROM users WHERE id=1"; <?php $conn = new mysqli("localhost", "username", "password", "database"); $sql = "SELECT id, name FROM users WHERE id=1"; $result = $conn->query($sql); $row = $result->fetch_assoc(); echo "id: " . $row["id"]. " - Name: " . $row["name"]; ?> لاحظ أنه استبدلنا شرط جلب البيانات عن طريق الاسم إلى id اليوزر داخل قاعدة البيانات, لأنه من الممكن تكرار الاسم ولكن لا يمكن تكرار id اليوزر, فعندها سيتم جلب صف واحد أي العضو الذي يكون له id = 1 داخل قاعدة البيانات ولو لاحظت أيضا لم نستخدم loop في المثال الأخير لأننا نقوم بجلب صف واحد وليس عدة صفوف من داخل قاعدة البيانات. جميع الأكواد المستعملة في الأمثلة هي أكواد من لغة PHP.
  2. عند نقلك للأكواد و تجريبها في بيئة عملك يجب المراعاة في نقل الأكواد إلى أن لغات البرمجة حساسة في الأحرف والكلمات و تختلف من Small Letter إلى Capital Letter. أيضا عند متابعة درس ما, يجب نقل الأكواد جيداً و تطبيقها والتأكد من مطابقة الكود مع الكود الذي تنقله في محررك. أنصح بمراجعة توثيق اللغة التي تتعلمها لفهم و رؤية الكلمات الخاصة باللغة و أكوادها.
  3. في Flutter هناك عدة مكتبات لأدارة الحالة في التطبيق من أشهرها: 1- Bloc 2- Provider 3- استخدام SetState(). 4- Redux 5- Fish-Redux 6- GetIt 7- MobX 8- Binder 9- GetX 10- RiverPood يمكنك زيارة الموقع الرسمي لفريم وورك Flutter و مراجعة جميع مكتبات إدارة الحالة.
  4. ما في طريقة غير بوابة الدفع, وموجود أيضا بوابات كثيرة تدعم الخليج والبوابات المذكورة أيضا تدعم الخليج. بالنسبة للسيناريو يجب أن تأخذ و تفكر بأفضل طريقة مربحة لك.
  5. في أكثر من سيناريو يتم استخدامه. أولا: ممكن يكون صاحب التطبيق له نسبة معينة من الارباح على كل طلب و لا يتدخل في عملية التوصيل أو لا. ثانيا: ممكن يتم الأتفاق مع أصحاب المطاعم بتوزيع الأرباح عليهم شهريا أو اسبوعيا وتبقى الأموال في محفظتك ولكن معروف لكل صاحب مطعم كم أمواله. حسب الألية المفضلة لديك. كيف ممكن أن تنفذ الفكرة وهي كالتالي: يكون لك حساب في أحدى بوابات الدفع المشهورة مثل Stripe, 2checkout, PayPal وتقوم باستخدام SDK الخاص بكل بوابة دفع في تطبيقك, هذه البوابات تستخدم البطاقات الأئتمانية للدفع عن طريقها. كل يوابة دفع لها رسوم تختلف عن الأخرى, عندما يقوم الزبون بالدفع تنتقل الأموال إلى حسابك في هذه البوابة وأنت تقوم بتوزيع الأرباح بعدها من خلال الألية المستخدمة لديك في توزيع الأرباح.
  6. ممكن تخبرني بأي لغة تريد عمل fetch لانه لأي لغة كود خاص فيها.
  7. لغة html هي لغة تستخدم لهيكلية الموقع، وعند استخدام css معها تعطي css رونق وتنسيق للصفحة, وعند دمج javascript أيضا تعمل على إضافة أحداث للصفحة. لجعل الصفحة تتعامل مع قواعد البيانات، يجب أضافة معها لغة تعمل من طرف الخادم مثل php, python, node.js. لذلك لا يمكن ربط أي قاعدة بيانات مع html إلا باستخدام لغة تعمل من طرف الخادم.
  8. لا أظن ذلك تقريبا سكربت منتدى عادي.
  9. ممكن أن تقوم بشرح المشكلة كاملاً, لا أرى أي كود أو أي شيء.
  10. لازم يكون عندي حساب mail وتربطه بالموقع كاملا ممكن ترفق الكود كيف انتا عملت الكود.
  11. ممكن ترفق صورة للمشكلة
  12. فحصت الكود و لقيت أنك توجه الرسالة على إيميل info@Mydomain.com ؟ ما هو إيميل موقعك؟
  13. لا تستدعي مكتبة material.dart لأنك تكتب ملف dart عادي. لو أردت طباعة hello world بمشروع فلاتر من خلال console يمكنك كتابة الكود التالي. import 'package:flutter/material.dart'; void main() { runApp(MyApp()); print('hello world'); // Here } class MyApp extends StatelessWidget { // This widget is the root of your application. @override Widget build(BuildContext context) { return MaterialApp( title: 'Flutter Demo', theme: ThemeData( // This is the theme of your application. // // Try running your application with "flutter run". You'll see the // application has a blue toolbar. Then, without quitting the app, try // changing the primarySwatch below to Colors.green and then invoke // "hot reload" (press "r" in the console where you ran "flutter run", // or simply save your changes to "hot reload" in a Flutter IDE). // Notice that the counter didn't reset back to zero; the application // is not restarted. primarySwatch: Colors.blue, // This makes the visual density adapt to the platform that you run // the app on. For desktop platforms, the controls will be smaller and // closer together (more dense) than on mobile platforms. visualDensity: VisualDensity.adaptivePlatformDensity, ), home: MyHomePage(title: 'Flutter Demo Home Page'), ); } } class MyHomePage extends StatefulWidget { MyHomePage({Key key, this.title}) : super(key: key); // This widget is the home page of your application. It is stateful, meaning // that it has a State object (defined below) that contains fields that affect // how it looks. // This class is the configuration for the state. It holds the values (in this // case the title) provided by the parent (in this case the App widget) and // used by the build method of the State. Fields in a Widget subclass are // always marked "final". final String title; @override _MyHomePageState createState() => _MyHomePageState(); } class _MyHomePageState extends State<MyHomePage> { int _counter = 0; void _incrementCounter() { setState(() { // This call to setState tells the Flutter framework that something has // changed in this State, which causes it to rerun the build method below // so that the display can reflect the updated values. If we changed // _counter without calling setState(), then the build method would not be // called again, and so nothing would appear to happen. _counter++; }); } @override Widget build(BuildContext context) { // This method is rerun every time setState is called, for instance as done // by the _incrementCounter method above. // // The Flutter framework has been optimized to make rerunning build methods // fast, so that you can just rebuild anything that needs updating rather // than having to individually change instances of widgets. return Scaffold( appBar: AppBar( // Here we take the value from the MyHomePage object that was created by // the App.build method, and use it to set our appbar title. title: Text(widget.title), ), body: Center( // Center is a layout widget. It takes a single child and positions it // in the middle of the parent. child: Column( // Column is also a layout widget. It takes a list of children and // arranges them vertically. By default, it sizes itself to fit its // children horizontally, and tries to be as tall as its parent. // // Invoke "debug painting" (press "p" in the console, choose the // "Toggle Debug Paint" action from the Flutter Inspector in Android // Studio, or the "Toggle Debug Paint" command in Visual Studio Code) // to see the wireframe for each widget. // // Column has various properties to control how it sizes itself and // how it positions its children. Here we use mainAxisAlignment to // center the children vertically; the main axis here is the vertical // axis because Columns are vertical (the cross axis would be // horizontal). mainAxisAlignment: MainAxisAlignment.center, children: <Widget>[ Text( 'You have pushed the button this many times:', ), Text( '$_counter', style: Theme.of(context).textTheme.headline4, ), ], ), ), floatingActionButton: FloatingActionButton( onPressed: _incrementCounter, tooltip: 'Increment', child: Icon(Icons.add), ), // This trailing comma makes auto-formatting nicer for build methods. ); } }
  14. يمكنك إضافة huawei_account إلى مشروعك عن طريق إضافتها في ملف pubspec.yaml, أيضاً يمكنك الرجوع إلى موقع pub.dev لقراءة المزيد من المعلومات حول هذه المكتبة. Flutter Account Kit هذا المكون الإضافي يتيح الاتصال بين Huawei Account Sdk ومنصة Flutter. يمكنك باستخدام هذا المكون لإجراء عملية تسجيل دخول المستخدم بسهولة باستخدام المصادقة الثنائية في Huawei Account Sdk. هناك عدة أمور يزودها هذا المكون وهي: HmsAuthService: تسمح بتسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات باستخدام حساب Huawei. HmsAuthManager: يعد نقاط دخول لخدمة تسجيل الدخول في حساب هواوي. HmsAuthTool: يوفر API كامل للحصول على معلومات المصادقة. HmsNetworkTool: يسمح بإنشاء ملف تعريف ارتباط. HmsSmsManager: يمكنك قراءة الرسائل جميعها. عملية التثبيت: 1- قم بالدخول إلى AppGallery Connect و أختار MyProjects. 2- قم بالدخول إلى مشروعك من قائمة المشاريع الخاصة بك. 3- قم بالانتقال إلى Project Setting ومن ثم إلى General information ومن ثم Add app. 4- من خلال صفحة Add app أدخل معلومات التطبيق و من ثم قم بحفظ المعلومات. كيفية دمج huawei_account لمشروع Flutter. 1- سجل دخولك إلى AppGallery connect وقم بالضغط على MyProjects. 2- قم بتحديد التطبيق الذي تريد استخدامه. 3- اذهب إلى Project Setting و من ثم General information ومن ثم في معلومات التطبيق قم بتنزيل ملف agconnect-service.json. 4- قم بالدخول إلى مشروع Flutter الخاص بك. 5- قم بوضع ملف agconnect-service.json في المسار التالي android/app في مشروع Flutter الخاص بك. 6- في ملف build.gradle في مجلد android أضف التالي maven { url 'https://developer.huawei.com/repo/' } } } apply plugin: 'com.huawei.agconnect' 7- في ملف pubspec.yaml قم بإضافة المكتبة huawei_account. 8- قم بتشغيل أمر flutter pub get لجلب المكتبة. 10- قم بتشغيل مشروعك عن طريق أمر flutter run يمكنك قراءة تعليمات إضافة huawei_account عن طريق الدخول الى موقع pub.dev
  15. أفضل بوابة دفع من حيث نسبة العمولة هي Stripe.