اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. عمر قره محمد

    عمر قره محمد

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • المساهمات

      4096


  2. Mustafa Suleiman

    Mustafa Suleiman

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      13224


  3. Mohamed Rahal

    Mohamed Rahal

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      68


  4. Drox Yf

    Drox Yf

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      8


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 03/24/23 في كل الموقع

  1. ايجاد وطباعة معكوس المصفوفة الثنائية في لغة c++
    2 نقاط
  2. السلام عليكم و رحمة الله و لبركاته, أنشأت صفحة HTML تحتوي على form لتعديل البيانات و عند فتح الصفحة أريد البيانات المحفوظة مسبقًا تظهر كقيمة في مدخلات ال form , فعلتها باستخدام ال EJS و وضعت القيمة السابقة بداخل ال value attribute لل input كما موضح في السطر رقم 39 الذي في الصورة , ولكنني استخدم ال select element أيضًا بداخل ال form , و كما تعلمون بداخل ال select element يوجد attribute يسمى selected و سؤالي هو : هل يمكنني استخدام ال selected attribute مع ال EJS ؟ , اذا نعم كيف ؟ , و اذا لا , إذًا هل يمكنني استخدام selected attribute بشكل ديناميكي ؟ و شكرًا لكم (اعتذر على الإطاله)
    2 نقاط
  3. بالتأكيد، يمكن استخدام لغة C# لبناء تطبيق مثل تطبيق Uber. ولكن، يتطلب ذلك استخدام عدة تقنيات وأدوات بالإضافة إلى لغة البرمجة. فتطبيق Uber يستخدم تقنيات مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وخدمات الدفع الإلكتروني، وقواعد البيانات، والاتصالات، وواجهات المستخدم، وغيرها. لبناء تطبيق مثل Uber باستخدام C#، يمكن استخدام إطار عمل (framework) مثل .NET Framework، والذي يوفر مكتبات وأدوات للتطوير والتصميم. على سبيل المثال، يمكن استخدام ASP.NET MVC framework لبناء نظام الخوادم الخلفية (Backend) الذي يتيح التواصل بين التطبيق وقاعدة البيانات والتحكم بالبيانات المرسلة والمستلمة وغيرها، بالإضافة إلى استخدام Entity Framework لتنفيذ عمليات قاعدة البيانات بشكل أكثر سلاسة. أما بالنسبة لجانب العميل (Client side) من التطبيق، يمكن استخدام Xamarin، وهو إطار عمل يستخدم لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول لأنظمة Android وiOS باستخدام لغة C#. بالإضافة إلى استخدام Xamarin.Forms لتطوير واجهات المستخدم لتطبيقات Android و iOS في الوقت نفسه. وبهذه الطريقة، يمكن استخدام لغة C# وإطار عمل .NET Framework وأدوات مثل ASP.NET MVC وEntity Framework و Xamarin لبناء تطبيق مثل تطبيق Uber. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الطريقة ليست الوحيدة الممكنة، وأن هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يمكن استخدامها أيضاً. التقنيات المستخدمة في تطبيق UBER تم بناء تطبيق أوبر باستخدام عدة لغات برمجة. للجانب الخادم (Backend)، حيث استخدمت أوبر لغة برمجة Java في البداية، ثم انتقلت إلى استخدام لغة Go. وقد تم تطوير الجزء الأمامي (Frontend) من التطبيق باستخدام لغات مثل Objective-C و Swift لتطبيق iOS، و Java و Kotlin لتطبيق Android. كما تم استخدام HTML و CSS و JavaScript لتطوير نسخة الويب من التطبيق. علاوة على ذلك، تم استخدام العديد من التقنيات والأدوات الإضافية مثل MySQL لقواعد البيانات و Amazon Web Services (AWS) لإستضافة الخادم وإدارة الحمولة وغيرها.
    1 نقطة
  4. using System; using System.Collections; using System.Collections.Generic; using UnityEngine; public class PlayerMovement : MonoBehaviour { public float MoveSpeed = 3f; public float smoothRotationTime = 0.12f; public bool enableMobileInputs = false; float currentVelocity; float currentSpeed; float speedVelocity; Transform cameraTransform; private Animator ch_animator; public FixedJoystick joystick; void Start() { cameraTransform = Camera.main.transform; ch_animator = GetComponent<Animator>(); } void Update() { Vector2 input = Vector2.zero; if (enableMobileInputs) { input = new Vector2(joystick.input.x, joystick.input.y); ch_animator.SetBool("Walk", true); } else { input = new Vector2(Input.GetAxisRaw("Horizontal"), Input.GetAxisRaw("Vertical")); ch_animator.SetBool("Walk", false); } Vector2 inputDir = input.normalized; if (inputDir != Vector2.zero) { float rotation = Mathf.Atan2(inputDir.x, inputDir.y) * Mathf.Rad2Deg+ cameraTransform.eulerAngles.y; transform.eulerAngles = Vector3.up *Mathf.SmoothDampAngle(transform.eulerAngles.y,rotation, ref currentVelocity, smoothRotationTime); } float targetSpeed = MoveSpeed * inputDir.magnitude; currentSpeed = Mathf.SmoothDamp(currentSpeed,targetSpeed,ref speedVelocity, 0.1f); transform.Translate(transform.forward * currentSpeed *Time.deltaTime,Space.World); } } السلام عليكم اريد اضافة Rigidbodyالى هدا الكود المشكل الدي لدي هو انه عندما احرك joystick قليلا يتحرك اللاعب بسرعة الى خارج الماب علما انني ابرمج لعبة على اليونتي للهاتف
    1 نقطة
  5. بالطبع، يمكن استخدام selected attribute مع EJS بنفس الطريقة التي تستخدم بها value attribute. وأيضًا استخدام EJS لإدخال قيمة الخيارات ومن ثم استخدام selected attribute لتحديد الخيار الافتراضي. هناك طريقتان لفعل ذلك ، يمكنك استخدام ثنائيات القيمة / النص كما يلي: <select name="mySelect"> <option value="1" <% if (value === "1") { %>selected<% } %>>Option 1</option> <option value="2" <% if (value === "2") { %>selected<% } %>>Option 2</option> <option value="3" <% if (value === "3") { %>selected<% } %>>Option 3</option> </select> أو يمكنك استخدام دالة مساعدة مخصصة لتنفيذ هذا الأمر بشكل أكثر كفاءة: <select name="mySelect"> <% options.forEach(function(option) { %> <option value="<%= option.value %>" <%= option.selected ? 'selected' : '' %>><%= option.text %></option> <% }); %> </select> في المثال السابق، يتم استخدام دالة forEach لتكرار قائمة الخيارات وتعيين selected attribute إذا كانت الخيارات محددة. ثم تمرير القيمة والنص وحالة التحديد كمعلمات لكل option. ويمكنك تعديل هذا المثال لتناسب احتياجاتك الخاصة.
    1 نقطة
  6. يمكنك اضافة الخاصية selected بشكل شرطي تتحقق فيه اولا من ما ان كانت القيمة المسندة لخيار ما هي نفسها الكائنة في الطلب. يمكن ايضا القيام بالأمر عن طريق المرور على عناصر مصفوفة عناصرها هي الخيارات: <select id="class"> <% var options = [ "One", "Two", "Three", "Four", "Five"]; for ( var i = 0; i < options.length; i++ ) { var selected = ( obj.class == i ) ? "selected" : ""; %><option value="<%=options[ i ] %>" <%=selected %>><%=i %></option><% } %> </select>
    1 نقطة
  7. يمكنك عرض الـ option باستخدام الـ EJS واعطاء الـ selected للعنصر المحدد : <select id="volume"> <% var options = [ "1", "5", "10", "50", "75", "100" ]; for ( var i = 0; i < options.length; i++ ) { var selected = ( config[0].volume == i ) ? "selected" : ""; %><option value="<%=options[ i ] %>" <%=selected %>><%=i %></option><% } %> </select> لتفاصيل اكثر راجع النقاش التالي HTML select option with EJS
    1 نقطة
  8. ها هو المشكل الذي يقابلني واد لاحظت ايضا فانميشن حركة الشخصية يعمل حتى ولو الشخصية متوقفة و شكرا مقدما على مساعدتك Try MobileGames - DemoDay - Android - Unity 2021.3.21f1 Personal _DX11_ 2023-03-25 02-30-35.mp4
    1 نقطة
  9. جرب تشغيل المتصفح جوجل كروم في وضع التصفح المختفي والمحاولة مرة ثانية، في حال عمل الكود بشكل صحيح في وضع التصفح المخفي، فهذا يعني أن المشكلة في الاضافات التي قمت بإضافتها للمتصفح ويكون الحل حينها هو تعطي هذه الاضافات. في حال استمرت المشكلة حتى في وضع التصفح المخفي، فيجب ان نتأكد من انك تملك احدث نسخة من جوجل كروم و كذلك قد يفيد تجريب اعادة ضبط اعدادات المتصفح إلى الاعدادات الافتراضية.
    1 نقطة
  10. شكرا استاذ . لقد غيرت من متصفح كروم إلى اوبرا واشتغل الكود في الكونسول . هل يمكن أصلاح مشلكة قوقل كروم
    1 نقطة
  11. قم بتحويله إلى ملف مضغوط ثم قم مشاركته باستخدام الزر (اضافة مرفقات اخرى) أو بسحب الملف إلى محرر النصوص
    1 نقطة
  12. أنا املأ حقل المدخلات input ولكن لا يعمل , هل يمكن ان يكون المشكل من vs code استاذ . كيف أشارك ملفات المشروع هنا
    1 نقطة
  13. لا يبدو لي انه هنالك اي مشكلة في الصورة التي شاركتها، هل يمكنك مشاركة ملفات المشروع حتى استطيع تجريب الكود.
    1 نقطة
  14. الخطأ بسبب: <?php namespace Tests; use PHPUnit\Framework\TestCase as BaseTestCase; // use Illuminate\Foundation\Testing\TestCase as BaseTestCase; abstract class TestCase extends BaseTestCase تقوم بعمل extends للصنف: use PHPUnit\Framework\TestCase as BaseTestCase; هذا الصنف لا يحتوي على توابع التفاعل مع طلبات http مثل get، post، put و غيرها. الصنف المهيأ مُسبقاً لعمل ذلك هو: use Illuminate\Foundation\Testing\TestCase as BaseTestCase; لأنه يستعمل ال Trait: Illuminate\Foundation\Testing\Concerns\MakesHttpRequests; الذي يتيح استعمال تلك التوابع. ويقوم بوراثة الصنف: use PHPUnit\Framework\TestCase as BaseTestCase; مُسبقاً، و يضيف عليه أشياء أخرى. فالحل فقط بتغيير الصنف الذي ترث منه أصناف الإختبار: <?php namespace Tests; use Illuminate\Foundation\Testing\TestCase as BaseTestCase; //use PHPUnit\Framework\TestCase as BaseTestCase; abstract class TestCase extends BaseTestCase
    1 نقطة
  15. المشكلة في استخدام المتغير TouchDist كـ "object" بدلاً من استخدامه كـ "Vector2". يجب التأكد من أن المتغير TouchDist من نوع Vector2. وللتأكد من ذلك ، يمكنك التحقق من الكلاس FixedTouchField والتحقق من أن تحديث المتغير TouchDist يتم باستخدام Vector2 وليس object. وقد يكون هذا الخطأ قد ظهر بسبب تغيير نوع المتغير في وقت لاحق في الكود. TouchDist هو كائن من النوع object ولا يحتوي على خصائص x و y كما هو متوقع. فيجب تحويل TouchDist إلى النوع المناسب لهذه الخصائص. وفي هذه الحالة، على الأرجح أن FixedTouchField هو الكائن الذي يتم تمرير TouchDist إليه. لذلك، يجب التأكد من أن FixedTouchField يحتوي على خصائص x و y المطلوبة. ويمكنك تجربة تغيير السطر التالي: Yaxis += touchField.TouchDist.x * RotationSensitivity; Xaxis -= touchField.TouchDist.y * RotationSensitivity; إلى: Yaxis += touchField.TouchDist.normalized.x * RotationSensitivity; Xaxis -= touchField.TouchDist.normalized.y * RotationSensitivity; بتحويل TouchDist إلى نوع Vector2 باستخدام الخاصية normalized التي تعيد قيمة Vector2 مع محافظة الاتجاه الأصلي ولكن بقيمة طول تمثيلي يساوي 1.0. بعد ذلك، يمكن استخدام خصائص x و y بشكل صحيح.
    1 نقطة
  16. يحتاج هدا المشروع للتعرف على ميدان الدكاء الاصطناعي و التعلم العميق و الشبكات العصبية الالتفافية و التي يمكنك أن تجد دروس رائعة عنها و باللغة العربية في موقع أكاديمية حسوب: مدخل إلى الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة دليل المبتدئين لفهم أساسيات التعلم العميق إعداد شبكة عصبية صنعية وتدريبها للتعرف على الوجوه كما يمكنك الاطلاع على الأوراق البحثية الكلاسيكية بخصوص هدا الشأن: [Taigman et. al., 2014. DeepFace closing the gap to human level performance] FaceNet: A Unified Embedding for Face Recognition and Clustering You Only Look Once: Unified, Real-Time Object Detection ستساعدك مكاتب Python المشهورة TensorFlow, Keras, PyTorch في تسهيل كتابة الكود لتوفرها على نمادج تنبؤ جاهزة. يمكنك تنصيبها بالأوامر التالية: pip install tensorflow pip install keras pip install torch
    1 نقطة
×
×
  • أضف...